أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا   الإثنين 24 يونيو 2013 - 4:49

اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا


أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن اجتماعا يُعقد في هذه الأثناء بمدينة صيدا بين ممثلين عن هيئة علماء المسلمين ومخابرات الجيش اللبناني لمحاولة وقف الاشتباكات المتواصلة بين الجيش وأنصار الشيخ أحمد الأسير في بلدة عبرا شرق صيدا.

وقال المراسل إيهاب العقدة إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر الجيش وإصابة 35. في حين قال أنصار الشيخ الأسير إن عنصرا واحدا على الأقل من أتباعهم قتل وأصيب سبعة آخرون في الاشتباكات.

وحسب مصادر شاركت في الاجتماع، هناك صعوبة في إنهاء هذه الاشتباكات والجيش مصرّ على الحسم العسكري.

وكان الجيش اللبناني قال في بيان له في وقت سابق إن ستة من عناصره بينهم ضابطان قتلوا في الاشتباكات، بينما قالت مصادر إن اثنين من أنصار الشيخ الأسير قتلا وأصيب 13 آخرون حالات بعضهم حرجة. وتوسعت الاشتباكات التي بدأت ظهر الأحد، لتشمل مناطق أخرى قريبة من صيدا ومدينة طرابلس في الشمال.

واندلعت الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، إثر توقيف الجيش اللبناني لأحد مناصري الأسير إمام مسجد بلال بن رباح في حي عبرا شرق مدينة صيدا.

واتهم الجيش اللبناني في بيان مجموعة مسلحة تابعة للشيخ أحمد الأسير "ومن دون أي سبب" بمهاجمة حاجز تابع للجيش اللبناني في بلدة عبرا. وأشار البيان إلى أن "قوى الجيش اتخذت التدابير اللازمة لضبط الوضع وتوقيف المسلحين".

وأكد الجيش أنه لن يسكت عن "التعرض له سياسيا وعسكريا"، وأنه "سيضرب بيد من حديد من تسول له نفسه سفك دم الجيش".

 المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا   الإثنين 24 يونيو 2013 - 4:50

ارتفاع عدد القتلى باشتباكات بين الجيش وأنصار "الأسير" بلبنان إلى "12"


تحولت مدينة صيدا الساحلية فى جنوب لبنان إلى ساحة حرب اليوم الأحد، عندما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش وأتباع شيخ سنى سلفى مناهض لتدخل حزب الله الشيعى فى سوريا، أسفرت عن مقتل 12 شخصا وهزت المدينة التى تتفاقم فيها الانقسامات منذ شهور.

وقال مصدر أمنى لرويترز إن الاشتباكات اندلعت بين الجيش وأنصار الشيخ السنى أحمد الأسير المعروف بمعاداته لحزب الله، واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وأضاف أن عشرة من أفراد الجيش اللبنانى قتلوا وأصيب 40 آخرون فى حين قتل مسلحان من أنصار الأسير أحدهما مرافق الفنان المعتزل فضل شاكر وأصيب 13 فى الاشتباكات.

وتصاعدت التوترات الطائفية والمذهبية فى البلاد منذ اندلاع الحرب الأهلية فى سوريا قبل أكثر من عامين حيث يدعم حزب الله الشيعى وحلفاؤه الرئيس بشار الأسد ويؤيد السنة الإطاحة بالأسد.

وقال الجيش اللبنانى فى بيان "قامت مجموعة مسلحة تابعة للشيخ أحمد الأسير ومن دون أى سبب بمهاجمة حاجز تابع للجيش اللبنانى فى بلدة عبرا- صيدا" مضيفا أنه اتخذ "التدابير اللازمة لضبط الوضع وتوقيف المسلحين".

وقال مصدر أمنى لرويترز إن الجيش اتخذ قرارا بالضرب بيد من حديد تصديا لكل المسلحين الذين يجدهم على الأرض مستعينا بفرق من المغاوير الذين يعدون قوات النخبة فى الجيش.

وقالت مديرية التوجيه التابعة لقيادة الجيش فى بيان "لقد سقط للجيش اللبنانى اليوم غدرا عدد من الشهداء والجرحى والمؤسف أنهم لم يسقطوا برصاص العدو بل برصاص مجموعة لبنانية من قلب مدينة صيدا العزيزة على الجيش وأبنائه."

وفى بيان ثان قال الجيش "لقد حاول الجيش منذ أشهر إبعاد لبنان عن الحوادث السورية وألا يرد على المطالبات السياسية المتكررة بضرورة قمع المجموعة التابعة للشيخ أحمد الأسير فى صيدا حرصا منه على احتواء الفتنة والرغبة بالسماح لأى طرف سياسى بالتحرك والعمل تحت سقف القانون."

وأضاف "لكن ما حصل فى صيدا اليوم فاق كل التوقعات، لقد استهدف الجيش بدم بارد وبنية مقصودة لإشعال فتيل التفجير فى صيدا كما جرى فى العام 1975‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬(بداية الحرب الأهلية التى استمرت 15 عاما) بغية إدخال لبنان مجددا فى دوامة العنف."

وقال "إن قيادة الجيش لن تسكت عما تعرضت إليه سياسيا أو عسكريا وهى ستواصل مهمتها لقمع الفتنة فى صيدا وفى غيرها من المناطق والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه سفك دماء الجيش وسترد على كل من يغطى هؤلاء سياسيا وإعلاميا."

وتتصاعد أعمدة الدخان من بعض الأبنية فى صيدا التى خلت فيها الشوارع من السيارات والمارة إلا سيارات الإسعاف ومركبات الجيش اللبنانى.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اجتماعات مكثفة لوقف الاشتباكات بين الجيش اللبنانى وأنصار الأسير بصيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين