أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصرى777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 16:45

ندوة‮  ‬عامة التقيت به علي‮ ‬غير موعد،‮ ‬ورغم معرفتي به كمفكر ومثقف كبير‮.. ‬إلا أنني استمعت إليه يحدثنا عن قضية خطيرة ومهمة،‮ ‬وتشغل بالنا جميعا‮. ‬إلا وهي مشكلة أو قضية الفتنة الطائفية والتي بدأت تطل برأسها من جديد في هذه الايام‮. ‬قال المفكر الكبير الدكتور وسيم السيسي ردا علي سؤال يتعلق بهذا الموضوع‮.. ‬ان المصريين وفق أشهر التحاليل الطبية العالمية اتضح أنهم جميعا يحملون دماء واحدة وأنسجة واحدة ولا فرق في ذلك بين المسلم والمسيحي‮. ‬هذه النتيجة التي أبهرت العالم ومازالت‮. ‬هذه الكلمات المهمة ظلت عالقة بذهني فترة طويلة حتي التقيت به منذ ساعات لاجراء‮  ‬حوار شامل معه‮: ‬لاعتباره مفكرا مصريا مسيحيا يتميز بالاستنارة والافق الواسع الذي دفعه دفعا لحب مصر وكل المصريين‮. ‬وقد احتل هذا الموضوع جانبا كبيرا من مجريات هذا الحوار فتعالوا الي التفاصيل‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬الاستاذ الدكتور وسيم السيسي‮.. ‬في إحدي الندوات التي حضرتها لك أشرت الي ان المسلم‮  ‬والمسيحي في مصر لهما طبيعة وكيان خاص‮.. ‬وهو كلام علمي بحت نريد المزيد من التفاصيل فماذا تقول؟‮!‬‬‬‬‬‬
‮‬ما أريد أن أقوله هنا أننا شعب واحد‮.. ‬من الناحية الجغرافية،‮ ‬ونشرب من إناء واحد الا وهو نهر النيل،‮ ‬ومائدة واحدة نتناول منها طعامنا وهي الوادي،‮ ‬ونحن كذلك شعب واحد من الناحية السياسية،‮ ‬ويتجلي ذلك في حكومة لم ينفرط عقدها منذ ‮٦ ‬آلاف سنة،‮ ‬وكذلك نحن شعب واحد من الناحية البيولوجية وأول من أشار الي ذلك هو فلندر اسبتري حين قال أن‮  ‬المشكلة في مصر ليس في‮ ‬غزوها‮.. ‬وإنما المشكلة هي في الوصول إليها‮.. ‬لماذا؟‮! ‬لأنك نادرا ما تجد شعبا متماثلا في شكله الظاهري،‮ ‬بل في طباعه وأخلاقه ومزاياه،‮ ‬مثل الشعب المصري‮. ‬وقد ظل هذا القول قائما ومشهورا حتي جاءت السيدة مارجريت كندل وهي عالمة جينيات‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬ومتي حدث ذلك؟‮!‬‬‬
‮هذا البحث استمر ‮٥ ‬سنوات،‮ ‬حيث بدأ من عام ‮٤٩٩١ ‬حتي عام ‮٩٩٩١. ‬علي فكرة هي دراسة قريبة لانه لم يمر عليها ربما عشر سنوات فقط‮.‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وماذا عن تفاصيل ما قامت به هذا العالمة المتخصصة في الجينات؟‮!‬‬‬
‮‬هذه العالمة أجرت دراسة عن ثلاثة شعوب،‮ ‬الألماني باعتبار ان هتلر كان يعلن دائما بأنهم من أنقي الشعوب لأنهم ينتمون الي الجنس الآري،‮ ‬فوجدت ان الجينات مختلفة وأن شعبها مبتاين تماما‮. ‬ثم البحث الثاني وكان عن اليهود‮.. ‬وقد فوجئت بأن يهود الاتحاد السوفيتي يحملون نفس فصائل الدم وجينيات شعب الاتحاد السوفيتي‮. ‬ويهود انجلترا مثل بقية الشعب الانجليزي ويهود أمريكا مثل الامريكان‮. ‬فاذا مسألة نقاء‮  ‬العرق اليهودي‮ ‬غير صحيحة،‮ ‬وهذا ما كان قد قاله العقاد منذ فترة طويلة،‮ ‬عندما ذكر أن العرق اليهودي النقي الوحيد متمثل في ‮٠٠٣ ‬شخص ينتمون الي قبيلة السامرية،‮ ‬وهم من الذين لم يختلطوا بالشعوب الأخري‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وماذا عن مصر والبحث الثالث ونتائجه؟‮!‬‬‬
‮‬لقد أعلنت أن الصدمة التي تلقتها من خلال بحثها الثالث ترتبط بالشعب المصري‮. ‬إذ أخذت عينات متعددة من أسوان الي الاسكندرية ومن الصحراء الغربية الي الشرقية ومن المدن الكبري والقري والكفور والنجوع حتي عيادات الاطباء ايضا اخذت من المترددين عليها عينات ومن المسلمين ومن المسيحيين‮. ‬فكانت الصدمة الحضارية أن المسلمين والمسيحيين جيناتهم واحدة في ‮٧٩‬٪‮ ‬من الجينات التي أخذتها‮.‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وماذا يعني ذلك؟‮!‬‬‬
‮إنه يؤكد ما ذكره‮ »‬إستامب‮« ‬من عشرات السنين حين قال انه بالرغم من الغزوات الكثيرة التي مرت علي مصر عبر العصور،‮ ‬إلا انه كان تغيرا في الحكام ولم يكن تغيرا في جنسية مصر لأن البحر المصري الكبير كان يذيب أية جينات وافدة عليه‮.. ‬إذن ما ذكره استامب وفلندر اسبتري بالنسبة للشعب المصري ومن دور هذا التأكيد العلمي السابع الاشارةاليه‮.. ‬وهو أننا شعب واحد وتاريخيا وجغرافيا وسياسيا وبيلوجيا‮. ‬وهذه هي عظمة مصر وسر قوتها‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬هذا التوضيح المهم يجعلنا أسألك‮.. ‬كم من المصريين الذين يعرفون هذه الحقيقة‮!!‬‬‬‬
‮‬طبعا لابد لنا وأن نحذف الـ‮٠٦‬٪‮ ‬الذين لا يقرأون أو حتي اذا ما كانوا يقرأون فهم ينتمون الي الأمية الوظيفية‮. ‬بمعني انهم من الذين لا يوظفون معرفتهم‮  ‬بالقراءة والكتابة،‮ ‬وبخلاف ذلك فإنني أعتقد أن‮  ١‬٪‮ ‬فقط من المصريين من الذين يعرفون فعلا هذه الحقيقة ويدخل في اطار ذلك النخبة المصرية التي كان من الممكن ان تنشرها علي اتساع من خلال وسائل الاعلام‮.. ‬ولكن للأسف‮  ‬فإنني أري أن هذه النخبة‮ ‬غير مهتمة بما يهدد هذا الوطن‮. ‬لأن أخطر ما يهدده هو التفسخ والتمزق الذي يودي الي أن نتحول الي شيع وطوائف‮. ‬وهذه هي أمينة الصهيونية العالمية وأدواتها الممثلة في أمريكا واسرائيل‮.. ‬بدليل أنه ومنذ عشر سنوات‮  ‬نجد نجد ان فولبرايت وهو عضو الكونجرس المسيحي،‮ ‬قد أعلن وقال ان اليهود في الولايات المتحدة يسيطرون علي كل ما يسيطر علي العقل والمعدة والغرائز ولم يعد باقيا لدينا الا ان نغير اسم نيويورك الي جويورن‮. ‬وبناء علي هذه المقولة تم اقالته‮  ‬ربما بعد ‮٣ ‬أو ‮٤ ‬أشهر فقط،‮ ‬لانه قال كلمة حق‮. ‬وأيضا بالنسبة لاسرائيل‮.. ‬فمنذ عشرين عاما مضت أعلن أودي فون ترديدا لما كان قد أعلنه من قبل جوريون ان قوة اسرائيل ليست في سلاحها النووي ولا في قنابلها الذرية وانما قوتها تنبع من تفتيت ‮٣ ‬دول حولها هي مصر وسوريا والعراق علي أسس دينية وطائفية‮.. ‬وأضاف‮: ‬ان نجاح اسرائيل لتحقيق‮  ‬ذلك لا يتوقف علي ذكائنا بقدر ما يعتمد علي‮ ‬غباء‮  ‬الطرف الآخر‮. ‬وهو يقصد بذلك نحن‮.. ‬وأننا نري أنهم قد نجحوا في ذلك بالنسبة للعراق ثم الآن سوريا‮.. ‬وكذلك محاولاتهم مع مصر‮. ‬وبالتالي أرجو الا يصل بنا الغباء‮  ‬إلي أن نتفتت ونحقق اغراضهم‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وفي هذا السياق يادكتور وسيم اطلب منك ان توجه رسالة الي وزير التربية والتعليم الجديد من أجل النشيء‮  ‬الجديد‮.. ‬فماذا تقول له فيها؟‮!‬‬‬‬‬
‮ ‬لدي بالفعل رسالة الي الوزير الجديد وأقوله فيها‮: ‬عليك ان تقرأ ما كتبه فرانسيس بيكون الذي أجاب حين سئل كيف تتقدم أوروبا قال ضرورة ان يتوافر ثلاثة أشياء اولها ان يكون لها تاريخ‮. ‬وحين أخبروه بأن أوروبا ليس لها تاريخ قال عليكم بالتاريخ اليوناني الروماني المبني علي التاريخ المصري‮. ‬وأنت تعرف افلاطون تعلم الفلسفة في مصر لمدة ‮٣١ ‬عاما وفيتا‮ ‬غورس تعلم الرياضيات في مصر لمدة ‮٢٢ ‬عاما وسولون تعلم القانون كذلك في مصر واسماه قانون سولون وهكذا إذن عليه الاهتمام بالتاريخ وفي هذا السياق لا يجب ان نزعج أولادنا بالتاريخ‮.. ‬حيث من المفترض ان نعلمهم الحضارة،‮ ‬علي سبيل المثال عندما أقول له ان ارتفاع الهرم طوله ‮٤.٦٤١ ‬متر لا يجب الا اتوقف عند ذلك فقط،‮ ‬بل لابد ان أقول له اذا ما ضربت هذا الارتفاع في مائة مليون فان الناتج هو المسافة بين الارض والشمس‮. ‬وهناك عدة مؤلفات عن رياضيات الهرم الأكبر‮.. ‬أن ذلك سوف يولد لدي الطفل حالة من التشويق تدفعه فيما بعد الي المزيد من البحث‮. ‬كذلك علينا في هذا السياق ان ندرس للتلميذ‮  ‬اكتشافات مصر العظيمة وانجازاتها وعلي سبيل المثال عندما اقوله مصر اكتشفت الأنتي مون لعلاج البلهارسيا والذي اكتشف من ‮٠٣ ‬سنة ماضية ومصر عرفت علاج الامراض النفسية والصداع النصفي بالصدمات الكهربائية‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وكيف عرفه المصريون القدماء‮  ‬منذ آلاف سنين؟‮!‬‬‬‬
‮‬لقد عرفه أجدادنا عندما لاحظوا أن سمكة الأيل الكبيرة يمكن ان تقتل عجلا أو رجلا مفتول العضلات‮. ‬عندئذ استخدموا الصغيرة من الايل من أجل ان تعطي شحنة صغيرة يتم وضعها علي رأس المريض فيساهم ذلك في علاجه‮. ‬عندئذ عندما أذكر كل هذه الانجازات العلمية فإنني هنا أشوق الطفل‮.‬‬‬‬‬
‮<< ‬وهل اختفاء هذا الحظ أو هذه الوسائل المهمة في شأن تعليم الاطفال كان مقصودا من قبل حتي يكره الاطفال التعليم؟‮!‬‬‬
‮‬طبعا‮.. ‬كل ذلك هو الهدف‮.. ‬بدليل ان الشاعر الاغريقي سيموينتوس قال جملة من أخطر ما يمكن وذلك عندما هزمت اليونان أسبرطه لقد قال‮: ‬إننا هزمناهم ولكن ليس حين‮ ‬غزوناهم،‮ ‬بل عندما تمكنا من ان ننسيهم تاريخهم وحضارتهم‮. ‬وبالتالي فان ما يحدث في التعليم في مصر انما هو مقصودا بالفعل ودعني أقولك ايضا في هذه الايام أن الهزيمة العسكرية لا تعني نهاية الأمم،‮ ‬بل الزهايمر الذي يصيب الشعوب وينسيها تاريخها وحضارتها‮. ‬لأن التاريخ وفق التعريف الذي نحفظه جميعا هو أن وعاء التجارب الانسانية وتعريف الذكاء وهو الاستفادة من التجارب الماضية‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وماذا تعني بقولك أننا نعيش حالة زهيمر؟‮!‬‬‬
من أخطر مظاهر هذا الزهايمر الذي نعيشه الآن أننا لا نعرف أي شيء عن تاريخنا الحقيقي،‮ ‬ودعني أقولك في هذا السياق عما نسمعه الآن من فتح المعابر بين مصر وغزة لعبور الفلسطينيين الي سيناء‮.. ‬وأنا اعتبر ان كثرة الخطوة سوف تكون حجة اسرائيلية من اجل أن تأتي وتحتل سيناء مرة أخري‮. ‬وعندما نعود لما سجله حاييم وايزمان رئيس الصهيونية عام ‮٦١٩١‬في مذكراته قال انه ندم عندما رفض صحراء سيناء كمقر لدولة بني اسرائيل،‮ ‬بعدما وافق علي ان تكون فلسطين هي ذلك المكان‮.  ‬لقد قال بالحرف الواحد‮: ‬ما أشد ندمي أني تركت سيناء ولكن عزائي أنني سآخذ فلسطين الذي بها البحر الميت الذي سوف يهب لاسرائيل الحياة‮.. ‬ولما سألوه المزيد قال ان محتويات البحر الميت من البوتاسيوم والمخصبات الزراعية تصدر للعالم كله وتكفي اسرائيل العمر كله‮. ‬كذلك وقبل ان ننتقل للاجابة علي سؤال جديد اريد أن اضيف الي ما اطلبه من وزير التربية والتعليم الجديد أنني أريد منه أن يتم تدريس كتاب نجيب محفوظ كفاح طيبة لتلاميذ المدارس لاننا عندما ندرس التاريخ بشكل جيد سوف نعلم ان الهكسوس الذين‮  ‬كتب عنهم نجيب محفوظ في هذه الرواية سوف يعودون مرة أخري باستخدام‮  ‬ما أسموه بالغزو السلمي‮. ‬إذن التاريخ يعيد نفسه لأننا لا نتعلم منه‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وكيف لنا أن نفيق من حالة الزهايمر التي وصفتها منذ لحظات؟‮!‬‬‬
‮‬هناك عدة وسائل‮.. ‬أهمها بالمعرفة عن طريق وسائل الاعلام،‮ ‬والتي أشار اليها يوسف ادريس حين قال اعطوني الاشراف علي التليفزيون لمدة عامين وسوف يكون هناك شعب جديد‮. ‬وايضا تشرشل عندما قال‮:  ‬اعطوني جريدة واحد ة ناجحة استطيع ان اصنع من أول صعلوك في الطريق بطلا قوميا‮. ‬عندئذ اذا كنا نستطيع ان نجعل من الصعاليك ابطالا فمن باب أولي ضرورة ان نسلط علي أبطالنا الحقيقيين الاضواء لكي نجعل منهم قدوة للآخرين وثانيا ضرورة فرض العقلية الجدلية التي اختفت من حياتنا تماما‮.‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وكيف يمكن لنا ان نخلق هذه العقلية الجدلية للانسان في مصر؟‮!‬‬‬
علينا ان نأخذ تجربة بوش الأب وليس ابنه المجنون،‮ ‬عندما صرخ ان امريكا في خطر،‮ ‬أمريكا التي وضعت علمها فوق القمر اصبحت في خطر‮.. ‬وماذا عنا نحن؟‮! ‬وأين مصر يا إخوانا؟‮!. ‬وعندما سألوه عن السبب أجاب بأننا لا ندرس العلوم التي تخلق العقلية الجدلية بما يكفي‮. ‬خذ عندك ان أفقر ولاية في أمريكا وهي فلوريدا بها قناتان علميتان‮.. ‬إذن علينا ان نبادر بتدريس العلوم‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬واذا ما تم استضافتك في إحدي البرامج وقلت للمشاهد ما تقوله الآن لنا؟‮! ‬كيف سيستقبل هذا المشاهد هذه الاراء في تصورك؟‮!‬‬‬‬
‮ ‬سوف يتم استقبال هذا الكلام استقبالا رائعا رغم ندرة اللقاءات‮. ‬صحيح ممكن ان يصاب بدهشة ولكنه في الوقت نفسه سوف يشعر بسعادة وهنا أقولك عندما سألوا الفليسوف الالماني ما هو الجمال‮: ‬قال انه الصدق،‮ ‬وبالتالي فعندما تتحدث بصدق وتتحدث بشجاعة وبدون خوف سوف يخرج كلامك موزونا ومقبولا وخصوصا اذا ما كنت تتحدث في العلوم حيث لا خلاف فيها‮. ‬بل دعني أقولك اكثر من ذلك ان كلمة دين هي كلمة مصرية قديمة‮  ‬وهي من مقطعين الاولي دي يعني ضمه‮  ‬والنون هي شعيرة دينية قديمة‮. ‬ولدي صورة تاريخية مهمة توضح كيف كان اجدادنا يسجدون لله صفوفا صفوفا وأمامهم رجل وهو ما نسميه الآن بالامام كما كانوا يسجدون لله حتي الاذقان،‮ ‬وهم الذين جاء ذكرهم في القرآن الكريم‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وأين دورك في تبليغ‮ ‬هذا كله من خلال وسائل الاعلام ولكل المصريين؟‮!‬‬‬‬
عليك ان تقلب سؤالك وتقول وأين وسائل الاعلام مما أقوله‮. ‬إذن اللوم أساسا لابد ان يوجه الي وسائل الاعلام،‮ ‬لأنني ابدا لا أتاخر عن الحديث في وسائل الاعلام‮.‬‬‬‬
‮<< ‬وكم من المفكرين المصريين الذين يستطيعون اخراجنا من حالة الزهايمر التي وصفتها من قبل؟‮!‬‬‬
‮‬عدد كبير موجود منهم ولكن للأسف مفككوون ومشردون وليس هناك هدف واحد يجمعهم،‮ ‬اضافة الي ما كان سائدا بخصوص القهر السياسي من ناحية والشق المادي من ناحية أخري‮.  ‬ثم فقدان الأمل في مستقبل أفضل،‮ ‬وما أراه اليوم هو الاهتمام فقط بمسائل سياسية،‮ ‬وبالتالي لم يصبح لدينا وعي بضرورة ان يكون تفكيرنا علمي ودعني احكي لك واقعة في هذا السياق اذ تصادف ان سألني الدكتور محمد عناني استاذ الادب الانجليزي وهل من المعقول ان عدد المتطرفين في كلية الاداب‮  ٨‬٪‮ ‬والكلام من حوالي عشرة أو خمسة عشر سنة مضت في حين يوجد في كلية الطب لديكم المتطرفون يبلغون ‮٠٧‬٪‮ ‬او ‮٠٨‬٪‮ ‬قلت له‮: ‬هذا ليس عجيبا ولا استغربه لان لدينا العقلية الاحادية وليس لدينا العقلية الجدلية‮. ‬بعكس ما هو موجود في كليات الطب في الخارج التي تدرس الي جانب الطب والادب والموسيقي من اجل ان يخلق في الطالب هذه العقلية‮.. ‬وبالتالي فليس لدينا هذه العقلية ومن ثم اصبح لدينا طلاب احادي التفكير‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وهل‮ ‬غياب هذه العقلية بالفعل تسبب في انتشار التطرف؟‮!‬‬‬‬
سوف أعطي مثلا يوضح هذه العلاقة‮: ‬عندما يأتي احد لطالب الطب ويقول له ان عمر بن الخطاب سأل علي بن ابي طالب عن حد الخمر‮.. ‬فقال له لا أفتيك فيما لم يفتني فيه الله‮.. ‬فقال‮: ‬أفتني،‮ ‬فطلب ان يمهله ‮٣ ‬أيام حتي يجيبه وبعد ‮٣ ‬أيام قال له‮: ‬م نشرب هذا فقد عقله ومن ثم شتم وحد قذف أو شتم أربعون جلدة‮. ‬وهنا نجد أن طالب الطب يحفظ‮  ‬هذا القول وهذه الفتوي‮.. ‬ولكن الطالب الذي يدرس في كلية الاداب سوف يناقش وينتقد،‮ ‬إذن هنا يجد التطرف تربة خصبة خاصة في هذه الاماكن التي يغيب فيها العقل الجدلي وعلينا في هذا السياق ضرورة الاهتمام بالابداع الذي يعني الاستجابة المغايرة للاحداث‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬أشتم من كلامك أننا ذاهبون الي طريق مجهول المعالم‮.. ‬فما صحة هذه الملاحظة؟‮!‬‬‬‬
‮ ‬الي حد ما،‮ ‬هذا صحيح،‮ ‬ولكن هناك ما نطلق عليه المخزون الحضاري الموجود في مصر والذي سرعان ما يظهر في وقت الشدائد لقد ظهر هذا المخزون مثلا في عام ‮٣٧٩١ ‬حيث كانت مصر كلها علي قلب رجل واحد،‮ ‬وظهر في الثمانية عشرة يوما اثناء ثورة ‮٥٢ ‬يناير‮. ‬هذه الثورة التي ابهرت العالم كله‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬ألا تتصور ان هذا المخزون الحضاري يمكن ان ينفد؟‮!‬‬‬
‮ ‬لا‮.. ‬لا ينفد ابدا،‮  ‬لانها موجودة‮  ‬في جينات المصري‮.‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وهل تتولي ذلك من باب العلم والمجاملة‮.. ‬أم تثق في ذلك؟‬‬
طبعا اثق ثقة كاملة فيما اقوله لك‮. ‬وهذا المخزون من صفاته الطيبة‮  ‬انه يتجدد ايضا‮. ‬وبالتالي فإنني لا اخاف علي مصر ابدا‮. ‬وكل محاولات هؤلاء‮  ‬الاغبياء لن تنفع معنا،‮ ‬وان كانت قد نفعت مثلا في العراق او في سوريا،‮ ‬اما في مصر فالامر مختلف تماما‮. ‬ذلك لان مصر‮  ‬ستظل قوية وأنا اذكر هنا ما قالته لي د‮. ‬جروس وكانت قد عزمتنا‮  ‬علي عشاء‮  ‬اثناء ما كنت في امريكا‮. ‬عندما قالت لي‮: ‬رغم الامية والفقر في مصر الا أن الحضارة تحت جلود المصريين،‮ ‬فقلت لها ماذا تعنين بكلمة حضارة هذه‮. ‬قالت‮: ‬إنها كلمة تعني الادب ورقة التعامل مع الانسان الاخر‮. ‬وهذه صفات موجودة بالفعل في مصر‮. ‬ذلك لاننا قد ورثناها من سبعة آلاف سنة مضت‮. ‬وعايز اقولك ان هذه هي الحضارة المكتوبة،‮ ‬وانما كان هناك سعي حضاري سبق ذلك ربما بخمسة عشرة ألف سنة‮. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬دعنا نقترب من احداث الأمس القريب ونسألك عن التشكيل الوزير الاخير؟‮!‬‬‬
من أجل ان يكون الرأي هنا رأيا علميا لابد لنا وان نعطي رأيا في شيء معلوم وليس مجهولا‮. ‬وبالتالي فإننا الي الآن لا نعرف ماذا سيكون عليه اداء‮  ‬الوزراء الجدد ثم ان التوقعات شيء والقائم شيء‮  ‬آخر‮. ‬يعني في بداية مجيء انور السادات كنا نتعجب،‮ ‬وهذا هو الشيء‮  ‬الغريب ان أتي بما لم نكن نتوقعه،‮ ‬وهذا علي سبيل المثال وبالتالي فانه من المحتمل ايضا ان هذه المجموعة الوزارية ربما تأتي بما لا نتوقعه‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وماذا عن توقعاتك عن اداء هذه الحكومة ليس كمفكر بل كمواطن مصري؟‮!‬‬‬
إنني وآخرين متخوفون طبعا ولعدة أسباب‮.. ‬أولها انتخاب برلمان كان اداؤه دون المستوي والناس في التاريخ لم تعد تذكر لهذا البرلمان الا لأحد الاعضاء الذي‮  ‬تقاضي مائة ألف جنيه والذي قام يؤذن وهكذا مع انه كانت هناك قضايا شعبية كبيرة جدا وكذلك الناس متخوفة من الاداء الاخير للرئيس مرسي حيث اصدر عفوا عن اناس من القتلة المتهمين حتي بارتكاب جرائم‮  ‬ضد الرئيس السادات وترك‮ ‬غيرهم من الذين قبض عليهم اثناء ثورة ‮٥٢ ‬يناير او في مجلس الوزراء ومن حكوموا محاكم عسكرية‮. ‬خاصة ان هؤلاء هم سجناء‮ . ‬اذن الناس متخوفة من كل ذلك‮. ‬ولعله يتعلم من النقد،‮ ‬باعتبارها اروع كلمة يمكن ان تكون في قاموس أية لغة‮. ‬وهذا ما اكده فلوتيرحين قال‮: ‬اذ طرق الرقي باب امة سأل اولا‮: ‬هل لديهم نقد‮.. ‬فاذا ما أجابوه بنعم دخل والتقي برموز هذه الامة واذا ما اجابوه بلا،‮ ‬هرب ولا يدخل هذا المجتمع‮. ‬ولكن علي شرط ان يكون هذا النقد علميا وايجابيا‮. ‬وبالتالي فالنقد له ‮٣ ‬أركان هي ذكر الايجابيات ثم السلبيات ثم طرق العلاج‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬ما رأيك في الحراك السياسي الذي نعيشه الآن‮.. ‬وهل سوف يستمر طويلا أم سرعان ما يضيع توهجه؟‮!‬‬‬‬
ـ أنا اعتقد ان اكبر توهج سياسي نعيشه عبر الثمانين عاما الماضية،‮ ‬وفي داخل هذا التوهج اقول لك‮!  ‬جماعة الاخوان قد وصلوا الي ما يريدونه ولكنهم نسوا تلك المقولة التي مفادها انه اذا ما اراد الله لقوم عقابهم احقق لهم احلامهم‮. ‬فما لم تكن سياستهم قائمة علي عدالة اجتماعية ولا تمييز بين فرد وفرد آخر مهما تعددت الاسباب ستكون هذه هي نهايتهم والي الابد‮.‬‬‬‬‬
‮<< ‬وما رأيك في الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء؟‮!‬‬‬
‮ ‬أنا لا أفهم لماذا ينكر انه‮  ‬من الاخوان‮  ‬فرغم انه اذا ما نجح في مهمته فسوف نكون من أسعد الناس‮. ‬وقد كتبت مقالا منذ شهرين أشرت فيه الي أنني أهنأ الدكتور مرسي من اعماق قلبي واتمني بعد ‮٤ ‬سنوات اجد الاقباط في مصر يهتفون له ويطالبون بتجديد رئاسته ‮٤ ‬سنوات أخري‮.‬‬‬‬‬‬‬‬
‮<< ‬وكيف يمكن لمسيحيي مصر وأقباطها ان يطمئنوا للوضع الجديد؟‮!‬‬‬
عبارة واحدة من كلمتين‮.. ‬عن طريق سيادة‮  ‬القانون بين فرد وآخر لان ضياع سيادة القانون يبشر بضياع الامم‮.‬‬‬‬
‮<< ‬وهل أنت مطمئن لاوضاع المسيحيين في مصر الآن؟‮! ‬‬‬
أنا مطمئن جدا‮.. ‬ذلك لانه قد مر علي مصر وعلي المسيحيين فيها ظروف من اسوأ ما يمكن ولا أريد هنا ان أقلب المواجع‮.‬‬‬
‮<< ‬وأخيرا نسألك عن كلمات رسالة يمكن ان توجهها لرئيس مصر ولرئيس وزرائها؟‮!‬‬‬
‮‬مصر أولا وقبل الجميع‮.. ‬لاننا كمصريين قد اخترناك وبالتالي لنا الاولوية ولدينا مثل شعبي عظيم تقول كلماته‮: ‬اللي يحتاجه البيت يحرم علي الجامع وما أريد ان أقوله لهما معا‮: ‬السعي نحو تحقيق سيادة القانون والعدالة الاجتماعية بلا تفرقة وتدريس تاريخ‮ ‬مصر القديمة‮.‬‬‬‬‬‬‬

05/08/2012  م
حوار ىكتبه‮:‬ حنفى المحلاوى‬
‬الأخبار‮‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصرى777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 16:49

http://www.democraticfront.org/index.php?option=com_content&view=article&id=2520:2012-08-06-20-19-07&catid=50:2010-02-24-17-59-09&Itemid=96
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصرى777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 16:52

عالم المصريات الشهير فرانك يوركو " ببساطة المصريين الحاليين هم عبارة عن فراعنة اعتنقوا الاسلام " والمعلومات كاملة المصادر وسليمة 100%
هناك دراسة تاريخية حديثة أثبتت أن معظم الجيش الاسلامي الذي دخل مصر كان
من المصريين أنفسهم ، لأن هناك بعض قادة ثورة الفلاحين من الوثنيين
المصريين والمصريين الذين اعتنقوا الديانة المسيحية الأريوسية والتي تعرضت
للاضطهاد من قبل المسيحيين المؤمنين بالثالوث ، أرسلوا جنودا مصريين
ليساعدوا المسلمين في ازاعة الهجوم البيزنطي ، ففي الواقع أغلب هؤلاء ال
20 ألف كانو من عرق مصري ، ولم يكونو جميعا عرب ، ( عن دراسة للكاتب
الشهير فرانك يوركو و فلاديمير كونشينسي
تقرير العرقيات كلاكيت تاني مرة !!


مجرد ذكر الDNA في أي ثقافة أو حضارة أو شعب في العالم معناه حسم أي نقاش
حول العرقيات ، الا الشعب المصري فبرغم عمل العديد من دراسات الدي ان ايه
واثبات أن 80% من حاملي الجنسية المصرية هم من عرق مصري نقي ، ما زال
النقاش مستمر زي مايكون احنا أغبياء أو مابنفهمش أو ماقرأناش أساسا وكل
واحد داخل يفتي وخلاص يا جماعة أنا شخصيا شفت موضوع تقرير الدي ان ايه ده
على البي بي سي و قالو أن 80% من المصريين المسلمين هم حاميين ( مصريين
)وهناك 15% عناصر بدوية ونوبية ( دول كانو موجودين من زمان وعمرهم ما
ختلطو بالمصريين ) وهناك حوالي 5% من العائلات العربية ويحملون دي ان ايه
أسيوي من الجزيرة العربية وهم من ضمن العائلات التي سكنت في مصر ، ومن ضمن
هؤلاء ال5% أيضا يوجد عناصر أخرى من اللاجئين الذين جائو الى مصر في القرن
الثامن عشر من أتراك و أقليات أخرى
أما المسيحيين فقالت أن أغلب العناصر المختبرة تحمل حوالي 90% عناصر
أوروبية ( يونانية ) و أرمن وما الى ذلك و بالمناسبة الكنيسة المصرية طعنت
في هذا التقرير ومنعته واعترضت عليه بسبب ذلك بالرغم أن من قام بذلك
التقرير هي دولة مسيحية ( المملكة المتحدة ) و تم اثباته علميا


دراسه الجينات المصريه واثباتها يكون اسهل من اي دوله
لوجود المومياوات المصريه القديمه والتقرير الذى ذكرته يقارن DNA

يعني لا مجال للفتي
ويكون من الفراعنه العاديين الي الامراء الي الفراعنه المحاربين مثل رمسيس وتحتمس

ليست الامم المتحدة فقط هي من عرض تلك التصريحات بل العديد من علماء
المصريات المصريين والغير مصريين قارنو ال DNA في المومياوات بالعديد من
العينات المصرية ، واكتشفها أن أغلب المصريين أو الاغلبية العظمى منهم من عرق فرعونى مصري نقي غير مختلط،
وهو ما أدهش العلماء وقد فسرها العالم فرانك يوركو بأن المصريين كانو
دائما مجتمعا مغلقا على ذاته ولم ينفتح على الرومان أو اليونانيين أو ما
الى ذلك فلم تجد أبدا طفل مصري روماني مثلا أو شخص مصري تزوج فتاة رومانية
، الا قلة قليلة فقط ، أما الحضارة الاسلامية ، فبعد دخول مصر في الاسلام
كان حكم مصر من قبل مصريين مسلمين ، فهو فتح ( بل ثورة على البيزنطيين )
وليس غزو ، أنصحك أن تقرأ المزيد عن الDNA وكيف يتم التفريق بين كل DNA
وأخر
خلاصة
الكلام ده كله ان المصريين مش عرب وده بحث فى dna للمصريين بيقول الكلام
ده وبيثبت ان المصريين هما المصريين اللى عاشوا فى مصر من 24000 سنه
للنهارده بس فى شوية مصريين فيهم جزء من العرب بس مش عرب عشان سبحان الله
مع ان مصر عاش فيها كتير مش مصريين وتزوجوا منها بس اللى بيسود هو
الكرموسوم المصرى وبينحى اى صفات تانيه غير مصريه زى المثل اللى بيقول
كانك يا ابوزيد ما غزيت ههههههههه العنصر السائد دلوقتى فى مصر هو
المصريين اللى عاشوا فى مصر من 24000 سنه وكمان اللغه المصرية مش لهجه من
العربى دى لغه مستقله بنفسها وهى امتداد طبيعى للغه القبطية اللى هى كمان
امتداد للغة الهيراطيقية اللى هى برضه امتداد للغة الديموطيقية يعنى خلاصة
الكلام المصريين مش عرب ومش بيتكلموا عربى



وده رابط لبحث dna



الرابط بالانجليزى

الرابط بالعربى ترجمة جوجل

وده رابط عشان اللغة المصرية

شوية مقتطفات بحث dna


هذا هو أكثر تركيزا على المصريين حول الأقصر ، حيث كان يقع القديمة العلوي مصر. و دراسة الحمض النووي مؤخرا Cruciani
كشفت أن تركز على كروموسوم Y E - M78 أن "ولد" في شمال شرق أفريقيا ، وليس
شرق أفريقيا كما كان يعتقد سابقا. وهذا يعني أن المواطن المصري مع
كروموسوم Y m78 كان له أصل من الذكور تصل إلى خط الظهر لسكان العصر
الجليدي في مصر ؛ بقدر ما يعود إلى ثقافة Halfan حوالي 24000 سنة مضت.


جنوب المصريين Chromomses Y هم السكان الأصليون في المقام الأول إلى
أفريقيا وشبه الصحراوية على حد سواء ، وأعلاه. هذا يجعل المجموع الكلي 80.3 ٪ من أصول غير عربية أفريقية نهائيا في المنطقة مصر العليا.
الكروموسومات Y ربما يعزى إلى الذكور العربية كثيرا في أقلية في هذا
المجال. وتشير التقديرات التقريبية (منذ أي امرأة غزت مصر) أن حوالي 5 ٪
أو أقل من هذه الفئة من السكان هم من الشعوب غير الأسرات المصرية ، وليس
كل هذه ستكون العرب.

شمال المصريين هم أكثر قليلا عالمية في أصولهم الأفريقية 64.8 ٪ من السكان الأصليين.
حوالي 20 ٪ من chrom0somes Y بالقرب من الشرقية في الأصل ، و 10.5 ٪ من
الصبغيات RY. ومع ذلك ، فإن بعض هذه الشرقي القريب والكروموسومات Y
الأوروبية تظهر إدخال القديمة لأفريقيا (G ، K2 ، R1 ، R1b هي BP 8000 وما
فوق) ، وأي مساهمة تاريخية من الرجال الاجانب من المرجح أن يكون في
المنطقة 15 ٪. مقسوما على اثنين (أي مساهمة الإناث الأخيرة الحديث عن).
هذا يجعل من غير السكان الأسرات المصرية حول علامة 7 ٪ في مصر السفلى ، وهذا فقط بعض من هو عربي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصرى777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 17:28

مصر لن تكون سوريا او العراق
لانها تختلف جينيا وحضاريا ليسو عرب بل مصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رجب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مصمم المنتدى
التسجيل : 03/07/2012
عدد المساهمات : 3629
معدل النشاط : 3500
التقييم : 274
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 17:38

 مثير للفتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 18:36

 ربنا يؤلف بين العرب بقدرته
نرجوا عدم التحويل لاثارة فتنه
تحيه

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصرى777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 18:56

العرب لم يجتمعوا ولن يجتمعواالا تحت لواء الآسلام ولكن هذا لم ينفى عن المصريين كونهم غير عرب وارجوا من حضرتكم ان تنا قشنى مناقشة موضوعية
لشاعر الاغريقي سيموينتوس قال جملة من أخطر ما يمكن وذلك عندما هزمت اليونان أسبرطه لقد قال‮: ‬إننا هزمناهم ولكن ليس حين‮ ‬غزوناهم،‮ ‬بل عندما تمكنا من ان ننسيهم تاريخهم وحضارتهم‮. ‬وبالتالي
عليك ان تقرأ ما كتبه فرانسيس بيكون الذي أجاب حين سئل كيف تتقدم أوروبا قال ضرورة ان يتوافر ثلاثة أشياء اولها ان يكون لها تاريخ‮. ‬وحين أخبروه بأن أوروبا ليس لها تاريخ قال عليكم بالتاريخ اليوناني الروماني المبني علي التاريخ المصري‮. ‬وأنت تعرف افلاطون تعلم الفلسفة في مصر لمدة ‮٣١ ‬عاما وفيتا‮ ‬غورس تعلم الرياضيات في مصر لمدة ‮٢٢ ‬عاما وسولون تعلم القانون كذلك في مصر واسماه قانون سولون وهكذا إذن عليه الاهتمام بالتاريخ وفي هذا السياق لا يجب ان نزعج أولادنا بالتاريخ‮..

@المشير1 كتب:
 ربنا يؤلف بين العرب بقدرته
نرجوا عدم التحويل لاثارة فتنه
تحيه

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬   الأحد 30 يونيو 2013 - 19:17

مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

٧٩‬٪‮ ‬من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة منذ آلاف السنين‬‬

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين