أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
congratulation

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/06/2013
عدد المساهمات : 148
معدل النشاط : 164
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية   الإثنين 17 يونيو 2013 - 23:22

2013.06.17

كشف وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، شريف رحماني، عن برنامج لإنجاز أربع مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترونية والإلكترومنزلية، وقال إن البرنامج يندرج ضمن مخطط التنمية 2013 / 2015 لهذا الشعبة التابعة لشركة الأسهم ”أندلاك” بفرعيها ”إيني” و”إينيام”.

وأوضح الوزير، الذي أشرف أمس على تقديم المخطط، أن هذه الخطوة تندرج ضمن رفع حجم الإنتاج الوطني إلى 20 بالمائة في الثلاث سنوات المقبلة، من أجل تغطية الطلب على المستوى المحلي، في حين لم ينف تراجع هذه الشعبة من الصناعة الإلكترونية خلال العشريتين الأخيرتين شهدت فيهما فاتورة الاستيراد ارتفاعا كبيرا.

وقال شريف رحماني إن الفرع يعتزم إقامة شراكات مع مؤسسات أجنبية ستربط ”إيني” بشركة صينية، و”إينيام” بمصنع من ألمانيا، على أن الشركات ـ كما أضاف ـ في مرحلة المفاوضات ومن المقرر أن تجسد قريبا، تحقيقا لهدف رفع حصة السوق بالنسبة لشعبة الإلكترونيك من 16 إلى 21 بالمائة وشعبة الإلكترومنزلي من 20 إلى 25 بالمائة.

وأشار المتحدث إلى أن مخطط التنمية سيوجه 46 بالمائة منه لإنجاز المصانع الجديدة المخصص لها قيمة الاستثمار تصل إلى 90 مليار دينار، و46 بالمائة لتحديث وعصرنة المصانع الموجودة وإعادة الاعتبار وكذا تأهيل الفروع غير المنتجة، وتبقى نسبة 8 بالمائة لتغطية تكاليف التكوين، التحديث والبحث.

ومن جهته، أرجع المدير العام لشركة ”اندلاك” أحمد فتوحي اختيار المؤسسات الألمانية والصينية كشركاء أجانب لإنجاز البرنامج الاستثماري، إلى الفرص التي تمنحها هذه الأخيرة لنقل التكنولوجيا في مجال إنجاز الأجهزة الإلكترونية والإلكترومنزلية، ودافع المتحدث بشدة على الخيار المتعلق بالشريك الصيني، مشيرا إلى أنه يقدم نوعية تستجيب للمعايير العالمية، وأكد العديد من الدول والعلامات الغربية الرائدة تتعامل معه نظرا لذلك، قبل أن يضيف بأن رهان النوعية يضل قائما لتصدير منتاجاتنا نحو الخارج وتغطية الطلب المحلي في مرحلة سابقة.

أما عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي لم تحظ بأي نصيب في مخطط التنمية على الرغم من وجود بعض الشركات الوطنية المتحكمة في التكنولوجيا، فقد برر المتحدث ذلك بأن معايير اختيار الشريك ترتبط بإمكانية تقديمه إضافة للمؤسسة الوطنية والاستفادة من تكنولوجيا لا تملكها هذه الأخيرة.

http://www.al-fadjr.com/ar/economie/247533.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
congratulation

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/06/2013
عدد المساهمات : 148
معدل النشاط : 164
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية   الإثنين 17 يونيو 2013 - 23:50

المخطط يتضمن إنشاء 4 مصانع جديدة وشراكة مع الألمان والصينيين‏

14 مليار دج لبعث الصناعة الإلكترونية والإلكترومنزلية

أعدت الحكومة مخططا جديدا لبعث صناعة الإلكترونيك والصناعة الالكترومنزلية، بقيمة استثمارية تبلغ 14 مليار دج. ويتضمن المخطط الذي يمتد لثلاث سنوات 2013-2015 إنجاز أربعة مصانع جديدة ومركز للبحث في فرع الالكترونيك وعصرنة المصانع الموجودة بالنسبة للفرع الإلكترومنزلي بهدف رفع حصة الإنتاج الوطني في هذا القطاع إلى 20 بالمائة.

وكشف، أمس، وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، السيد شريف رحماني، عن محاور هذا المخطط الذي يأتي في سياق بعث الاستثمار الصناعي بالجزائر، موضحا أن 46 بالمائة من القيمة الاستثمارية ستوجه لانجاز المصانع الأربعة، و46 بالمائة لعصرنة الموجود منها، فيما ستخصص 8 بالمائة للتكوين والابتكار.

وكان اجتماع البارحة مخصصا لبعث شعبة الإلكترونيك والصناعة الإلكترومنزلية التي وصفها رحماني بـ”الأساسية" لسببين، الأول أنها "كانت في الماضي واجهة للصناعة الجزائرية... رغم أنها عرفت فتورا طيلة عقدين من الزمن" والثاني هو كون "كل المنتجات حاليا بها مكونات إلكترونية.. ولاتقدم صناعي بدون بعد إلكتروني".

وقال في كلمة افتتاح اللقاء الذي عرف توقيع عقد نجاعة بين الوزارة وشركة مساهمات الدولة للصناعات الالكترونية والالكترومنزلية، إن السوق الجزائرية حاليا بها طلب معتبر على هذه المنتجات، لذا فإن تطوير هذه الشعبة يكتسي أهمية بالغة لدى السلطات الجزائرية، مذكرا بما جاء في خطاب الوزير الأول بالبيض حين اعتبر أن حل مشكل البطالة يقوم على الاستثمار.

ويرتكز المخطط على أربعة أقسام هي الكهرباء المنزلية والتجهيزات الالكترومنزلية والتجهيزات الالكترونية وتجهيزات الاعلام الآلي، ويسعى لتحقيق أربعة أهداف رئيسية أهمها رفع حصتها في السوق الوطنية وتطوير منتجات جديدة ووضع علامة "مصنوع بالجزائر" على منتجات شركتي "اينيام" و”ايني".

ويتوقع بعد تطبيق هذا المخطط رفع حصة السوق بالنسبة لفرع الالكترونيك من 16 بالمائة حاليا إلى 21 بالمائة في 2015، فيما يرتقب رفع نسبة الصناعات الالكترومنزلية من 20 بالمائة إلى 25 بالمائة في 2015. ويسمح –حسب رئيس شركة مساهمات الدولة "انديلاك"، السيد احمد فتوحي- بخلق 650 منصب عمل خلال الثلاث سنوات وتكوين أكثر من 4000 عامل وإطار.

ويرتقب كذلك أن يتم إدماج بعض المكونات الالكترونية في الصناعة الجزائرية مثل البطاقات الالكترونية، كما أعلن عنه وزير الصناعة الذي تحدث عن إدماج عدة فروع في شركة "ايني" المتخصصة في الصناعات الالكترونية بسيدي بلعباس لتكوين "مجمع".

أما بالنسبة لـ”اينيام" المتخصصة في صناعة التجهيزات الالكترومنزلية الواقعة بتيزي وزو، فإن المخطط سيسمح لها بطرح منتجات جديدة بعضها منزلي وبعضها الآخر مهني كعتاد الخبازين وبتكنولوجيا حديثة.

وضمن نفس المخطط ولتحقيق الأهداف المسطرة لاسيما عصرنة المنتجات، تم الاتفاق على شراكة بين كل من "ايني" وشريك صيني و”اينيام" مع شريك ألماني. ورفض فتوحي الكشف عن هوية الشريكين، لكنه أشار إلى أن المفاوضات للبحث عن شركاء بدأت في 2009 مع حوالي 20 شركة، لكنها فشلت بسبب تفضيل هذه الأطراف للجانب التجاري على حساب الانتاج. وكشف من جانب آخر عن وجود مشروع لدخول شركة "ايني" للبورصة.

http://www.el-massa.com/ar/content/view/72872/41/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Hamdy

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مقاوم في ساحات الشبكة العنكبوتية
المزاج : الجيش العربي السوري و سورية و القائد بشا
التسجيل : 08/06/2013
عدد المساهمات : 872
معدل النشاط : 990
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية   الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 10:37

مشكور على الخبر أخي أتمنى التطور والأزدهار للشقيقة الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رحماني يكشف عن إنجاز 4 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة الإلكترومنزلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين