أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار مصر اليوم 16 مايو 2013 ( متنوع )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار مصر اليوم 16 مايو 2013 ( متنوع )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخبار مصر اليوم 16 مايو 2013 ( متنوع )   الأحد 16 يونيو 2013 - 11:30

الجالية الجزائرية تؤازر مصر أمام موزمبيق اليوم
الأحد، 16 يونيو 2013 - 11:32
منتخب مصر - صورة أرشيفية
كتب محمد مراد

أكدت أفراد الجالية الجزائرية الموجودة فى موزمبيق مؤازرتها للمنتخب الوطنى خلال مباراته أمام موزمبيق فى الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل والمقرر لها الثالثة عصر اليوم.

قال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب فى موزمبيق إن الجالية المصرية والجزائرية أكدا حضورهما لمباراة اليوم أمام موزمبيق لمؤازرة الفراعنة.
يذكر أن المنتخب الوطنى يحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة ثم غينيا ثانياً برصيد 7 نقاط ثم موزمبيق ثالثاً برصيد نقطتين وزيمبابوى فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1116540&


--------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------

إعادة تمثال فرعونى لمصر قبل بيعه فى لندن
الأحد، 16 يونيو 2013 - 09:49
تمثال فرعونى - صورة أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام

أسفرت جهود القنصلية المصرية فى لندن عن استعادة تمثال فرعونى ينتمى إلى الأسرة الـ 21قبل بيعه.

جاء هذا إثر اتصالات قامت بها القنصلية مع مركز التراث البريطانى، حيث وجدت القنصلية تعاوناً كبيراً من الجانب البريطانى فى استعادة مصر إحدى أثارها المفقودة فى المملكة المتحدة.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1116405&SecID=65


-----------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------

وفد دبلوماسى من الكونغو يصل مصر للمشاركة فى دورة تدريبية بالخارجية
الأحد، 16 يونيو 2013 - 09:33
مطار القاهرة الدولى
كتب محمد طنطاوى ومحمود عبد الغنى

وصل إلى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأحد، وفد من وزارة الخارجية التابعة لدولة الكونغو الديمقراطية على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الكينية القادمة من نيروبى برئاسة "ناسنجو لودب".

وقال مصدر بالمطار إن الوفد مكون من 12 دبلوماسيا من الكونغو لحضور دورة تدريبية تعقد بوزارة الخارجية المصرية فى إطار التواصل مع الدول الأفريقية وتوسيع ودعم العلاقات بين القاهرة والدول الأفريقية.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1116394&SecID=65
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار مصر اليوم 16 مايو 2013 ( متنوع )   الأحد 16 يونيو 2013 - 19:38

طبيب مصري يحصد جائزة "جراحة الأطفال" بإيطاليا

صورة موضوعية
الإسكندرية - أماني عبدالله
الأحد، 16 يونيو 2013 - 12:49 م

حصل أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية للأطفال بجامعة الإسكندرية د.هيثم بدوي، على جائزة ثاني أحسن بحث في المؤتمر السنوي لجراحة الأطفال للجمعية الأوربية بإيطاليا.

جاء ذلك بعد أن مثل بدوي، جامعة الإسكندرية في المؤتمر الذي تناول الجديد في أمراض الكلى في الأطفال والتشوهات الخلقية في الأعضاء التناسلية عند الأطفال ومناظير الأطفال في المسالك البولية.

وقد ناقش البحث استخدام منظار البطن الجراحي في علاج ضيق حوض الكلى في الأطفال والذي يعد من أكثر العيوب الخلقية في الكلى انتشارا وقد حققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا وصل إلى 95% في القضاء على العيب الخلقي وتتم ببنج كلى ليخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم ويعد هذا البحث الأول من نوعه في العالم.

شارك في المؤتمر أساتذة وأطباء من جميع الدول الأوروبية وأمريكا وبعض الدول العربية كالسعودية والكويت ومصر.


http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/177788/1/%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B5%D8%AF-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7.html#.Ub6Rk0q_gZo


-------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------

البرازيل تفعل التكنولوجيا النظيفة في مصر

إدارة الطاقة والبيئة
شيماء قنديل
الأحد، 16 يونيو 2013 - 08:40 م

عقدت إدارة الطاقة والبيئة وتغير المناخ بالبنك الأفريقي للتنمية ورشة عمل، لتسليط الضوء على التوصيات والنتائج التي خرجت بها واحدة من أهم الدراسات التحليلية في مجال البيئة والتي تشرح بالتفصيل الاستراتيجيات الناجحة لآليات نقل التكنولوجيا النظيفة وأثرها الاقتصادي.


وتأتي ورشة العمل كجزء من الأنشطة الحالية للبنك في إطار صندوق التعاون بين بلدان الجنوب برعاية حكومة البرازيل.


خرجت الدراسة التي تحمل عنوان "آليات نقل التكنولوجيا النظيفة في مصر طبقًا لأفضل سياسيات دول الجنوب" بستة توصيات تهدف إلى تشجيع نقل التكنولوجيا النظيفة على أساس قدرات مصر الحالية، وإمكانات السوق بها، واحتياجاتها، ومن بين تلك التوصيات: تطوير وتنشيط شبكات تعاونية في المجالين العام والخاص، ووضع برنامج للأموال الموجهة للبحوث والتنمية التعاونية في مجال التكنولوجيات النظيفة، وزيادة مساحة برامج بناء وعي المستهلك والمنتج بجدول الأعمال صديقة البيئية والتنمية المستدامة.


كما أوصت الدراسة بمواصلة التركيز على مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مع زيادة الاهتمام بالوقود الحيوي وإعادة تدوير النفايات، فضلًا عن الاهتمام بتنفيذ والامتثال للقوانين المحافظة على البيئة، وتشجيع روح المبادرة في مجال البيئة لتشجيع التكنولوجيا النظيفة.


شهدت الورشة مشاركات لخبراء التكنولوجيا في مصر من الأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص ورجال الأعمال والباحثين، فضلًا عن خبراء واساتذة بارزين في اقتصادات الجنوب أتوا من أميركا اللاتينية، خاصة من الأرجنتين وشيلي.


وناقش المشاركون في المؤتمر أفضل التجارب في مجال التكنولوجيا النظيفة وكيفية تطبيقها في مصر. وقالوا "أن الورشة كانت فرصة عظيمة لمقابلة المعنيين بالأمر حول العالم والحوار معهم".


وتأمل مصر في الاستفادة من الاستثمارات الكبيرة في مجال الطاقات المتجددة، حيث يركز هذا المجال على خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي. وتشير الأبحاث إلى أن 4 إلى 6 من الأعمال الصديقة للبيئة لكل ميجاوات من الطاقة تنشأ من خلال التصنيع المحلي وحده. وطبقًا للإحصائات، فإن الاستثمارات الإجمالية المتوقعة خلال 5 سنوات مقبلة في مجال الطاقة المتجددة في مصر يمكن أن تؤدي إلى خلق ما يصل إلى 100 آلاف وظيفة صديقة للبيئة، إلا أن الوصول إلى هذا الهدف يتطلب الاهتمام المتزامن بالعديد من الأصعدة. فعلى سبيل المثال، فإن توظيف رأس المال في بناء محطات الطاقة المتجددة، مع إهمال تدريب العمال مثلا، أو إهمال البحث والتطوير سيؤدي إلى التقليل من فوائد هذا المجال.


تدعم ورشة العمل موقف البنك الأفريقي للتنمية باعتباره مؤسسة رائدة في مجال الابتكار الخاص بالمناخ ونقل التكنولوجيا، وذلك عن طريق تسهيل عمليات التعاون والتبادل المشترك بين الاقتصادات الناشئة المتماثلة.


يعد الانتقال إلى التنمية الصديقة للبيئة في القارة الأفريقية أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية بنك التنمية الأفريقي التي سيتم تنفيذها بين 2013 و2022. وقد موّل البنك بالفعل عمليات تبادل المعارف والتعاون في الممارسات الناجحة الخاصة بمجال الابتكار بين بلدان 



http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/177988/1/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%81%D8%B9%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1.html#.Ub6UqUq_gZo


-------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------


حافظ على طاقة جسمك أثناء النهار


وائل نبيل
الجمعة، 14 يونيو 2013 - 09:51 م

كثير منا ما يصيبه الشعور بالضعف والتعب والذي قد يصيب المرأة بسبب عنايتها بالأطفال، وإدارة شئون الأسرة وقد يصبح كل شيء على الرجل شاق وبالكاد قد يؤدي عمله .

يعول الباحثون ذلك إلى عدة عوامل أهمها انخفاض مستوى الطاقة في الجسم خاصة أثناء العمل أو خلال فترات النهار والتي يمكن اجتيازها بإتباع ثمانية خطوات سهلة وبسيطة تحقق نتائج رائعة في فترة بسيطة وهي :

1. إجراء تغييرات على النظام الغذائي الخاص بك




للتخلص من التعب من الضروري تناول الكثير من البروتينات قدر الإمكان إلى النظام الغذائي الخاص بك لدرء التعب، خصوصًا في الصباح عندما يكون مستوى هرمون الكورتيزول عالي وذلك بتناول البيض لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين مع الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات .

ويُنصح بتناول وجبات صغيرة في فترات تتراوح من 3 إلى 4 ساعات للحفاظ على مستويات السكر في الدم و التحكم في الشهية و منعا للإفراط في تناول الطعام فإضافة وجبات خفيفة صحية  لنظامك الغذائي مثل المكسرات، والفواكه، والخضار النيئة، والجب تساعد في الحصول على سعرات حرارية وتعطي قدر من الطاقة وعدم الشعور بالجوع في نفس الوقت .

2. الحصول على قدر كافي من النوم

اضطرابات النوم تؤدي إلى استنزاف الطاقة في الجسم  وكشف الدراسات وجود علاقة بين الأرق وارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية لذا ينصح بالحفاظ على مواعيد النوم والاستيقاظ و التمتع بنوم عميق و تجنب ممارسة التمارين الرياضية بعد الرابعة مساء 


3. حرك جسمك



فإذا شعرت بأنك متعب جدًا فعليك ممارسة الرياضة ولو بتحريك جسمك  وذلك لتعزيز مستوى الطاقة الخاصة بك وأيضا بناء القدرة على التحمل. 


4. فحص الغدة الدرقية لديك 


فالغدة الدرقية يمكن أن تسبب أعراض مثل القلق وتقلب المزاج، وضعف التركيز، والكوابيس، وزيادة الوزن والتعب الشديد. 



5. الحفاظ على مستوى الماء بالجسم



لذلك كلما كنت تشعر بأن الطاقة الخاصة بك تستنزف،فعليك فورا ملء جسمك بالماء للحفاظ على مستويات الترطيب فانخفاض مستويات الماء في الجسم يسبب التعب والتفكير الضبابي  




6. خفض السكر


هناك مقولة تقول أن إتباع نظام غذائي مليء بالسكر يمنحك طاقة مثل الشمعة بينما إتباع نظام غذائي صحي فهو أشبه بالشعلة الخالدة لذا فتناول غذاء صحي سليم أفضل من تناول السكريات للحصول على الطاقة والنشاط .


7. الحصول على "الماغنسيوم " بشكل منتظم .

زيادة كمية المغنيسيوم الدم تساعد على تحويل المعادن التي توجد في الطعام إلى طاقة و يمكنك  العثور على المغنيسيوم في الحبوب الكاملة، والخضار الورقية الخضراء والكاجو هذا بالإضافة إلى أهمية الماغنسيوم الكبيرة في بناء عظام وعضلات قوية والحفاظ على القلب .



8. القيلولة 


يمكن للقيلولة أن تمثل شحنة قوية جدا لجسمك و زيادة الطاقة و القدرة على التركيز وإصلاح المزاج الخاص بك كما ان قسط قليل من الراحة يعمل على خفض ضغط الدم بشكل جيد... فكل ما عليك القيام به هو إغلاق باب عليك و الاستلقاء والحصول على قدر قليل من النوم خاصة بعد الظهر لمدة تتراوح بين  10 إلى 30 دقيقة،لتستعيد كامل نشاطك العقلي والجسدي .



http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/177325/1/%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%AC%D8%B3%D9%85%D9%83-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%B1.html#.Ub6bSkq_gZo


-------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------

"العنب" يحميك من ضعف النظر

صورة موضوعية
منى إمام
السبت، 15 يونيو 2013 - 11:19 ص

نحن الآن في موسم العنب الغني بمضادات الأكسدة، والذي يساعد بشدة في التغلب على الآثار السلبية والضارة لأمراض الشبكية مع تقدم السن.

والإكثار من تناول العنب يعمل على تأخير الإصابة بأمراض ضعف شبكية العين والتي قد تؤدى في كثير من الأحيان إلى فقدان البصر بسبب التقدم في العمر وهى الحالة المرضية التي تصيب الملايين من كبار السن حول العالم.

إذا تم تناول العنب في مقتبل العمر بمعدلات معقولة سيساعد على الوقاية من مشكلات الإبصار وأمراض شبكية العين في مراحل متقدمة.



http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/177407/1/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A8-%D9%8A%D8%AD%D9%85%D9%8A%D9%83-%D9%85%D9%86-%D8%B6%D8%B9%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1-.html#.Ub6dREq_gZo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار مصر اليوم 16 مايو 2013 ( متنوع )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين