أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    الجمعة 28 يونيو 2013 - 21:20

مقدمة || لا يختلف اثنان في أن المقاومة الفلسطينية قد أبلت بلاءاً حسنا في الحرب الأخيرة،
 وأنها أوجعت الاحتلال الإسرائيلي كثيرا،
 واستطاعت أن تقلب كل حساباته وتوقعاته العسكرية والأمنية والسياسية،
 وتحدث تغييرا في معادلة التوازن الاستراتيجي في إطار الصراع،
 وتفرض معادلتها الخاصة التي استجدى معها قادة الاحتلال التهدئة استجداءً عبر الوسيط المصري.
 فالمقاومة الفلسطينية فاجأت الجميع دون استثناء






قدرات المقاومة الفلسطينة || 
 من الصعب حصر قدرات المقاومة بشكل دقيق بالنظر إلى السرية
 المطلقة التي تضربها المقاومةومع ذلك يمكن حصر القدرات
 الظاهرة للمقاومة التي تم استخدامها بشكل علني  وذلك على النحو التالي:


- قذائف الهاون:
وهذه القذائف تتفاوت في عياراتها ومداها إلا أنها تشترك جميعاً في مجالها الجغرافي الذي لا يتجاوز عدة كيلومترات، وتستهدف أساساً الشريط الحدودي ومواقع جيش الاحتلال والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وتتنوع هذه القذائف ما بين قذائف محلية الصنع وقذائف مصنعة خارجيا ومهربة إلى قطاع غزة .

- الصواريخ محلية الصنع:
وهي صواريخ عملت على تصنيعها قوى المقاومة الفلسطينية وألبستها أسماء منسوبة إلى أجنحتها العسكرية، وأهمها:
• صاروخ قسام "1": كان بدائيا، فالصاروخ عبارة عن ماسورة طولها 70 سم، بقطر 8 سم، ويتراوح مداه ما بين 2 و3 كيلومترات، ويحمل في مقدمته رأسا متفجرا بنحو 600 غرام من مادة "تي إن تي".
• صاروخ قسام "2":
ويبلغ طوله 180 سم، ويصل مداه إلى ما بين 9 و12 كيلومترا، ورفعت زنة حمولته المتفجرة إلى نحو 6 كيلوغرامات من مادة "تي إن تي".
• صاروخ قسام "3":
ويبلغ مداه إلى ما بين 10 و12 كيلومتراً، أما حمولة رأسه من المتفجرات فتتراوح بين 10 و20 كيلوغراماً من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار.
• صاروخ (M75):
تمثلت المفاجأة المدوية في قدرة المقاومة على تطوير صواريخ محلية ذات مدى بعيد إبان الحرب الأخيرة "نوفمبر 2012"، حيث برز صاروخ (M75) -الذي يتراوح مداه ما بين 75 إلى 80 كيلومترا- كاسم لامع في الأخبار ووسائل الإعلام لدى اختراقه المنظومة الأمنية الإسرائيلية وسقوطه في قلب كل من مدينتي: القدس وتل أبيب، إذ تبعد مدينة تل أبيب التي تشكل العاصمة الفعلية للكيان الإسرائيلي مسافة 75 كيلو متراً عن قطاع غزة، فيما تبعد مدينة القدس مسافة 78 كيلو متراً عن القطاع.




- الصواريخ غير المصنعة محلياً:
وهي الصواريخ المصنعة خارجيا التي يتم تهريبها من الخارج، وتنقسم من حيث المدى إلى قسمين:
• صواريخ ذات مدى متوسط:
مثل صواريخ غراد، وهي عبارة عن صواريخ كاتيوشا محسنة. ورغم أن "غراد" روسي في الأصل إلا أن عدة دول في العالم تستطيع تصنيعه، ويتراوح مداه من 20 إلى 40 كيلومترا.
• صواريخ ذات مدى بعيد:
مثل صواريخ فجر "3" التي يبلغ مداها 40 كيلومترا، وهي صناعة إيرانية، ويبلغ طول صاروخ فجر "3" 3 أمتار ويستطيع حمل رأس حربي وزنه 45 كيلوغراما.

وهناك أيضا صاروخ فجر "5" الذي يبلغ طوله 6.5 متر تقريبا، ويبلغ مداه 75 كيلومترا وفق التقديرات العسكرية، ويحمل رأسا متفجرا وزنه 90 كيلوغراما، ويستطيع ضرب مدينة تل أبيب ومناطق داخلية في إسرائيل.

وقد أطلقت قوى المقاومة المختلفة عدداً كبيراً من صواريخ غراد على البلدات الجنوبية لكيان الاحتلال خلال جولات التصعيد الماضية، وخصوصاً خلال الحرب الأخيرة، كما أطلقت عدة صواريخ فجر"5" على مدينة تل أبيب ومنطقة هرتسيليا شمال تل أبيب التي تبعد قرابة 80 كيلومترا عن قطاع غزة.

- الصواريخ المضادة للدروع (كورنيت):

وهو صاروخ مضاد للدبابات، ويصل مداه قرابة 5 كيلو مترات، وهو صاروخ روسي الذي يستطيع اختراق مدرعات سمكها 120 سم، ويوجه بالليزر، وتم تزويده بأجهزة استشعار للحرارة للاستخدام الليلي، ويحمل رأسا حربيا في داخله متفجرات تصل إلى 10 كيلوغرامات.

وقد استخدمته المقاومة عدة مرات قبل وأثناء الحرب الأخيرة ضد آليات ودبابات عسكرية إسرائيلية على الشريط الحدودي مع قطاع غزة.


- الصواريخ المضادة للطائرات (أرض/ جو):
وقد استخدمت قوى المقاومة هذه الصواريخ قبل وأثناء الحرب الأخيرة، حيث أعلنت مصادر جيش الاحتلال عن نجاة طائرة حربية إسرائيلية من صاروخ أرض/ جو قبل فترة وجيزة من الحرب الأخيرة، فيما تمكنت المقاومة من إسقاط طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض/ جو خلال الحرب، كما استهدفت عدة طائرات حربية أخرى.
وتقول التقارير إن المضادات الجوية هي من نوع "Igla"، وهو صاروخ "أرض/ جو" روسي الصنع، يطلق عليه أيضا اسم SA-18 وهو من فصيلة صواريخ "سام" محمول على الكتف وتم تزويده برأس متفجرة بوزن 2 كغ، ويبلغ مداه نحو 5 كلم بارتفاع أعلاه 3.5 كلم.
كما يمكن أن يكون في حوزة المقاومة صواريخ أقل تطورا وهي سام 7 المحمولة على الكتف أيضا. ولم تستبعد تقارير إسرائيلية امتلاك المقاومة عشرات الصواريخ من نوع"Igla-s" المحمولة على الكتف وهو سلاح مكافئ من حيث القدرات لصاروخ "ستينغر" الأمريكي.




- الصواريخ المضادة للسفن (أرض/ بحر):
وقد استخدمتها قوى المقاومة خلال الحرب الأخيرة، حيث أعلنت كتائب القسام عن إصابة بارجة حربية إسرائيلية إصابة مباشرة، وفي ذات الوقت الذي أعلنت فيه سرايا القدس عن استهداف بارجة حربية أخرى في عرض البحر.


- طائرات بدون طيار:
وقد تواطأت إشارتان على استخدام كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس طائرات بدون طيار في إطار الصراع مع الاحتلال، إذا اعترف د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بإرسال حركته طائرات بدون طيار قامت بطلعات في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م خلال الحرب الأخيرة، وهي إشارة ذات مغزى هام ودلالة خطيرة على تطور قدرات المقاومة في خضم صراعها مع الاحتلال.

أما الإشارة الثانية فتُومض من خلال الاستنتاجات المترتبة على مجرى ومسارات الأحداث التي دارت رحاها إبان الحرب الأخيرة، وخلاصة ذلك أن كتائب القسام أعلنت عن استهداف تجمعات وحشود عسكرية إسرائيلية متحركة وغير ثابتة على الحدود مع قطاع غزة، وأهمها بلدة "كريات ملاخي" التي تضم قيادة لواء المشاة، ما أدى إلى إصابات محققة في الوسط العسكري الإسرائيلي.

 مجالات الحصول على المعلومات العسكرية تبدو متنوعة، وربما يكون إحداها استقاء المقاومة معلوماتها من عناصر فلسطينية في فلسطين المحتلة عام 1948م التي تمتلك حرية الحركة في مختلف مناطق الكيان لكنها لن تقترب من الحشودات العسكرية المتحركة لذلك يرجح امكانية امتلاك المقاومة لطائراتت بدون طيار لا يرصدها الرادار 



** اخر الاخبارالعسكرية : هو تراجع المقاومة عن استقبال شحنة صواريخ من ليبيا واتهام للمهربين المساعدين في سيناء من التعامل مع الاحتلال الصهيويني وزرع اجهزة تنصت لتحديد اماكن اطلاق الصواريخ وتخزينها وتتوعد المقاومة بمعاقبة جميع المسؤولين عن هذه الفضيحة العسكرية

 اداء المقاومة الفلسطينة : 
يمكن تقييم أداء قوى المقاومة بشكل إجمالي عبر المستويات التالية:

أولاً: مستوى الوسائل والأدوات:
لاشك أن قوى المقاومة، تميزت في هذا الجانب من خلال:
- امتلاكها أعداداً كبيرة من الصواريخ امتلاك المقاومة قرابة 12
 ألف صاروخ مؤخرا منها ما يتميز بالدقة .
- قدرتها على تصنيع صواريخ ذات مديات بعيدة، والحديث هنا عن صاروخ (M75) الذي تم إطلاقه على القدس وتل أبيب.
- الحفاظ على وتيرة إطلاق تصاعدية للصواريخ على مدار أيام الحرب
- تنسيق توقيتات بدء المعركة وإطلاق معظم الصواريخ وفق رؤية موحدة بلورتها قوى المقاومة ضمن غرفة العمليات العسكرية المشتركة لفصائل المقاومة

ثانيا : على مستوى التخطيط والتنظيم :
دقة الادارة العسكرية للمعركة التي نجحت فيها قوى المقاومة 
وهكذا، لم تستطع إسرائيل بكل ترسانتها الحربية وقدراتها الاستخبارية المساس بالمنظومة الصاروخية لحماس تقريبا، ولم تُصب من مقاوميها سوى عدد محدود




ثالثا: على المستوى الاستخباري:
وتمكنت فيها المقاومة من التفوق على الاحتلال من خلال التالي:


- قدرتها على بناء بنك أهداف ذو زخم:
لقد استطاعت المقاومة، تدشين بنك أهداف إسرائيلي بالغ الأهمية والخطورة،  ومن بينها موقع مبنى "الكنيست" الإسرائيلي (البرلمان) في مدينة القدس، وموقعا وزارة الحرب وهيئة الأركان في مدينة تل أبيب، والكثير من القواعد العسكرية التي تم ضربها واستهدافها 
، فضلا عن استهداف الحشود والتجمعات العسكرية المتحركة على الحدود مع غزة، 

- قدرتها على اختراق شبكة الاتصالات العسكرية:
فقد أعلنت سرايا القدس عن اختراق أكثر من خمسة آلاف هاتف من جنود وضباط الجيش الصهيوني وإيصال رسائل إليهم، حيث توفرت المعلومات حول كل جندي وضابط بالاسم والمهام والإيميلات وتاريخ الميلاد ورقم الخلوي والهاتف الأرضي وتم نشرها إعلاميا.

- قدرتها على تضليل نظام "القبة الحديدية":
فقد كشفت مصادر عسكرية رفيعة المستوى في المقاومة النقاب لأول مرة عن استخدام المقاومة صواريخ تحمل تقنية جديدة، وصفتها بأنها "طُعم لتفادي منظومة الصواريخ الصهيونية المُسماة "القبة الحديدية"، 

رابعا : على المستوى الامني :
من البديهي أن الإدارة العسكرية للمعركة لم تكن لتتكلل بالنجاح لولا قدرة المقاومة،  على إدارة المعركة أمنيا. لقد تجلت ملامح الإدارة الأمنية الرفيعة للمعركة في حفظ أمن عناصرها وحفظ أمن عتادها ومعداتها ومواقعها العسكرية السرية، واعتماد أساليب تمويه وإخفاء متقنة جعلت منصات إطلاق الصواريخ أشبه ما تكون بالأشباح
علاوة على ذلك، فقد أقدمت كتائب القسام على تحصين ذاتها الأمنية عبر شبكة اتصالات خاصة على شاكلة شبكة الاتصالات الخاصة بحزب الله اللبناني، وأدارت كافة اتصالاتها وفعالياتها في سياقات المواجهة المختلفة بأمان تام وأريحية كاملة، خلافا للحرب السابقة التي استطاع فيها الاحتلال آنذاك اختراق خطوط وشبكات الاتصال التي يستخدمها المقاومون، وحققت العديد من الإنجازات لصالح الاحتلال.



 فروقات ما بين الحرب الأولى (2008م-2009م) والحرب الأخيرة (2012م)
يمكن تلخيصها في التالي:

اولا عدم توافر الحاضنة الاقليمية للعدوان 
الدعم بكافة انواعه  لم تتوفر لإسرائيل في عدوانها الأخير على غزة في ظل مصر الجديدة ما بعد ثورة 25 يناير،


ثانيا محاولة الاحتلال تقليص اعداد المدنين المستهدفين :
 حكومة الاحتلال قامت باستخلاص العبر من وراء عدوان "الرصاص المصبوب"، وحاولت –بالتالي- تقليص استهداف المدنيين الفلسطينيين الذين طالتهم يد البطش والعدوان بشكل غير مسبوق في الحرب الأولى بغية الالتفاف على شدة الانتقادات الدولية وجهود المحاسبة الأممية لم يدم طويلا تحت مطرقة الفشل في استهداف المقاومة والمقاومين، إذ لجأت إسرائيل وجيشها الغاشم إلى استهداف المدنيين في محاولة لتعويض الفشل ورفع معنويات المجتمع الإسرائيلي المنهارة تحت وقع الصواريخ الفلسطينية.
ومع ذلك يبقى أن استهداف المدنيين في الحرب الأخيرة لا يمكن أن يقارن باستهداف المدنيين في الحرب الأخيرة.


ثالثا الاداء العسكري الرفيع للمقاومة 
وهو ظاهر جليا للجيمع وهذا ما جسدته قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ المحافظة على قوة نيران دائمة، وقدرة التخفي العالية التي أربكت الاحتلال، وقدرتها على إدارة المعركة بشكل استراتيجي بشكل متواز مع المحافظة على الجبهة الفلسطينية الداخلية.


رابعا التسلح الجيد للمقاومة 

 إذ لم تمتلك المقاومة في الحرب الأولى سوى صواريخ ذات مديات متوسطة وأسلحة خفيفة ومضادات الدروع من نوع "آر. بي. جي"، فضلا عن العبوات الناسفة، فيما امتلكت في الحرب الأخيرة عتادا مميزا، تمثل في الصواريخ بعيدة المدى التي طالت القدس وتل أبيب، وصواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات، وصواريخ أرض/ جو، وصواريخ أرض/ بحر، فضلا عما تواتر من امتلاك كتائب القسام طائرات بدون طيار، وأسلحة أخرى.

 في النهاية اهديكم هذه الصورة خخخخ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 0:12


تقييم + .. و افكار الموضوع مرتبه و مصاغه جيدا

و اكثر ما اعجبنى فى اداء المقاومه حينها

اولا :

هو القرار الصائب السريع الحاسم بقصف تل الزهور .. مما ادى الى انتهاء ذلك العدوان سريعا

و بدون هذا القرار .. كنا بالتأكيد قد رأينا حربا طويله كسابقتها .. و بوحشيه اكبر مع المدنيين فى غزه

و فى رأيى ان تلك الحرب انتهت مع وصول اول صاروخ لتل الزهور ( و لكن باعلان انتهاء مؤجل )

و هذا ان دل على شيئ فيدل على ان المقاومه ( و الشعب الفلسطينى .. و بالذات كبار السن منهم ) هم اكثر من يفهم فكر اليهود و وسائلهم .. و ايضا يدل على وجود كادر ذكى للمقاومه يضع استراتجيات المقاومه بادراك و وعى كبير

ثانيا :

وضع اسس المعادله الجديده .. ما تذيقونه لاهلنا فى غزه .. سنذيقكم من نفس كأسه فى فلسطين المحتله

ثالثا :

التنسيق و التناغم الكامل بين اداء الفصائل .. و منظومه قياده فعاله و فى نفس الوقت آمنه و غير مخترقه

........................................

لدى بعض التساؤلات

1- ما وزن الرأس المدمر للصاروخ m75
2- ما هى تفاصيل موضوع اسقاط طائره اف16 او الهليكوبتر
3- تفاصيل اكثر عن قصف القطع البحريه
4- رقم 12 الف صاروخ هو الرقم الحالى الان ؟ و نتمنى الا تقع المقاومه فى مثل تلك الصواريخ ذات اجهزة التنصت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 10:37

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

تقييم + .. و افكار الموضوع مرتبه و مصاغه جيدا

و اكثر ما اعجبنى فى اداء المقاومه حينها

اولا :

هو القرار الصائب السريع الحاسم بقصف تل الزهور .. مما ادى الى انتهاء ذلك العدوان سريعا

و بدون هذا القرار .. كنا بالتأكيد قد رأينا حربا طويله كسابقتها .. و بوحشيه اكبر مع المدنيين فى غزه

و فى رأيى ان تلك الحرب انتهت مع وصول اول صاروخ لتل الزهور ( و لكن باعلان انتهاء مؤجل )

و هذا ان دل على شيئ فيدل على ان المقاومه ( و الشعب الفلسطينى .. و بالذات كبار السن منهم ) هم اكثر من يفهم فكر اليهود و وسائلهم .. و ايضا يدل على وجود كادر ذكى للمقاومه يضع استراتجيات المقاومه بادراك و وعى كبير

ثانيا :

وضع اسس المعادله الجديده .. ما تذيقونه لاهلنا فى غزه .. سنذيقكم من نفس كأسه فى فلسطين المحتله

ثالثا :

التنسيق و التناغم الكامل بين اداء الفصائل .. و منظومه قياده فعاله و فى نفس الوقت آمنه و غير مخترقه

........................................

لدى بعض التساؤلات

1- ما وزن الرأس المدمر للصاروخ m75
2- ما هى تفاصيل موضوع اسقاط طائره اف16 او الهليكوبتر
3- تفاصيل اكثر عن قصف القطع البحريه
4- رقم 12 الف صاروخ هو الرقم الحالى الان ؟ و نتمنى الا تقع المقاومه فى مثل تلك الصواريخ ذات اجهزة التنصت



هلا اخي .. شكرا على التقييم الذي لم يصل 
قصف تل الربيع لم يكن السبب الوحيد : قصف تل الربيع مع بدأ تحرك جاد عسكري في الضفة مع صمود شعبي مع تصاعد ضربات المقاومة 
اقتباس :
و بالذات كبار السن منهم 
لم ترق لي هذه العبارة :( ... شباب فلسطين رضعوا ذلك :(

اقتباس :
1- ما وزن الرأس المدمر للصاروخ m75
طبعا الجزم بالاجابة لا يمكن لكن سمعت تقديرات 
الاكيد في الامر انه اقل من صاروخ فجر 5 الي يبلغ وزن راسه 90 
وارجح اجابة ما بين 50 و 70 كيلو .... بالنهاية مجرد تحليلات فقط

اقتباس :
3- تفاصيل اكثر عن قصف القطع البحريه
لا يوجد ابدا اي تفاصيل .. المقاومة اعلنت والاحتلال نفى 
وعلان المقاومة كان في الاعلام والمواقع الرسمية فقط بخبر صغير جدا :(
اقتباس :
4- رقم 12 الف صاروخ هو الرقم الحالى الان ؟ و نتمنى الا تقع المقاومه فى مثل تلك الصواريخ ذاتاجهزة التنصت
للاسف الشديد التكتيم عال جدا ومثل هذا الخبر تم اخذه من النسة صهيونية و
غير صادر عن المقاومة لهذا ما يهم المقاومة هو استمرار ا لضرب اثناء الحرب القادمة
بوتيرة متزايدة وما دام هناك تصنيع فالاعداد سوف تصبح مرعبة

شكرا لك واعتذر عن عدم علمي باجابة السؤال الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 11:14

هذا تقييم اخي وسوف يصلك الاخر

اخي صقر لماذا لا تنشر خرائط بشكل شهري للقدس الشريف تبين نمو التمدد لليهود ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 11:43

@ماهر كتب:
هذا تقييم اخي وسوف يصلك الاخر

اخي صقر لماذا لا تنشر خرائط بشكل شهري للقدس الشريف تبين نمو التمدد لليهود ؟؟

 كنت اتمنى ان يكون تعليقك على الموضوع المتاح حاليا بين ايدينا :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:24

صراحة المقاومة في تطور واذهلني تطور مؤهلتها القتالية
موضوع اكثر من رائع وتقبل تقييمين مني ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد 1433

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2012
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 130
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:34


 بالنسبة لصاروخ فجر فالذي أعرفه  بأنه ليس صاروخ إيراني، بل صاروخ محلي الصنع تم صناعته بواسطة إخواننا المجاهدين في الأراضي المحتلة..

الله ينصر المجاهدين في الأراضي المحتلة وجميع أراضي المسلمين.


عدل سابقا من قبل محمد 1433 في السبت 29 يونيو 2013 - 12:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:35

لكن للاسف لم نسمع يوما بتسليح المقاومة الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:38

@العالم العربي كتب:
صراحة المقاومة في تطور واذهلني تطور مؤهلتها القتالية
موضوع اكثر من رائع وتقبل تقييمين مني ++

 شكرا على مرورك اخي
وللاسف لم ولن نصل للحد المطلوب
نحن الان في اعداد كامل لفكرة الدفاع عن غزة
متى سيصبح لدينا تفكير عن بدأ تحرير فلسطيني مدينة تلو مدينة
حتى القدس
حتى القدس
حتى القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:39

@محمد 1433 كتب:

 بالنسبة لصاروخ فجر فالذي أعرفه  بأنه ليس صاروخ إيراني، بل صاروخ محلي الصنع تم صناعته بواسطة إخواننا المجاهدين في الأراضي المحتلة..

الله ينصر المجاهدين في الأراضي المحتلة وجميع أراضي المسلمين.

 ااااه شكرا على المشاركة  20  20 
واختلف معك في الراي :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:40

@محمد 1433 كتب:

 بالنسبة لصاروخ فجر فهو ليس صاروخ إيراني، بل صاروخ محلي الصنع تم صناعته بواسطة إخواننا المجاهدين في الأراضي المحتلة..

الله ينصر المجاهدين في الأراضي المحتلة وجميع أراضي المسلمين.

 الصاروخ ايراني 
كما ان مشعل وهنية والقائد العسكري لحماس شكر ايران على ذلك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:41

@العالم العربي كتب:
لكن للاسف لم نسمع يوما بتسليح المقاومة الفلسطينية

 ارى اشارة ولو ضعيفة عن الوضع السوري
اتمنى منك اخي ان تقل خير او تصمت
ونحن في فلسطين نقدم كل الدعم الممكن للثورة السورية وجيشها الحر
مع اعترافنا الكامل ان الاخطاء واردة وان من وتر الامورفي لبنان الجميع يعرفه
لكنه يخشى ضرب اصابع الاتهام عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:43

@العالم العربي كتب:


@محمد 1433 كتب:

 بالنسبة لصاروخ فجر فهو ليس صاروخ إيراني، بل صاروخ محلي الصنع تم صناعته بواسطة إخواننا المجاهدين في الأراضي المحتلة..

الله ينصر المجاهدين في الأراضي المحتلة وجميع أراضي المسلمين.



 الصاروخ ايراني 
كما ان مشعل وهنية والقائد العسكري لحماس شكر ايران على ذلك



للعلم فقط 
نحن في المقاومة الفلسطينية 
ضد بشار الاسد
ضد حزب الله
ضد اي دعم ايراني لنظام الطاغوت السوري

ولكن اراهن الجميع انه لن يتوقف دعم المقاومة ابدا 
فنحن هنا لسنا اتباع احد وارائنا لا تتبع للاخرين 
من يدعمنا او يحاول التجارة بقضيتنا هو خاسر الخسران المبين 
وشكرا لكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:46

@صقر اسود كتب:


@العالم العربي كتب:
لكن للاسف لم نسمع يوما بتسليح المقاومة الفلسطينية



 ارى اشارة ولو ضعيفة عن الوضع السوري
اتمنى منك اخي ان تقل خير او تصمت
ونحن في فلسطين نقدم كل الدعم الممكن للثورة السورية وجيشها الحر
مع اعترافنا الكامل ان الاخطاء واردة وان من وتر الامورفي لبنان الجميع يعرفه
لكنه يخشى ضرب اصابع الاتهام عليه

 انت فلسطيني وادرى مني 
وتعليقي ليس له علاقة بالموضوع السوري 
ولكن جاءتني غيرة على فلسطين وعدم دعمها ولو برصاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:48

بعد العودة أخيرًا ..
وها هي الإجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازة ..
الموضوع رائع جدًا والحقيقة إن المقاومة في تطور ما شاء الله وربنا يكرمهم
وواضح جدًا الفرق في التطور العسكري عن حرب 2008 ويكفي أنهم هزوا إسرائيل كلها
لكن كنت أتمنى معلومات عن موضوع إسقاط الاف16
تقييم على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 12:59

@Rafale M كتب:
بعد العودة أخيرًا ..
وها هي الإجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازة ..
الموضوع رائع جدًا والحقيقة إن المقاومة في تطور ما شاء الله وربنا يكرمهم
وواضح جدًا الفرق في التطور العسكري عن حرب 2008 ويكفي أنهم هزوا إسرائيل كلها
لكن كنت أتمنى معلومات عن موضوع إسقاط الاف16
تقييم على الموضوع الرائع

 
[b style="color: rgb(27, 27, 27); font-family: Arial; font-size: 16px; text-align: -webkit-right; background-color: rgb(255, 255, 255);"]واس-غزة: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها أسقطت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض- جو مساء اليوم كانت تحلق في سماء قطاع غزة.

وأضافت الكتائب في بلاغ عاجل لها أن النيران شوهدت تشتعل بالطائرة وأن مقاتليها يبحثون عن حطامها بعد أن تم إسقاطها.
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اليوم الموعود

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 13
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 13:28

 موضوع جميل ومنسق وقدرات رادعة للعدو الصهيوني وبأمكانها ايقافه برياً ..نحمد الله على قوة المقاومة الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 13:53

موضوعك رائع لكن اتمنى ان تكون هذه الاسلحة في جعبتنا
راجمة صواريخ كاتيوشا 
صواريخ فجر باعداد كبيرة 
رشاشات مضادة للطائرات 
طائرات بدون طيار للاستطلاع من ايران

ملاحظة: ليست كل الفصائل ضد حزب الله والنظام السوري فالجهاد والجبهة الشعبية معهما ومعظم الفصائل الاخرى اخذت الحياد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:14

@صقر اسود كتب:

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

تقييم + .. و افكار الموضوع مرتبه و مصاغه جيدا

و اكثر ما اعجبنى فى اداء المقاومه حينها

اولا :

هو القرار الصائب السريع الحاسم بقصف تل الزهور .. مما ادى الى انتهاء ذلك العدوان سريعا

و بدون هذا القرار .. كنا بالتأكيد قد رأينا حربا طويله كسابقتها .. و بوحشيه اكبر مع المدنيين فى غزه

و فى رأيى ان تلك الحرب انتهت مع وصول اول صاروخ لتل الزهور ( و لكن باعلان انتهاء مؤجل )

و هذا ان دل على شيئ فيدل على ان المقاومه ( و الشعب الفلسطينى .. و بالذات كبار السن منهم ) هم اكثر من يفهم فكر اليهود و وسائلهم .. و ايضا يدل على وجود كادر ذكى للمقاومه يضع استراتجيات المقاومه بادراك و وعى كبير

ثانيا :

وضع اسس المعادله الجديده .. ما تذيقونه لاهلنا فى غزه .. سنذيقكم من نفس كأسه فى فلسطين المحتله

ثالثا :

التنسيق و التناغم الكامل بين اداء الفصائل .. و منظومه قياده فعاله و فى نفس الوقت آمنه و غير مخترقه

........................................

لدى بعض التساؤلات

1- ما وزن الرأس المدمر للصاروخ m75
2- ما هى تفاصيل موضوع اسقاط طائره اف16 او الهليكوبتر
3- تفاصيل اكثر عن قصف القطع البحريه
4- رقم 12 الف صاروخ هو الرقم الحالى الان ؟ و نتمنى الا تقع المقاومه فى مثل تلك الصواريخ ذات اجهزة التنصت





هلا اخي .. شكرا على التقييم الذي لم يصل 
قصف تل الربيع لم يكن السبب الوحيد : قصف تل الربيع مع بدأ تحرك جاد عسكري في الضفة مع صمود شعبي مع تصاعد ضربات المقاومة 


اقتباس :
و بالذات كبار السن منهم 


لم ترق لي هذه العبارة :( ... شباب فلسطين رضعوا ذلك :(



اقتباس :
1- ما وزن الرأس المدمر للصاروخ m75


طبعا الجزم بالاجابة لا يمكن لكن سمعت تقديرات 
الاكيد في الامر انه اقل من صاروخ فجر 5 الي يبلغ وزن راسه 90 
وارجح اجابة ما بين 50 و 70 كيلو .... بالنهاية مجرد تحليلات فقط



اقتباس :
3- تفاصيل اكثر عن قصف القطع البحريه


لا يوجد ابدا اي تفاصيل .. المقاومة اعلنت والاحتلال نفى 
وعلان المقاومة كان في الاعلام والمواقع الرسمية فقط بخبر صغير جدا :(


اقتباس :
4- رقم 12 الف صاروخ هو الرقم الحالى الان ؟ و نتمنى الا تقع المقاومه فى مثل تلك الصواريخ ذاتاجهزة التنصت


للاسف الشديد التكتيم عال جدا ومثل هذا الخبر تم اخذه من النسة صهيونية و
غير صادر عن المقاومة لهذا ما يهم المقاومة هو استمرار ا لضرب اثناء الحرب القادمة
بوتيرة متزايدة وما دام هناك تصنيع فالاعداد سوف تصبح مرعبة

شكرا لك واعتذر عن عدم علمي باجابة السؤال الثاني

 
اقتباس :
هلا اخي .. شكرا على التقييم الذي لم يصل 
قصف تل الربيع لم يكن السبب الوحيد : قصف تل الربيع مع بدأ تحرك جاد عسكري في الضفة مع صمود شعبي مع تصاعد ضربات المقاومة

الضفه مواجهه لخاصره  الصهاينه الضعيفه .. و نقطه مقتلهم

بالنسبه للتقييم فقد تم ( تأكدت .. اختفى زر التقييم من الرد ) .. حدث نفس الشيئ مع عضو اخر الاسبوع الماضى و خاطب الاداره

اقتباس :
لم ترق لي هذه العبارة :( ... شباب فلسطين رضعوا ذلك :

 قصدت ان من حضر   احداث 48 و ما قبلها  بنفسه و عانى بنفسه .. يكون اكثر احساسا و فهما لما حدث من اخطاء ( و ايضا خبره الحياه تزيده فهما )

و اتفق و لا خلاف ان الشباب ايضا قد فهموها ايضا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:19

@العالم العربي كتب:


@صقر اسود كتب:










 ارى اشارة ولو ضعيفة عن الوضع السوري
اتمنى منك اخي ان تقل خير او تصمت
ونحن في فلسطين نقدم كل الدعم الممكن للثورة السورية وجيشها الحر
مع اعترافنا الكامل ان الاخطاء واردة وان من وتر الامورفي لبنان الجميع يعرفه
لكنه يخشى ضرب اصابع الاتهام عليه



 انت فلسطيني وادرى مني 
وتعليقي ليس له علاقة بالموضوع السوري 
ولكن جاءتني غيرة على فلسطين وعدم دعمها ولو برصاصة

 نعم لك ولنا الحق جميعا ان ننتقد المتخاذلين
لكن ان كان النقد من اجل ان ينجوا ذلك الطاغوت 
فبئس الدعم الذي يصلنا الان بعد كل تلك السنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:21

@Rafale M كتب:
بعد العودة أخيرًا ..
وها هي الإجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازة ..
الموضوع رائع جدًا والحقيقة إن المقاومة في تطور ما شاء الله وربنا يكرمهم
وواضح جدًا الفرق في التطور العسكري عن حرب 2008 ويكفي أنهم هزوا إسرائيل كلها
لكن كنت أتمنى معلومات عن موضوع إسقاط الاف16
تقييم على الموضوع الرائع



ههههههههه لك الحق اخي ما اجمل الاجازة خصوصا بعد فترة امتحانات مرهقة
اهلا وسهلا بك مرة اخرى :)
اشكرك على هذا الكلام الراقي
للاسف لا اعلم شيء عن اسقاط الاف16
ونورت الموضوع بمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:23

@العالم العربي كتب:


@Rafale M كتب:
بعد العودة أخيرًا ..
وها هي الإجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازة ..
الموضوع رائع جدًا والحقيقة إن المقاومة في تطور ما شاء الله وربنا يكرمهم
وواضح جدًا الفرق في التطور العسكري عن حرب 2008 ويكفي أنهم هزوا إسرائيل كلها
لكن كنت أتمنى معلومات عن موضوع إسقاط الاف16
تقييم على الموضوع الرائع



 
[b style="color: rgb(27, 27, 27); font-family: Arial; font-size: 16px; text-align: -webkit-right; background-color: rgb(255, 255, 255);"]واس-غزة: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها أسقطت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض- جو مساء اليوم كانت تحلق في سماء قطاع غزة.

وأضافت الكتائب في بلاغ عاجل لها أن النيران شوهدت تشتعل بالطائرة وأن مقاتليها يبحثون عن حطامها بعد أن تم إسقاطها.
[/b]

 اكتفي بالتعليق : هل هو الاستريلا ام الايغلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:28

صائب السويطي كتب:
موضوعك رائع لكن اتمنى ان تكون هذه الاسلحة في جعبتنا
راجمة صواريخ كاتيوشا 
صواريخ فجر باعداد كبيرة 
رشاشات مضادة للطائرات 
طائرات بدون طيار للاستطلاع من ايران

ملاحظة: ليست كل الفصائل ضد حزب الله والنظام السوري فالجهاد والجبهة الشعبية معهما ومعظم الفصائل الاخرى اخذت الحياد

اممم الكاتيوشا كما حزب الله !!! اختيار رائع وانا معه
صواريخ فجر !!  ذكر اخي بالموضوع على ان المقاومة اعلنت قدرتها على
تصنيع صواريخ تصل مداها اكثر من 70 بمساعدة خارجية طبعا
الرشاشات ايضا متواجدة !! وايضا تم ذكر ان المقاومة تملك طائرات
 بدون طيار مع ذكر ادلة منطقية على ذلك  جعلتني اظنك لم تقرا الموضوع 20 


اخي ملاحظتك غير مقبولة والشعب هو المقياس 
وان كان بعص القيادات تمت برمجتهم وشراء ذممهم على الصمتوالحياد  فالشعب لا يصمت
هنا اتكلم عن المحايدين فلا يوجد في فلسطين مؤيدين لطاغية الا ثلة قليلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:34

@صقر اسود كتب:


@العالم العربي كتب:










 
[b style="color: rgb(27, 27, 27); font-family: Arial; font-size: 16px; text-align: -webkit-right; background-color: rgb(255, 255, 255);"]واس-غزة: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها أسقطت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض- جو مساء اليوم كانت تحلق في سماء قطاع غزة.

وأضافت الكتائب في بلاغ عاجل لها أن النيران شوهدت تشتعل بالطائرة وأن مقاتليها يبحثون عن حطامها بعد أن تم إسقاطها.
[/b]



 اكتفي بالتعليق : هل هو الاستريلا ام الايغلا

 قرات والله اعلم انه ايغلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة    السبت 29 يونيو 2013 - 16:38

@العالم العربي كتب:
[b style="color: rgb(0, 0, 0); font-family: tahoma, arial, helvetica, verdana; font-size: 13.63636302947998px; text-align: -webkit-center; background-color: rgb(244, 244, 244);"]العالم العربي[/b]

اخي وحبيبي تقبل تقييمي هذا في البداية
ثم انا سالت عن رايك وليس عن ما قرأته 
وشكرا لك :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين