أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سمو نائب وزير الدفاع يتفقد قطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سمو نائب وزير الدفاع يتفقد قطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sn-Army

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : احب السياسة و العسكرية
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 1339
معدل النشاط : 1789
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سمو نائب وزير الدفاع يتفقد قطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية   الإثنين 1 يوليو 2013 - 14:58

سمو نائب وزير الدفاع يتفقد قطاعات القوات المسلحة بامنطقة الشرقية 

بعد ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران حيث كان في استقبال سموه مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية اللواء طبيب عثمان بن علي بكر , ومديرو المستشفيات العسكرية بالمنطقة , وقائد كلية الأمير سلطان الصحية حيث أطلع سموه على مجسم لمرافق مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران ، ثم توجه سموه إلى صالة الإيجاز واستمع إلى إيجاز من مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية عن مهمة وواجبات وإمكانيات والسعة السريرية والكوادر والخدمات الطبية والرؤية المستقبلية لمستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة , وما تضمه إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية من مستشفيات ومستوصفات لخدمة منسوبي القوات المسلحة والمدنيين في السلم والحرب.
بعد ذلك قام سموه بجولة على عدد من مرافق وأقسام المجمع الطبي اشتملت على بنك الدم ومركز القلب ووحدة غسيل الكلى.
إثر ذلك توجه سموه إلى قيادة لواء الملك سعود السادس عشر , وكان في استقبال سموه قائد اللواء اللواء الركن عبدالله بن عايد النفيعي , وأركانات اللواء .
ثم التقى سموه بمجموعة من ضباط وأفراد اللواء وألقى كلمة قال فيها " إنه ليوم مشهود أن أتواجد بينكم وأرى هذه الوجوه الكريمة التي كلها عزم وتصميم للحفاظ على أمن هذه البلاد , والحمد لله هذه البلاد تنعم بقيادة سديدة تقودها إلى العزة والكرامة "، كما نقل لهم سموه تحيات واعتزاز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع - حفظهما الله -.
وفي ختام كلمته سأل سموه الله تعالى أن يعينه لخدمة الدين ثم المليك والوطن .
بعد ذلك توجه سموه إلى صالة الإيجاز واستمع إلى شرح مفصل عن اللواء من قائد اللواء وأركاناته اشتمل على نبذة عن اللواء وتشكيله ومهماته وواجباته.
عقب ذلك توجه صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد إلى قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية , وكان في استقباله قائد القاعدة اللواء الطيار الركن عبد الغني بن هلال العتيبي وكبار ضباط القاعدة، ثم توجه سموه إلى صالة الإيجاز , حيث رحب قائد القاعدة بسموه ، وهنأه بالثقة الملكية الكريمة على تعيينه نائباً لوزير الدفاع، ثم استمع سموه لإيجاز عن واجبات ومهمات وتشكيلات وأجنحة وأقسام قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية .
إثر ذلك قام سموه بجولة على مرافق القاعدة اشتملت على زيارة لبرنامج تطوير طائرات التورنيدو، مستمعاً إلى إيجاز عن مشروع التطوير، واطلع على مجسم لمرافق المشروع والإنجازات التي تم تنفيذها والأعمال الجارية، وقام سموه بجولة على أقسامه ، والتقى العاملين بالمشروع .
بعد ذلك زار سمو نائب وزير الدفاع سرب هندسة الطيران، حيث استمع لما يقوم به السرب من مساندة هندسية وفنية لتطوير وتحسين ورفع كفاءة منظومات القوات الجوية القتالية والتدريبية.
ثم توجه سموه إلى هناقر الطائرات، والتقى بعدد من الأطقم الفنية التي تقوم بصيانة الطائرات وتجهيزها لأداء مهامها.
إثر ذلك توجه سموه إلى سرب الإقلاع الفوري للطائرات حيث شاهد إجراءات الإقلاع الفوري من صدور الأمر حتى الإقلاع في وقت قياسي .
وفي نهاية الزيارة تسلم سمو نائب وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد القاعدة , وشرف حفل الغداء المعد لهذه المناسبة .
يذكر أن زيارة سموه للوحدات العسكرية بالمنطقة الشرقية التي بدأت اليوم ولمدة خمسة أيام ستشمل زيارة لمجموعة الدفاع الجوي الخامسة وقيادة الاسطول الشرقي بالجبيل ومجموعة طيران القوات البحرية وطيران القوات البرية، وميناء رأس الغار ومشاة البحرية ومدرسة وحدات الأمن البحرية ومدرسة مشاة البحرية .
http://www.spa.gov.sa/pda//details.php?id=1125502
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سمو نائب وزير الدفاع يتفقد قطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين