أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استدعاء قياديين بحركة حماس وحزب الله واعضاء حركة الاخوان المسلمين؟----الرئاسه ترفض!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استدعاء قياديين بحركة حماس وحزب الله واعضاء حركة الاخوان المسلمين؟----الرئاسه ترفض!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elhagan

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2013
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استدعاء قياديين بحركة حماس وحزب الله واعضاء حركة الاخوان المسلمين؟----الرئاسه ترفض!!   الأحد 23 يونيو 2013 - 12:18

قال الدكتور جمال جبريل، عضو الهيئة القانونية للرئاسة، إن الرئيس محمد مرسى لن يمثل أمام تحقيقات النيابة فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، واصفاً حكم محكمة مستأنف الإسماعيلية اليوم، الأحد، فى هذه القضية بأنه حكم سياسى.

وأضاف جبريل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجوز للنيابة أن تستدعى الرئيس، ولا يمكن مثوله أمام المحكمة العادية، وذلك وفقاً للدستور، مشيراً إلى أن المسئولية الجنائية للرئيس تقتضى موافقة مجلس النواب.

يذكر أن المادة الخاصة بمحاكمة الرئيس فى الدستور المصرى، تنص على أن يكون اتهام رئيس الجمهورية بارتكاب جناية أو بالخيانة العظمى بناءً على طلب موقع من ثلث أعضاء مجلس النواب على الأقل، ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس، وبمجرد صدور هذا القرار يوقف رئيس الجمهورية عن عمله، ويعتبر ذلك مانعاً مؤقتاً يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لاختصاصاته حتى صدور الحكم، ويحاكم رئيس الجمهورية أمام محكمة خاصة يرأسها رئيس المحكمة الدستورية العليا وعضوية أقدم نواب رئيس محكمة النقض ومجلس الدولة وأقدم رئيسين بمحاكم الاستئناف، ويتولى الادعاء أمامها النائب العام، وينظم القانون إجراءات التحقيق والمحاكمة ويحدد العقوبة، وإذا حكم بإدانة رئيس الجمهورية أعفى من منصبه مع عدم الإخلال بالعقوبات الأخرى.

وكانت المحكمة قد قضت بقبول الاستئناف شكلا وبراءة سيد عطية المتهم الوحيد فى واقعة هروب سجناء من سجن وادى النطرون، بينهم الرئيس مرسى إبان أحداث الانفلات الأمنى يوم 28 يناير 2011 المعروفة إعلامياً باسم "جمعة الغضب".

كما قضت بعدم الاختصاص فى نظر القضية موضوعا، ومن ثم إعادتها إلى النيابة العامة لإعادة التحقيق فيها، ومخاطبة الشرطة الدولية لإلقاء القبض على كل من سامى شهاب القيادى بحزب الله اللبنانى، وأيمن نوفل القيادى بحركة حماس، ورمزى فوقى مسئول تنظيم القاعدة بسيناء المصرية، متهمة إياهم بالضلوع فى التخطيط لتهريب نحو 12 ألف سجين من سجن وادى النطرون وعدة سجون أخرى بالتعاون مع ما وصفته بـ”أعضاء فى التنظيم الإخوانى” خلال أحداث الثورة المصرية من 25 يناير.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1128571


ليس معن اللحكم ان الثوره كانت بتخطيط هؤلاء ولكن معنى الحكم ان هناك من استغل اعتلال الوطن فى هذه المرحله وتواطء وتخابر مع اخرين لخلق حالة انفلات ادت الى قتل الالاف واغتصاب المئات من النساء وترويع الامنين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استدعاء قياديين بحركة حماس وحزب الله واعضاء حركة الاخوان المسلمين؟----الرئاسه ترفض!!   الأحد 23 يونيو 2013 - 12:21

- المواضيع السياسية والطائفية ممنوعة بالمنتدى
العضو elhagan ارجو شاكرا تغير توقيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استدعاء قياديين بحركة حماس وحزب الله واعضاء حركة الاخوان المسلمين؟----الرئاسه ترفض!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين