أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تتوفر على 19 ألف مليار متر مكعب من الغاز الصخري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تتوفر على 19 ألف مليار متر مكعب من الغاز الصخري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boubaker982

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : Angry
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 332
معدل النشاط : 370
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تتوفر على 19 ألف مليار متر مكعب من الغاز الصخري   الأربعاء 12 يونيو 2013 - 9:47

احتلت الجزائر المرتبة الثالثة عالميا من حيث احتياطي الغاز الصخري القابل للاستخراج بعد الصين والأرجنتين، حيث تضاعف بثلاث مرات في ظرف سنتين، ليبلغ 19 ألف و800 مليار متر مكعب، بعدما كان يقدر بـ6440 مليار متر مكعب سنة 2011.

وأصدرت كتابة الدولة الأمريكية للطاقة تقريرا عالميا حول احتياطات الغاز والبترول الصخريين بـ42 بلدا، عرضت فيه دراسة تقنية وجيولوجية مفصلة إلى جانب خارطة حول احتياطات المحروقات غير التقليدية للجزائر، حيث احتلت الجزائر المرتبة الثالثة عالميا من حيث ترتيب كتابة الدولة للطاقة، مسبوقة بالصين التي تقدر احتياطاتها القابلة للاسترجاع من الغاز الصخري بـ31.220 مليار متر مكعب والأرجنتين بـ22.500 مليار متر مكعب، في حين قدرت احتياطات الولايات المتحدة بطريقتين مختلفتين قدرتها كتابة الدولة للطاقة بـ18.620 مليار متر مكعب لتكون في المرتبة الرابعة عالميا، أما مجموعة استشارية طاقوية فقدرتها بـ32.510 مليار متر مكعب لتكون الأولى عالميا. وتشير الدراسة التي أعدت بالتعاون بين الشركة الأمريكية ”أدفنسد ريزورس انترناشونال” ومؤسسة استشارة صناعة المحروقات على الصعيد الدولي، إلى أن الجزائر تتوفر على 7 أحواض من الغاز الصخري، ويتعلق الأمر بأحواض مويدير، أهنت، بركين-غدامس، تيميمون، رڤان وتيندوف، وأكد التقرير أن شركة ”سوناطراك” بذلت ”جهودا جبارة” لتحديد حجم ونوعية مواردها من حيث الغاز والبترول الصخريين وإعداد قاعدة واسعة للمعطيات حول الأحواض الرئيسية للغاز الصخري في البلد. وأشار التقرير إلى أن المجمع البترولي ”سوناطراك”، يتوقع عمليات حفر لسلسلة من الآبار النموذجية لتجريب إنتاجية الأحواض من خلال استهداف المكونات الصخرية التي تستجيب لبعض المعايير التقنية، ويخص البئر النموذجي الأول الذي يندرج ضمن هذا البرنامج التقييمي حوض بركين-غدامس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تتوفر على 19 ألف مليار متر مكعب من الغاز الصخري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين