أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر و زيارة مدلسي لروسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر و زيارة مدلسي لروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eye II Eye

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2013
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 89
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر و زيارة مدلسي لروسيا    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 12:15

جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر العاصمة

الجزائر- "كاتيوشا" و"بيلا تشاو" و"قسما" و"شهلة لعياني" ورقصات قوقازية وأداء لبعض أشهرأغاني الشاب خالد على ألحان البالاليكا هي أهم ما ميزالحفل الفني الكبيرالذي نشطه جوق الجيش الأحمرالروسي خلال افتتاحه لعروضه يوم الإثنين بمسرح الهواء الطلق بسيدي فرج بالجزائرالعاصمة.

هذه التظاهرة الفنية التي انطلقت بعزف للنشيد الروسي وامتدت على مدارساعة ونصف من الزمن عرفت أيضا أداء رائعا للنشيد الجزائري من طرف الجوق تبعته رقصات وقطع موسيقية مستوحاة من الموسيقى الشعبية الروسية والتراث العالمي وأيضا جزائرية على غرار "شهلة لعياني" التي غنتها نتاليا غوركاتسكايا وتجاوب معها كثيرا الجمهورالذي غص به المسرح.

الجوق الذي قاده الجنرال فيكتور يلييسيف وتكون من حوالي 80 عضوا بين مغن وموسيقي وراقص نساء ورجال عرف -رغم تأخردخوله- كيف يجذب الجمهوربأدائه الحماسي أحيانا والحزين أحيانا أخرى ولباسه العسكري والفولكلوري وتنوع آلاته الموسيقية التقليدية كالبايان وغيرها.

وسمحت هذه التعابيرالموسيقية لهذا الجمهوربالتجول في رحاب موسيقى جديدة لم يتعود عليها وخصوصا الشباب الذي مثل أغلب الحضوررفقة عدد معتبرمن أفراد الجالية الروسية المقيمة بالجزائركبار وصغارا حيث تجاوبوا كثيرا مع الأغاني والرقصات التي عكست مختلف ثقافات روسيا وترجمت حب الوطن وعشق المرأة والشجاعة في الحروب والحنين للأهل وجمال الطبيعة وغيرها.

وفي تصريح لواج أعرب الجنرال يلييسيف عن "بالغ سعادته بالتواجد في الجزائروحفاوة أهلها وجمال طبيعتها (...) وحسن العلاقات بين روسيا والجزائر" مضيفا أن فرحته "كبيرة أيضا بمشاركة الجوق للجزائرفي احتفالاتها بخمسينية استقلالها".

ونفس الشعورأبداه أيضا مغني الجوق ألكسي دميترييف حيث قال أن إعجابه "كبيربالشعب الجزائري الذي تطلع على تاريخه من وقت المدرسة وخصوصا ثورة الأميرعبد القادر" معتبرا أن مسرح الهواء الطلق بسيدي فرج "جميل جدا" و"يزيد رغبة الفنان في الإبداع أكثر" ومعربا في نفس الوقت عن إعجابه بأغاني الشاب خالد.

ومن جهة أخرى قال مكسيم وهوواحد من أفراد الجالية الروسية التي أبت من خلال هذا الحفل إلا أن تطفيء بعضا من نارألم الغربة أن هكذا عروض "يستحسنها كثيرا الروس" المقيمين بالجزائرلكونها "تذكرنا بالوطن الأم" فيما أبدت الطفلة ماريا -التي حضرت رفقة والدتها- إعجابها "الكبير" بالعرض.

وأبدت وزيرة الثقافة خليدة تومي -التي حضرت الحفل رفقة رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة- إعجابها "الكبير" بالعرض المقدم مضيفة أن الجمهورالجزائري "يستحق" هكذا عروض عالمية.

تأسس الجوق الأحمرالروسي -الذي يتبع لوزارة الداخلية الروسية- في موسكوعام 1973 (الإتحاد السوفياتي) وهواليوم بأعضائه ال240 يعتبر"أكبر" مجموعة فنية عسكرية في روسيا وقد أقام عروضه في عدد كبيرمن بلدام العالم على غراراليابان وأستراليا والصين وتركيا وسويسرا والشيلي وغيرها.

وستتواصل عروض جوق الجيش الأحمرالروسي -التي ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام بمساهمة التلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية في إطارالإحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر- اليوم الثلاثاء على أن تختتم غدا الأربعاء.

http://www.aps.dz/%D8%AC%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eye II Eye

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2013
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 89
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر و زيارة مدلسي لروسيا    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 12:15

زيارة عمل السيد مدلسي إلى موسكو تهدف إلى تعزيز "العلاقات المتميزة" بين الجزائر و روسيا

موسكو- يشكل تعزيز "العلاقات المتميزة" بين الجزائر وروسيا الهدف الأساسي لزيارة العمل التي سيقوم بها بدءا من يوم الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي إلى روسيا بدعوة من نظيره الروسي سيرغاي لافروف حسبما علم من مصدر ديبلوماسي.

و خلال هذه الزيارة سيجري السيد مدلسي محادثات مع السيد لافروف تتمحور أساسا حول تحديد الإمكانيات والوسائل الكفيلة بتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية و التجارية بين البلدين.

كما ستتعلق المحادثات التي سيجريها السيد مدلسي مع المسؤوليين الروس أيضا بأهم القضايا الدولية منها التطورات الأخيرة المرتبطة بقضية الصحراء الغربية و الوضع بمنطقة الساحل و الأزمة السورية و مسار السلام في منطقة الشرق الأوسط.

و تندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ الإعلان الخاص بالشراكة الإستراتيجية الموقع عليه بين الجزائر و روسيا يوم 4 أفريل 2001 بموسكو من أجل دفع العلاقات الثنائية التي عرفت "ركودا" خلال سنوات التسعينيات بسبب الوضعية الانتقالية التي عاشها البلدان.

وعليه فقد سمح هذا الإعلان بالقيام بمشاورات سياسية دائمة بين المسؤولين الجزائريين و الروس في إطار اللقاءات المنظمة دوريا بالبلدين مرة كل سنتين على أقل تقدير.

و يعود تاريخ آخر زيارة قام بها وزير الشؤون الخارجية الروسي سيرغاي لافروف إلى الجزائر إلى شهر فيفري 2013.

و على صعيد آخر تم عقد عدة قمم على مستوى رئيسي الدولتين خلال السنوات الأخيرة من أجل تشجيع تطوير علاقات الصداقة التقليدية التي تربط البلدين.

و في سنة 2006 تم إنشاء مجلس الأعمال الجزائري-الروسي من أجل التقريب بين المتعاملين الجزائريين و نظرائهم الروس و تحفيزهم على إقامة شراكات تعود بالفائدة على الجانبين في قطاعات أخرى خارج المحروقات.

و قد عقد المجلس اجتماعا يوم 27 ماي الماضي في روسيا ضم رؤساء مؤسسات جزائرية و روسية تنشط في صناعات الصناعة الغذائية.

و تجاوزت قيمة المبادلات التجارية التي تمت في سنة 2012 بين البلدين 647 مليون دولار بتسجيل فائض لصالح روسيا. غير أن حجم المبادلات هذا "لا يعكس" مستوى و نوعية العلاقات الديبلوماسية و التاريخية بين الجزائر و روسيا التي تم الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامتها يوم 23 مارس 2013 .

http://www.aps.dz/%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جوق الجيش الأحمر الروسي يفتتح عروضه بالجزائر و زيارة مدلسي لروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين