أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

زيارة “رافارين” للجزائر ستكرس تسوية الملفات الاستثمارية مصنع “لابيل” و “كريستال يونيون” الفرنسي لإنتاج السكر جاهز نهاية السنة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  زيارة “رافارين” للجزائر ستكرس تسوية الملفات الاستثمارية مصنع “لابيل” و “كريستال يونيون” الفرنسي لإنتاج السكر جاهز نهاية السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Algerski

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2013
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: زيارة “رافارين” للجزائر ستكرس تسوية الملفات الاستثمارية مصنع “لابيل” و “كريستال يونيون” الفرنسي لإنتاج السكر جاهز نهاية السنة   الإثنين 15 يوليو 2013 - 16:46

يقوم المسهل الفرنسي “جون بيار رافارين” بزيارة إلى الجزائر سبتمبر المقبل لمواصلة المساعي الرامية إلى متابعة تجسيد المشاريع المتفق عليها بين باريس والجزائر والتي عرفت تقدما في مجملها، وتتزامن الزيارة مع تأكيد تدعيم الشراكة القائمة بين المجموعة الجزائرية “لابيل” والفرنسية “كريستال يونيون” وتجسيد مشروع الوحدة الصناعية لإنتاج السكر باولاد موسى الذي سيكون جاهزا مع نهاية السنة الجارية.
ويأتي تجسيد المشروع في سياق المشاريع الفرنسية الجزائرية الـ12 التي تم تحديدها منذ ثلاث سنوات بمعية المسهل الفرنسي جون بيار رافارين والسلطات الجزائرية، حيث تمت تسوية مشروع كريستال يونيون التي أبرمت اتفاق شراكة لإنتاج السكر في الجزائر مع المجموعة الخاصة لابيل، وتم الاتفاق على الالتزام بالقوانين الخاصة بإعادة الاستثمار في الجزائر لكافة المزايا الجبائية وتوفير المادة الأولية “الشمندر” التي تنتجها في فرنسا، حيث تمثل نسبة 20% من الإنتاج، وأخيرا الالتزام بالتصدير باتجاه أوروبا انطلاقا من الجزائر.
وسمح مسار المفاوضات بتوقيع مجموعة لابيل والمجموعة الفرنسية للسكر “يونيون كريستال”، على اتفاقية شراكة لتجسيد مشروع مصنع لتكرير السكر في اولاد موسى ببومرداس، مع استثمار 70 مليون أورو لإقامة المصنع الذي تصل قدرته الإنتاجية إلى حدود ألف طن يوميا.
ويسمح المشروع بتوفير 250 منصب شغل مباشر وغير مباشر. وتمتلك مجموعة لابيل حصة 65% من المركب، فيما يمتلك الشريك الفرنسي 35% من المشروع، ويهدف المصنع إلى بلوغ قدرة أولية على التكرير إلى 350 ألف طن من السكر الخام سنويا.
وأدرج المشروع الجديد للمصنع الذي يرتقب أن يدخل مرحلة الإنتاج العام المقبل لتحقيق الأهداف التي وضعتها الحكومة لتطوير وتحديث صناعة السكر للامتثال للمعايير والقواعد الدولية المعمول بها في العالم، وتقليص فاتورة الاستيراد التي تبقى معتبرة، حيث بلغت ما قيمته 1.0108 ملـيار دولار في سنة 2012 مقابل 1.163 مليار دولار في 2011 وهو مستوى أعلى من ذلك الذي كان مسجلا مع بداية اعتـــــــماد المشروع، ما يعـــــــــــــطي أهمية كبــــــــيرة لمـــــــــثل هذه المشاريع المشـــــــتركة التي تسمح أيضا بتصدير جزء من المنتوج الجزائري إلى أوروبا.

http://www.elkhabar.com/ar/economie/344452.html

اول دولة عربية تحصل على مادة اولية من اروبا وتصنعها وتعيد تصديرها لها 29 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زيارة “رافارين” للجزائر ستكرس تسوية الملفات الاستثمارية مصنع “لابيل” و “كريستال يونيون” الفرنسي لإنتاج السكر جاهز نهاية السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين