أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الاعتداء الإرهابي على تيقنتورين يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الواجب رفعه" (السيدة نولك)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الاعتداء الإرهابي على تيقنتورين يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الواجب رفعه" (السيدة نولك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الاعتداء الإرهابي على تيقنتورين يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الواجب رفعه" (السيدة نولك)   الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 15:08

وهران- صرحت يوم الاثنين بوهران ممثلة وزارة الخارجية الكندية السيدة صابين نولك التي تترأس بلادها مناصفة مع الجزائر مجموعة العمل الإقليمية لمنطقة الساحل للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب أن الاعتداء على المركب الغازي تيقنتورين بجنوب الجزائر يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الذي يتعين رفعه في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشارت السيدة نولك التي تمثل وزارة الخارجية لكندا لدى تدخلها في افتتاح أشغال الإجتماع الثاني لمجموعة العمل الإقليمية أن "هذا الاعتداء الجبان الذي استهدف المركب الغازي لتيقنتورين بولاية إليزي يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الذي يتعين رفعه والذي يعتبر ذو بعد دولي".
واعتبرت نفس المتحدثة أنه "بإستهداف هذا المركب أراد الإرهابيون إستهداف رمز للشراكة التجارية العالمية".
وأضافت أن "هذا الموقع يجلب خبراء من العالم أجمع قائلة "ان الإعتداء على موقع تيقنتورين يذكرنا بأن آفة الإرهاب في الساحل تمسنا جميعا وأن حل هذا المشكل مهما كان يتطلب تعاون دولي".
وأشارت ممثلة الحكومة الكندية لدى تقديمها حصيلة العمل المنجز منذ الإجتماع الأول للمجموعة الذي عقد في 2011 بالجزائر العاصمة أنه في الأشهر التي أعقبت هذا اللقاء "تم تنفيذ مجموعة برامج التي لا تزال متواصلة حاليا".
وأشارت أن هذه الجهود "أعطت الدفعة اللازمة لسلسلة من الورشات التكوينية لفائدة المتدخلين من الصف الأول بيد أنه يبقى الكثير من العمل".
وقالت السيدة نولك "ان الأحداث الأخيرة بمالي ومناطق أخرى في العالم تقودنا إلى إعادة النظر في التصور المشترك للتهديد الذي مافتئ يتطور ويتعين علينا أيضا تقييم جميع الأولويات المشتركة".
وأضافت "يتعين أن تكون الإستراتيجية الشاملة للساحل والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الارهاب لبلدان منطقة الساحل نقاط توافق لجميع الجهود".



المصدر:
http://www.aps.dz/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A,109717.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الاعتداء الإرهابي على تيقنتورين يعكس بطريقة أكثر عنفا التحدي الواجب رفعه" (السيدة نولك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين