أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تغييرات فى قيادة الجيش التركى باجتماع مجلس الشورى العسكرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تغييرات فى قيادة الجيش التركى باجتماع مجلس الشورى العسكرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تغييرات فى قيادة الجيش التركى باجتماع مجلس الشورى العسكرى   الإثنين 24 يونيو 2013 - 13:57

تغييرات فى قيادة الجيش التركى باجتماع مجلس الشورى العسكرى


ينوى الجيش التركى تغيير قياداته بعد الاجتماع الدورى لمجلس الشورى العسكرى خلال الفترة 1–4 أغسطس القادم، حيث سيتحدد مصير كبار العسكريين السجناء، حيث استفسرت رئاسة الأركان من الجنرالات بصدد رغبتهم أو عدم رغبتهم فى الإحالة إلى التقاعد.

وذكرت صحيفة "وطن اليوم" الاثنين، أن قائد القوات البرية الجنرال خيرى كفرك أوغلو وقائد القوات الجوية الجنرال محمد ارتن سيحالان للتقاعد لتجاوزهما سن الـ65، ومن المفترض أن يترك قائد القوات البحرية الأدميرال مراد بيلغل منصبه بعد أن شغله لمدة عامين، ولكن هناك احتمالات قوية لتمديد فترة خدمته لمدة عام واحد جراء المصاعب التى يشهدها الكادر العسكرى البحرى على اثر عمليات الاعتقال فى صفوف قيادة القوات البحرية.

كما سيتولى قائد قوات الدرك (الجندرمة) الحالى الجنرال بكير كاليونجى قيادة القوات البرية خلفا للجنرال خيرى كفرك أوغلو فيما يتولى عابدين اونال قيادة القوات الجوية بعد ترقيته لرتبة جنرال فى اجتماع مجلس الشورى العسكرى القادم.

ونقلت الصحيفة عن معلومات واردة من وزارة الدفاع التركية أن 38 جنرالا وأدميرالا قد تقدموا باستقالاتهم من الجيش خلال الفترة من 1 يناير 2007 وحتى 31 ديسمبر 2012 بناء على رغبتهم.

وكان الأدميرال نصرت جونر قد تقدم مؤخر باستقالته من منصبه لقيادة الأسطول البحرى مع تقديم 62 ضابطا آخرين استقالوا من القوات البحرية.

ومن المقرر أن يبقى رئيس الأركان الجنرال نجدت اوزل فى منصبه حتى عام 2015 على أن يتولى الجنرال بكير كاليونجى منصب رئاسة الأركان عام 2015 وسيستمر به حتى عام 2017 جراء وهو موعد إحالته للتقاعد.

وكان 34 جنرالا وأدميرالا و 240 ضابطا وصف ضابط لا يزالوا رسميا فى الخدمة قد اعتقلوا على خلفية قضية ارغنغون أو "عملية المطرقة" ويواجه 196 منهم اتهامات أمام المحاكم التركية بتدبير انقلاب عسكرى ضد حكومة رئيس الوزراء الإسلامى رجب طيب أردوغان فى عام 2003 أى بعد عام من تولى أردوغان السلطة فى البلاد، وفى حال إدانتهم قد يتلقون أحكاما بالسجن تتراوح بين 15 و20 عاما.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تغييرات فى قيادة الجيش التركى باجتماع مجلس الشورى العسكرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين