أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها    الخميس 18 يوليو 2013 - 2:45

Saudis allow expansion of Pakistan military presence

Special to World Tribune.com

MIDDLE EAST NEWSLINE
Monday, April 22, 2002
ABU DHABI � Saudi Arabia has expanded Pakistan's military presence in the kingdom.
Gulf defense sources said the Saudi government has approved projects for Pakistan to help train and maintain units of the armed forces. The sources said Riyad has also provided the green light for projects that include the defense research and development as well as the joint production of weapons. Saudi officials have acknowledged what they termed as an increasing defense cooperation with Islamabad. They said Riyad has financed Pakistani projects meant to expand Saudi's defense industry.
"There is cooperation between the two countries in economic and military field," Saudi ambassador to Islamabad Ali Awadh Asseri said. "We want to do a lot on economic front."
Last month, Asseri relayed a $95,000 check to Pakistan's Committee of Science and Technology for 27 projects. The check was the second payment of $380,000 to help Pakistani military research and development.
Asseri confirmed that a Saudi military delegation toured Pakistan last week. The ambassador would not elaborate, but Gulf sources said the Saudis were examining the transfer of several Pakistani weapons assembly lines to the Arabian kingdom. The sources said Pakistan was also discussing production of missiles in Saudi Arabia.
"We have continuous military cooperation with Pakistan and military officers visit Pakistan on routine bases and the current visit is part of that process," the Saudi ambassador said.
A key area of Pakistani involvement is the aviation field. The sources said Riyad has increased the import of Pakistani laborers in the fields of aviation training, overhaul and maintenance by up to 75 percent.
The sources said the Pakistani technicians will help maintain the Saudi civilian fleet. But they did not rule out that Pakistan would move in similar positions in certain areas of military aviation.
Last year, Pakistan and Saudi Arabia launched a factory to produce light weapons and ammunition. The two countries are also discussing the joint production of larger systems.
Pakistan is also said to be coordinating with China on projects in Saudi Arabia. They include military and technical training in such areas as missiles.
Last week, China and Pakistan signed a memorandum of understanding on military cooperation and weapons production.
 

السعودية تسمح توسيع وجودها العسكري في باكستان

خاص لعالم Tribune.com
شريط أخبار الشرق الأوسط
الاثنين، 22 أبريل، 2002

ABU DHABI المملكة العربية السعودية وسعت وجودها العسكري في باكستان في المملكة.

وقالت مصادر الدفاع الخليجي ان الحكومة السعودية وافقت مشاريع لباكستان للمساعدة في تدريب وصيانة وحدات من القوات المسلحة. وقالت المصادر الرياض قدمت أيضا الضوء الأخضر للمشاريع التي تشمل أبحاث الدفاع والتطوير وكذلك الإنتاج المشترك للأسلحة. وقد اعترف مسؤولون سعوديون ما أسموه باعتبارها التعاون الدفاعي المتزايد مع اسلام اباد. قالوا الرياض مولت مشاريع الباكستانية تهدف إلى التوسع في صناعة الدفاع السعودية.

وقال السفير السعودي في إسلام أباد علي عواض عسيري "، وهناك تعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي والعسكري". "نحن نريد أن نفعل الكثير على الجبهة الاقتصادية."

الشهر الماضي، نقلت عسيري شيك 95000 $ لجنة باكستان للعلوم والتكنولوجيا ل27 مشروعا. كان الاختيار في الدفعة الثانية من 380،000 $ للمساعدة في الأبحاث العسكرية الباكستانية والتنمية.

وأكد عسيري أن وفدا عسكريا السعودي بجولة باكستان الأسبوع الماضي. ان السفير لم يقدم اي تفاصيل لكنه قال مصادر خليجية السعوديين يدرسون نقل عدة خطوط تجميع الأسلحة الباكستانية إلى المملكة العربية. وقالت المصادر ان باكستان تناقش أيضا إنتاج الصواريخ في المملكة العربية السعودية.

"لدينا تعاون العسكري المستمر مع باكستان وضباط الجيش يزور باكستان على أسس روتينية والزيارة الحالية هي جزء من هذه العملية"، وقال السفير السعودي.

من أهم مجالات تورط باكستاني هو مجال الطيران. وقالت المصادر الرياض زادت الواردات من العمال الباكستانيين في مجالات التدريب على الطيران، والإصلاحات والصيانة بنسبة تصل إلى 75 في المئة.

وقالت المصادر ان الفنيين الباكستانية مساعدة في الحفاظ على أسطول المدنية السعودية. لكنها لم تستبعد أن باكستان سوف تتحرك في مواقف مماثلة في مناطق معينة من الطيران العسكري.

العام الماضي، شنت باكستان والمملكة العربية السعودية مصنع لانتاج الأسلحة الخفيفة والذخائر  {المقصود هنا عام 2001}. تناقش البلدين أيضا الإنتاج المشترك للأنظمة أكبر.

وقالت باكستان أيضا أن التنسيق مع الصين على مشاريع في المملكة العربية السعودية. وهي تشمل التدريب العسكري والتقني في مجالات مثل الصواريخ.

في الأسبوع الماضي، وقعت الصين وباكستان على مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري وإنتاج الأسلحة.




http://www.worldtribune.com/worldtribune/WTARC/2002/me_saudis_04_22b.html

ركزو على التاريخ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها    الخميس 25 يوليو 2013 - 12:40

ماهي الاسلحة التي يتم صناعتها مع باكستان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها    الجمعة 26 يوليو 2013 - 5:40

@سهر و قهر كتب:
ماهي الاسلحة التي يتم صناعتها مع باكستان

 بعض الاسلحة الخفيفه  وصناعة وتطوير الصواريخ 

وتدريب الالويه الجبليه في جازان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التعاون السعودي الباكستاني القديم وصناعة الصواريخ السعودية في المملكة العربية السعودية وغيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين