أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش يعلن “الحرب” على المهربين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش يعلن “الحرب” على المهربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boubaker982

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : Angry
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 332
معدل النشاط : 370
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش يعلن “الحرب” على المهربين   الأربعاء 10 يوليو 2013 - 11:27



أفادت مصادر متطابقة لـ “الخبر” أن آليات الجيش الشعبي الوطني المتخصصة في الأشغال الكبرى شرعت في حفر خنادق على المسالك الترابية المؤدية إلى الشريط الحدودي الممتد على طول 170 كم بولاية تلمسان من مدينة مرسى بن مهيدي الساحلية إلى بلدية العريشة السهبية، وهو ما عاينه أول أمس ضابط سام برتبة جنرال من قيادة حرس الحدود للناحية العسكرية الثانية وفق ما علمته “الخبر”.
وتأتي الخطوة في سياق مبادرة أجهزة الدولة لشن حرب وقائية ضد كل أشكال الجريمة العابرة للحدود وخاصة ظاهرة تهريب الوقود الجزائري نحو المغرب وبالضبط إلى الأقاليم الشرقية للمملكة المتاخمة لولاية تلمسان الحدودية غرب الجزائر.وعرفت ظاهرة تهريب الوقود تفاقما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق لوالي تلمسان أن أكد في تصريح لـ“الخبر” أن المعطيات التي بحوزته تتحدث عن خسارة الاقتصاد الوطني لكمية تفوق 268 مليون لتر من الوقود لسنة 2012 فقط بقيمة مالية تفوق 4 مليارات دينار دون احتساب ما يتم تهريبه من مواد استراتيجية وذات استهلاك واسع تستوردها الحكومة الجزائرية بالعملة الصعبة مثل الحبوب والأدوية. وفي المقابل تعبر عبر هذه المسالك الترابية الحدودية أطنان من المخدرات المنتجة في حقول الحشيش بريف المغرب. هذا وتجدر الإشارة إلى أن العديد من القرى والمزارع بالشريط الحدودي تحولت إلى مخازن وممرات سرية يعبرها المهربون ليل نهار، وهي الأماكن نفسها التي اختارها الجيش لحفر خنادق ستكون حائلا في وجه مركبات المهربين وحتى دوابهم المحملة بدلاء البنزين والمازوت على تراب بلديات بني بوسعيد والسواني وباب العسة ومرسى بن مهيدي ومغنية شمال الولاية وبلديات البويهي سيدي الجيلالي والعريشة في جنوبها.
وقد تمتد العملية في وقت لاحق إلى ولايات النعامة وبشار على مسالك يفضلها المهربون كلما اشتد عليهم الخناق من طرف مصالح الأمن الجزائرية في المدن الشمالية.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش يعلن “الحرب” على المهربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين