أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المدير المقبل لـ"إف بى آى" يعتبر الإيهام بالغرق نوعا من "التعذيب"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المدير المقبل لـ"إف بى آى" يعتبر الإيهام بالغرق نوعا من "التعذيب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: المدير المقبل لـ"إف بى آى" يعتبر الإيهام بالغرق نوعا من "التعذيب"   الثلاثاء 9 يوليو 2013 - 21:41

أعلن جيمس كومى الذى عينه الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، على رأس مكتب التحقيقات الفدرالى الأمريكى للسنوات العشر المقبلة، أن تقنية التحقيق المعروفة باسم الإيهام بالغرق هى نوع من "التعذيب".

وشرح كومى الرجل الثانى فى وزارة العدل (2003-2005) خلال رئاسة جورج بوش أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء، كيف عارض بشدة هذه الأساليب التى كانت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) تستخدمها بشكل سرى مع محتجزين إسلاميين بشكل خاص.

وقال كومى، "عندما علمت للمرة الأولى بأن الإيهام بالغرق يستخدم، كان رد فعلى الأول كمواطن ومسئول، أن هذه الممارسة هى عبارة عن تعذيب، وهذا ما زلت مقتنعا به".

وتابع، "توجهت لمقابلة وزير العدل وأبلغته أن هذا الأمر مريع وسىء ولا بد له من التوجه إلى البيت الأبيض"، لنقل وجهة النظر هذه.

إلا أن جمعية الدفاع عن الحريات انتقدت فى رسالة موجهة إلى عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأسبوع الماضى تصرف كومى فى تلك الفترة، معتبرة أنه رغم معارضته المبدئية من الناحية الأخلاقية لهذه الممارسات، فإنه عاد واعتبر أن بعضا منها شرعى.

وهدد كومى بالاستقالة عام 2004 لدفع البيت الأبيض إلى مراجعة برنامج تجسس كانت تقوم به وكالة الأمن القومى الأمريكية خارج القوانين الأمريكية، واستقال من الإدارة الأمريكية العام 2005 لينضم إلى شركة الدفاع الأمريكية الضخمة لوكهيد مارتن.

 
وأعلن كومى الثلاثاء أنه مستعد للدخول فى نقاش حول شفافية برامج التجسس التى تقوم بها وكالة الأمن القومى الأمريكية، حيث قال، "بشكل عام أعرف أن جمع المعلومات وتحليلها وسيلة هامة لمكافحة الإرهاب".

وردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا للعمل مع الكونجرس لإدخال تعديلات على القوانين التى تنظم التجسس الإلكترونى، قال، "أنا موافق معكم على أن الشفافية قيمة أساسية خصوصا عندما تكون هناك حاجة للموازنة بين الحرية والأمن".

ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ على تعيين كومى على رأس مكتب التحقيقات الفدرالى فى موعد لم يحدد بعد، كما تنتهى ولاية الرئيس الحالى لاف بى آى روبرت مولر، فى الرابع من سبتمبر.
 http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1155690&SecID=286&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المدير المقبل لـ"إف بى آى" يعتبر الإيهام بالغرق نوعا من "التعذيب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين