أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل ستدخل F-35 الخدمة ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل ستدخل F-35 الخدمة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 20:17





 أكدت وزارة الدفاع الأمريكية والشركة المصنعة أن F-35 ستبدأ دخول الخدمة في غضون عامين. على الأقل بالنسبة لنموذج F-35B ذات الاقلاع العمودي. 
 F-35B، والتي سوف تحل محل AV-8B، هي طائرة بوزن 27 طن  التي يمكن أن تحمل ستة أطنان من الأسلحة مع التخفي.  F-35B سوف تحمل حوالي مرتين اسلحة هارير ومداها مرتين اكبر (800 كيلومترا). مشروع F-35 قد تأخر عدة مرات في العقد الماضي، وهناك حديث متزايد عن الغائه . وقد تم بالفعل خفض الكثير من الطلبيات  والشركة المنتجة هي اليوم  تحت الكثير من الضغوط للحصول على الطائرات الشبحية  الجديدة في اقرب وقت .







القوات الجوية الأمريكية ستحصل على  F-35A بوزن 31 طن في أواخر عام 2016. هذه هي أرخص نسخة، وتكلف حوالي 154 مليون دولار .كما سيكون إصدار البحرية الأمريكية (F-35C و) تدخل الخدمة في أواخر 2019 و كلفت حوالي كل 200 مليون دولار (نفس F-35B). هذا الإصدار يحتوي على الهبوط أقوى للتعامل مع الهبوط على حاملات الطائرات  ومكوناتها أكثر مقاومة للتآكل الناتج من التعرض المستمر للماء المالح.
 لكن تزايد تكاليف F-35 تسبب  في تخويف المشترين الأجانب. هولندا هي اخر دولة عبرت  عن شكوك حول تكلفة وفعالية F-35 مقارنتا  بالمقاتلات النفاثة الحالية (F-16 في كثير من الأحيان). على الرغم من أن الهولنديين اشترو اثنين F-35 للتقييم، وقد لوحظ بالفعل أن تكاليف F-35  60% أكثر من F-16، لكل ساعة طيران.
في البداية كان من المفترض أن تكون تكالفها هي نفسها أو أقل من غيرها من المقاتلات مثل F-16، F-15، F-18 ولكن بعد ذلك لوحظ أن تكاليف التشغيل في تزايد مستمر . قبل عامين بعد أشهر من الخلاف المثير للجدل حول تكاليف f-      35 بعد الاتفاق مع البحرية الأمريكية, ايد  سلاح الجو الأمريكي المزاعم ان  F-35 سوف تكلف أكثر من ذلك بكثير ، وليس كما أصر المروجون  F-35 ان تكالفها ستكون أقل. 
وقبل ذلك بعام البحريةالامريكية ، بعد مشاهدة بعصبية تكاليف تصنيع F-35C F-35B ، خلصت إلى أن هذه الطائرات ستكلف اكثر بكثير أيضا للمحافظة عليه مما هو عليه الان   ، يكلف سلاح البحرية، في المتوسط، 19000 دولار  ساعة لتعمل AV-8 ذات الاقلاع العمودي  أوالطائرة المقاتلة F-18C البحرية,  اما حسب الحسابات ستكلف  63 %  أكثر لتشغيل F-35C (الذي سيحل محل F-18C) وF-35B (الذي سيحل محل AV-8).وتشمل هذه التكاليف شراء الطائرات والتدريب والحفاظ على الطيارين، والطائرات، وشراء المواد المستهلكة (الوقود وقطع الغيار والذخائر). اختتمت القوات البحرية أن صيانة وحدها ستكلف  اكثر من الثلث  
جاء الاختلافات بين سلاح الجو وتقديرات التكلفة البحرية وصولا من  طرق مختلفة لعمل الصيانة وحساب التكاليف. الجهتين و على مدى عقود، وضعت طرق مختلفة لاستخدام خدمات الصيانة وتخزين قطع الغيار. معظم الطائرات الحربية البحرية تعمل تعمل على حاملات الطائرات ، والتي  هي  أكثر صعوبة وتكلفة من  قاعدة أرضة. في الواقع اضطرت البحرية لتصبح أكثر كفاءة من أجل تحمل الطائرات الحربية العاملة مكلفة على الإطلاق. 
 وكانت بين وزارة الدفاع والقوات الجوية أيضا خلافات بشأن كم ستكلف كل طائرة جديدة  F-35. القوات الجوية تصر أنه كان أقل مما أشارت له أرقام  وزارة الدفاع. . امر  آخر قيد المناقشة هو كم سينتج من  F-35؟ . سلاح الجو يفترض 3162 طائرة ، ولكن وزارة الدفاع ليست على يقين من ذلك سينتج  في نهاية المطاف. يتم وضع التكلفة الإجمالية للتطوير الآن عند 65 مليار دولار، والتي تأتي بأكثر من 20 مليون دولار للطائرة الواحدة إذا تم بناء 3162طائرة . تكاليف التطوير بالنسبة للولايات المتحدة الجديد F-35 المقاتلة القاذفة نمت بأكثر من الثلث على مدى السنوات القليلة الماضية. ويرافق تكاليف تطوير إضافية بسبب التأخر إضافي. تشير التقديرات الحالية إلى أن F-35 سوف تدخل الخدمة بعد  3-4 سنوات أخرى. وتعتقد وزارة الدفاع ان تكاليف الإنتاج والتنمية ستتواصل في الارتفاع وأن العدد الذي سيتم انتاجه  سوف ينخفض
مثل F-22، الذي توقف انتاجه بأقل من 200 طائرة، و يمضي سلاح البحرية في الاتجاه. الذي يقضي باحتمال ادخال المزيد من F-18E مع الحفاظ و  التجديد، أو حتى بناء، AV-8. بدأت القوات البحرية في الآونة الأخيرة دراسة إمكانية شراء عدد أقل من F-35، على المدى الطويل، واستبدالها بالطائرات بدون طيار القتالية ، مثل X-47B. لكن ولاسباب سياسية ، والضغط من قبل الشركة المصنعة  F-35، وربما تكون  F-35 سيدة  الأسطول، مهما كانت التكلفة.
وF-35 تم تسليحها  بمدفع 25MM داخلي وأربعة صواريخ جو جو من داخلية (أو صاروخين وقنبلتين الذكية)، بالإضافة إلى أربعة قنابل ذكية الخارجية وصاروخين. وتدرج  جميع أجهزة الاستشعار داخليا والحمولة القصو للاسلحة  6.8 طن. و الطائرة خفي جدا عندما تكون فقط الأسلحة داخلية.
وسوف تستخدم معظم (حوالي 60 بالمائة) من F-35 المدمج من قبل دول اجنبية. ارتفاع تكلفة من F-35 يجلب معه التردد في شراء العديد من الطائرات وكما هو مخطط لها حاليا ، فمن المحتمل أن F-35 في نهاية المطاف ستكلف أكثر من 100 مليون دولار.
 
فهل ستدخل الخدمة ؟
 
 



http://www.strategypage.com/htmw/htairfo/articles/20130616.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طير الصباح

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2013
عدد المساهمات : 34
معدل النشاط : 42
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 20:51

مش عارف لية انا حاسس ان امريكا بتلعب لعبة على شركائها فى المشروع وبتحاول تتخلص منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 21:21

كل الدول المشاركة بالمشروع اعترضت على ارتفاع تكاليف التطوير 
والادهي من ذالك انها فى ارتفاع مستمر  
لذالك خفظت الكثير من الدول طلبياتها اخرهم هولندا 
بل هناك كلام عن الغاء المروع اصلا ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
da7m-11

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/06/2013
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 21:26

...تسحر العيون لكن الي يعيبه ... كثيرة الالكترونيات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 21:30

ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 21:41


الذى اعلمه ان اغلى نسخه هى نسخه الاقلاع و الهبوط العمودى B ( نسخه المارينز )
و بالتالى ستكون اغلى من ال 200 مليون دولار للنسخه البحريه C

كما اعتقد ان النسخه B تستعمل محرك مختلف عن النسختين الاخريين ( من رولز رويس على ما اظن .. لخبرتها الطويله فى هذا النوع ) .. و ربما يكون هذا سبب دخولها الخدمه اولا لعدم وجود مشكله فى هذا المحرك مثلا

يلزمنى بحث اوفى لمعرفه تفاصيل الخبر .. و ارجو تصحيح اى معلومه خاطئه اكون قد ذكرتها من الذاكره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 22:30



مقاتلة الاف 35
تتمتع بسرعة قصوى قدرها 1.6 ماخ
مع سقف تحليق يصل الى 43 ألف
معدل التسلق غير معلن حتى الأن !!

ومن الواضح أن مواصفات الاف 35
كمقاتلة هى أقل من مقاتلات الجيل الرابع
من حيث السرعة وسقف التحليق فضلا عن
معدل التسلق الير معلن حتى الان

يشفع لهذة المقاتلة هو خاصية التخفى لتصميم شبحى
من الجيل الخامس وتقنيات حديثة للغاية .


لكن ما أثر هذة الحالة على التصميم الشبحى للمقاتلة ؟؟



الحاجة لتعليق الذخائر خارج البدن نظرا لمحدودية مساحة التخزين
داخل البدن والتى هى بالفعل تعلق اوزان أقل من 6 طن وظهور الحاجة
لأستغلال نقاط التعليق لكل جناح كما بالصورة



بكل تاكيد سيقفذ المقطع الردارى
للمقاتلة ليصل الى 1 متر مربع على الاقل
وتفقدة خاصائصها الشبحية لتصبح مقاتلة معادية تم اكتشافها
سرعتها القصوى 1.6 ماخ !! انها كارثة فعلا .

وعليه الحديث عن التسليح بكامل الحمولة القصوى 6 طن من الذخائر
بالنسبة للأف 35 هو بمثابة الرغبة فى التخلى عن المقطع الردارى المنخفض
وهى الميزة الأهم للأف 35 .. وستقتصر الحمولة الفعالة على حدود 2.5 طن من الذخائر
لو أفترضنا أنها ستقوم بتحميل الجادم 2000 رطل لكل حاوية مع صاروخ امرام
وصاروخين سايد ويندر على طرفى الجناح .

أذن الحمولة الفعالة للأف 35 كمقاتلة خفية
لا يمكن ان تصل الى ال 6 طن من الذخائر
هل يخالفنى احد فى هذة النقطة ؟؟

الحمولة الكاملة بتعليق الذخائر خارج البدن 
مثل هذة الصورة هى مجازفة قوية



وعلية نصل بالنتيجة الى مقاتلة سرعتها القصوى 1.6 ماخ
سقف تحليق 43 الف قدم - مع معدل تسلق غير معلن حتى الأن
وحمولة فعالة تحافظ على الخصائص الشبحية تقدر ب 2.5 طن

الاهم / عندما تحدث المفاجاة الاخرى بعدو يمتلك ردارات سلبية
ابطلت خاصية التخفى واكتشفت الاف 35 وقامة بتوجية مقاتلات اعتراض جوى
متخصصة كعائلة الميج 29 ام 2 مثلا او احد عائلات الفلانكرز ألى الاف 35
للقيام بمهام الأعتراض الجوى .. بصراحة كابوس مفزع للغاية ..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 22:40

@cabo كتب:


مقاتلة الاف 35
تتمتع بسرعة قصوى قدرها 1.6 ماخ
مع سقف تحليق يصل الى 43 ألف
معدل التسلق غير معلن حتى الأن !!

ومن الواضح أن مواصفات الاف 35
كمقاتلة هى أقل من مقاتلات الجيل الرابع
من حيث السرعة وسقف التحليق فضلا عن
معدل التسلق الير معلن حتى الان

يشفع لهذة المقاتلة هو خاصية التخفى لتصميم شبحى
من الجيل الخامس وتقنيات حديثة للغاية .


لكن ماذا عندما تحدث هذة الحالة



والحاجة لتعليق الذخائر خارج البدن
على نقاط التعليق لكل جناح كما بالصورة



بكل تاكيد سيقفذالمقطع الردارى
للمقاتلة ليصل الى 1 متر مربع على الاقل
وتفقدة خاصائصها الشبحية لتصبح مقاتلة معادية تم اكتشافها
سرعتها القصوى 1.6 ماخ !! انها كارثة فعلا .

وعلية الحديث عن التسليح بكامل الحمولة القصوى 6 طن من الذخائر
بالنسبة للأف 35 هو بمثابة الرغبة فى التخلى عن المقطع الردارى المنخفض
وهى الميزة الأهم للأف 35 .. وستقتصر الحمولة الفعالة على حدود 2.5 طن من الذخائر
لو أفترضنا أنها ستقوم بتحميل الجادم 2000 رطل لكل حاوية مع صاروخ امرام
وصاروخين سايد ويندر على طرفى الجناح .

أذن الحمولة الفاعالة للأف 35 كمقاتلة خفية
لا يمكن ان تصل الى ال 6 طن .

أما الحمولة الكاملة بتعليق الذخائر خارج البدن 
مثل هذة الصورة هى مجازفة قوية



وعلية نصل بالنتيجة الى مقاتلة سرعتها القصوى 1.6 ماخ
سقف تحليق 43 الف قدم - مع معدل تسلق غير معلن حتى الأن
وحمولة فعالة تحافظ على الخصائص الشبحية تقدر ب 2.5 طن

الاهم / عندما تحدث المفاجاة الاخرى بعدو يمتلك ردارات سلبية
ابطلت خاصية التخفى واكتشفت الاف 35 وقامة بتوجية مقاتلات اعتراض جوى
متخصصة كعائلة الميج 29 ام 2 مثلا او احد عائلات الفلانكرز ألى الاف 35
للقيام بمهام الأعتراض الجوى .. بصراحة كابوس مفزع للغاية .






مهام الاف35 الاساسيه من خلال قدراتها و مواصفتها هو الضرب الخاطف ولهاذا هي ستكون البديل للاف16 اكثر مما هي بديل للهورنيت والسوبر هورنيت والسبب هو تحفظ البحريه الامريكيه حتى الان على رأيها بشأنها

لذا الجمع بين الرابتور والجونيت او الايجل المسحنه و الجونيت شيء رائع للغايه ومرعب وهاذا مايفعله الصهاينه الان

وتخطط له السعوديه مستقبلا اما البلد المصنع فوضعهم يختلف ولاتشكل الجونيت لهم فارق مهم في أمكانيات التسلل والضرب الخاطف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 22:47

انشاء الله يفشل المشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الخميس 20 يونيو 2013 - 23:17

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:




@cabo كتب:


مقاتلة الاف 35
تتمتع بسرعة قصوى قدرها 1.6 ماخ
مع سقف تحليق يصل الى 43 ألف
معدل التسلق غير معلن حتى الأن !!

ومن الواضح أن مواصفات الاف 35
كمقاتلة هى أقل من مقاتلات الجيل الرابع
من حيث السرعة وسقف التحليق فضلا عن
معدل التسلق الير معلن حتى الان

يشفع لهذة المقاتلة هو خاصية التخفى لتصميم شبحى
من الجيل الخامس وتقنيات حديثة للغاية .


لكن ماذا عندما تحدث هذة الحالة



والحاجة لتعليق الذخائر خارج البدن
على نقاط التعليق لكل جناح كما بالصورة



بكل تاكيد سيقفذالمقطع الردارى
للمقاتلة ليصل الى 1 متر مربع على الاقل
وتفقدة خاصائصها الشبحية لتصبح مقاتلة معادية تم اكتشافها
سرعتها القصوى 1.6 ماخ !! انها كارثة فعلا .

وعلية الحديث عن التسليح بكامل الحمولة القصوى 6 طن من الذخائر
بالنسبة للأف 35 هو بمثابة الرغبة فى التخلى عن المقطع الردارى المنخفض
وهى الميزة الأهم للأف 35 .. وستقتصر الحمولة الفعالة على حدود 2.5 طن من الذخائر
لو أفترضنا أنها ستقوم بتحميل الجادم 2000 رطل لكل حاوية مع صاروخ امرام
وصاروخين سايد ويندر على طرفى الجناح .

أذن الحمولة الفاعالة للأف 35 كمقاتلة خفية
لا يمكن ان تصل الى ال 6 طن .

أما الحمولة الكاملة بتعليق الذخائر خارج البدن 
مثل هذة الصورة هى مجازفة قوية



وعلية نصل بالنتيجة الى مقاتلة سرعتها القصوى 1.6 ماخ
سقف تحليق 43 الف قدم - مع معدل تسلق غير معلن حتى الأن
وحمولة فعالة تحافظ على الخصائص الشبحية تقدر ب 2.5 طن

الاهم / عندما تحدث المفاجاة الاخرى بعدو يمتلك ردارات سلبية
ابطلت خاصية التخفى واكتشفت الاف 35 وقامة بتوجية مقاتلات اعتراض جوى
متخصصة كعائلة الميج 29 ام 2 مثلا او احد عائلات الفلانكرز ألى الاف 35
للقيام بمهام الأعتراض الجوى .. بصراحة كابوس مفزع للغاية .










مهام الاف35 الاساسيه من خلال قدراتها و مواصفتها هو الضرب الخاطف ولهاذا هي ستكون البديل للاف16 اكثر مما هي بديل للهورنيت والسوبر هورنيت والسبب هو تحفظ البحريه الامريكيه حتى الان على رأيها بشأنها

لذا الجمع بين الرابتور والجونيت او الايجل المسحنه و الجونيت شيء رائع للغايه ومرعب وهاذا مايفعله الصهاينه الان

وتخطط له السعوديه مستقبلا اما البلد المصنع فوضعهم يختلف ولاتشكل الجونيت لهم فارق مهم في أمكانيات التسلل والضرب الخاطف




الاف 35 لا تغنى أطلاقا عن الاف 16 التى تتمتع بمواصفات قتاالية عالية
وقدرة على تنفيذ مهام متعددة من الاستطلاع والقصف والاسناد البرى والبحرى
ومهام الاعتراض الجوى ومهم القصف الجراحى لعمليات دقيقة للغاية
فهى مقاتلة تعددة المهام .

تتميز الاف 16 باعمال صيانة اسهل من الاف 35
ومدى اكبر وسرعة أعلى وقدرات تناورية ممتازة
وامكانية تطوريها بتقنيات الجيل الخامس قائمة
فضلا عن تكلفة تشغيل أقل وقطع غيار متوفرة .

لو رجعنا الى مواصفات الاف 35 سنجد الميزة
هى فى التصميم الشبحى وتقنيات التخفى وتكنولوجيا الطيران الحديثة
وفعلية أستخدام الذخائر للحفاظ على الخصائص الشبحية هى لا تتجاوز
قدرات حفظ الذخائر داخل البدن للأبقاء على المقطع الردارى المنخفض
وعلية تنخفض الحمولة الفعالة للحفاظ على الخصائص الشبية الى وزن يقدر
بحوالى 2.5 طنتقريبا مع سرعة أقصاها 1.6 ماخ ..

فكيف للأف 35 ان تغنى عن ادوار الاف 16
أسئلك سؤال واضح للغاية (( باى منطق تتحدث ؟ ))

ولو على هذا المعتقد الذى توضحة
تصبح دول مثل أسرائيل وتركيا فى ازمة
نظرا لأمتلاكهم اعداد تتجاوز ال 300 مقاتلة من الأف 16

يا سيدى الفاضل حضرتك بتتحدث عن واحدة من أفضل مقاتلات الجيل الرابع
على الاطلاق من حيثيات متعددة ولها من المزاياا ما يمكنها من لعب ادوار فعالة
خلال الربع قرن القام وقد تزيد فهى كتصميم قابل للتحدث والتطوير والتعديل .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الجمعة 21 يونيو 2013 - 0:10


الشيئ الغريب ايضا و لا افهمه

هو ان حجم هذه الطائره كبير ( اقل قليلا من اف 22 ) و اكبر طبعا من اف 16

فلماذا اف 22 يمكنها حمل 8 صواريخ داخليه و هذه تستطيع حمل 2 فقط ( هل هذا وقت التطوير فقط ام ان هذا هو حملها النهائى )

و ايضا اخر ما قرات ( من مده طويله ) انها تحمل صاروخين فقط و قنبلتين داخليا .. و ليس امكانيه حمل 4 صواريخ بدلا من القنبلتين

و ارجو وضع مصدر انها تستطيع حمل 4 صواريخ داخليه

..............................

و ايضا ذكر فى منتدانا فى خبر قرأته .. ان الطائره بها اليكترونيات من الكيان الصهيونى .. و هذا يحسم قرار استعمالها بالنسبه لاى دوله عربيه

فما مدى ما حصل عليه الكيان من كود برمجى و باى عمق .. للقيام بالجزء الذى يخصه فى التصميم .. هذا سؤال يحتاج الى اجابه ؟؟

................................

الخفاء و البصمه الراداريه

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

المقطع الرادارى يختلف باختلاف اتجاه الرصد و نوع الرادار ، لاحظ كيف ان مقطع الرابتور من زوايا اخرى يصل احيانا الى نفس قيمه المقطع الامامى ل اف 35 0.001

Radar Cross Sections cited (X-band):
     F-22A Front Aspect
=
0.0001
m2,
Side and Rear Aspect = 0.01 – 0.001 m2
(0.005 used in this analysis);

     
     F-35A Front Aspect
=
0.001
m2,
Side and Rear Aspect = 0.01 m2;


http://www.ausairpower.net/APA-NOTAM-300309-1.html

................................

اف 35 مصممه للخفاء ضد X-band radar .. بينما اف 22 مصممه للخفاء ضد جميع الرادارات

While the F-35 was optimised to be stealthy against X-band radar, the
F-22 Raptor was designed to be stealthy against all types of radar.

http://aircraft.wikia.com/wiki/F-35_Lightning_II_versus_Su-35_BM


.......................................

تساؤلات لا اجد لها اجابه شافيه

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

اريد اجابات بعض الاسئله و الملاحظات ، و اكون شاكرا لمن يستطيع ايضاحها
اتابع منذ فتره نقاش الاعضاء و لم اتدخل كثيرا لاننى لم اقرأ عن اف 35 الا القليل
ربما لانطباعى السيئ من ترجمتى لجدول طلبه احد الاعضاء منذ فتره طويله و شككنى كثيرا

الهدف الاساسى من التصميم
على ما فهمت من قراءه سطحيه سريعه .. هى ان الهدف الاساسى لها كان كونها البديل عن اف 16 .. ثم تطورت الفكره للرغبه فى خفض النفقات و التكاليف .. فبدلا من ان يقوم كل فرع فى الجيش الامريكى بتصميم الطائره المحدده التى تلبى مواصفاته المحدده .. .. فالهدف هو انتاج طائره واحده بسعر مناسب تحقق مطالب جميع الافرع

و المحصله النهائيه هى طائره ثمنها 250 مليون دولار قابله للزياده ( فكل عطل يكتشف هو مصاريف تطوير اضافيه و حل جديد له طبعا تكلفه ماليه اعلى من الجزء الذى سيستبدل ) و هو ما رفع و سيرفع سعرها مع الوقت

و كما خفض الجيش الامريكى طلباته مما قد يصل الى 5000 طائره الى حوالى اقل قليلا من 3000 الى 2400 ( غير متأكد من العدد ) .. فكم سيكون سعرها اذا استمر خفض العدد و هذا هو الاكيد بالنظر لما حدث مع الرابتور ( انخفضت الاعداد كثيرا جدا جدا ) ..

و ايضا اذا ما انسحبت او جمدت او قللت بعض الدول طلبياتها .. سيرتفع اكثر كثيرا من 250 مليون دولار الى رقم قد يكون فلكى ( قرأت فى احد المواقع رقم عجيب  انها قد تصل الى 400 مليون ؟؟ اذا استمر انخفاض الاعداد سواء من الجيش الامريكى او الدول الاخرى .. و هذا يخضع للتوقعات )
فلماذا اشتريها بهذا السعر العالى الذى اقترب من سعر الرابتور .. مع الفارق الجذرى فى الاداء

كيف تتواءم الطائره مع اكثر من متطلب مختلف تماما عن الاخر
تصميم الرابتور مخصص تماما لمتطلبات معينه محدده و تنافست كل من لوكهيد و نورثروب لانتاج نسخه ، و تم اختيار النسخه الاصلح و الاقوى

اما تصميم اف 35 فهو صمم ليتوائم مع متطلبات متعاكسه .. فما مدى تأثير ذلك على قدراتها؟
فمثلا المقاتله تتطلب تصميم الجناح و حمل جناح بطريقه تناسب امكانيات المناوره الضيقه و غيره .. بينما دورها كقاذفه يتطلب عكس ما يتطلبه التصميم للمناوره .. فما تأثير ذلك على ادائها الان كقاذفه و كمقاتله ؟ .. فالتصميم لابد ان يكون فى منطقه الوسط بين المتطلبين على ما اظن ..

و ما انتهى اليه الامر الان بشكلها الحالى .. هو حمل عالى على الجناح يحد من مناورتها كمقاتله بشده .. رؤيه خلفيه ضعيفه و هذا هام جدا للطيار فى القتال القريب على حد علمى

سعر الطائره
ما تأثير ارتفاع سعر الطائره على امكانياتها الفنيه لاحقا ؟ و على تكلفتها الاجماليه طوال عمرها الافتراضى .. بالتالى و هو الاهم على نقص عدد ساعات تدريب الطيارين بالطيران الفعلى و ليس المشبهات

و هل هذا الارتفاع فى السعر  سيبدأ فى حرمانها من بعض الامكانيات لضبط السعر .. و المثال هو الامرام ( سعر يبدأ من 300 الف دولار الى مليون دولار بالامكانيات الكامله طبقا لطلب الزبائن )

و فى هذه الحاله ما التأثير على اداء الطائره للدول التى اختارتها ( فبدلا من امتلاك سربين .. ساستطيع امتلاك سربا واحدا بنفس الثمن ) .. و هو ما سيقلل من قدرات الدوله المشتريه لها قتاليا ( لقله العدد الذى سيمكن شراؤه من سربين الى سرب مثلا ) .. و بطريقه غير مباشره سيتسبب فى سرعه اهلاك الاعداد المشتراه الى ضعف نسبه الاهلاك للسرب لتنفيذ نفس عدد الطلعات

الخفاء و التسليح
تستطيع حمل 2 صاروخ امرام ( و ليس 4 صواريخ على حد علمى .. لان 4 صواريخ لزمها تعديل شكل بطن الطائره مما اثر على الخفاء و لم يعتمد هذا الحل .. على حد علمى حتى اقرأ عكس ذلك ) و قنبلتين داخليا فى المنطقه الداخليه فقط

و ما فرصه الامرام اذا ما اطلق من مداه الاقصى بالاحصائيات ( ضعيفه جدا حسب علمى ) .. و هم صاروخان فقط داخليا .. فكيف ستقاتل جويا بهذا العدد

فما هى المقاتله التى ستحمل صاروخين فقط ؟ هل هذا يعطيها دور مقاتله ( الرابتور لها حموله صواريخ داخليه محترمه )

و ما هى القاذفه التى تحمل فنبلتين فقط ( و وزنهم ليس كبيرا على ما اعتقد ) ؟ هل هذا يعطيها دور القاذفه ( بى 2 لها حموله داخليه اكثر من محترمه )

و اذا حملت اسلحه فى نقاط خارجيه .. فلم تعد خفيه ؟؟ و تذهب ميزتها الاساسيه التى تبرر ثمنها و ايضا وسيله حمايتها الاولى و تكون مشكله عويصه لها حتى مع طائرات اضعف كثيرا منها

المواصفات
تتميز بالخفاء و لكن لا اعلم ان كان المقطع الامامى فقط هو الذى له هذه النسبه ام ان الطائره ككل لها هذه النسبه ( اعتقد مبدئيا انه المقطع الامامى فقط ) .. و كيف ستواجه طائرات الجيل الرابع مثل التايفون و الرافال بل و حتى اف 16 فى قدره المناوره و القتال القريب ( اذا ذهبت عنها ميزه الخفاء ) خصوصا مع تأخير الطائره المره بعد المره .. و لا ندرى بوقت دخولها الخدمه ماذا سيكون الجديد فى عالم الرادارات

امريكا .. ما مدى مناسبتها لدوله ما ؟
اداء هذه الطائره داخل الجيش الامريكى ( فى حمايه الرابتور ) التى تفتح لها الطريق و تحقق السيطره لتتقدم اف 35 لمهمتها .. يختلف تماما عن استخدامها بدول اخرى تريد ان تقوم هى ( اف 35 ) بدور الرابتور فى فتح الطريق و القذف و القتال الجوى

علامات الاستفهام
انطباعى المبدئى هو .. لم تحقق الهدف الاساسى ( خفض التكلفه ) فالثمن مرتفع جدا جدا ..

و بالرغم من السعر المرتفع جدا لم يحصل كل فرع فى الجيش الامريكى على طائره مصممه خصيصا لملائمه متطلباته 100% ( تصميمها عام ليلائم المتطلبات المتعدده و لابد ان يكون هناك حلول وسطيه فى التصميم ) ..

حموله تسليح ضعيفه جدا ( فى حاله الرغبه فى الحفاظ على التخفى ) لا هى قادره على جعلها مسلحه بكفاءه كمقاتله و لا كقاذفه بحموله مناسبه


هذه كلها اسئله احتاج لمعرفه ردودها مبدئيا و من يملك ردا علميا من الاعضاء اكون شاكرا لتوفير وقت البحث و القراءه .. و لكن حقيقه هناك الكثير الكثير من علامات الاستفهام

......................................

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

اقتباس :
هذه المقاتلة صممت لسد الفجوة
التي بين مهام الرابتور و هي تطهير أرض المعركة من الدفاعات الجوية و مهام
البي 2 و هي القصف الثقيل للمنشأت والأهداف الكبيرة وتتمثل مهامها في القصف
الجراحي

الاخ العزيز
هذه الطائره ليست مصممه لكى تسد فجوه من وجهه نظر مصممها
بل احلال تام بكامل مهام طائرات متعدده .. بحيث تؤدى المهمه الكامله لكل طائره تحل محلها اف 16 للجويه و اف 18 للبحريه و الهاريير للمارينز



اقتباس :
و تقديم الدعم القريب و السريع للقوات البرية



تقصد A-10 كما قالوا فى دعايه اف 35 سابقا .. لا تستطيعه تلك الطائره نهائيا بسبب .. طيرانها السريع و عدم امكانيه الطيران المنخفض البطيئ بسبب مساحه الاجنحه الصغيره ( طائره الدعم يجب ان تكون بطيئه نوعا ما ) .. مناوراتها الضعيفه للالتفافات الضيقه للبقاء فوق الهدف .. استهلاك وقود كبير لا يمكنها من البقاء فى منطقه الدعم فتره طويله .. و الاهم غير مدرعه و هيكلها الخارجى معرض للاسلحه البسيطه

و لا يمكن نهائيا مقارنتها ب A-10 لا من قريب و لا من بعيد .. و لا يمكن ان تحل محلها .. و اخر ما اعرفه عن A-10 انه مخطط لبقائها فى الخدمه حتى عام 2028 على الاقل قابله للزياده .. و لا يمكن ايضا ان تحل محل اف 15 ( كما سبق ان قرأنا ان اف  35 انها ستحل محل هاتين الطائرتين )



اقتباس :
كما أنها مصممة لقتال bvr لذلك لا تحتاج مناورة قوية

حمولتها 2 صاروخ .. بمعنى انها لا تصلح لتاديه دور مقاتله بهذا العدد من الصواريخ.. و ان ادت هذا الدور بصاروخين فلابد من اعتبار حدوث القتال القريب و هذا ليس فى صالحها نهائيا ..

و ان حملت صواريخ خارجيه اضافيه ذهبت عنها ميزه الخفاء ، حينها ستتفوق عليها التايفون و الرافال و سو 35 و بسهوله لفارق الكبير فى المناوره لتلك الطائرات

لازالت تساؤلاتى و علامات الاستفهام كما هى .. هذه الطائره بسبب تداخل المهمات ( المتعارضه ) التى يجب ان تؤديها .. من وجهه نظرى ادى الى تعقيدات كبيره فى التصميم .. و برغم ثمنها الباهظ الذى سيدفعه كل فرع من فروع الجيش الامريكى لها !! ففى النهايه سيحصل على طائره لن تستطيع الوفاء بمتطلبات ذلك الفرع من فروع الجيش الامريكى بالصوره التى يحتاجها من مواصفات كامله ( برغم الثامن الباهظ !! )
تحياتى

................................

و هناك موضوع كتبه اخى العزيز


عبدالله بن عبدالعزيز

عن آخر تحديث للاعطال الحاليه و التى يتم محاوله التغلب عليها .. و يمكنه وضع الرابط ان احب ( بحثت و لم اجده )


تحديث : هذا هو الرابط

http://www.arabic-military.com/t68879-topic

...............................

و اخيرا هذا التضارب بين افرع الجيش الامريكى فى تقدير الطائره ( حسب ما ورد فى الموضوع )

و ايضا ما قيل من عنيفه اللهجه من الجيش الامريكى بالتحذير بانه سيطرح المشروع على مقاولين آخرين


.......................................

و حتى تنتهى مشاكل الطائره و لا ندرى متى ؟؟ .. لا ندرى اين سيصل مدى تطور الرادارات و تقنيات مواجهه الشبحيه .. لتكون ضربه موجعه اخرى لها

فعلى خلاف الرابتور ذات المقطع الرادارى الشبحى من جميع الزوايا .. اف 35 شبحيتها ليست كذلك


 (  اف 35 مصممه للخفاء ضد X-band radar .. بينما اف 22 مصممه للخفاء ضد جميع الرادارات )

( لاحظ كيف ان مقطع الرابتور من زوايا اخرى يصل احيانا الى نفس قيمه المقطع الامامى ل اف 35 0.001)

تحياتى



عدل سابقا من قبل Defender of Islam trkaaa1 في الأحد 23 يونيو 2013 - 16:09 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الجمعة 21 يونيو 2013 - 0:29

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

الشيئ الغريب ايضا و لا افهمه

هو ان حجم هذه الطائره كبير ( اقل قليلا من اف 22 ) و اكبر طبعا من اف 16

فلماذا اف 22 يمكنها حمل 8 صواريخ داخليه و هذه تستطيع حمل 2 فقط ( هل هذا وقت التطوير فقط ام ان هذا هو حملها النهائى )

و ايضا اخر ما قرات ( من مده طويله ) انها تحمل صاروخين فقط و قنبلتين داخليا .. و ليس امكانيه حمل 4 صواريخ بدلا من القنبلتين

و ارجو وضع مصدر انها تستطيع حمل 4 صواريخ داخليه

..............................

و ايضا ذكر فى منتدانا فى خبر قرأته .. ان الطائره بها اليكترونيات من الكيان الصهيونى .. و هذا يحسم قرار استعمالها بالنسبه لاى دوله عربيه

فما مدى ما حصل عليه الكيان من كود برمجى و باى عمق .. للقيام بالجزء الذى يخصه فى التصميم .. هذا سؤال يحتاج الى اجابه ؟؟

................................

الخفاء و البصمه الراداريه


@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

المقطع الرادارى يختلف باختلاف اتجاه الرصد و نوع الرادار ، لاحظ كيف ان مقطع الرابتور من زوايا اخرى يصل احيانا الى نفس قيمه المقطع الامامى ل اف 35 0.001

Radar Cross Sections cited (X-band):
     F-22A Front Aspect
=
0.0001
m2,
Side and Rear Aspect = 0.01 – 0.001 m2
(0.005 used in this analysis);

     
     F-35A Front Aspect
=
0.001
m2,
Side and Rear Aspect = 0.01 m2;


http://www.ausairpower.net/APA-NOTAM-300309-1.html

................................

اف 35 مصممه للخفاء ضد X-band radar .. بينما اف 22 مصممه للخفاء ضد جميع الرادارات
While the F-35 was optimised to be stealthy against X-band radar, the
F-22 Raptor was designed to be stealthy against all types of radar.

http://aircraft.wikia.com/wiki/F-35_Lightning_II_versus_Su-35_BM




.......................................

تساؤلات لا اجد للها اجابه شافيه


@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

اريد اجابات بعض الاسئله و الملاحظات ، و اكون شاكرا لمن يستطيع ايضاحها
اتابع منذ فتره نقاش الاعضاء و لم اتدخل كثيرا لاننى لم اقرأ عن اف 35 الا القليل
ربما لانطباعى السيئ من ترجمتى لجدول طلبه احد الاعضاء منذ فتره طويله و شككنى كثيرا

الهدف الاساسى من التصميم
على ما فهمت من قراءه سطحيه سريعه .. هى ان الهدف الاساسى لها كان كونها البديل عن اف 16 .. ثم تطورت الفكره للرغبه فى خفض النفقات و التكاليف .. فبدلا من ان يقوم كل فرع فى الجيش الامريكى بتصميم الطائره المحدده التى تلبى مواصفاته المحدده .. .. فالهدف هو انتاج طائره واحده بسعر مناسب تحقق مطالب جميع الافرع

و المحصله النهائيه هى طائره ثمنها 250 مليون دولار قابله للزياده ( فكل عطل يكتشف هو مصاريف تطوير اضافيه و حل جديد له طبعا تكلفه ماليه اعلى من الجزء الذى سيستبدل ) و هو ما رفع و سيرفع سعرها مع الوقت

و كما خفض الجيش الامريكى طلباته مما قد يصل الى 5000 طائره الى حوالى اقل قليلا من 3000 الى 2400 ( غير متأكد من العدد ) .. فكم سيكون سعرها اذا استمر خفض العدد و هذا هو الاكيد بالنظر لما حدث مع الرابتور ( انخفضت الاعداد كثيرا جدا جدا ) .. و ايضا اذا ما انسحبت او جمدت او قللت بعض الدول طلبياتها .. سيرتفع اكثر كثيرا من 250 مليون دولار الى رقم قد يكون فلكى ( قرأت فى احد المواقع رقم عجيب  انها قد تصل الى 400 مليون ؟؟ اذا استمر انخفاض الاعداد سواء من الجيش الامريكى او الدول الاخرى .. و هذا يخضع للتوقعات )
فلماذا اشتريها بهذا السعر العالى الذى اقترب من سعر الرابتور .. مع الفارق الجذرى فى الاداء

كيف تتواءم الطائره مع اكثر من متطلب مختلف تماما عن الاخر
تصميم الرابتور مخصص تماما لمتطلبات معينه محدده و تنافست كل من لوكهيد و نورثروب لانتاج نسخه ، و تم اختيار النسخه الاصلح و الاقوى
اما تصميم اف 35 فهو صمم ليتوائم مع متطلبات متعاكسه .. فما مدى تأثير ذلك على قدراتها؟
فمثلا المقاتله تتطلب تصميم الجناح و حمل جناح بطريقه تناسب امكانيات المناوره الضيقه و غيره .. بينما دورها كقاذفه يتطلب عكس ما يتطلبه التصميم للمناوره .. فما تأثير ذلك على ادائها الان كقاذفه و كمقاتله ؟ .. فالتصميم لابد ان يكون فى منطقه الوسط بين المتطلبين على ما اظن ..
و ما انتهى اليه الامر الان بشكلها الحالى .. هو حمل عالى على الجناح يحد من مناورتها كمقاتله بشده .. رؤيه خلفيه ضعيفه و هذا هام جدا للطيار فى القتال القريب على حد علمى

سعر الطائره
ما تأثير ارتفاع سعر الطائره على امكانياتها الفنيه لاحقا ؟ و على تكلفتها الاجماليه طوال عمرها الافتراضى .. بالتالى و هو الاهم على نقص عدد ساعات تدريب الطيارين بالطيران الفعلى و ليس المشبهات
و هل هذا الارتفاع فى السعر  سيبدأ فى حرمانها من بعض الامكانيات لضبط السعر .. و المثال هو الامرام ( سعر يبدأ من 300 الف دولار الى مليون دولار بالامكانيات الكامله طبقا لطلب الزبائن )
و فى هذه الحاله ما التأثير على اداء الطائره للدول التى اختارتها ( فبدلا من امتلاك سربين .. ساستطيع امتلاك سربا واحدا بنفس الثمن ) .. و هو ما سيقلل من قدرات الدوله المشتريه لها قتاليا ( لقله العدد الذى سيمكن شراؤه من سربين الى سرب مثلا ) .. و بطريقه غير مباشره سيتسبب فى سرعه اهلاك الاعداد المشتراه الى ضعف نسبه الاهلاك للسرب لتنفيذ نفس عدد الطلعات

الخفاء و التسليح
تستطيع حمل 2 صاروخ امرام ( و ليس 4 صواريخ على حد علمى .. لان 4 صواريخ لزمها تعديل شكل بطن الطائره مما اثر على الخفاء و لم يعتمد هذا الحل .. على حد علمى حتى اقرأ عكس ذلك ) و قنبلتين داخليا فى المنطقه الداخليه فقط
و ما فرصه الامرام اذا ما اطلق من مداه الاقصى بالاحصائيات ( ضعيفه جدا حسب علمى ) .. و هم صاروخان فقط داخليا .. فكيف ستقاتل جويا بهذا العدد
فما هى المقاتله التى ستحمل صاروخين فقط ؟ هل هذا يعطيها دور مقاتله ( الرابتور لها حموله صواريخ داخليه محترمه )
و ما هى القاذفه التى تحمل فنبلتين فقط ( و وزنهم ليس كبيرا على ما اعتقد ) ؟ هل هذا يعطيها دور القاذفه ( بى 2 لها حموله داخليه اكثر من محترمه )
و اذا حملت اسلحه فى نقاط خارجيه .. فلم تعد خفيه ؟؟ و تذهب ميزتها الاساسيه التى تبرر ثمنها و ايضا وسيله حمايتها الاولى و تكون مشكله عويصه لها حتى مع طائرات اضعف كثيرا منها

المواصفات
تتميز بالخفاء و لكن لا اعلم ان كان المقطع الامامى فقط هو الذى له هذه النسبه ام ان الطائره ككل لها هذه النسبه ( اعتقد مبدئيا انه المقطع الامامى فقط ) .. و كيف ستواجه طائرات الجيل الرابع مثل التايفون و الرافال بل و حتى اف 16 فى قدره المناوره و القتال القريب ( اذا ذهبت عنها ميزه الخفاء ) خصوصا مع تأخير الطائره المره بعد المره .. و لا ندرى بوقت دخولها الخدمه ماذا سيكون الجديد فى عالم الرادارات

امريكا .. ما مدى مناسبتها لدوله ما ؟
اداء هذه الطائره داخل الجيش الامريكى ( فى حمايه الرابتور ) التى تفتح لها الطريق و تحقق السيطره لتتقدم اف 35 لمهمتها .. يختلف تماما عن استخدامها بدول اخرى تريد ان تقوم هى ( اف 35 ) بدور الرابتور فى فتح الطريق و القذف و القتال الجوى

علامات الاستفهام
انطباعى المبدئى هو .. لم تحقق الهدف الاساسى ( خفض التكلفه ) فالثمن مرتفع جدا جدا .. و بالرغم من السعر المرتفع جدا لم يحصل كل فرع فى الجيش الامريكى على طائره مصممه خصيصا لملائمه متطلباته 100% ( تصميمها عام ليلائم المتطلبات المتعدده و لابد ان يكون هناك حلول وسطيه فى التصميم ) .. حموله تسليح ضعيفه جدا ( فى حاله الرغبه فى الحفاظ على التخفى ) لا هى قادره على جعلها مسلحه بكفاءه كمقاتله و لا كقاذفه بحموله مناسبه
هذه كلها اسئله احتاج لمعرفه ردودها مبدئيا و من يملك ردا علميا من الاعضاء اكون شاكرا لتوفير وقت البحث و القراءه .. و لكن حقيقه هناك الكثير الكثير من علامات الاستفهام


......................................


@Defender of Islam trkaaa1 كتب:







الاخ العزيز
هذه الطائره ليست مصممه لكى تسد فجوه من وجهه نظر مصممها
بل احلال تام بكامل مهام طائرات متعدده .. بحيث تؤدى المهمه الكامله لكل طائره تحل محلها اف 16 للجويه و اف 18 للبحريه و الهاريير للمارينز







تقصد A-10 كما قالوا فى دعايه اف 35 سابقا .. لا تستطيعه تلك الطائره نهائيا بسبب .. طيرانها السريع و عدم امكانيه الطيران المنخفض البطيئ بسبب مساحه الاجنحه الصغيره ( طائره الدعم يجب ان تكون بطيئه نوعا ما ) .. مناوراتها الضعيفه للالتفافات الضيقه للبقاء فوق الهدف .. استهلاك وقود كبير لا يمكنها من البقاء فى منطقه الدعم فتره طويله .. و الاهم غير مدرعه و هيكلها الخارجى معرض للاسلحه البسيطه
و لا يمكن نهائيا مقارنتها ب A-10 لا من قريب و لا من بعيد .. و لا يمكن ان تحل محلها .. و اخر ما اعرفه عن A-10 انه مخطط لبقائها فى الخدمه حتى عام 2028 على الاقل قابله للزياده .. و لا يمكن ايضا ان تحل محل اف 15 ( كما سبق ان قرأنا ان اف  35 انها ستحل محل هاتين الطائرتين )







حمولتها 2 صاروخ .. بمعنى انها لا تصلح لتاديه دور مقاتله بهذا العدد من الصواريخ.. و ان ادت هذا الدور بصاروخين فلابد من اعتبار حدوث القتال القريب و هذا ليس فى صالحها نهائيا ..
و ان حملت صواريخ خارجيه اضافيه ذهبت عنها ميزه الخفاء ، حينها ستتفوق عليها التايفون و الرافال و سو 35 و بسهوله لفارق الكبير فى المناوره لتلك الطائرات

لازالت تساؤلاتى و علامات الاستفهام كما هى .. هذه الطائره بسبب تداخل المهمات ( المتعارضه ) التى يجب ان تؤديها .. من وجهه نظرى ادى الى تعقيدات كبيره فى التصميم .. و برغم ثمنها الباهظ الذى سيدفعه كل فرع من فروع الجيش الامريكى لها !! ففى النهايه سيحصل على طائره لن تستطيع الوفاء بمتطلبات ذلك الفرع من فروع الجيش الامريكى بالصوره التى يحتاجها من مواصفات كامله ( برغم الثامن الباهظ !! )
تحياتى




................................

و هناك موضوع كتبه اخى العزيز


عبدالله بن عبدالعزيز

عن آخر تحديث للاعطال الحاليه و التى يتم محاوله التغلب عليها .. و يمكنه وضع الرابط ان احب ( بحثت و لم اجده )

تحديث : هذا هو الرابط
http://www.arabic-military.com/t68879-topic

...............................

و اخيرا هذا التضارب بين افرع الجيش الامريكى فى تقدير الطائره ( حسب ما ورد فى الموضوع )

و ايضا ما قيل من عنيفه اللهجه من الجيش الامريكى بالتحذير بانه سيطرح المشروع على مقاولين آخرين


و حتى تنتهى مشاكل الطائره و لا ندرى متى ؟؟ .. لا ندرى اين سيصل مدى تطور الرادارات و تقنيات مواجهه الشبحيه .. لتكون ضربه موجعه اخرى لها

فعلى خلاف الرابتور ذات المقطع الرادارى الشبحى من جميع الزوايا .. اف 35 شبحيتها ليست كذلك


تحياتى


أعزك الله وأحبك

هاذا هو


http://www.arabic-military.com/t68879-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 7:17

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:



الذى اعلمه ان اغلى نسخه هى نسخه الاقلاع و الهبوط العمودى B ( نسخه المارينز ) 
و بالتالى ستكون اغلى من ال 200 مليون دولار للنسخه البحريه C



كما اعتقد ان النسخه B تستعمل محرك مختلف عن النسختين الاخريين ( من رولز رويس على ما اظن .. لخبرتها الطويله فى هذا النوع ) .. و ربما يكون هذا سبب دخولها الخدمه اولا لعدم وجود مشكله فى هذا المحرك مثلا



يلزمنى بحث اوفى لمعرفه تفاصيل الخبر .. و ارجو تصحيح اى معلومه خاطئه اكون قد ذكرتها من الذاكره








شكرا اخ Defender of Islam trkaaa1 (رغم اني لم افهم trkaaa1) 


1- النسختين B و C كلاهما اقلاعهما عمودي  كما ان كلايهما تستعملهم البحرية على حاملات الطائرات


الاختلاف فى التعويض 


F-35C لتعويض F-18C


F-35B لتعويض AV-8


اعتقد ان النسخة C ب 200 دولار اغلى نسخة لانها مطورة عن  النسخةمن سياق المصدر:


النسخة B ستدخل الخدمة 2015 


النسخة C ستدخل الخدمة 2019


ايضا نظرا لتطوير معدات الهبوط لزيادة صلابة وثبات الهبوط 


و مقاومة اكثر للتاكل الناتج من الماء  المالح 


وهذا المصدر يقول ان وزارة الدفاع ستشتري 50 طائرة نسخة B بسعر 190 مليون دولار للواحدة 




 The current DoD plan is to buy 50 Marine Corps F–35B aircraft through 2016 at a cost of $9 billion, or $190 million per aircraft


http://www.mca-marines.org/gazette/article/f%E2%80%9335b-needs-plan-b


2- نعم النسخة B تستعمل محرك مختلف عن النسخة C و A


النسخة B بمحرك F135-PW-600


النسخة Cبمحرك  F135-PW-100


النسخة A بمحرك F135-PW-100
لكن الملاحظ ان المحركين A و C اقوى من B 


الاولين بقوة 40000 اما B بقوة 38000 باوند 


اما الشركة المنتجة لهاته المحركات Pratt & Whitney

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 8:18

شكرا اخ cabo على المساهمة الرائعة فقط لى راي 
 
rcs ل f-35 من 0.001 الى 0.1 من الجوانب 
ذكرت انه سيزيد الى 1م مربع فى حالة التسلح كاملا 
فعلا نظريا و بالارقام الامر كما قلت لكن الواقع يختلف لا تعد هذه مشكلة  ...كيف ؟
- المقطع الراداري هذا تستطيع التحكم به وذالك حسب وطبيعة المهمة الموكلة ل f-35 
اذا كانت موكلة لها مهمة قصف ارضي لفتح ممر فى دفاعات العدو لن تحتاج الى التعليق الخارجي 
فقط تعليق داخلي ب 2 جدام و 2 امرام   تبقي مشكلة قوة التدمير هذه يتغلب عليها بزيادة عدد الطائرات 
 فسرب ب 10 طائرات كل واحدة منها ب 2 جدام و 2 امرام تصبح 
20 جدام و 20 امرام و بمقطع رداري 0.001 ...وبهجوم مباغت من سيقف فى طريقها ؟ 
وكذالك اذا اوكلت لها مهمة اعتراض تحمل الامرام بسرب من 10 مقاتلات 
نفس الشئ ولكن اذا واجهت طائرات من جيل رابع تستطيع التسلح كاملا فى وجود اقوى الكترونيات تقلل من المقطع الرداري 
+ الاواكس المرافقة .....تبقي لها دائما افضلية الكشف و الاطباق ثم الاطلاق 
يختلف ذالك اذا واجهت جيل 4++ هنا لابد من تكتكات اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلم الكبير

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 18/11/2010
عدد المساهمات : 508
معدل النشاط : 535
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 9:15

من يدفع 200 مليون فى هذه البطه فى حين الباك فا ب 90 مليون و السوخوى 35 ب 60 مليون
عموما احسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن و ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب يفشل المشروع بالكااااااااااااااااااااامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 15:39

باذن الله سيلغي المشروع لان تكلفته اصبحت عالية واذا ارادت دولة ان تشتري فقط 10 طائرات فانها ستكلف ما يقرب من 3 الي 4 مليار دولار مما يؤدي الي فشلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 16:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 16:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 16:56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 17:02

@أبو فارس كتب:






على ما اعتقد هى Wall Paper خلفيات كمبيوتر

.............................

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
الشيئ الغريب ايضا و لا افهمه

هو ان حجم هذه الطائره كبير ( اقل قليلا من اف 22 ) و اكبر طبعا من اف 16

فلماذا اف 22 يمكنها حمل 8 صواريخ داخليه و هذه تستطيع حمل 2 فقط ( هل هذا وقت التطوير فقط ام ان هذا هو حملها النهائى )

...............................

و هذه هى صوره مختلفه ( بصاروخين فقط )

و آخر ما اعرف ( قرأته منذ عده شهور ) انه تم محاوله زياده الصواريخ الى 4 صواريخ
و لكن هذا تسبب فى حدوث بروز لبطن الطائره و اثر على بصمتها .. و لم يتم تنفيذه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 18:15

من يدفع 200 مليون فى هذه البطه
السعوديه والخليج طبعااا
فى حين الباك فا ب 90 مليون و السوخوى 35 ب 60 مليون 
عالم غير عملي وفاضي للتفاخر فقط
عموما احسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن و ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب يفشل المشروع بالكااااااااااااااااااااامل

فلانكر
انشاء الله يفشل المشروع
امين

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الأحد 23 يونيو 2013 - 21:11

@المشير1 كتب:
من يدفع 200 مليون فى هذه البطه
السعوديه والخليج طبعااا
فى حين الباك فا ب 90 مليون و السوخوى 35 ب 60 مليون 
عالم غير عملي وفاضي للتفاخر فقط
عموما احسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن و ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب يفشل المشروع بالكااااااااااااااااااااامل

فلانكر
انشاء الله يفشل المشروع
امين

المشير 1
على اساس ان الباك افا تتفوق عليها وش دخل السو 35 الموضوع يتكلم عن طائرة جيل خامس وليس رابع ثقف نفسك30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الإثنين 24 يونيو 2013 - 9:06

@rafikWilliam كتب:

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

الذى اعلمه ان اغلى نسخه هى نسخه الاقلاع و الهبوط العمودى B ( نسخه المارينز )
و بالتالى ستكون اغلى من ال 200 مليون دولار للنسخه البحريه C
كما اعتقد ان النسخه B تستعمل محرك مختلف عن النسختين الاخريين ( من رولز رويس على ما اظن .. لخبرتها الطويله فى هذا النوع ) .. و ربما يكون هذا سبب دخولها الخدمه اولا لعدم وجود مشكله فى هذا المحرك مثلا
يلزمنى بحث اوفى لمعرفه تفاصيل الخبر .. و ارجو تصحيح اى معلومه خاطئه اكون قد ذكرتها من الذاكره

شكرا اخ Defender of Islam trkaaa1
1- النسختين B و C كلاهما اقلاعهما عمودي  كما ان كلايهما تستعملهم البحرية على حاملات الطائرات
الاختلاف فى التعويض
F-35C لتعويض F-18C
F-35B لتعويض AV-8
اعتقد ان النسخة C ب 200 دولار اغلى نسخة لانها مطورة عن  النسخةمن سياق المصدر:
النسخة B ستدخل الخدمة 2015
النسخة C ستدخل الخدمة 2019
ايضا نظرا لتطوير معدات الهبوط لزيادة صلابة وثبات الهبوط
و مقاومة اكثر للتاكل الناتج من الماء  المالح
وهذا المصدر يقول ان وزارة الدفاع ستشتري 50 طائرة نسخة B بسعر 190 مليون دولار للواحدة 
 The current DoD plan is to buy 50 Marine Corps F–35B aircraft through 2016 at a cost of $9 billion, or $190 million per aircraft
http://www.mca-marines.org/gazette/article/f%E2%80%9335b-needs-plan-b


2- نعم النسخة B تستعمل محرك مختلف عن النسخة C و A
النسخة B بمحرك F135-PW-600
النسخة Cبمحرك  F135-PW-100
النسخة A بمحرك F135-PW-100
لكن الملاحظ ان المحركين A و C اقوى من B 

الاولين بقوة 40000 اما B بقوة 38000 باوند 

اما الشركة المنتجة لهاته المحركات Pratt & Whitney



اقتباس :
- النسختين B و C كلاهما اقلاعهما عمودي  كما ان كلايهما تستعملهم البحرية على حاملات الطائرات

النسخه B هى نسخه المارينز .. يمكنها العمل من حاملات الطائرات او القواعد الارضيه
النسخه C هى نسخه حاملات الطائرات

..............................

النسخه B فقط هى التى يمكنها الاقلاع و الهبوط العمودى .. النسخه C هى اقلاع و هبوط من ممرات قصيره فقط

مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pratt_%26_Whitney_F135

................................

Variants

  • F135-PW-100 : Used in the F-35A Conventional Take-Off and Landing variant
  • F135-PW-400 : Used in the F-35C carrier variant
  • F135-PW-600 : Used in the F-35B Short Take-Off Vertical Landing variant


......................................

النسخه B مزوده بنظام رولزرويس للاقلاع العمودى
محرك F135-PW-600

The F135-PW-600 engine with lift fan, roll posts, and rear vectoring nozzle, as designed for the F-35B V/STOL variant, at the Paris Air Show, 2007





Thrust vectoring nozzle of the F135-PW-600 STOVL variant
The STOVL variant, F135-PW-600, delivers the same 43,000 lbf (191 kN) of wet thrust as the other types in its conventional configuration. In STOVL configuration, the engine produces 18,000 lbf (80.1 kN) of lift thrust. Combined with thrust from the LiftFan (20,000 lbf or 89.0 kN) and two roll posts (1,950 lbf or 8.67 kN each), the Rolls-Royce LiftSystem produces a total of 41,900 lbf (186 kN) of thrust, almost the same vertical lifting force for slow speed flight as the same engine produces at maximum afterburner, without the extreme fuel use or exhaust heat as wet thrust

..................................


النسخه C
مزوده بمحرك F135-PW-400
و هو مماثل لمحرك النسخه A بفارق رئيسى هو تحمله لوامل الجويه و الملوحه على حاملات الطائرات

The conventional and carrier aviation engines, the F135-PW-100 and F135-PW-400, have a maximum (wet) thrust of approximately 43,000 lbf (191 kN) and a dry thrust of approximately 28,000 lbf (125 kN). The major difference between the -100 and -400 models is the use of salt-corrosion resistant materials

....................................

و من الجدير بالذكر انه النسخه B .. تقل فى الاداء عن كل من A و C .. من حيث قوه G او وزن الوقود الذى تستطيع الاقلاع به

..................................

بعد مراجعه السعر .. السعر متقارب جدا جدا بين النسخه B و C ( تقريبا نفس السعر ) .. و لكن اتذكر قرأت سابقا ان النسخه B ستكون اغلى

.......................................

مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Lockheed_Martin_F-35_Lightning_II#Variants

المحرك 135 هو من Pratt & Whitney و لكن تذكر اللهجه الشديده و التهديد بطرح مقاوله بين آخرين من الجيش الامريكى لهذه الشركه

و كان هناك تنافس سابق بين هذه الشركه و شركه
General Electric/Rolls-Royce للمحرك F136 .. و تم اسناد العمل الى المحرك 135 هو من Pratt & Whitney

The F136 team has claimed that their engine has a greater temperature margin which may prove critical for VTOL operations in hot, high altitude conditions.[232] Pratt & Whitney has tested higher thrust versions of the F135, partly in response to GE's claims that the F136 is capable of producing more thrust than the 43,000 lbf (190 kN) of early F135s. The F135 has demonstrated a maximum thrust of over 50,000 lbf (220 kN) during testing;[233] making it the most powerful engine ever installed in a fighter aircraft as of 2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:44

@أبو فارس كتب:




@المشير كتب:


المشير 1




على اساس ان الباك افا تتفوق عليها وش دخل السو 35 الموضوع يتكلم عن طائرة جيل خامس وليس رابع ثقف نفسك30



على فكره هو الراجل مغلطش بحاجه اتكلم بكلام منطقي وموزون
والدور الباقي عليك

ثقف نفسك
وبعدين ايه الثقافه دي ما تتواضع شوي يا زورو ( هلكتونا )

الموضوع يتكلم عن طائرة جيل خامس وليس رابع

وهذا ما قاله المشير سابقا عالم فاضيه
وعلى العموم  كان في معلومات بتقول انها من الجيل العاشر وبا الصف التاسع
ويرجع نسبها الي الجد الحادي عشر من العائلة المالكه هلكتونا اللي معناها انصح نفسك و خليك بحالك

على اساس ان الباك افا تتفوق عليها

على اساس انك تتكلم من قمرة القياده 25
اوعى تدينا صاروخ يأخينا ربنا يرحم والديك دحنا غلابا
تحيه

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل F-35 الخدمة ؟    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:48

اعتقد انها هتدخل الخدمة بعد 4 سنين على الاقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل ستدخل F-35 الخدمة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين