أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصدر فلسطينى: مصر تغلق معبر "رفح" غدًا الجمعة وتعيد فتحه السبت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصدر فلسطينى: مصر تغلق معبر "رفح" غدًا الجمعة وتعيد فتحه السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصدر فلسطينى: مصر تغلق معبر "رفح" غدًا الجمعة وتعيد فتحه السبت   الخميس 11 يوليو 2013 - 19:50

قال مسئول فلسطينى فى معبر رفح البرى جنوب قطاع غزة، إن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطينى فى غزة بأنها ستبقى على معبر رفح مفتوحا بشكل جزئى وفى كلا الاتجاهين خلال الأيام المقبلة، باستثناء غدًا الجمعة.

وأوضح ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر والحدود فى حكومة حماس المقالة التى تسيطر على قطاع غزة اليوم الخميس إن "المعبر سيُغلَق غدًا الجمعة على أن يعاد فتحه صباح بعد غد السبت".

من جانبها، قالت مصادر مسئولة بالجانب المصرى لمعبر رفح الحدودى إن "تعليمات مواعيد غلق وفتح المعبر تُرَد إلينا صباح كل يوم، نظرًا للظروف الطارئة الحالية.. ولم ترد حتى الآن أى معلومات بشأن فتح المعبر يوم السبت من عدمه".

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ ديسمبر 2006، وتم تشديده عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منذ شهر يونيو 2007، ويعتبر المعبر هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجى.

وأعادت السلطات المصرية أمس الأربعاء فتح معبر رفح البرى الواقع على الحدود الجنوبية بين قطاع غزة، بشكل جزئى فى كلا الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية والعالقين على كلا الجانبين، وذلك بعد إغلاق دام خمسة أيام متواصلة بعد الأحداث التى شهدتها مصر عقب مظاهرات 30 يونيو الماضى.

ورأى أبو صبحة أن فتح المعبر بشكل جزئى سينهى أزمة الفلسطينيين العالقين فى مصر، مشيراً إلى أن الفئات التى سيسمح لها بالسفر من قطاع غزة إلى مصر هى الحالات الإنسانية، وحملة الجوازات الأجنبية، وأصحاب الجنسية المصرية، وأصحاب الإقامات والمرضى.

 
وقال إن "الفئات المسموح لها بالسفر سيتم توسيعها بشكل تدريجى خلال الأيام القادمة حتى يعود العمل فى المعبر كما كان عليه فى السابق".

وبحسب إدارة المعابر والحدود التابعة لحكومة قطاع غزة، فإن عدد المواطنين الفلسطينيين العالقين فى مصر والدول الأخرى بسبب إغلاق معبر رفح البرى بلغ 10 آلاف فلسطينى منهم 3 آلاف فى الأراضى المصرية.

وقالت مصادر مصرية وفلسطينية فى وقت سابق إن إغلاق المعبر جاء لـ"أسباب أمنية".

ويأتى إغلاق المعبر بعد إعلان قيادة الجيش الإطاحة بالرئيس المصرى السابق محمد مرسى وتعطيل العمل بالدستور وتعين رئيس المحكمة الدستورية رئيساً مؤقتاً للبلاد فى بيان أصدرته مساء يوم الأربعاء 3 يوليو الجارى.
 http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1157953
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصدر فلسطينى: مصر تغلق معبر "رفح" غدًا الجمعة وتعيد فتحه السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين