أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطبيقات رمضانية للأجهزة الذكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تطبيقات رمضانية للأجهزة الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goste

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Technicien en Reparation des Engins a Mo
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 821
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطبيقات رمضانية للأجهزة الذكية   الأحد 14 يوليو 2013 - 15:26

 
منها لتلاوة القرآن الكريم والصلاة والتسبيح والسحور

جدة: خلدون غسان سعيد
مع حلول شهر رمضان الفضيل، اخترنا لكم مجموعة من التطبيقات المرتبطة التي ستسهل على المستخدم متابعة مواعيد الإمساك والإفطار في المدن المختلفة، وربط جداول المواعيد بأوقات الصلاة، وقراءة القرآن الكريم، ومتابعة البرامج الدينية المختلفة، بالإضافة إلى تطبيق لإرسال عبارات التهنئة للآخرين، وتطبيق خاص للتسبيح عوضا عن السبحة التقليدية. ومن التطبيقات المهمة الأخرى مجموعة تستعرض كيفية القيام بمناسك الحج والعمرة، ودليل لجميع الأماكن المعروفة والخرائط والصور لمدينة مكة، وتطبيق مميز يقدم نصائح حول تناول أغذية قليلة الدسم لوجبات السحور، وغيرها من التطبيقات الأخرى. وكل عام وأنتم بخير.
* «آي فون» و«آي باد»
* ونذكر تطبيق «إلا صلاتي» Ela - Salaty (من تطوير موقع «آي فون إسلام») المتخصص في تقديم مزايا مفيدة للصلاة، الذي يقدم واجهة بسيطة تزود المستخدم بما يريد معرفته تحديدا دون تشتيت، إذ سيجد المستخدم شاشة صافية يظهر فيها الوقت المتبقي للصلاة المقبلة، مع تقديم رسومات متحركة ومختلفة تتغير لكل صلاة، ويمكن للمستخدم تفعيل أي منها سواء أراد خلفية عادية أو صورة لمساجد مختلفة. وزودت كل مجموعة رسومات بأذان لمؤذن مختلف. وفيما تأتي معظم تطبيقات الصلاة مزودة بإعدادات مواقيت افتراضية تعتمد على المكان الحالي للمستخدم تمنحه خيار تغييرها، إلا أن هذا التطبيق يقدم مساعدا للإعدادات السريعة التي تمكن المستخدم من الحصول على توقيت صلاة مضبوط، مع شرح لكل إعداد ومعاينة تأثيره فورا على أوقات الصلاة. ويسمح التطبيق بإضافة أكثر من مدينة ليعرض مواقيت الصلاة فيها، ويمكن التنقل بين المدن بطريقة سلسة وسريعة، الأمر المهم لمن يغيرون أماكنهم أو يسافرون بكثرة. هذا، ويستطيع المستخدم تذكير أصدقائه بمواعيد الصلاة من خلال الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر».
ويمكن للمستخدم تحديد جداول مواعيده وفقا لمواعيد الصلاة المختلفة في أي مدينة يريدها، وبكل سهولة، ليضاف الموعد إلى الجدول الداخلي وتذكير المستخدم بذلك. هذا، ويقدم التطبيق تذكيرا بموعد الصلاة قبل اقترابها، وبصوت بشري، مع تنبيه المستخدم إلى تحويل الهاتف إلى الوضعية الصامتة (لا يمكن تحويل الهاتف إلى الوضع الصامت بشكل آلي، نظرا لأن شركة «أبل» تمنع ذلك)، وخصوصا لدى الاقتراب من مسجد ما، وفقا للموقع الجغرافي للمستخدم. ويقدم التطبيق كذلك بوصلة للقبلة تضيء عند الحصول على الاتجاه الصحيح، مع تقديم أذكار الصلاة، ومشاركة المساجد بمواقعها وصورها. ويبلغ سعر التطبيق 4,99 دولار أميركي.
ويعتبر تطبيق «آي قرآن» iQuran من أفضل التطبيقات الخاصة بالقرآن، إذ يستخدم تصميما جميلا مع تقديم خيارات كثيرة، مثل التلاوة بأصوات عدة، وإمكانية البحث في السور بخيارات متقدمة. التطبيق متوفر في نسخة مجانية وأخرى مدفوعة بمزايا متقدمة، وبسعر يبلغ 6,99 دولار أميركي. وبالنسبة لتطبيق «قارئ القرآن عالي الدقة» Quran Reader HD لجهاز «آي باد»، فيعتبر من أفضل تطبيقات المصاحف الرقمية الموجودة، وهو يقدم تصميم المصحف العثماني والكثير من الخصائص، مثل تذكر مكان التوقف. وفي التحديث الأخير للتطبيق، يستطيع المستخدم مزامنة (تنسيق) الملاحظات التي يكتبها وأماكن الوقوف مع خدمة التخزين السحابي «دروب بوكس». ويبلغ سعر التطبيق 6,99 دولار أميركي.
ويعرض تطبيق «تهاني رمضان» المجاني الكثير من العبارات والتهاني الخاصة بالشهر الكريم، وهو يدعم أجهزة «آي باد» و«آي فون». ويتابع تطبيق «قمر دين» المجاني لهواتف «آي فون» عبادات المستخدم بشكل كامل، مثل الصلاة وقراءة القرآن والصدقات. وبالنسبة لتطبيق «آي سبحة» iSubha، فيقدم للمستخدم طريقة جديدة للتسبيح عوضا عن السبحة التقليدية، حيث يستطيع المستخدم تحديد تسبيحة معينة بشكل متواصل، ويستطيع كذلك التوقف ومعاينة الفترة التي استغرقته للتسبيح والعدد الإجمالي للتسبيحات. ويبلغ سعر التطبيق 1,99 دولار أميركي.
ويمكن تحميل هذه التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
* تطبيقات «بلاكبيري»
* ويتيح تطبيق «مجود القرآن» Quran Mojawed عرض السور والآيات والاستماع لتجويد شيوخ القراء، مثل العجمي والحذيفي، وغيرهما. ويمكنك تحديد الصفحة التي يرغب المستخدم بقراءتها أو سماعها، والبحث عنها بسهولة من خلال استخدام كلمات سهلة. أما تطبيق «إسلام 101» Islam 101، فيشمل المبادئ والعقائد الإسلامية الأساسية، ويوفر مصدرا ثريا للمعلومات التي تفيد المسلمين وغير المسلمين الذين يرغبون بتعلم الشعائر الإسلامية في جميع جوانب الحياة الشخصية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية والدينية. وإن كنت تبحث عن تطبيق يقدم مجموعة متنوعة من القصص الإسلامية التي تناسب المسلمين وغير المسلمين من الصغار والبالغين، فننصحك بتجربة «قصص إسلامية» Islamic Stories.
ويضم تطبيق «الحج والعمرة» Hajj and Umrah عروض فيديو مفيدة ومتعددة حول شعائر فريضة الحج والعمرة. ويساعد هذا التطبيق في معرفة المزيد عن قواعد الإحرام والطواف ومواقيت الإحرام والمحرمات أثناء أداء الفريضة. التطبيق متوفر في ست لغات مختلفة، هي العربية والإنجليزية والإندونيسية والأوردية والفارسية والتركية.
وستجد كل ما ترغب بمعرفته عن مدينة مكة في تطبيق «مكة لبلاكبيري» Mecca for BlackBerry الذي يحتوي على دليل لجميع الأماكن المعروفة والخرائط والصور للمدينة، ويعتبر دليلا مفيدا لحاملي الهواتف الذكية لاستخدامه في حالات الطوارئ والأمور الأخرى التي قد يحتاج المستخدم لمعرفتها عند التخطيط للسفر إلى بيت الله الحرام. ونذكر تطبيق «الحج» Pilgrimage التفاعلي الذي يعد أداة رائعة لاستكشاف شعائر فريضة الحج، بالإضافة إلى جميع القواعد بطريقة مبسطة. ويحتوي التطبيق على خريطة مفيدة للتعرف على الأماكن التي تشمل شعائر الحج، فضلا عن دليل الطقوس اليومية الكامل الذي يفسر نواحي فريضة الحج. وبالإضافة لذلك، يقدم التطبيق مجموعة كاملة من ملفات الوسائط المتعددة التي توفر للمستخدم تجربة تعليمية مفيدة.
ونذكر كذلك تطبيقات «سحور رمضان» Low Fat Food (Sohor Ramadan) الذي يقدم نصائح حول تناول أغذية قليلة الدسم لوجبات السحور، وتطبيق «رمضانيات» Ramadaniat الذي يقدم نصائح دينية، بالإضافة لتطبيق «أسماء الله الحسنى» Asma Allah AlHosna، وتطبيق إمساكية رمضان Imsakeya لعرض أوقات بداية ونهاية صوم كل يوم، بالإضافة لتطبيق يقدم وصفات شهية من الكثير من بلدان العالم Recipe From Each Country، وتطبيق «قرآن 10» لتشغيل تسجيلات تجويد القرآن الكريم.
ويمكن تحميل جميع هذه التطبيقات من متجر «آب وورلد» الإلكتروني.
* تطبيقات «أندرويد»
* ويقدم تطبيق «خلفية رمضان كريم» المجاني خلفية إسلامية تعرض ألوان السماء الزاهية وبها هلال رمضان يحمل عبارة «رمضان كريم» بتصميم دائري جميل ويظهر في الخلفية مسجد مضاء ليعكس النمط الإسلامي لخلفية رمضان، كما تظهر آثار مغيب الشمس في أسفل الشاشة بلون الشفق الأحمر مع مرور بعض السحابات الملونة لتضفي على الخلفية ألوانا زاهية. وتتميز الخلفية باستهلاك منخفض للبطارية.
أما تطبيق «إمساكية رمضان 2013 - 1434»، فيعرض التقويم الهجري ويوضح منازل القمر بصورتها واسمها، ويقدم مواقيت الصلاة من قاعدة بيانات ضخمة تضم عددا كبيرا من البلدان، ويستطيع المستخدم من خلاله معرفة الوقت المتبقي للصلاة المقبلة، ومعرفة المدة المتبقية لموعد الإفطار وصلاة المغرب، مع إمكانية تحويل الهاتف إلى وضع الصامت بعد بدء الأذان. هذا، ويعرض التطبيق الكثير من المواضيع المتعلقة بشهر رمضان، مثل أحكام الصوم وأذكار الصباح والمساء، وكذلك كل ما يتعلق بليلة القدر.
وإن أردت معرفة المزيد عن دين الإسلام وعن سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) والصحابة الكرام، فسيعجبك تطبيق «برامج رمضان» المجاني الذي يعتبر مكتبة متكاملة من عروض الفيديو الدينية التي تبث في شهر رمضان لأشهر دعاة الوطن العربي، مثل عمرو خالد والشيخ محمد العريفي، وغيرهم. وتريح هذه المكتبة المستخدم، إذ يستطيع مشاهدة البرامج من خلال تطبيق واحد دون الحاجة إلى متابعتها ومعرفة توقيت عرضها على قنوات التلفزيون، وبطريقة منظمة تزود المستخدم بما يحتاجه من غير عناء البحث وإضاعة الوقت. ويستطيع المستخدم كذلك مشاركة المحاضرات الدينية مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» أو البريد الإلكتروني. هذا، وسيقوم التطبيق بتحميل المحاضرات الدينية من الإنترنت لدى تشغيله لأول مرة، مع إمكانية تحديث المحاضرات الدينية بشكل دوري دون الحاجة إلى حذف التطبيق أو تحديثه من متجر التطبيقات.
ويمكن تحميل هذه التطبيقات من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطبيقات رمضانية للأجهزة الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين