أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة روسية تصنع كاميرات مدرعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة روسية تصنع كاميرات مدرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة روسية تصنع كاميرات مدرعة   الأحد 16 يونيو 2013 - 17:33

شركة روسية تصنع كاميرات مدرعة




قامت أشهر شركة روسية "زينيت" بتصميم جهاز تصوير مدرع من طراز "أغات-MDT " قادر على رؤية الهدف في ظلام دامس من مسافة 4 كيلومتر.
ويتميز هذا الجهاز بأنه تم تجميع مكوناته الالكترونية على أرضية روسية بحتة وأهمها المصفوفة الروسية من إنتاج مصنع "أوريون" مع سماحية فريدة من نوعها تقدر بـ " 640x512 بكسل".
ولكن بحسب تقدير الخبراء فإن الجهاز الجديد غير مخصص للدبابات المدرعة الروسية الجديدة من طراز "أرماتا" و"كورغانيتس"، ويمكن فقط تثبيته على دبابات T-72 و T-80 و T-90 .
ويعتقد الكسندر تاراسوف مدير عام الشركة بأن هذه الخصوصية ليست عيباً كبيراً لأن لدى الدبابات T-72 وT-90 حديثة وتلقى رواجاً كبيراً لدى دول العالم. فعلى سبيل المثال تشتهر دبابة T-90 بشعبية كبيرة لدى الدول الأجنبية فقد أعلنت البيرو مؤخراً شراء دبابات T-90C ، وتابع تاراسوف لصحيفة ايزفيستيا قوله أن وزارة الدفاع الروسية تنشط في مجال تحديث الدبابات منها T-72 و T-90 ولهذا نعتقد بأن منتجنا سيكون له استخدامات كثيرة في المستقبل.
وأشار تاراسوف في الوقت نفسه إلى أن شركة زينيت تنظر إلى جهاز "أغات-MDT " كحلقة من سلسلة الابتكارات وسوف تواصل عملية تطوير أنظمة البصريات الميكانيكية لدبابات المستقبل.
وأوضح فلاديمير غوتينيف نائب رئيس لجنة الصناعة في مجلس الدوما إلى صحيفة إيزفيستيا بأن تصميم "أغاتا" سيسمح لمصنعي الدبابات الروس التخلي عن استيراد أجهزة التصوير الحراري الأجنبية، وأشار غوتينيف قائلاً: "كنا مضطرين لتثبيت أجهزة تصوير حرارية فرنسية الصنع من طراز ثالس على جميع دبابات T-90 المخصصة للتصدير. وهنا لابد من الإشارة إلى أن جهاز أغات من الأجهزة المتطورة التي لا تقل شأناً عن غيرها وهو خطوة كبيرة إلى الأمام لأننا أصبحنا منافسين في سوق هذه الأجهزة المكلفة نوعاً ما.
وأضاف بأن أجهزة التصوير الحرارية الروسية لن تجعل دباباتنا مستقلة عن المكونات من الصناعات الخارجية فحسب لكنها تحث على تحديث كامل وشامل للعربات المدرعة مع الإشارة إلى أنه لن ينخفض الطلب على دبابات T-90وT-72 في السنوات القليلة المقبلة. وأكد غوتينيف أن هذه الدبابات لن تتعرض للانصهار وسوف يتم تحديثها وبيعها إلى الخارج وبفضل جهاز "أغات" سيسهل عملية التحديث دون الحاجة لاستيراد أجهزة أجنبية.
ووفقاً لتقارير الشركة الروسية المصنعة فإن الجهاز الجديد يسمح باكتشاف الأهداف الثابتة والمتحركة على مسافة 4 كيلو متر كما يسمح بقياس المسافة حتى الهدف بواسطة جهاز كشف ليزري.

  المصدر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة روسية تصنع كاميرات مدرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين