أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

10 شركات بريطانية تبحث عن فرص اقتصادية في الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 10 شركات بريطانية تبحث عن فرص اقتصادية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: 10 شركات بريطانية تبحث عن فرص اقتصادية في الجزائر   السبت 15 يونيو 2013 - 17:26


قامت بعثة تجارية بريطانية متخصصة في قطاع الطاقة بزيارة إلى الجزائر دامت 4 أيام في محاولة منها لتسريع وتيرة الاستثمار خاصة في المجال الطاقوي، حيث أكد سفير بريطانيا بالجزائر عن قناعته بأن هذه ”الزيارة ستفضي إلى فرص أخرى بالنسبة للبلدين”.

أقامت بعثة تجارية بريطانية من قطاع الطاقة من 9 إلى 12 جوان بالجزائر العاصمة وحاسي مسعود بغية تطوير العلاقات التجارية مع الجزائر، حسبما أفادت به سفارة بريطانيا بالجزائر في بيان لها، وقاد الوفد البريطاني مدير المؤسسة الأسكتلندية ”سكوتيش ديفالوبمنت انترناشيونال” المكلفة بمساعدة المؤسسات الأسكتلندية على الاستثمار بالخارج، عبد الهادي فوزي، وعليه تحادث أعضاء البعثة المكونة من حوالي عشر مؤسسات كبرى منها اثنتان متخصصتان في التعليم والتكوين مع مسؤولين من سوناطراك وسونلغاز ومؤسسات خاصة تعمل في مجال الطاقة في الجزائر، وتنشط شركات البعثة أساسا في مجال التكوين عن بعد في قطاع البترول والغاز، حيث توفر مكونات القنوات للصناعات البترولية والغازية والبتروكيميائية والخدمات والاستشارات في مجال الصحة والأمن والحلول الطاقوية.

وأعرب السفير البريطاني في الجزائر مارتين روبر، عن قناعته بأن هذه ”الزيارة ستفضي إلى فرص أخرى بالنسبة للبلدين”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ”الابتكار يعد الآن مفتاح النجاح في هذا المجال وأسكتلندا رائدة في مجال التكنولوجيا الخاصة بالطاقات المتجددة”، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، ونوه روبر أن ”قطاع الطاقة يبقى مجالا تحتل فيه بريطانيا الريادة لاسيما فيما يتعلق بالتكنولوجيا والتكوين”، مؤكدا أن ”المؤسسات البريطانية قادرة على تقديم الكثير لقطاع الطاقة الجزائري”، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ورفعه إلى مستوى أعلى يناسب الروابط السياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن أسكتلندا وبالخصوص مدينة أبردين تعد مركز امتياز عالمي في مجال البحث وتطوير التكنولوجيات الحديثة مثل التنقيب في أعماق البحار وخرائط المناطق الزلزالية.

ويشغل قطاع الطاقة بأسكتلندا 196ألف شخص عبر أكثر من 2000 مؤسسة متخصصة، في حين تطمح إلى تحقيق نسبة 100 بالمائة من الطاقة انطلاقا من موارد متجددة مطلع 2020.


http://www.al-fadjr.com/ar/economie/247239.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

10 شركات بريطانية تبحث عن فرص اقتصادية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين