أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أربع اتفاقيات جديدة في إطار التعاون الجامعي الجزائري الإسباني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أربع اتفاقيات جديدة في إطار التعاون الجامعي الجزائري الإسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أربع اتفاقيات جديدة في إطار التعاون الجامعي الجزائري الإسباني    الإثنين 17 يونيو 2013 - 20:09



عززت جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" بوهران شراكتها في إطار التعاون الدولي بالتوقيع خلال هذه السنة على أربع اتفاقيات مع مؤسسات تعليمية إسبانية.

قد أوضح السيد رشيد كساس نائب رئيس جامعة "محمد بوضياف" المكلف بالعلاقات الدولية والتعاون في تصريح ل/واج عشية تنظيم صالون التكنولوجيا بوهران أن الجامعات الإسبانية الجديدة الشريكة هي جامعات برشلونة ومورسيا وأليكانت وقرطجنة.

وتخص الإتفاقيات المبرمة أساسا التبادلات بين الأساتذة والباحثين في مختلف المجالات العلمية وفق السيد كساس الذي أضاف أن اتفاقيات أخرى "أكثر تخصصا" سيتم توقيعها مع المؤسسات الاسبانية من أجل الشروع في مشاريع بحثية ذات الإهتمام المشترك.

ويذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" بوهران تربطها شراكة مع جامعتين إسبانيتين (ألميريا وغرناطة) فقط من بين 30 مؤسسة جامعي شريكة كما ذكر نفس المصدر مشيرا إلى اتفاقيات مع جامعات من مختلف القارات منها واحدة جرى إبرامها في فيفري الماضي مع جامعة ريغا (لاتفيا).

وأبرز السيد كساس أن مضاعفة الاتفاقيات مع مؤسسات التعليم العالي ومعاهد البحث الأجنبية تشكل محورا أساسيا لخطة العمل لجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران التي تولي أهمية خاصة للتكوين.

كما إختيرت جامعة وهران التي تعد أيضا عضوا في مختلف البرامج الدولية للتعاون الجامعي كعضو في مجموعة أوروبية-مغاربية معنية بالبرنامج المقبل "الإدريسي 2" بتنسيق من جامعة غرناطة.

وكانت السيدة ماريا خيسوس مورياس الفاريس مسؤولة بجامعة مورسيا (إسبانيا) قد أكدت في نهاية رحلة عمل دامت شهرين بجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف لوهران وجامعتي مستغانم وتيزي وزو أن التعاون الجامعي الجزائري الإسباني هو في تطور.

واعتبرت المسؤولة الاسبانية أن "مواضيع جديدة من البحوث يمكن أن تستثمر من قبل الجانبين إضافة إلى مشاريع قيد التجسيد في مجالات مختلفة مثل الطاقات المتجددة".

وأج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أربع اتفاقيات جديدة في إطار التعاون الجامعي الجزائري الإسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين