أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال    الخميس 27 يونيو 2013 - 19:52



أشرف يوم الخميس بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح على مراسيم حفل تخرج ثلاث دفعات من الضباط و الضباط السامون حملت اسم فقيد الجزائر الرئيس الأسبق أحمد بن بلة الذي وافته المنية مؤخرا.

و كان في استقبال الفريق احمد قايد الذي كان مرفوقا بوفد ضم أعضاء من الحكومة و إطارات سامية في الدولة بمقر الاكاديمة اللواء احسن طافر قائد القوات البرية و اللواء حبيب شنتوف قائد الناحية العسكرية الأولى إلى جانب قائد الأكاديمية العميد سيدان علي حيث أدت تشكيلة التحية العسكرية قبل أن يشرف على تدشين قاعة شرفية.

و بعد تفتيش المربعات من طرف قائد أركان الجيش الوطني الشعبي أدى المتخرجون القسم في ساحة العلم ليشرف بعدها (الفريق) رفقة قيادات من الجيش الوطني الشعبي على تقليد الرتب و تسليم الشهادات على المتفوقين الأوائل.

وحث الفريق أحمد قايد صالح خلال مراسيم التخرج إطارات الجيش الوطني الشعبي و الطلبة على "بذل جهود كبيرة من اجل مواصلة القيام بالمسؤولية الوطنية و الدستورية المتمثلة في حماية سيادة الجزائر واستقلالها الوطني في كل الظروف و الأحوال" على اعتبار أن "عالم اليوم متسارع الأحداث و يغلب عليه طابع التذبذب و عدم الاستقرار".

وأوضح أن هذه "التوجيهات" هي رسالة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الذي حرص على تبليغها للمتخرجين و من خلالهم إلى كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي الذي "سيبقى الحصن الذي يضمن استقرار الجزائر و حرمة ترابها و وحدة شعبها".

للإشارة تتشكل الدفعات التي ضمت أيضا أفراد من دول شقيقة من الدفعة السادسة من التكوين العسكري القاعدي و الدفعة ال44 من التكوين الأساسي للضباط و الدفعة ال41 من دروس القيادة و الأركان حيث تلقوا فترة تكوين "عالي المستوى بهذه القلعة التي تعد النواة الصلبة لجهاز التكوين العسكري بالجزائر لفائدة كل الأسلحة" كما قال العميد سيدان في كلمته.

كما تميزت السنة الدراسية 2012-2013 -يضيف العميد إلى جانب ضمان تكوين قاعدي لأول مرة لفائدة خريجي أشبال الأمة ب"إرساء تقنيات أكثر كفاءة من خلال الشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما سمح ببلوغ الأهداف البيداغوجية المسطرة بفضل حرص قيادة الجيش الوطني الشعبي على النوعية العالية للتكوين".

و تواصلت المراسيم التي حضرها ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأعضاء من السلك الدبلوماسي بعد تسليم راية المدرسة إلى الدفعة القادمة ليفسح المجال أمام استعراض عسكري باهر ابرز القدرات القتالية العالية التي تزخر بها مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

و تميزت تلك الاحتفالات إلى جانب تلك اللوحات القتالية بتشكيل لوحة عسكرية تمثل خريطة الجزائر بالألوان الوطنية بتمرين بياني حول كيفية القضاء على قوة معادية تحتجز رهائن و تسيطر على الوضع برا.

كما عرض تمرين بياني عن طريق الفيديو نفذ من طرف القوات البحرية في عرض شواطئ شرشال من خلال تحرير سفينة تجارية جزائرية من قبضة مجموعة إرهابية و ذلك باستعمال غواصات و مغاوير بحرية ثم تلتها عملية إنقاذ الجرحى بكل احترافية و دقة من طرف الحوامات ليختتم الاحتفال بإنزال للمظليين وسط ساحة الأكاديمية.

و كانت المناسبة أيضا فرصة لتكريم عائلة الرئيس الراحل بن بلة الذي بدأ بعد مجازر الثامن ماي 1945 العمل النضالي وشارك في الهجوم على بريد وهران عام 1949 ليتولى قيادة المنظمة الخاصة بعدها ثم ألقي عليه القبض من طرف المستعمر سنة 1950 و حكم عليه بالسجن لمدة سبعة سنوات لكنه سرعان ما فر وإلتحق بمصر أين تكفل بنقل الأسلحة والذخيرة للثورة .

و شهدت الاكادمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال التي فتحت أبوابها عام 1963 تحت اسم المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة خمسة مراحل آخرها ابتداءا من 2007 أين أخذت طابعا تكوينيا جديدا يتمثل في تعليم أساسي من طورين بهدف توحيد التكوين لجميع ضباط الجيش الوطني الشعبي و فتح جسور على التكوين الجامعي.

**********

الفريق قايد صالح يحث القوات المسلحة القيام بالمسؤولياتها الوطنية و الدستورية وحماية سيادة الجزائر

تيبازة- حث رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح يوم الخميس بشرشال اطارات ومسؤولي مختلف مديريات ومصالح الجيش الوطني الشعبي و متخرجي الدفعات الجديدة على "بذل جهود كبيرة من أجل مواصلة القيام بالمسؤوليات الوطنية و الدستورية وحماية سيادة الجزائر واستقلالها الوطني في كل الظروف والأحوال".

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في كلمة له خلال حفل تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2013/2012 بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال "أننا نعيش في عالم متسارع الأحداث يموج بالكثير من المتغيرات ويغلب عليه طابع التذبذب وعدم الاستقرار يتطلب منا كعسكريين مواصلة القيام بمسؤولياتنا الوطنية والدستورية وحماية سيادة الجزائر واستقرارها واستقلالها في كل الظروف والأحوال".

وأبرز الفريق قايد صالح أن " تلكم هي الرسالة التي حرص فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني أن أبلغها لجميع المتخرجين خلال السنة الدراسية 2012-2013 ومن خلالكم الى كافة أفراد قواتنا المسلحة التي ستبقى باذن الله تعالى الحصن الحصين الذي يضمن استقرار الجزائر وحرمة ترابها الوطني ووحدة شعبها ويمنحها القوة الكفيلة بمواصلة دربها بكل حرية وسيادة "

وأضاف أنه "غني عن البيان التأكيد هنا أن الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني هو عماد هذه القوة وأساسها المتين لهذا أكد فخامة الرئيس على أن تواصل قواتنا المسلحة أكثر من أي وقت مضى تطوير كل طاقاتها من اجل البقاء دوما في مستوى المهام الجليلية الموكولة لها دستوريا".

واستطرد قائلا "ليكون جيشنا بذلك في مستوى التحديات الكبرى التي تعرفها منطقتنا لاسيما ما يجري في الساحل الصحرواي من أحداث غير مأمونة الجانب تتطلب منا يقظة شديدة ومستمرة لصد تأثيراتها وكافة تداعياتها وتهديداتها". كما يستوجب الوضع حسبما جاء في كلمة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي "التأكيد في ذات السياق على المواصلة العازمة ودون كلل ولا ملل مكافحة الإرهاب وتفكيك شبكاته الإجرامية".

وجدد الفريق قايد صالح التأكيد على أن المهام التي يقوم الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني "مهام دستورية عظيمة وتزداد عظمة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم في وقتنا الراهن حيث أصبحت سيادة الشعوب وامنها واستقلالها الوطني عرضة لتهديدات حقيقية ومخاطر جمة".

وكان الفريق أحمد قايد صالح قد أشرف صبيحة اليوم الخميس على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية بشرشال وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني.

وقد حضر هذا الحفل ألوية وعمداء وضباط سامون من مختلف مديريات ومصالح الجيش الوطني الشعبي الى جانب عدد من أعضاء طاقم الحكومة.

وأج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال    الخميس 27 يونيو 2013 - 19:58

بالتوفيق لجميع الخريجين الجدد ويكونوا اضافة للجزائر الشقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال    الإثنين 1 يوليو 2013 - 14:51

ما فائدة الخدمة العسكرية الإجبارية  إذا كنا  نشاهد طوال السنة تخرج هذه الدفعات التي لا تنتهي  27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفريق قايد صالح يشرف على تخرج ثلاث دفعات بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين