أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 10:46


عقد الإتنين 17/6/2013 الفريق أول عبد الفتاح السيسي, اجتماعا بالأمانة العامة للقوات المسلحة, مع الفريق صدقي صبحي رئيس هئية أركان القوات المسلحة, واللواء محمد العصار, من أجل دراسة الاستغناء عن المعونة العسكرية الأمريكية.
ويرجع بسبب الاجتماع الي التصريحات الاستفزازية التي أدلي بها "جون كيري" وزير الخارجية الأمريكي والمسئولين الأمريكيين حول الأحكام ضد المتهمين في قضية منظمات المجتمع المدني

http://www.alnaharegypt.com/t131758
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
golden11eagle

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مـتـقـلـب
التسجيل : 07/08/2010
عدد المساهمات : 199
معدل النشاط : 189
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 10:52

صح كده اذا كانوا فاكرينا مش عارفين انهم الاحرص على تقديم المعونه وبيمارسوا ضغوط احنا كمان نقدر نضغط لانهم الاحرص عليها و يارب دا يحصل فعلا ونستغنى عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 10:57

خبر نايس ونعرفهم اننا مش هنبقي تحت ذلهم ورحمتهم في انه يدونا سلاح ولا ميدوناش سلاح
احترامي لك سيسي باشا يزداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:04

لتذهب أمريكا ومعونتها أدراج الرياح، ونرجو أن تبحث مصر عن شريك عربي أو أجنبي و قول بالتصنيع المحلي 
كما تفعل تركيا و الهند و جنوب افريقيا و الامارات 62
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:11

@hammer head كتب:
لتذهب أمريكا ومعونتها أدراج الرياح، ونرجو أن تبحث مصر عن شريك عربي أو أجنبي و قول بالتصنيع المحلي 
كما تفعل تركيا و الهند و جنوب افريقيا و الامارات 62
اه والله لو اشتركنا في الجي اف 17 او يا سلام الباكافا 50 تبقي ايه فرجت ورزقت من عن المولي وقتها انتهي عصر سيادة الصهاينة وجه وقتنا وقت مصر والعرب والله شكله هيفضل حلم ومش هيتحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:42

@عاصم خالد كتب:


@hammer head كتب:
لتذهب أمريكا ومعونتها أدراج الرياح، ونرجو أن تبحث مصر عن شريك عربي أو أجنبي و قول بالتصنيع المحلي 
كما تفعل تركيا و الهند و جنوب افريقيا و الامارات 62


اه والله لو اشتركنا في الجي اف 17 او يا سلام الباكافا 50 تبقي ايه فرجت ورزقت من عن المولي وقتها انتهي عصر سيادة الصهاينة وجه وقتنا وقت مصر والعرب والله شكله هيفضل حلم ومش هيتحقق

لا تحزن أخي و صبرا جميلا وكل شيئ سيتغر للأفضل ان شاء الله
يكفي فقط حل بعض الخلافاف العربية - عربية
وتحقيق تقارب و تكامل اقتصادي فعال 
وانشاء قاعدة صناعية عسكرية عربية مشتركة
3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:55

ليس افضل لمصر الاستغناء عن المعونة لان مصر بامس الحاجة لها
ولاكن على مصر بسياستها ان لاتجعل المعونة وسيلة ضغط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:09

@hammer head كتب:


@عاصم خالد كتب:









اه والله لو اشتركنا في الجي اف 17 او يا سلام الباكافا 50 تبقي ايه فرجت ورزقت من عن المولي وقتها انتهي عصر سيادة الصهاينة وجه وقتنا وقت مصر والعرب والله شكله هيفضل حلم ومش هيتحقق



لا تحزن أخي و صبرا جميلا وكل شيئ سيتغر للأفضل ان شاء الله
يكفي فقط حل بعض الخلافاف العربية - عربية
وتحقيق تقارب و تكامل اقتصادي فعال 
وانشاء قاعدة صناعية عسكرية عربية مشتركة
3
والله لو اتحد العرب واستفاد من اكبر مخزون احتياطي من الحديد في موريتانيا والبترول في الخليج والعراق والجزائر واستفادوا من الخامات المعدنية في مصر والغاز الطبيعي والثورة البشرية الهائلة والعزيمة لدينا كلنا كعرب واستفدنا من اراضينا وخاصة سلة الطعام السودان لاصبحنا القوة التي لا يقف امامها احد الا الله وايضا الدول العربية الاخري التي لا يسعني ان اذكر كل منها وما تحتويه من موارد هامة وكل تقدير لهم ومكانتهم في القلب
متي يتحقق هذا الحلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:12

@رجال زايد كتب:
ليس افضل لمصر الاستغناء عن المعونة لان مصر بامس الحاجة لها
ولاكن على مصر بسياستها ان لاتجعل المعونة وسيلة ضغط


كلام سليم ومقبول الى حد بعيد يجب التعامل بروية و دبلوماسية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:13

@رجال زايد كتب:
ليس افضل لمصر الاستغناء عن المعونة لان مصر بامس الحاجة لها
ولاكن على مصر بسياستها ان لاتجعل المعونة وسيلة ضغط






صدقني افضل شئ الان خلع الثوب الامريكي وخاصة انها في اشد حاجة لنا الان وسيكون ورقة ضغط عليهم هم وتكون لمصلحتنا خاصة في الظروف الحالية التي يجب ان يتم استغلالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyption1

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : فني ميكانيكي
المزاج : زي الفل
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:20

لا مش حنستغني ولا حاجه عن المعونه . القياده بتعمل كداا كوسيله ضغط علي الحكومه الامريكيه و تهديد لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahrani

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/12/2012
عدد المساهمات : 295
معدل النشاط : 203
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:30


حسب رايي المتواضع مصر مجبرة على الاعتماد على المعونات الامريكية (2 مليار سنويا ) لتسلييح جيشها ! 
لان الاقتصاد المصري في ركود و لا يستطيع رغم ضخامته توفيير الموارد المادية لتغطية حاجيات شعبها الكبيير (85 مليون نسمة ) فهي لا تستطيع بالاضافة لميزانية عمل الجيش و الصيانة  ، تخصيص 2 مليار او 5 ملايير كل سنة لصفقات عسكرية جديدة .



اذا ارادت ان تستغني عن هذه المعونات عليها تحقيق فائض اقتصادي كبيير ! او ايجاد معونات من بلد آخر ! و الا من دون صفقات  ضخمة كل سنة  سينزل المستوى التكنولوجي لجيشها في غضون  5 الى 10 سنيين و تكبيير الفرق التكنولوجي مع الكيان الصهيوني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:35

@wahrani كتب:

حسب رايي المتواضع مصر مجبرة على الاعتماد على المعونات الامريكية (2 مليار سنويا ) لتسلييح جيشها ! 
لان الاقتصاد المصري في ركود و لا يستطيع رغم ضخامته توفيير الموارد المادية لتغطية حاجيات شعبها الكبيير (85 مليون نسمة ) فهي لا تستطيع بالاضافة لميزانية عمل الجيش و الصيانة  ، تخصيص 2 مليار او 5 ملايير كل سنة لصفقات عسكرية جديدة .



اذا ارادت ان تستغني عن هذه المعونات عليها تحقيق فائض اقتصادي كبيير ! او ايجاد معونات من بلد آخر ! و الا من دون صفقات  ضخمة كل سنة  سينزل المستوى التكنولوجي لجيشها في غضون  5 الى 10 سنيين و تكبيير الفرق التكنولوجي مع الكيان الصهيوني
سيدي الجيش معونته مليار و350 مليون دولار نصفهم اسلحة يعني ما يعادل 675 مليون دولار والباقي مواد لا تشبع ولا تسمن من جوع واحنا اولي اننا نريخ دماغنا بدل ما بيذلونا بيها كل شوية وميزانية الجيش حاليا اقتربت علي فكرة من ال5 مليار اذن نضغط عليهم ونبقي علي كرامتنا وهما كده كده هيجولك زاحفين وهيتحايلوا عليك عشان تبقي معاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahrani

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/12/2012
عدد المساهمات : 295
معدل النشاط : 203
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:41

@عاصم خالد كتب:

سيدي الجيش معونته مليار و350 مليون دولار نصفهم اسلحة يعني ما يعادل 675 مليون دولار والباقي مواد لا تشبع ولا تسمن من جوع واحنا اولي اننا نريخ دماغنا بدل ما بيذلونا بيها كل شوية وميزانية الجيش حاليا اقتربت علي فكرة من ال5 مليار اذن نضغط عليهم ونبقي علي كرامتنا وهما كده كده هيجولك زاحفين وهيتحايلوا عليك عشان تبقي معاهم


انا كذلك اتمنى ان تستغني مصر عن هذه المعونات !

لكن السؤال هل لدى مصر القدرات المادية لعقد صفقات  لاسلحة جديدة  ب ( 2 الى 5 مليار اوروا سنويا ) من ميزانية الدولة   ! بالاضافة لميزانية التشغييل (التي قلت انها تقارب 5 مليار ) .. خاصة اننا لم نسمع عن صفقات عسكرية كبيرة لمصر هذه السنيين الاخييرة . 

و أظن ان القياديين المصريين يتمنون كذلك الاستغناء عنها و عقد صفقات اسلحة ضخمة من العديد من دول الغرب و الشرق !  لكن اظن ليس لديهم الموارد المادية لذلك ! ( ا الا ستصبحون ككوريا الشمالية شعب يجوع من اجل شراء الاسلحة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:47

@عاصم خالد كتب:


@رجال زايد كتب:
ليس افضل لمصر الاستغناء عن المعونة لان مصر بامس الحاجة لها
ولاكن على مصر بسياستها ان لاتجعل المعونة وسيلة ضغط

صدقني افضل شئ الان خلع الثوب الامريكي وخاصة انها في اشد حاجة لنا الان وسيكون ورقة ضغط عليهم هم وتكون لمصلحتنا خاصة في الظروف الحالية التي يجب ان يتم استغلالها

الاخ الكريم .. اوافقك الرأى

فأساس المشكله  كما يتبين من الخبر هو " حول الأحكام ضد المتهمين في قضية منظمات المجتمع المدني "

فهم يريدون اما ان نسمح لهم بتدبير المكائد و اثاره الفوضى فى مصر .. و اما الحصول على المعونه


و لا نريد هذه او تلك .. و كفانا من الفوضى الخلاقه التى يخططون لها عندنا

تحياتى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:49

@wahrani كتب:


@عاصم خالد كتب:

سيدي الجيش معونته مليار و350 مليون دولار نصفهم اسلحة يعني ما يعادل 675 مليون دولار والباقي مواد لا تشبع ولا تسمن من جوع واحنا اولي اننا نريخ دماغنا بدل ما بيذلونا بيها كل شوية وميزانية الجيش حاليا اقتربت علي فكرة من ال5 مليار اذن نضغط عليهم ونبقي علي كرامتنا وهما كده كده هيجولك زاحفين وهيتحايلوا عليك عشان تبقي معاهم




انا كذلك اتمنى ان تستغني مصر عن هذه المعونات !

لكن السؤال هل لدى مصر القدرات المادية لعقد صفقات  لاسلحة جديدة  ب ( 2 الى 5 مليار اوروا سنويا ) من ميزانية الدولة   ! بالاضافة لميزانية التشغييل (التي قلت انها تقارب 5 مليار ) .. خاصة اننا لم نسمع عن صفقات عسكرية كبيرة لمصر هذه السنيين الاخييرة . 

و أظن ان القياديين المصريين يتمنون كذلك الاستغناء عنها و عقد صفقات اسلحة ضخمة من العديد من دول الغرب و الشرق !  لكن اظن ليس لديهم الموارد المادية لذلك ! ( ا الا ستصبحون ككوريا الشمالية شعب يجوع من اجل شراء الاسلحة )
لا انا بتكلم عن ميزانية الشراء وعلي فكرة ميزانية التشغيل ليست بالضخمة في نسبتها العامة لميزانية الدفاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:52

http://www.arabic-military.com/t75278-topic اتمني انكم تشاركوني موضعي هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian @rmy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : كلية اداب قسم عبري
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/03/2012
عدد المساهمات : 2732
معدل النشاط : 2787
التقييم : 316
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:53

رحم اله عبد الناصر 
قال المعونة ع الجزمة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:57

@عاصم خالد كتب:

@wahrani كتب:

حسب رايي المتواضع مصر مجبرة على الاعتماد على المعونات الامريكية (2 مليار سنويا ) لتسلييح جيشها ! 
لان الاقتصاد المصري في ركود و لا يستطيع رغم ضخامته توفيير الموارد المادية لتغطية حاجيات شعبها الكبيير (85 مليون نسمة ) فهي لا تستطيع بالاضافة لميزانية عمل الجيش و الصيانة  ، تخصيص 2 مليار او 5 ملايير كل سنة لصفقات عسكرية جديدة .


اذا ارادت ان تستغني عن هذه المعونات عليها تحقيق فائض اقتصادي كبيير ! او ايجاد معونات من بلد آخر ! و الا من دون صفقات  ضخمة كل سنة  سينزل المستوى التكنولوجي لجيشها في غضون  5 الى 10 سنيين و تكبيير الفرق التكنولوجي مع الكيان الصهيوني



سيدي الجيش معونته مليار و350 مليون دولار نصفهم اسلحة يعني ما يعادل 675 مليون دولار والباقي مواد لا تشبع ولا تسمن من جوع واحنا اولي اننا نريخ دماغنا بدل ما بيذلونا بيها كل شوية وميزانية الجيش حاليا اقتربت علي فكرة من ال5 مليار اذن نضغط عليهم ونبقي علي كرامتنا وهما كده كده هيجولك زاحفين وهيتحايلوا عليك عشان تبقي معاهم

الاخ الكريم
اوافقك الرأى مره اخرى

هذا بالاضافه الى جيش موظفين مراقبه المعونه الامريكان و الشركات الامريكيه ( طابور خامس فى مصر )

اعتقد جازما ان القيمه الفعليه المستفاد بها تقل كثيرا جدا عن 1.3 مليار

و بالنظر للمكاسب و الخسائر
 فنحن نأخذ سلاح محدود القدرات .. و هذا اضعاف للجيش ( يجب الا نقبله )
و ايضا التخطيط لاضعاف الجبهه الداخليه بالفوضى .. و هذا خطر شديد جدا على الجيش
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian @rmy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : كلية اداب قسم عبري
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/03/2012
عدد المساهمات : 2732
معدل النشاط : 2787
التقييم : 316
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:09

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:


@عاصم خالد كتب:









سيدي الجيش معونته مليار و350 مليون دولار نصفهم اسلحة يعني ما يعادل 675 مليون دولار والباقي مواد لا تشبع ولا تسمن من جوع واحنا اولي اننا نريخ دماغنا بدل ما بيذلونا بيها كل شوية وميزانية الجيش حاليا اقتربت علي فكرة من ال5 مليار اذن نضغط عليهم ونبقي علي كرامتنا وهما كده كده هيجولك زاحفين وهيتحايلوا عليك عشان تبقي معاهم



الاخ الكريم
اوافقك الرأى مره اخرى

هذا بالاضافه الى جيش موظفين مراقبه المعونه الامريكان و الشركات الامريكيه ( طابور خامس فى مصر )

اعتقد جازما ان القيمه الفعليه المستفاد بها تقل كثيرا جدا عن 1.3 مليار

و بالنظر للمكاسب و الخسائر
 فنحن نأخذ سلاح محدود القدرات .. و هذا اضعاف للجيش ( يجب الا نقبله )
و ايضا التخطيط لاضعاف الجبهه الداخليه بالفوضى .. و هذا خطر شديد جدا على الجيش
 

بالظبط كدا يا شباب احنا لو مسكنا علي نفسنا شوية هنوفرها والله
والجيش اكيد عنده البديل ودارس قبل ما يقول حاجة زي دي
والدليل انه في فترة حكم المجلس العسكري صرف في مصر 3 مليار دولار
معني كدا ان الجيش تتوفر لديه البدائل وقادر ع الاكتفاء الذاتي وبقائه ع المعونة ما هو الا كحفاظ علي اتفاقية السلام 
والمثل الي بيقول الي يجي منهم احسن منهم 
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:15

ياريت يحصل 
المعونة ليها اثر سلبي اخر
مثلا عند البحث فى صفقة شراء محتملة
قد يكون المنتج الامريكي مفضل كونه من المعونة
الاستغناء عن المعونة يعنى الانفتاح الكامل على العالم فى عمليه التسليح
وممكن ان يعنى الاستعانه باسلحة شرقية بدرجه اكبر
لكن اثق ان الامريكان هيرجعوا ويقولوا خلاص وعدم تدخل وهيلموا الموضوع حفاظا على مصالحهم
ملحوظة
المعونة مليار و350 مليون نصفها للسلاح
بمعنى ان مشتريات مصر من السلاح الامريكي من خارج المعونة اكيد بمبلغ محترم (مش معقول يكون 600 مليون هو حجم التعامل ) 
يعنى
مصر بتشتري طائرات وقطع بحرية ودبابات واغلب الاسلحة الرئيسية من امريكا ومش معقول يكون كل ده فى حدود 600 مليون فى السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:34


افضل شئ حدث فى الجيش المصرى انه اصبح له وزير دفاع , بهذه الكفاءة و الوطنية .
و من المؤكد ان مصر من مصلحتها الأستغناء عن المعونة العسكرية الأمريكية , فسوف اخصص موضوع قريبا يشرح ما تجنيه امريكا من مكاسب جراء هذه المعونة , و ما تخسره مصر , فمصر تخسر تفوق الجيش المصرى نوعيا على الجيش الأسرائيلى , فأذا انقطعت المعونة الأمريكية عن مصر فهذا بالتأكيد سوف يكون له اثره فى توجه مصر مجددا الى السلاح الروسى , و كذلك توجه اغلبية حلفاء مصر من العرب الى السلاح الروسى , مما يدمر نفوذ امريكا فى الشرق الأوسط , و هذا يعتبر فناء تدريجى لوجود امريكا فى الخليج ايضا , كذلك انخفاض ميزانية البنتاجون امام الميزانية العسكرية السنوية الروسية المتصاعدة بقوة .
و للأسف لقد صنف الأسرائيليون ان عبد الفتاح السيسى رجل خطر على الأمن القومى الاسرائيلى , و لهذا خطط الموساد الأسرائيلى لأسقاطه , و لكنه يعلم بمكانة الجيش المصرى فى قلوب المصريين و لهذا كان اتجاه نحو اسقاط محمد مرسى و من ثم اسقاط السيسى بسهولة , فللأسف اخترق الموساد الأسرائيلى الأعلام المصرى و اصبح عملائه يتلاعبون بعقول البسطاء .
اللهم احمى مصر من كيد الصهاينة و الأسرائيليين , و اجعل كيدهم فى نحرهم و اجعل الدائرة عليهم و اكشف مخططاتهم للجميع يا رب العالمين , اللهم انك قدير على كل شئ , بيدك الملك تفعل ما تشاء و اذا قلت له كن فيكون , فكما ناصرت المصريين بثورة 25 يناير ليتجدد اّمال هذه الأمة , فاكشف يا الله الثورات المضادة و التى يشارك فيها كل البسطاء الذين تم التلاعب بعقولهم من قبل عملاء الموساد فى الأعلام المصرى .
يا قدير على كل شئ استجب , اّمين ... اّمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassan

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : ITsupervisor
المزاج : متفائل والحمد الله
التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 102
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:40

امريكا واسرئيل مجبره علي دفع المعونه لانها جز من اتفقيات السلام يعني الغاء المعونه معناه اخلال باحد بنود المعاهد 

وانت فاهم ايه معنا ده في المستقبل 55551919191919195860606060

يعني هما ح ياجي وقلك اتفضل المعون لو سمحت 5555555555555555
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 14:22

اولا  المعونة   لا  تاتي اموال سائلة بل تاتي كاسلحة   و  قطع غيار  ودخيرة

ولو  عمنا فيها رجالة  و قطعنا المعونة الدخيرة  اللي مش بنتجها  وهي  من  الانواع المهمة  هتتقطع  و قطع الغيار

اللي   مش  بننتجها  

اي  انها  ليست  فلوس سائلة  من  اجل تشغيل    الجيش  اي  انها    لان توثر علي   كفائة التشغيل  

وليس   كما قال  الاخ الجزائري  سنجوع   من  اجل السلاح

وميزانية  الجيش   المصري  تمام   ملحوظة اجيش اقرض مصر  2 مليار دولار من ماله الخاص

الجيش هنا لديه  شركاته  و اقتصاده الخاص  
المشكلة  في  قطع  قطع  الغيار الامريكية  


و ايضا  اخدنا  من المعونة اشياء  لن  تكون بالسهولة  الحصول عليها  مجانا  
مثل  خط انتاج الابرامز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bakar_vc

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : مقاتل
المزاج : عال
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 158
معدل النشاط : 207
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 14:35

اللواء حمدي نجيب الخبير العسكري أكد أن المعونة الأمريكية تنقسم إلي قسمين: الأول عسكري يتعلق بالأسلحة وهو الاكبر. والثاني أقتصادي وقيمته هزيلة، وهذه المعونة إقرت بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل سنة 1979. تشجيعاً لمصر وإسرائيل علي تحقيق الاستقرار في المنطقة وبالتالي فما تقدمه أمريكا لنا ليس معونة بالمعني المتعارف عليه. بل هو مقابل ما تقدمه مصر من مزايا استراتيجية تحققها امريكا لاتتعادرض مع المصالح المصرية ، ولكن الضرر هو اجبار مصر على اتباع سياسات تتعارض مع المصالح المصرية .
"التهديدات .. لاتخيفنا "
والمعونة العسكرية تحصل عليها مصر في صورة معدات وصيانة وتدريب واستشارات بعكس اسرائيل التي تحصل عليها بشكل نقدي مما يخل بالتوازن العسكري بين مصر واسرائيل ويجعل المعونة معدومة التاثير بالنسبة لمصر .
أما التهديدات بقطع المعونة الأمريكية فهي لا تخيفنا خاصة أن الشق الاقتصادي تستفيد منه الشركات ومراكز البحوث الأمريكية التي تقوم بعمل دراسات الجدوي لمشروعات التنمية بنسبة تصل إلي 45% من إجمالي النسبة المخصصة للاقتصاد. أي أن المواطن العادي لا يستفيد استفادة حقيقية من المعونة الاقتصادية. كما أن قيمتها تشكل نسبة هزيلة في الموازنة المصرية. وبالتالي يمكن الاستغناء عنها. 
أما الجانب العسكري فمن المعروف أن مصانع الأسلحة بالولايات المتحدة الأمريكية تتبع القطاع الخاص ولها ممثلين ولوبي بالكونجرس يهمه توريد هذه الأسلحة. لأن الحكومة الأمريكية تدفع مقابلها ، وقطع هذه المعونة يفتح امامنا الباب أمام تنويع مصادر السلاح بما يخالف العقيدة العسكرية الامريكية ونحن قادرون علي إيجاد بدائل للأسلحة الأمريكية عن طريق الاستيراد من دول أخري شرقية أو غربية أو إنتاج أسلحتنا محلياً. ونحن لدينا من الإمكانيات والقدرات ما يؤهلنا لذلك. و هذه البدائل ليست في صالح الولايات المتحدة. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسلحة تدرس الاستغناء عن المعونة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين