أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قايد صالح يشرف على حفل تخرج الدفعات العسكرية بالأكاديمية هذا الخميس . بوتفليقة يغيب لأول مرة عن شرشال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قايد صالح يشرف على حفل تخرج الدفعات العسكرية بالأكاديمية هذا الخميس . بوتفليقة يغيب لأول مرة عن شرشال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائري حر

جــندي



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : متمدرس
المزاج : system dz
التسجيل : 25/06/2013
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قايد صالح يشرف على حفل تخرج الدفعات العسكرية بالأكاديمية هذا الخميس . بوتفليقة يغيب لأول مرة عن شرشال   الأربعاء 26 يونيو 2013 - 11:22

1
يشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، هذا الخميس،  بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال على مراسم تخرج الدفعات بعدما تأكد غياب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي كان يشرف على المراسم كل سنة بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع الوطني. 
أفادت مصادر رفيعة أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كلف الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الإشراف على مراسم التخرج في الأكاديمية العسكرية متعددة الأسلحة بشرشال، بحكم الغياب المتوقع لرئيس الجمهورية عن المراسم نظرا لعدم قدرته الصحية على المشاركة و مبادلة التحية للضباط المتخرجين وفقا للبروتوكولات التي تتبع سنويا في احتفالية التخرج.
و قالت المصادر لـ”الخبر” أن تكليف رئيس الجمهورية للفريق أحمد قايد صالح تم في الزيارة التي أداها له رفقة الوزير الأول عبد المالك سلال في باريس في الـ11 من الشهر الجاري، و يكون الفريق قايد صالح قد أبلغ مسؤولين عسكريين تنظيم المراسم غدا الخميس تخصص للإشراف على تخرج الدفعة الواحدة و الأربعين للضباط المتربصين بدورة القيادة والأركان الذين قضوا سنة دراسية واحدة بالأكاديمية والدفعة الرابعة  والأربعين للطلبة الضباط العاملين من التكوين الأساسي الذين أنهوا مدة تكوينهم التي دامت ثلاث سنوات والدفعة السادسة للتكوين العسكري القاعدي المشترك.
و يشارك في الحفل  كل من الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية و قائد القوات البرية و  قائد الناحية العسكرية الأولى و قائد الأكاديمية، و يجهل إن كانت وزارة الدفاع الوطني قد أرسلت دعوات للسلطات المدنية التي تعودت مرافقة رئيس الجمهورية، و استبعدت المصادر أن توجه الدعوة للوزير الأول عبد المالك سلال لينوب عن الرئيس بما أن الأمر يتعلق بمهام وزير الدفاع قائد القوات المسلحة و هي صلاحية حكر على رئيس الجمهورية و لا يمكن بأي حال من الأحوال تفويضها.
و حضر رئيس أركان الجيش كلمة افتتاح تحمل تذكيرا بحدود مهام مؤسسة الجيش الوطني في سياق يكمل البيان الذي سبق للوزارة و نشرته و أعلنت فيه عدم تدخلها في تحديد المسار السياسي للبلاد، و يمكن في نفس السياق توقع مقاطع من خطاب قايد صالح بما أنه تعود كل سنة التذكير بأن الجيش  ملتزم بمتابعة تضييق الخناق على الإرهاب و  عصابات التهريب و الجريمة المنظمة و عن أداء مهامه في محيط إقليمي يمر بمرحلة عصيبة سيما في منطقة الساحل الصحراوي.
و لم يتوضح بعد من الشخصية التي ستعوض الرئيس في بعض المراسم البروتوكولية منها تقليد الرتب وتوزيع الشهادات على المتفوقين الأوائل من الدفعات المتخرجة من دورة القيادة والأركان و التكوين الأساسي و  الضباط العاملين ، إلا أنه من الممكن أن يتولى الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع هذه المهمة.
.
.
.
.
المصدر : جريدة الخبر الجزائرية http://www.elkhabar.com/ar/politique/341768.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قايد صالح يشرف على حفل تخرج الدفعات العسكرية بالأكاديمية هذا الخميس . بوتفليقة يغيب لأول مرة عن شرشال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين