أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:13

تامين الجيش المصري المنشات الحيوية قبل 30 يونيو


ارجو من الاخوة المشرفين بعدم حذف الموضوع وجميغ الاخبار تخلوا من السياسة وايضا هذه الاخبار عاديه لا تثير الفتن
--------------------------------------------------------------
الجيش يلبى نداء الوطن..المنشآت الحيوية والمبانى الحكومية فى حماية جنود مصر.. المدرعات تحيط بالبنك المركزى..والدبابات تنتشر بشوارع الإسكندرية..وخطة عسكرية لتأمين مصانع الغربية


مع الساعات الأولى من فجر اليوم، الأربعاء، بدأت القوات المسلحة فى نشر قواتها ومعداتها لتأمين المنشآت الحيوية والمبانى الحكومية فى كافة محافظات الجمهورية، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، وتوجيهات الفريق أول عبد الفتاح السيسى، بضرورة حماية الأهداف والمنشآت الحيوية فى مختلف محافظات الجمهورية.

فى مدينة القاهرة، انتشرت مدرعات الجيش وقواته فى محيط البنك المركزى بوسط العاصمة، فى مقدمة لتامين باقى النقاط الحيوية والاستراتيجية والساخنة.

وفى الإسكندرية، تسلمت قوات الجيش المنشآت الحيوية بالمحافظة، وانتشرت تشكيلات عسكرية ودبابات بشوارع وميادين المدينة الرئيسية.

وتداول نشطاء الإسكندرية على صفحات الفيس بوك فيديو لحظة خروج التشكيلات العسكرية من المنطقة الشمالية العسكرية فجر اليوم، استعدادا للانتشار وتأمين المنشآت الحيوية والشوارع الرئيسية.

وفى الغربية، وضعت القوات المسلحة بالتنسيق مع المنطقة العسكرية الشمالية، والمستشار العسكرى للمحافظة، خطة عسكرية محكمة لتأمين المنشآت الحيوية والهامة داخل المحافظة.

وتم وضع خطة لنشر جنود من القوات المسلحة لتأمين مبنى الجامعة وشركات تكرير البترول وشركة كهرباء جنوب الدلتا، ومبنى الإذاعة والتليفزيون (القناة السادسة) وإذاعة وسط الدلتا، إلى جانب تأمين شركة مصر للغزل والنسيج وقناطر دهتورة وكوبرى كفر الزيات.

وأكد مصدر عسكرى، رفض ذكر اسمه، أنه تم نشر قوات من الصاعقة والقوات الخاصة فى العديد من المناطق التى يوجد بها بؤر إجرامية وعناصر جهادية وأماكن انتشار السلاح خشية استخدامها ضد المتظاهرين فى 30 يونيو.

ونفى المصدر وصول أى قوات من المنطقة الشمالية العسكرية إلى المحافظة حتى الآن، مشيراً إلى أنه جارٍ التنسيق لنشر هذه القوات فى الأماكن التى تم تحديدها.

وواصلت قوات الجيش تمركزها بعدد من النقاط الحيوية بمدن محافظة شمال سيناء وعلى الطرق السريعة، حيث

كانت قوات الجيش قد بدأت فى النزول بشكل مكثف بشمال سيناء، منذ أسبوع مضى وخلال هذه الفترة قامت بعمل أكمنة وحواجز بشوارع المدن، وانتشرت حول المقرات الحكومية والبنوك، وانتشرت بشكل أكثر كثافة على طريق العريش رفح والعريش القنطرة، مع رفع حالة التأهب بمدينة رفح الحدودية ومنع كافة أعمال التهريب عبر الأنفاق.

بدوره، أكد اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى قيام قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى بحماية المنشآت العامة والمتظاهرين داخل المحافظة خلال يوم 30 يونيو القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده قائد الجيش الثالث مع أعضاء اللجان الشعبية بالسويس، وشارك فيه العميد عاهل العربى قائد قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث المكلفة بتأمين السويس.

ومن جانبه، قال أحمد عمران، رئيس اللجان الشعبية بالسويس، إن الاجتماع شدد على ضرورة أن تكون المظاهرات والاحتجاجات سلمية، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين الجيش الثالث ومواطنى محافظة السويس ودور الجيش الثالث فى حماية المحافظة والمواطنين وممتلكاتهم.

وفى الاسماعيلية، بدأت قوات الجيش فى النزول إلى الأماكن الحيوية والمنشآت الهامة داخل المحافظة، للتأمين قبل 30 يونيو، حيث تتواجد مدرعات خفيفة وأفراد حول البنوك والمستشفيات وأقسام الشرطة وبالقرب من مبنى الإرشاد الخاص بهيئة قناة السويس ومعدية نمرة 6 والقنطرة غرب وشرق وكوبرى السلام وسجن ترحيلات المستقبل، بالإضافة إلى الأكمنة الشرطية المتواجدة فى بعض الأماكن على قناة السويس مثل كوبرى السلام والمستشفيات والبنوك.

وأكدت مصادر أمنية، أن التواجد المكثف للقوات المسلحة بغرض حماية المنشآت الحيوية من أى تخريب أثناء التظاهرات 30 يونيو القادم.

بينما رحب عدد كبير من المواطنين بنزول الجيش للحماية والتأكيد على أن القوات المسلحة تحمى الشعب ولا تحمى النظام وطالبوا بنزول القوات المسلحة إلى الشوارع والميادين لحماية المواطنين من البلطجية واللصوص الذين ربما يستغلون التظاهرات السلمية لإرهاب المواطنين

ومن جانبه، أشار مسعد حسن على أمين حزب التحالف بالإسماعيلية إلى أن القوى السياسية ترحب بنزول القوات المسلحة لحماية المنشآت الحيوية، لأن دورها حماية أمن الوطن من الداخل والخارج وحماية المتظاهرين، خاصة بعد التهديدات التى أطلقها بعض المنتمين للتيار الإسلامى ضد القوى السياسية والمتظاهرين لكن دون تدخل فى الشأن السياسى حفاظاً على هيبة قواتنا المسلحة وعدم احتكاك أى من الطرفين بها مؤيدين أو معارضين.

وأضاف المهندس خالد خليل أمين حزب الدستور بالإسماعيلية، أن نزول الجيش للحماية لا غبار عليه ونؤيد هذه الخطوة الوطنية لحماية مؤسسات الدولة من أى تخريب ونحن متظاهرون سلميون ومطالبنا معروفة هى سقوط النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأن مصر لا تتحمل عاما آخر من حكم الإخوان، وبالطبع نرفض تدخل الجيش فى الشأن السياسى، لأن مطالبنا أن تكون مصر دولة مدنية لا دينية ولا عسكرية.

وفى القليوبية، أكد شهود عيان لـ"اليوم السابع" أن دبابتين ومدرعة توجهت، منذ قليل، إلى منطقة ميت نما على الطريق الزراعى السريع بمطلع الطريق الدائرى، لتأمين منفذ القاهرة والوجه البحرى وقت مظاهرات 30 يونيه.

فيما قامت بعض قوات الجيش بالتمركز فى منقطة الاستاد ببنها، تحسبا لأى عمليات تخريبية فى المحافظة والمنشآت الحيوية هناك، خاصة فى محيط سجن عمومى بنها، كما تم تأمين منطقة سجون أبو زعبل أيضا بقوات من الجيش والشرطة معا.

من جانبه، أكد اللواء محمود يسرى مدير الأمن على الاستعداد لحماية سجون أبوزعبل، مؤكدا أن ما حدث فى 25 يناير لن يتكرر، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع قطاع مصلحة السجون لتأمين كافة السجون الموجودة على أرض المحافظة فى أبوزعبل والقناطر الخيرية، لافتا إلى أن الشرطة ستظل السند القوى للجبهة الداخلية، ولن تتصدى لأى متظاهر سلمى فى 30 يونيع، مؤكدا فى نفس الوقت سنواجه أى تجاوز بحسم ولن نسمح بالاعتداء على المنشآت الشرطية بأى حال من الأحوال، وسندافع عنها بأرواحنا، ولدينا الإمكانيات والقدرات التى تمكننا من تحقيق ذلك، مؤكدا أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية والمهمة بالقناطر الخيرية، وخاصة الكبارى والأهوسة.

المصدر

--------------------------------------------------------------
وصول القوات المسلحة إلى دمياط و"تمرد" تبدأ النزول إلى ميدان الساعة


وصلت القوات المسلحة إلى استاد دمياط مساء اليوم، تمهيدًا لبدء الانتشار لتأمين المناطق الحيوية والمهمة والإستراتيجية داخل المحافظة.

المصدر

--------------------------------------------------------------

فرقة مظلات تبدأ فى تأمين مبانى مجلس الشورى


كثفت القوات المسلحة تواجدها بمحيط مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، استعدادا لأحداث مظاهرات 30 يونيه وتوازيا مع تحركات الجيش على مستوى الجمهورية من تأمين المناطق والمؤسسات الحيوية بالدولة.

وتمثلت تحركات الجيش بمحيط مجلس الشورى فى عدة مشاهد رئيسية أولها هو انتشار أفراد الجيش على البوابات السبعة للمجلس لتأمينها بالتعاون مع قوات الامن التابعة لوزارة الداخلية.

وتجسد المشهد الثانى فى حضور فرقة مظلات لمجلس الشورى صباح اليوم الأربعاء للمشاركة فى عمليات التأمين وتدعيما لقوات الأمن، فضلا عن قيام أفراد الجيش المتواجدين بمحيط الشورى بإجراء عمليات تمشيط فى الساعات الأولى من اليوم وتفقد نقاط الارتكاز فى محيط الشورى.

المصدر

--------------------------------------------------------------

بالصور.. قوات الجيش تبدأ تأمين المنشآت الحيوية ببورسعيد


بدأت، منذ قليل، قوات حماية المدينة من قوات الجيش الثانى الميدانى النزول إلى الشوارع والميادين الرئيسية بشارع 23 يوليو وميدان عبد المنعم رياض، لتأمين المنشآت الحيوية وأمام مبنى الديوان العام للمحافظة.

وأكدت مصادر أن اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الميدانى، قام بتأمين 29 محطة وقود لعدم المساس بها، إضافة إلى تأمين المبنى الإدارى لهيئة قناة السويس، وانتشار وحدات من القوات البحرية للسيطرة على المسطح المائى غرب وشرق ميناء بورسعيد بالتنسيق مع مصلحة أمن الموانئ.

وقال المصدر إن هناك لنشات بحرية تم تخصيصها للسفن القادمة من الجنوب والشمال تهدف لمساعدة القوافل للخروج من المياه الإقليمية لتسهيل حركة الملاحة العالمية، دون المساس بأمن الوطن والموقع الاستيراتيجى.











المصدر

--------------------------------------------------------------

قوات الجيش فى طريقها لتأمين استثمارات مدينة العاشر


قال مصدر أمنى رفيع المستوى، بمديرية أمن الشرقية لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى اتصالا من قيادات الجيش بالإسماعيلية بتوجه قوات من الجيش الميدانى إلى مدينة العاشر من رمضان لتأمينها أثناء تظاهرات 30 يونيو، وذلك لوجود عدد كبير من المصانع بها والمستثمرين العرب والأجانب.

كما أثار تحليق طائرات حربية فى سماء بعض مراكز الشرقية على مدار 3 أيام متتالية، اهتمام أهالى الشرقية، حيث إنهم لم يعتادوا رؤية الطائرات الحربية تحلق فوقهم بهذه الأعداد، كما إنهم لم يعتادوا سماع أصواتها القوية والمخيفة من قبل.

وقال مصدر أمن إن طلاب الكلية الجوية بمدينة بلبيس يقومون بعروض فى السماء استعداد لتخريج دفعة أول يوليو.

المصدر

--------------------------------------------------------------

قوات الجيش تصل سوهاج وتتمركز على حدود المحافظة


أكد الدكتور يحيى عبد العظيم مخيمر محافظ سوهاج، أن القوات المسلحة وصلت إلى المحافظة، لافتا إلى أن القوات على حدود المحافظة فى عدد من النقاط الحدودية، لعدم إثارة المواطنين فى حالة دخولها إلى المدن، وسوف يتم الاستعانة بها فى وقت الحاجة.

المصدر 


عدل سابقا من قبل ossama zaki في الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:54 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:22

الجيش يؤمن المؤسسات الحيوية قبل 30 يونيو


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:29

قوات من الجيش تستعد للذهاب إلى وزارة الطيران ومطار القاهرة لتأمينهما


علمت «المصري اليوم» أن قوات من الجيش اتخذت وضع الاستعداد للذهاب إلى مبني وزارة الطيران المدني ومطار القاهرة الدولي للمشاركة في عملية تأمينهما قبل بدء فاعليات مظاهرات ٣٠ يونيو في حالة ما إذا طلبت منها قيادات الوزارة والمطار ذلك.
وأوضح مصدر مطلع أن تلك الخطوة تأتي بالتنسيق مع وزارة الطيران وشرطة مطار القاهرة لضمان عدم تأثر حركة الطيران في حالة تطور الأحداث.
وكانت سلطات الأمن بالمطار وقيادات وزراة الطيران قد عقدوا اجتماعا الأسبوع الماضي لمناقشة الإجراءات الأمنية التي يجب اتباعها لتأمين مطار القاهرة وضمان عدم تأثره بأي أحداث وكان من بين ما تم الاتفاق عليه الاستعانة بالقوات المسلحة للمشاركة في عملية التأمين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:37

الخطة «إرادة» لانتشار الجيش: قوات إضافية بالقاهرة والمحافظات خلال ساعات


بدأت القوات المسلحة نشر المدرعات والدبابات في جميع محافظات مصر في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، في إطار الخطة «إرادة» لتأمين المنشآت الحيوية والمؤسسات، استعداداً لمظاهرات 30 يونيو،
وقال مصدر عسكري إن هيئة عمليات القوات المسلحة هي المنوط بها إصدار التعليمات والأوامر، وإدارة تحركات المركبات والآليات العسكرية في الشوارع والمدن، وإن خطة الجيش تركز على منع حوادث سلب الممتلكات ونهبها، والهجوم على المنازل التي جرت، أثناء ثورة 25 يناير.
وأضاف أنه تم وضع خطة لنشر جنود وضباط ووحدات ومعدات القوات المسلحة، لتأمين المباني المهمة مثل الجامعات وشركات الكهرباء والسد العالي والمجرى الملاحي لقناة السويس، والرعايا الأجانب، وأنه تم الاعتماد على قوات الصاعقة والمظلات في خطة الانتشار في الأماكن التي توجد بها بؤر إجرامية وعناصر جهادية، خاصة أماكن انتشار السلاح، تحسباً لاستخدامه ضد المتظاهرين في 30 يونيو، وأن هناك قوات تتواجد في حالة استعداد دائم للدعم في أي وقت، إذا ما تطلبت الأمور ذلك، مثل تأمين المراكز التجارية والبنوك والمنازل إذا ما تعرضت لأي هجوم.
وأشار المصدر إلى أنه لم يتم نشر قوات حول مبنى الإذاعة والتليفزيون، إلا أنه تم الدفع بقوات لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامي، ومن المنتظر انتشار قوات أخرى داخل محافظة القاهرة، وتكثيف انتشار القوات داخل المحافظات، خلال الساعات المقبلة.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تعتمد على عناصر الخطة «إرادة» في تأمين منشآت القوات المسلحة ومنشآت الدولة، بالإضافة إلى عناصر «خفيفة الحركة»، وهي عناصر تتميز بالقدرة العالية على الحركة السريعة، والمرونة في التعامل، وإتقان واجباتها بتفانٍ وإخلاص، بالتنسيق مع قوات الشرطة في بعض الأماكن، لتأمين المؤسسات.
ولفت المصدر إلى أن آليات الجيش تضع شعارها المعروف: «الجيش والشعب إيد واحدة» على مدرعاتها وآلياتها العسكرية، لكي تعطي رسالة طمأنة للشعب بأنها تتواجد في الشارع، لتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم ومؤسسات الدولة، وأن هناك أوامر صارمة إلى جميع القوات الموجودة في الشارع بضرورة حسن معاملة المواطنين، والعمل على راحتهم، وتذليل العقبات أمامهم.
ولفت المصدر إلى أنه تم إلغاء إجازات جميع الضباط وضباط الصف والجنود، منذ صباح الثلاثاء في كثير من الوحدات والأفرع الرئيسية، وعدد قليل منها سيلغي الإجازات اعتباراً من الجمعة، وبحلول 30 يونيو ستكون 100% من القوات المشاركة في التأمين موجودة في أماكنها.
وأوضح المصدر أن جميع التشكيلات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ساهمت في خطة الانتشار والتحرك، بداية من المنطقة المركزية العسكرية، التي انتشرت في محافظة القاهرة الكبرى، وعدد من المحافظات المحيطة بها، حيث يشمل نطاقها 7 محافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبني سويف»، وكذلك انتشرت وحدات من الجيش الثاني الميداني في محافظات الإسماعيلية وشمال سيناء ودمياط وبورسعيد، وانتشرت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية في محافظات الإسكندرية والبحيرة، وعناصر المنطقة الغربية العسكرية في مطروح والسلوم وسيدي براني، وعناصر الجيش الثالث الميداني في السويس والإسماعيلية وجنوب سيناء والمنطقة الجنوبية العسكرية في أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.
ولفت المصدر إلى أن معظم الوحدات والقوات التي انتشرت «خفيفة الحركة»، لضمان التحرك السريع، والانتشار السهل في مختلف المناطق، بدلا من الاعتماد الكامل على الآليات والمعدات الثقيلة.
كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي قد أوصى ضباطه وجنوده خلال تفقده وحدات وتشكيلات القوات المسلحة خلال الأيام الماضية، ببذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب، والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، وأكد أن القوات المسلحة جاهزة، وقادرة على حماية الوطن وحماية مقدساته، وأن العقيدة الراسخة للقوات المسلحة هي التضحية والفداء من أجل مصر وشعبها.
في سياق متصل، بدأت قوات الحرس الجمهوري بعناصرها المختلفة في وضع خطة، لإعادة الانتشار والتمركز أمام قصر الاتحادية الرئاسي ومختلف القصور والمنشآت الرئاسية المهمة، لحمايتها من أي محاولات استهداف محتملة، خلال تظاهرات 30 يونيو، حيث تم تطويق مداخل ومخارج القصر، ودعمه بعدد كبير من العناصر والوحدات المدرعة وشرطة الحرس، وذلك بعد إغلاق بوابات القصر بالكتل الخرسانية، كأحد إجراءات خطة التأمين.
وفي الإسكندرية، ظهرت الدبابات أمام بوابة الرسوم والكيلو 57، المعروف بـ«الكمين» ومنطقة أبيس، وتم تأمين جميع شركات البترول بمناطق العامرية والمكس، وكذلك البنك المركزي، وقال شهود عيان إنهم شاهدوا طائرات الأباتشي تحلق في سماء المحافظة، منذ الصباح الباكر، إضافة إلى 3 حاملات جنود تخترق شارع منشا بمحرم بك.
وفي بورسعيد، كثفت قوات حرس الحدود من إجراءات التفتيش للقادمين إلى بورسعيد والخارجين منها، وتم نشر وحدات من القوات الخاصة، وتأمين مجرى قناة السويس.
وفي المنيا، احتشدت الدبابات في الاستاد الرياضي للمدينة، وأصدرت المحافظة توجيهات لرؤساء المدن والمراكز بتخصيص استراحات داخل قطاعي الصحة والتعليم لأفراد الجيش.
وفي شمال سيناء، قال مصدر أمني إنه ستتم الاستعانة بـ5 طائرات أباتشي إضافية، إلى جانب 5 أخرى ضمن خطة تأمين سيناء، بهدف تمشيط المناطق من رفح حتى العريش، لملاحقة أي سيارات تابعة لعناصر إرهابية يمكن أن تهاجم الأكمنة الأمنية، إلى جانب تمشيط مناطق وسط سيناء الجبلية، لتعقب أي مشتبه به.
وعلمت «المصرى اليوم» أن بعض المصالح الحكومية قررت إغلاق أبوابها يوم 30 يونيو، ومنها مكاتب البريد بالمحافظة والبنوك وإدارة الأحوال المدنية.
وفي القليوبية، بدأت قوات الجيش تأمين المنشآت الحيوية في المحافظة، حيث توجهت دبابتان ومدرعة، لتأمين مطلع الطريق الدائري، كما تمركزت قوة في منطقة الاستاد بمدينة بنها، كما توجهت قوة، بالاشتراك مع الشرطة، إلى منطقة سجون القناطر الخيرية، لتأمينها، وأكد اللواء محمود يسري، مدير الأمن، أنه لن يتكرر مشهد اقتحام السجون مجدداً.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:44

بالصور.. طائرات الأباتشي تواصل التحليق في سماء الأسكندرية


واصلت طائرات الأباتشي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية تحليقها بسماء الأسكندرية اليوم، الأربعاء، في إطار استعداد الجيش لتظاهرات ''30يونيو'' الجاري، وتأمين المنشآت الحيوية.
 
وكانت قوات ومدرعات الجيش بدأت في الانتشار بشوارع الأسكندرية، من بينها البنك المركزي بوسط المحافظة، صباح اليوم، لتأمين المنشآت الحيوية والحكومية بالمحافظة، تحسبًا لاندلاع أعمال عنف أو تخريب للمنشآت خلال تظاهرات يوم، الأحد، المقبل.
 
ورحب مواطنو الأسكندرية بقوات الجيش والمدرعات التي حملت لافتات كبيرة كتب عليها ''الجيش والشعب إيد واحدة ''، و''المنطقة الشمالية العسكرية إيمان.. عزم.. حسم''.




 المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:46

الطائرات تحلق في سماء بورسعيد والمدرعات ترفع شعار ''قوات حماية المواطنين''


حلقت طائرتان حربيتان ''هليكوبتر'' تابعتان للجيش الثاني الميداني بسماء بورسعيد ،اليوم الأربعاء، ضمن التعزيزات الأمنية للجيش بالمحافظة .
و انتشرت قوات و دبابات و مدرعات الجيش الثاني الميداني في كافة أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد ، مثبت عليها لوحات ورقية كتب عليها : ''قوات حماية المواطنين ''.
وكثفت القوات من تواجدها بالمناطق الحيوية بالمحافظة كمبني هيئة قناة السويس ''القبة'' ، ديوان عام المحافظة ، مديرية الأمن ، أقسام الشرطة ، شركة الكهرباء وشركة المياه ، بالإضافي إلي المجري الملاحي لقناة السويس وميدان المعديات .
واستقبل الأهالى قوات الجيش بالترحاب والتهليل ، مرددين الهتاف الشهير ''الجيش والشعب ايد واحدة'' ، مشيرين لهم بأصابعهم بعلامات النصر .

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:48

عدسة ''مصراوي'' ترصد تحويل الجيش جراج النزهة لثكنة عسكرية تحسبًا لحدوث اشتباكات


رصدت عدسة مصراوي، اليوم الأربعاء، قيام قوات الجيش بإقامة ما يشبه معسكر لها بجراج النزهة بعد إخلاءه حتى تكون قريبة من الأحدث والتدخل السريع، لقرب هذة المنطقة من منطقة رابعة العدوية التي من المقرر أن تشهد مظاهرات غدا الجمعة،
وقالت مصادر عسكرية أن الجيش لن يسمح بأي اقتتال أو عنف بين الشعب وبعضه وسيكون دورها الحفاظ على أمن المواطن.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش بدأت في الانتشار في جميع محافظات الجمهورية فجر اليوم الاربعاء، وذلك لتأمين المنشآت الحيوية، ومنعًا لحدوث اشتباكات.











المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 16:58

هيلكوبتر عسكري يحلق بسماء التحرير


حلقت منذ قليل طائرات هليكوبتر فوق  سماء ميدان التحرير و شارع القصر العيني ومجلسى الشعب واالشورى ومجلس الوزراء لتفقد الحالة الامنية استعدادا لتظاهرات 30-6  ،
وذلك في ضوء الاجراءات الأمنية التي صرحت بها القوات المسلحة من مرور عدد من الطائرات الهليكوبتر فوق سماء القاهرة في إطار الاستعدادات لمظاهرات 30 يونيو وتأمين المنشأت الحيوية.  

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:06

مصدر عسكري: نطالب بتوخي الحذر فيما ينشر عن القوات المسلحة خلال الساعات القادمة 


طالب مصدر عسكري رفيع المستوى، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، المواطنين بعدم نقل الشائعات وتدوال معلومات مغلوطة بشأن تحركات القوات المسلحة، وتحري الدقة فيما ينشر، حتى لا تضر المعلومات المتداولة بالأمن القومي للبلاد أو بالقوات المسلحة.

وأكد المصدر، "نطالب جميع المواطنين الشرفاء والمصريين بعدم تداول معلومات خاطئة من شأنها الإضرار بمصلحة القوات المسلحة، وتوثر بالسلب على تحركات الجيش، فالقوات المسلحة تطالب الجميع بعدم تداول معلومات خاطئة أو إطلاق شائعات تضر بمصلحة القوات المسلحة، وعد نشر معلومات على لسان مصادر مجهولة، ما يخلق نوع من إثارة البلبلة في الشارع".

وأوضح المصدر "تواجد القوات المسلحة في الشارع لحماية المواطنين وحماية المنشآت الهامة، ونطالب بتوخي الحذر فيما ينشر عن القوات المسلحة خلال الساعات القليلة القادمة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:12

بالصور.. الجيش في شوارع القاهرة استعدادا لـ«30 يونيو»


بدأت قوات الجيش في الانتشار، الأربعاء، في شوارع القاهرة والمحافظات، وفقا لخطة الانتشار التي وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة بالتنسيق مع قادة الجيوش، والمناطق العسكرية، لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية.
يأتي ذلك استعدادًا لمظاهرات 30 يونيو،













المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:19

الجيش يواصل انتشاره بالقاهرة تحسبا لـ"30 يونيو"


واصلت قوات الجيش، اليوم، إعادة انتشارها على مداخل القاهرة ومحيطها، ضمن إجراءاته لتأمين البلاد، التي تنتظر مظاهرات حاشدة للمعارضة تطالب الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، في 30 يونيو.

وقال مصدر عسكري، إن وحدات المنطقة المركزية العسكرية وسعت من انتشارها في محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية"، لتأمين المنشآت الحيوية.

وبحسب المصدر العسكري، فإن هذا الانتشار يأتي تطبيقا لتكليف الرئيس مرسي للقوات المسلحة بتأمين المنشآت الحيوية، وهو التكليف الذي تلقاه وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، منذ يومين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:22

الحرس الجمهوري يحصن قصر الرئيس بـ56 كتلة خرسانية ويغلق جميع البوابات عدا واحدة


قوات الحرس الجمهوري الملكفة بتأمين قصر الرئاسة "الاتحادية" باحتياطات وإجراءات أمنية غير مسبوقة، خاصة مع إعلان الشرطة أنها لن تؤمن القصر في مظاهرات 30 يونيو
وأغلقت القوات 4 من بوابات القصر بجدران أسمنتية يبلغ عدد الكتلة المكونة لها 56 كتلة، طول الواحدة منها 3 أمتار بعرض 1 متر، فيما ظلت البوابة رقم 5 التي يدخل منها الرئيس مفتوحة.
وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها وضع جدران خرسانية أمام قصر الرئاسة؛ حيث كان المعتاد في الشهور الأخيرة وضع جدران خرسانية على مداخل الشوارع لإغلاقها، فيما يعد وضع جدران أمام أو حول القصر الرئاسي أمر غير معتاد قبل تولي مرسي الحكم قبل عام.
وأغلقت البوابة رقم 4، التي شهدت العديد من محاولات الاقتحام وتم إحراقها سابقا من قبل محتجين، بـ 16 بلوك خرساني معقودة بأسلاك حديدية من الخلف؛ بحيث أصبحت كتلة واحدة يصعب إزالتها.
وكذلك الأمر بالنسبة للبوابة رقم 3، مقر ديوان المظالم الذي كلفه مرسي باستقبال شكاوى المواطنين، فيما تواجدت بعض قوات الحرس الجمهوري لمعاينة الجدران الخرسانية من الداخل للتأكد من تماسكها؛ تحسبا لأي محاولات اقتحام يوم 30 يونيو.
أما البوابة رقم 5، والخاصة بدخول الرئيس، فأصبحت المنفذ الوحيد للدخول والخروج لكافة العاملين بالقصر، بمن فيهم الرئيس، ويقف على تأمينها أفراد من الحرس الجمهوري، دون تواجد لقوات الشرطة على البوابات كما كان في السابق.
كما تم رصد وجود 6 سيارات ناقلات للجنود من قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة، متمركزة بالقرب من القصر، إضافة إلى عشرات المجندين مستلقين على الأرض، يحتمون بأسوار القصر من الخارج من حرارة الشمس.
وفيما يخص الشوارع المحيطة من الاتجاهات الأربعة للقصر، وعلى مسافة تبعد نحو 100 متر، فيتواجد فيها كتل خرسانية قديمة وكتلة حديدية من مخلفات اشتباكات الشهور الماضية بين مؤيدين ومعارضين، أو بين معارضين والشرطة.
ورجَّح أحد أفراد شرطة المرور في حديثه لوكالة أنباء الأناضول أن يتم الاستعانة بتلك الكتل في مظاهرات 30 يونيو لإغلاق الشوارع وتحويل الحركة المرورية بعيدا عن القصر.
من جانبهم، اتخذ أصحاب المحال التجارية المجاورة لقصر الاتحادية احتياطاتهم لتأمين محلاتهم بتجهيز بوابات حديدية خارجية أمام البوابات الأصلية؛ تحسبا لوقوع أعمال عنف أو سلب ونهب في ذلك اليوم.
وقال حسين علي (29 عاما)، أحد أفراد الحراسة المكلفة بتأمين محل للمجوهرات في الجهة المقابله للقصر، إن المحل سيتم إغلاقه في 30 يونيو، وسينقل صاحبه محتوياته إلى مكان أكثر أمانا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:26

مدير فرقة العاشر ينفى وصول قوات الجيش ويؤكد الشرطة تؤمن المدينة بالكامل


نفى العقيد ابراهيم سليمان مدير فرقة العاشر من رمضان ما تردد على المواقع الاخبارية بشأن وصول قوات من الجيش لتأمين المنشآت الحيوية بالمدينة.

وأكد سليمان أن مدينة العاشر بالكامل تم تأمينها بشكل كامل وتأمين كافة المنشآت الحيوية والهامة مثل شركة المياه والكهرباء والبنوك من قبل أجهزة الامن المتواجدة فى المدينة مشيرا إلى أن بعض معدات الجيش موجودة على طريق مصر الاسماعيلية وليس لها علاقة بالعاشر من رمضان.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:28

انتشار مدرعات الجيش حول أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية بالمنيا استعدادا لتظاهرات 30 يونيه



ثفت أجهزة الامن من تواجدها حول المنشآت الحيوية ،وتمركزت مدرعات الجيش داخل مبنى الإستاد بمدخل مدينة المنيا .

كما كثف الأمن من تواجده حول سجن المنيا العمومي ، وأقسام ومراكز الشرطة قبل تظاهرات 30 يونيه ، وحول محطات المياه والكهرباء.

وأكدت أجهزة الأمن بالمحافظة عن توزيع الخدمات الأمنية ، وخاصة محطات المياه وهيئة الرقابة الإدارية ولجان كنترولات الزراعة والصناعة والتجارة وتأمين مقار لجان إمتحانات الثانوية العامة.

بينما لاحظ عدد كبير من المترددين علي قاعات استاد المنيا الرياضي ، والمؤجرة لإقامة الأفراح تزايد اعداد المدرعات وسيارات الجيش داخل الأستاد ، لتأمين المدينة بعد صدور الأوامر لها .


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 18:03

بالصور.. مناورة أمنية بالأقصر استعدادًا لـ''30يونيو''


أجرت مديرية أمن الأقصر مناورة أمنية بقيادة اللواء خالد ممدوح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وقيادات المديرية لرفع الكفاءة التدريبية للقوات لمواجهة أية تهديدات أو مخاطر خلال أحداث ''30يونيو''.
واستهدفت المناورة تنشيط الحراسات على المنشآت الشرطية ودور العبادة والبنوك والأبنية التعليمية والمناطق الأثرية والمزارات السياحية.
وشارك فيها كافة الأجهزة الشرطية؛ قوات الأمن، وإدارة المرور، والنجدة، والبحث الجنائي، والحماية المدنية، والأقسام والمراكز كلًا في موقعه.
وأكد اللواء خالد ممدوح، مدير أمن الأقصر، على أن قيادات المديرية وضباطها قادرون على توفير التأمين المناسب لأية تظاهرات سلمية إلى جانب مواجهة كافة حالات الخروج عن الشرعية والقانون.





المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 18:09

مشكور على التغطيه اخي الكريم
وفعلا واجب على الجيش النزول لحماية المواطنين وحماية مؤساسات الدوله والانجازات العامه
وعلى العموم هو تواجد القوه في الشوارع يبعث في النفس الاطمئنان والامان
تحيه

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 18:43

توزيع مجنذرات الجيش علي المواقع والأهداف الحيوية في سيناء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noralhoda

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 30
التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 494
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 19:10

اللهم احمي مصر واهلها من كل شر وسوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sky eagle

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 303
معدل النشاط : 353
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 21:01

تحيه لجيش و الشرطه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 22:29

ربنا يهدي لينا جيشنا ويحميه ويفضل سند للشعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الخميس 27 يونيو 2013 - 0:09

الحرس الجمهوري يطوّق مداخل ومخارج قصر الاتحادية




بدأت قوات الحرس الجمهوري بعناصرها المختلفة في وضع خطة لإعادة الانتشار والتمركز أمام قصر الاتحادية ومختلف القصور والمنشآت الرئاسية الهامة من أجل حمايتها من أي محاولات استهداف محتملة خلال تظاهرات 30 يونيو وفق ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع".
وطوقت قوات الحرس الجمهوري، مداخل ومخارج قصر الاتحادية، ودعمته بعدد كبير من العناصر والوحدات المدرعة، وذلك بعد إغلاق بوابات قصر الاتحادية بالكتل الخرسانية، كأحد إجراءات خطة التأمين قبل 30 يونيو.
ووضعت قوات الحرس الجمهوري، بقيادة اللواء أركان حرب محمد أحمد زكي، خطة "إنشاء موانع" من أجل حماية القصر الجمهوري وحماية منشآته ومؤسساته المختلفة، وليس من أجل حماية أشخاص أو أنظمة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الخميس 27 يونيو 2013 - 4:11

ننشر الاستعدادات الأخيرة فى خطة شرطة المطار لتأمينه فى 30 يونيو.. تكثيف كاميرات المراقبة بالصالات الحيوية وكبار الزوار.. تأهب معسكرات الأمن المجاورة لاستدعائها فى أى وقت.. دوريات متحركة بطول المهبط



التفاصيل الأخيرة فى خطة شرطة مطار القاهرة الدولى لتأمينه خلال التظاهرات والأحداث المنتظرة خلال 30 يونيو المقبل،
من جانبها، اجتمعت قيادات شرطة مطار القاهرة الدولى بقيادة اللواء مجدى يسرى، مدير الأمن، لوضع خطة تأمين للمطار وأروقته وصالاته، ورحلات الطيران التى قد يتسبب تعطيلها فى خسائر بالملايين، بجانب الإساءة لسمعة المطار الأمنية، مما قد يعرض المطار للخروج من قائمة المطارات الآمنة عالميا، والتى تضعها منظمة الإيكاو.

تفاصيل الخطة الأمنية، تعتمد بالأساس على العنصر البشرى، حيث سيتم نشر أكبر عدد ممكن من رجال المباحث السريين بين الركاب وفى حرم المطار الخارجى لاصطياد العناصر المشتبه بها، ومنع المشكلة قبل بدايتها، إضافة إلى التفتيش الكلى للركاب، وتكثيف الكمائن على كافة مداخل المطار للسيطرة على الداخل والخارج، وإحكام السيطرة على مهبط الطائرات باستخدام السيارات لتأمين سور المهبط على مدار 24 ساعة متواصلة، وبالتالى إحكام القبضة الأمنية على مفاصل المطار حال اندلاع أية أزمات.

كما تعتمد الخطة الأمنية على الدعم التكنولوجى، وذلك من خلال تركيب كاميرات حديثة، عالية الجودة، فى محيط الصالات الحيوية، والقطاعات الهامة، مثل صالة كبار الزوار، وغيرها، إضافة إلى تزويد الجنود والضباط المسئولين عن عملية التأمين بأجهزة اتصال متطورة، وأسلحة متطورة قادرة على التعامل اللحظى.

ومن بين القوة الأمنية المعتمد عليها فى عملية التأمين، فى حال اندلاع أية اشتباكات، معسكرات الأمن المنتشرة حول المطار، حيث تم رفع حالة التأهب داخل تلك المعسكرات لاستدعاء رجالها كنوع من الدعم لرجال شرطة المطار فى مواجهة أية محاولات تخريبية قد تطول المطار.

من جانبه قال وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى، إن قوات شرطة مطار القاهرة الدولى على قدر كبير من الكفاءة لتأمين المطار وأروقته، وذلك دون الحاجة إلى أية قوات خارجية، مشيدا بدور جهاز الشرطة فى الحفاظ على سمعته الأمنية فى كثير من المواقف والمخاطر السابقة، والتى كان من بينها حادث الطائرة الليبية المفخخة التى هبطت بمطار القاهرة فى ذكرى ثورة يناير، إلا أن جهاز الشرطة بالمطار تعامل معها بكفاءة حالت دون تأذى الطائرة أو ركابها وإضاعة الفرصة أمام هذا العمل الإرهابى فى الإساءة إلى سمعة المطار دوليا.

وأضاف "المعداوى"، أنه اجتمع أكثر من مرة بقيادات مطار القاهرة الأمنية، للتعرف منهم على طبيعة الخطة الأمنية لتأمين المطار وأروقته، حيث تم التطرق لكافة العوائق التى قد تواجه رجال الأمن خلال تنفيذ المهام الموكلة إليهم، إضافة إلى التناقش حول آلية التعامل مع الركاب، وتيسير الرحلات الجوية دون السماح بتعطيلها أو تأخير هبوطها وإقلاعها.

من جانبه، أكد اللواء مجدى يسرى، مدير أمن مطار القاهرة الدولى، أن التفاصيل المعلنة عن خطة تأمين المطار أقل بكثير مما يتم بشكل سرى، مشيرا إلى أن أروقة المطار تم السيطرة عليها جميعا بالشكل الذى يسهم فى تيسير حركة الطيران تحت أى ظرف، واصطياد أى عنصر إجرامى بمجرد دخوله حرم المطار، مؤكدا على قوة رد فعل رجال الأمن ضد أى تهديد لأمن الركاب أو الطائرات أو سمعة المطار الأمنية حول العالم.

كما يعمل حاليا، مدير أمن المطار، على الاجتماع دوريا بمديرى إدارات الأمن، مثل اللواء مجدى السمان، مدير إدارة الجوازات، واللواء يسرى عبد العزيز، مدير إدارة المباحث، واللواء محمد عبد العال، مدير إدارة تأمين الركاب، وغيرهم من رجال الأجهزة السيادية بالمطار للتنسيق حول التفاصيل الأخيرة فى عملية التأمين.

من ناحية أخرى، استعدت إدارة الحجر الصحى بالمطار هى الأخرى لتأمين الركاب صحيا، وذلك من خلال تجديد سيارات الإسعاف البالغ عددها 6 سيارات، إضافة إلى دعمهم بسيارتين جديدتين لسهولة وسرعة التحرك بكافة أروقة المطار وصالاته، سواء كان ذلك بالمطار الجديد أو القديم.

أما إدارة شركة مصر للطيران، فقد أكد مسئوليها أن رحلاتها خلال تلك الأحداث لن تتأثر بتغيير جداولها أو إلغاء أيا منها، مشيرين إلى أن "مصر للطيران" تتعامل مع كافة الأحداث بسلاسة وطبيعية، حفاظا على راحة الركاب وحركة الطيران التى يؤدى تعطلها أو مجرد تأخيرها إلى خسائر بالملايين الدولارات.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su33

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طالب
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 11/05/2013
عدد المساهمات : 653
معدل النشاط : 850
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الخميس 27 يونيو 2013 - 4:33

موضوع جميل جدا اخي وتقييم 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2901
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الخميس 27 يونيو 2013 - 5:09

أجمل شيئ الشعارات الموضوعة على المدرعات "قوات حماية المواطنين" و "الجيش و الشعب يد واحدة". حفظ الله مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar2205

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ..:: سرى للغايه ::..
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 05/05/2012
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 1617
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو   الخميس 27 يونيو 2013 - 9:21

امبارح كان فيه 3 طيارات اباتشى معدين على مكتبه الاسكندريه
طيرين على مستوى منخفض وبسرعه منخفضه

اول مره اشوفها قريب اووى كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور رصد اخر تحركات الجيش المصري لتامين المنشات الحيوية قبل 30 يونيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين