أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صور اليوم الثلاثاء 11 يونية 2013

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صور اليوم الثلاثاء 11 يونية 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صور اليوم الثلاثاء 11 يونية 2013   الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 13:08



الحلقة 155 ، رابط الحلقة الماضية :

http://www.arabic-military.com/t74154-topic#748461

واخيرا وضعت الحرب اوزارها ، بعد ست سنوات كانت اكثر ست سنوات دموية عرفها التاريخ تقريبا ، منذ العام 1939 : 1945 دفع العالم فيها فاتورة من 50 : 73 مليون قتيل وتكبدت معظم دول العالم خسائر بشرية ومادية او واحدة منها علي الاقل ، اقدم بداية من حلقة اليوم صور الحرب العالمية الثانية علي اجزاء وهذه الحلقة السادسة تحت عنوان " الجبهة الداخلية الامريكية ( بالالوان ) ":

نحن الان في العام 1942 ، مرت فترة قصيرة علي دخول الولايات المتحدة الحرب ، الرئيس الامريكي روزفلت يصدر امرا بانشاء مكتب معلومات الحرب (OWI) ، بمهمة واضحة الاعلان عن اخبار الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة ، تعزيز الانشطة الوطنية ، وتوفير الصور والافلام والاخبار للصحافة ، كان من بين عشرات الالاف من الصور 1600 صورة بالالوان ، نعرض لكم افضلها اليوم لمعرفة كيف كانت امريكا في تلك الايام ؟ .

فتاة تعمل في مصنع تابع لشركة دوجلاس لانتاج القاذفات التابعة للبحرية B-17F تضع اللمسات الاخيرة علي زجاج الكابينة في احد المصانع بولاية كاليفورنيا ، هذه القاذفات كانت تسمي " الحصن الطائر " لامكانياتها في الطيران شديد الارتفاع وقتها وقدرتها علي حمل ذخيرة بكميات كبيرة وكان يعمل عليها طاقم من سبعة الي تسعة رجال مع تسليح كافي للدفاع عن نفسها ايضا ، واشتركت في معارك جنوب المحيط الهادي وفوق المانيا واماكن اخري .



مقاتلة من طراز P-51 "Mustang" تطير فوق كاليفورنيا صورة التقطت في اكتوبر 1942 ، هذه الطائرة هي الطائرة الوحيدة التي صنعت في الولايات المتحدة واستخدمها سلاح الجو الملكي البريطاني .



ملازم طيار بالبحرية الامريكية يطير علي طائرة تدريب شراعية ، الصورة التقطت له عند تمام استعداده للاقلاع من جزيرة باريس في ساوث كارولينا ، مايو 1942 .



احدي السيدات تتدرب لتكون ميكانيكية محركات بشركة دوجلاس التي كانت تقيم دورات تدريبية شاملة ، صورة في مصانع الشركة بكاليفورنيا ، اكتوبر 1942 .



تدريب لجندي امريكي في فورت بيلفوير ، فيرجينيا ، في الصورة الجندي يستعد لقذف قنبلة يدوية ، كان الامريكيين يسمونها " الاناناس " .



انابيب ضخمة الحجم يتم تسخينها بالسنة اللهب من اجل استخدامها في اغراض الصناعة للجيش في لويزفيل ، كنتاكي ، صورة في نهاية العام 1941 .



بحار يرتدي النوعية الجديدة للملابس والاقنعة الواقية من الغازات والتي تم تصنيعها لمواجهة الحرب الكيميائية صورة في كوربوس كريستي ، تكساس ، اغسطس عام 1942 .



استجابة لحاجة الامة الامريكية لقوة المرأة العاملة فأن السيدة فيرجينيا ديفيس تقوم برعاية طفليها في الصباح ، اما في الليل فأنها تنضم الي زوجها في العمل في القاعدة العسكرية في كوربوس كريستي ، تكساس ، حيث كان الاثنان يعملان في الخدمة المدنية وتحديدا في قسم الاصلاحات ، وتدربت السيدة ديفيس جيدا حتي انها احتلت مكان زوجها عندما انتقل للخدمة المسلحة .



طائرة شراعية تقلع من جزيرة باريس في ساوث كارولينا في مايو 1942 .



وتدريب مظليين في نفس المكان ايضا .



رتل من دبابات M-4 " الجنرال شيرمان " ودبابات M-3 " الجنرال جرانت " في مناورة تدريبية في فورت نوكس بولاية كنتاكي ، الام-4 هي الدبابة ذات المدفع الاكبر ، يونية 1942 .



قائد احدي الدبابات .



وصورة اخري ولكن هذه المرة لسائق دبابة .



صورة لدبابات M-3 اعتقد ان بهذه الصورة تستطيعون التفرقة بينها وبين الام-4 .



طاقم دبابة ام-4 يبدو عليهم اثار التدريب الشاق .



هذه الحرب اظهرت عزم المراة الامريكية ، وفي الصورة الجندية " لورينا كريغ " تتولي وظيفة في قاعدة جوية في كوربوس كريستي بتكساس ، بعد ان كانت تعمل في ادارة احد المخازن قبل الحرب .



قاذفات طراز B-25 في خط التجميع النهائي في شركة " امريكا الشمالية للطيران " بكاليفورنيا ، صورة عام 1942.



جزء من تصنيع موتور القاذفات B-25 يجري في نفس الشركة ، اكتوبر 1942 .



اتمام السيطرة علي قضبان المحركات الخاصة بقاذفات B-25 قبل دفعها الي خط التجميع النهائي .



نموذج تجريبي لقاذفة B-25 يتم اعداده لاختبارات اختبارات نفق الريح في شركة امريكا الشمالية للطيران ، وحرص المصنعين في التجربة علي تدقيق كل ماتحمله الطائرة ووضعه في النموذج حتي القنابل .



" هنا مهمتنا " ، صورة بها بعض الطياريين من سرب القاذفات ، يتلقون التعليمات الاخيرة قبل الاقلاع بطائراتهم القاذفة YB-17 ، مايو 1942 .



جندي يحمل بندقية Garand ويقف داخل عربة نصف جنزير في فورت نوكس بولاية كنتاكي ، صورة في يونية 1942 .



سيدات تم تدريبهم بعناية يفتشون ويفحصون الاجنحة التي سيتم نقلها الي مصانع شركة امريكا الشمالية للطيران لتركيبها للطائرات .



سيدات وفتيات امريكيات عملوا بجد في خدمة بلادهم بشركة دوجلاس واعطوا دفعة هامة لقوة بلادهم بانتاجهم طائرات يمكن لرجالهم الاعتماد عليها في الخطوط الامامية حيث ميادين القتال ، صورة في لونغ بيتش ، كاليفورنيا ، في اكتوبر 1942 .



عمليات تثبيت وتجميع لذيل قاذفة من طراز B-17F في نفس الشركة بنفس المقر .



رجال ونساء شكلوا فرق تشغيلية عالية الكفاءة في تثبيت وتركيب الطائرات وغيرها من الوظائف في شركة دوجلاس ، هناك صنعوا طائرات شكلت فارق في الحرب العالمية الثانية ومنها الحصون الطائرة B-17F والقاذفات A-20 وطائرات النقل الثقيلة C-47 ، صورة في اكتوبر 1942 .



ميكانيكي سيارات بالجيش يعمل في قسم صيانة السيارات في فورت نوكس بولاية كنتاكي ، صورة في يونية 1942 .



بعد سبعة سنوات من الخدمة في البحرية فأن " جيه دي استيس " يعتبر اقدم رجال القاعدة البحرية في كوربوس كريستي في تكساس .



لحظة الغروب الرائعة في مطار لانغلي بولاية فيرجينيا صورة في يوليو 1942 .



قيل ان هتلر كان يحب ان ينسي هذا الرجل الحرب ويعود الي بلاده ، احد جنود المدافع العتية للقاذفة YB-17 ، هو الرجل الذي عرف بأنه يعرف عمله ويجد فيه ، صورة في مايو 1942 .



جندي صغير في العمر من قوات المدرعات يحمل بندقيته بشكل احترافي للجنود القدامي في فورت نوكس بولاية كنتاكي وقال هذا الجندي انه يحب بندقيته لما لها من قدرة عالية علي اطلاق نيران فتاكة صورة في يونية 1942 .



لحام يقوم بعمل مراجل للسفن في شركة هندسة الاحتراق في يونية 1942 .



جنود مارينز يقومون بنصب بالون كبير الحجم في جزيرة باريس ، اعتقد انها كانت لتضليل الطائرات المغيرة والايهام بأنها طائرات .



وبجرار من نوع ناشيونال تخرج قاذفات البي-25 من المصنع لتصبح جاهزة للقتال ضد المحور ، صورة في اكتوبر 1942 .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور اليوم الثلاثاء 11 يونية 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين