أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الالمانيهkzo

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطائره الالمانيهkzo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو اليكس

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : ضابط حاليا بالقوات الجويه
المزاج : عصبى شويه
التسجيل : 13/01/2009
عدد المساهمات : 247
معدل النشاط : 9
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطائره الالمانيهkzo   الجمعة 16 يناير 2009 - 9:17

طائره kzo طائرة استطلاع بدون طيار




قام الجيش الألماني بالتعاقد مؤخراً مع الشركة الالمانية رينمتيال ديتيك لتزويده بعدد ست طائرات KZO استطلاعية بدون طيار بعد فحص وتقييم أداء هذا النوع من الطائرات للمراقبة وتحديد الأهداف بصورة ناجحة وتستخدم طائرة KZO الاستطلاعية نظاماً يعمل بمجسات للأشعة تحت الحمراء للاستحواذ على صورة حقيقية للأهداف العسكرية ·

وأثبتت الطائرة كذلك نجاحاً كبيراً في تحديد الأهداف المتحركة ، حيث يتم نقل المعلومات عن الهدف من الطائرة إلى المحطة الأرضية من مسافة تتعدى 100 كيلو متر مما يسهل على الجيش إستخدام هذه المعلومات بصورة فعالة للعمليات والمدفعية بعيدة المدى والصواريخ المضادة ·

وللطائرة KZO قدرة كبيرة على العمل تحت الظروف الجوية المختلفة وكافة الأوقات ليلاً ونهاراً، وقد طورت الشركة المصنعة طائرة KZO من طائرة توكان الاستطلاعية التجريبية المصممة من شركة STN آتلاس ·

وأعلنت الشركة المصنعة مؤخراً تحالفاً مع شركة أمريكية لتسويق هذا النوع من الطائرات الاستطلاعية حيث تقوم الشركة بإنتاج الطائرة في الولايات المتحدة هذا العام

أنماط الطائرة KZO

طور هذا النوع من الطائرات الاستطلاعية في ثلاثة أنماط لكل منها مميزاته الخاصة، حيث تم تطوير طائرة KZO للجيش الألماني لتحمل أجهزة مراقبة واستطلاع بما في ذلك نظام يعمل على الليزر ونظام تحديد الأهداف ·

وقامت الشركة بتصنيع الطائرة المعروفة باسم دوكان لأغراض التصدير حيث لتلك الطائرة القدرة على حمل عدة أنظمة لتتماشى مع متطلبات الجيوش المستوردة ·

وأطلقت الشركة المصنعة اسمي ميوك وفليدرموس على الأنماط الأخرى من طائرة KZO الاستطلاعية على رادار خاص للتشويش يعمل بتردد من 20-110 ميجاهيرتز أو من 100-500 ميجاهيرتز، وكما صممت الطائرة فليدرموس لتعمل على التشابك والاحتواء لرادارات العدو بما في ذلك أنظمة إرسال للاتصالات ، حيث يتم إرسال البيانات الخاصة بمواقع ترددات العدو إلى المحطات الأرضية ·

التصميم الهندسي

صممت الطائرة KZO الاستطلاعية بأجنحة منخفضة يبلغ طولها 3.42 متر بطول كلي للطائرة 2.29 متر وارتفاع 0.96 متر ، حيث طورت مواد الطائرة وتصميمها لأغراض التخفي عن أجهزة الأشعة تحت الحمراء والرادارات المضادة ·

حمولة الطائرة

للطائرة KZO قدرة فائقة على حمل أنظمة متعددة الأغراض للتماشي مع المتطلبات التشغيلية ، حيث يبلغ الوزن الأقصى الذي تستطيع الطائرة حمله 35 كيلوجرام بوزن أقصى يبلغ 162 كيلوجرام للإقلاع ·

وقام الجيش الألماني بتزويد طائرة KZO الاستطلاعية بعدة أنظمة منها نظام الأشعة تحت الحمراء لتحديد الأهداف والذي يعمل على تردد 12 مايكرون لطول الموجة وكذلك نظام رادار للتشويش على الأجهزة المعادية ·

وتحتوي الطائرة كذلك على نظام خاص للتسجيل بمقدوره تخزين المعلومات وإرسالها في الوقت المناسب لتحديد أهداف العدو ، حيث يتم إرسال هذه البيانات إلى المحطة الأرضية بواسطة تردد KU ، وبمقدور الطائرة KZO الاستطلاعية امتلاك قدرات إضافية عند تركيب نظام البحث عن الأهداف الذي يعمل عن

طريق أشعة الليزر حيث يصبح بالإمكان استخدام هذه الطائرة بصورة مشتركة مع الطائرة تيفون المسلحة بدون طيار للأغراض الهجومية ·

محرك الطائرة

قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة KZO الاستطلاعية بمحرك من نوع فيشيل يعمل بقدرة 2 سلندر وبقدرة 24 كيلووات ، حيث يقوم المحرك بتشغيل ناقل الحركة الذي يعمل بشفرتين ·

الأساليب التكتيكية لنشر الطائرة KZO

يعتمد عدد البطاريات المتنقلة للنشر السريع في الجيش الألماني على المتطلبات العملياتية حيث يتضمن أحد أنظمة الطائرة KZO الاستطلاعية على عدد 10 طائرات بالإضافة إلى نظامين أرضيين يحتوي كل منهما على محطة أرضية متحركة للتحكم ومركبة للاتصالات ونقل المعلومات ، وكذلك مركبة خاصة للإطلاق وأنظمة أخرى ·
وتكون المحطة الأرضية مركبة على شاحنة عسكرية مزودة بأنظمة للحماية من الأسلحة الذرية والبيولوجية والكيميائية ، بما في ذلك تكون مضادة للترددات الكهرومغناطيسية، وبمقدور المحطة الأرضية التحكم بطائرتين KZO في نفس الوقت ، وهي مزودة بثلاثة أجهزة كمبيوتر لغرض التخطيط للعمليات والمراقبة والتحكم بالمعلومات المرسلة من طائرات KZO الاستطلاعية ·

وقد تم تحصين أجهزة الطائرة من أية محاولة للتشويش، حيث بمقدور التردد الذي تعمل بواسطته أجهزة الطائرة أن تباشر في عملية نقل المعلومات إلى المحطة الأرضية من بعد 150 كيلومتر في الظروف الغير عادية عند محاولة العدو للتشويش على عملية نقل المعلومات، وتستطيع الطائرة KZO الاستطلاعية الوصول إلى الأهداف المنتقاة بسرعة 150 كيلومتر/الساعة حيث تبلغ السرعة القصوى للطائرة 250 كيلومتر/الساعة فوق الهدف بارتفاع300م.

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر السوري الأول

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : مشوش إلكترونيا
التسجيل : 03/09/2008
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 111
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الالمانيهkzo   الثلاثاء 20 يناير 2009 - 16:51

شكرا على الموضوع
قدرات هذه الطائرة متواضعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر العربي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/02/2009
عدد المساهمات : 56
معدل النشاط : 3
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الالمانيهkzo   الثلاثاء 24 فبراير 2009 - 13:49

الموضوع غير موجود في الدفاع الجوي الرجاء التدقيق أكثر
وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الالمانيهkzo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين