أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الايراني القوي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الايراني القوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 9:16

<p>[size=function(E,F){var D=F||window;var A=[];for(var C=0,B=this.length;C



الصناعة العسكرية الابيرانية :في مجال الطائرات فهي متقدمة على جميع الدول العربية في هذا المجال فقد صنعت طائرت الصاعقة وهي مشابهة لطائرة الاف 18 وايران ستصنع طائرة شبحية

اما في مجال الصواريخ : فهي طورت منظومة الاس 200 الى مايقارب الاس 300 وصنعت صواريخ شهاب وهي تمتلك دفاع جوي قوي

ايران تدعم بعض حركات المقاومة مثل حزب الله وقد هزمة اسرائيل شر هزيمة في حرب 2006 والحوثيين الذين خاضو معركة مع الجيش السعودي مني فيها الجيش السعودي بهزيمة فلم يستطع استعادة الاراضي التي سيطر عليها الحوثيين الى بلمفاوضات

والجيش الايراني خاض حرب مع العراق دامت 8 سنوات حيث لم يحارب الجيش العراقي فقط بل حارب معظم الدول العربية وبدعم امرريكي واوربي ورغم ذاللك كا د الجيش العراقي ان يهزم هزيمة ساحقة لكن الدعم العالمي منع ذالك واستعادة ايران كافة الاراضي التي سيطر عليها العراق






الصوت تنشر بالارقام..حجم وقدرات الجيش الايراني كما ورد في تقرير وزارة الدفاع الامريكية


| 2010/08/22 at 8:56 PM |

















وفقا لدستور الجمهورية الإسلامية، فان المرشد الاعلى (الإمام) هو القائد الأعلى للقوات المسلّحة التي تتضمن ثلاثة أقسام رئيسية: الجيش العادي، قوات الحرس الثوري الإسلامي أو ما يعرف باسم “باسدران”، وقوات فرض النظام. هذه القوات مسؤولة عن حماية حدود إيران وحفظ الأمن الداخلي. وتتبع قوات فرض النظام من الناحية الرسمية إلى وزارة الداخلية وتلعب دورا رئيسيا في الأمن الداخلي وامن الحدود.


القوات البريّة


يقدر عدد القوات البريّة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بحوالي 220 ألف عنصر، 4 فرق مدرعات و6 فرق مشاة، وفرقتي قوات مغاوير، عدّة مجموعات من مدرعات مستقلة ومشاة وقوات مجوقلة، وألوية مغاوير، ومدفعية.


كما ويقدّر عدد قوات المقاومة البريّة التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني بحوالي 130 ألف عنصر، 31 فيلق مقاطعات -اثنان منهم في مقاطعة طهران- يتكونون عادة من: ألوية مدرعة ومشاة ومجموعات مدفعية. بالإضافة إلى ذلك، يضم كل لواء عشرة كتائب من الباسيج (قوات التعبئة الشعبية) وتعرف باسم كتائب الإمام الحسين ومهمتها دعم الألوية في العمليات القتالية.


الانظمة البريّةعدد القطع (تقديرات)
الدبابات1800-1900
عربات مدرّعة1800-1900
مدفعية2300-2800
قاذفات صواريخ متعددة900
قذائف هاونما يزيد عن 5000
مدفعية دفاع جويما يزيد عن 1100
أنظمة دفاع جوي (محمولة على الكتف)كثيرة
أسلحة مضادة للدباباتكثيرة
القوات البحرية


وتقدر القوة البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بحوالي 18000 عنصر مع أربع مناطق بحرية، لكنّ هيكيلية الأسطول غير معروفة بشكل محدد، ولكنها تتضمن غواصة وقارب للصواريخ، قوارب دورية، وحدات احتياط مساعدة بحرية، وحدة طيران بحري، رماة بحرية، ووحدات مغاوير.


أمّا القوّات البحرية التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني فتقدّر بحوالي 20 ألف عنصر. الهيكلية الخاصة بالقوة غير معروفة، لكنها تتضمن: صواريخ، طوربيدات، وحدات زوارق دورية صغيرة، وعدد من بطاريات الدفاع الصاروخي الساحلي المضادة للسفن، رماة بحرية، ووحدات مغاوير.


النظام البحريعدد القطع (تقديرات)
الغواصات (هجومية/قزمية)3/4
سفن حربية4
زوارق دورية بصواريخ موجّهة18
زوارق دورية صغيرة*80
الدفاع الساحلي (قاذفات/صواريخ)12/ ما يزيد عن 100
ألغام بحرية3500
طوافات32
* تمتلك القوات البحرية التابعة للحرس الثوري وتشغل أيضا مئات من المراكب الصغيرة


القوات الجوية


وتقدّر القوات الجوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بحوالي 52 ألف عنصر، 10 قواعد للمقاتلات، 19 سرب طائرات بين مقاتلة وقاذفة وآخر للتدريب، سرب استطلاع، وعشرة أسراب نقل/ تزود بالوقود.


أمّا القوات الجويّة التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني، فتقدّر بحوالي 5 آلاف عنصر. هيكلية القوّة الجوية غير واضحة لكنها تتضمن بعض وحدات للهجوم ووحدات النقل والتدريب.


ولا تزال تعتمد القوة الجوية الإيرانية بشكل كبير على الطائرات الأمريكية الكلاسيكية للسبيعنات من القرن الماضي مثل طائرة (أف-4 فانتوم2) (أف-14 آيه توم كات) و(أف-5 إي تايجر2). أمّا احدث مقاتلة لدى إيران فهي (ميغ-29 فالكروم)، وقد استطاعت طهران الحفاظ على جزء كبير من أسطولها ذو المنشأ الأمريكي قادرا على الطيران. وبينما لم تقم إيران بشراء طائرات جديدة خلال العشر سنوات الماضية، فقد كانت تحاول أن تسد بعض حاجاتها ومتطلباتها عبر تطوير مقاتلة محلية الصنع، ومعظمها مستوحى أو مشتق من الطائرات الأمريكية (اف-5 ايه فريدم فايتر) و(اف-5 إي تايجر2 اس). كما قامت إيران بتصنيع طائرة الصاعقة والتي كان قد تمّ إنتاج نماذج عديدة منها سابقا.


الطائراتعدد القطع (تقديرات)
مقاتلات/قاذفات338
استطلاع9
نقل96
طائرة للتزود بالوقود4
طوافات60
وتظهر التدريبات والأدبيات العسكرية لإيران بشكل واضح أنّ المخططين الجوّيين يعون أهمية أنظمة الإنذار المبكّر المحمولة جوا وأنظمة (C4I)، بالإضافة إلى الاستخبارات الجوية، الحرب الالكترونية، الطائرات بدون طيار، والتزود بالوقود في الجو. وتعتبر الطائرات بدون طيار موضوع اهتمام لدى إيران التي تمتلك برنامجا نشطا لفصيلتين من الطائرات بدون طيّار، للاستطلاع والاستهداف. وعلى الرغم من ذلك، لم تستطع القوات الجويّة للجمهورية الإسلامية الإيرانية تحقيق تقدّم في أي من المجالات الأخرى. على سبيل المثال، تحطّمت الطائرة الوحيدة التي تمتلكها القوّات الجوّية للجمهورية الإسلامية الإيرانية للإنذار المبكّر وأنظمة التحكّم المحمولة جدوا في أيلول/سبتمبر 2009 ومات على متنها كل عناصرها البالغ عددهم سبعة. كما تنتج إيران خائر موجّهة محليّة الصنع للقوات الجوّية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكنّ المناورات العسكرية الضخمة التي أجرتها مؤخرا أظهرت المقاتلات الإيرانية وهي تستخدم أسلحة وخائر تقليدية غير موجّهة.


الدفاع الجوي


تقدّر قدرات قوّات الدفاع الجوي بحوالي 12 ألف عنصر، مقر رئيسي وخمسة قطاعات جوية إقليمية بالإضافة إلى عدد صغير لكن متزايد من منصات إطلاق صواريخ أرض- جو (SAM) كما من العديد من مواقع المدفعية المضادة للطائرات (AAA).


· وتتضمن أنظمة (سام) الرئيسية: I-HAWK، CSA-1، SA-5، SA-6، SA-15، FM-80، Rapier.


· أما أنظمة المدفعية المضادة للطائرات فتتضمن: مدافع من عيار 100 ملم، 57ملم، 35 ملم، 23 ملم.


في العام 2009، أنشأت إيران قوة دفاع جوي منفصلة تحت قيادة العميد “أحمد ميقاني” كقوّة رابعة ضمن القوات المسلحة الإيرانية (Artesh). وتقوم الخدمة الجديدة على توحيد المعدات والعناصر تحت قيادة موحّدة ولها سلطة على كلتا وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة أو للحرس الثوري. وقد أعطى المسؤولون الإيرانيون عددا من الأسباب الموجبة لإنشاء هذه القوّة من بينها الحاجة إلى الدفاع بشكل أفضل عن المواقع النووية، تحسين المناورة وتطوير قدرات قوات الدفاع الجوي وتوحيد عملية جميع المعلومات وقوات الدفاع الجوي في خدمة واحدة. من المستبعد أن تسعى إيران إلى تطوير أنظمة دفاع جوي متكاملة على الصعيد الوطني. وبدلا من ذلك، يبدو أنها تفضل أن تركز إستراتيجيتها على نقطة محددة تقضي بتوزيع أقوى دفاعاتها حول المراكز الإستراتيجية المهمة.


تستمر طهران في الاستثمار بشكل مكثّف في الدفاعات الجوية المتطورة، واحتمال الاستحواذ على نظام الدفاع الجوي لصواريخ أرض-جو الروسي (SA-20)، والذي يبقى يشكل جزءً رئيسيا من جهودها المبذولة لتطوير دفاعها الجوي. وسيشكل المجهود الإيراني لتوظيف أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بصواريخ أرض-جو الآلية، بالإضافة إلى أنظمة الاتصال والتحكم نقلة نوعية لقدرات الدفاع الجوي الإيرانية المتوافرة حاليا، كما ستطور من قدرتها على حماية شخصيات رئيسية رفيعة المستوى إضافة إلى المنشآت الصناعية والمواقع النووية المهمة في البلاد. فقد امتلكت إيران نظام (TOR-M1) المتطور لصواريخ أرض-جو قصيرة المدى في العام 2007، كما أظهرت مؤخرا حصولها على أنظمة رادار محليّة الصنع في عرض أسبوع الدفاع المقدس الذي أقامته.


فعالية القوات الإيرانية التقليدية


تحافظ إيران على قوات عسكرية كبيرة الحجم جدا، لكنّ هذه القوات ستكون عديمة الفعالية نسبيا ضد أي هجوم مباشر يشنّه جيش مدرّب بشكل جيّد ومجهز بأحدث التجهيزات كالولايات المتّحدة الأمريكية أو حلفائها. وتعتبر القوات الإيرانية في الوقت الحالي كافية لردع وصد التهديدات التقليدية من جيران إيران الأضعف، كعراق ما بعد الحرب، ودول مجلس التعاون الخليجي، أذربيجان وأفغانستان، لكن النقص في القوّة الجويّة والقدرات اللوجستية لتوجيه القوّة يضعها في موقع أبعد بكثير من حدود قدرتها على مواجهة قوى إقليمية كتركيا وإسرائيل.


العقيدة العسكرية الإيرانية


وضعت إيران تاريخيا معظم قواتها التقليدية التي تتضمن وحدات المدرعات والآليات والمشاة قريبا من حدودها مع العراق وتركيا. ويعكس هذا الوضع الرؤية الإيرانية للمخاطر والتهديدات والعقيدة العسكرية الدفاعية، والمصممة خصيصا لعرقلة أي اجتياح وجعله بطيئا للدفع باتجاه الحل الديبلوماسي للأعمال العدائية. وتعكس التصريحات الإيرانية العسكرية والعامة هذه العقيدة الدفاعية المخصصة للتأخير والاستنزاف. وتواصل ايران بناء قدراتها لمواجهة خصوم أكثر تقدّما، ومن ضمنها الدمج الأخير لقوات المقاومة الباسيج (يقدر عددهم بـ 600 ألف عنصر) مع القوات البريّة للحرس الثوري.


التمويل العسكري


وفقا لمرجع التوازن العسكري للعام 2010، يبلغ مجموع الإنفاق الدفاعي لإيران حوالي 2.8% من إجمالي الناتج المحلي أي ما يساوي قرابة 9.6 مليار دولار في العام المالي 2008-2009. وتظهر هذه النسبة أنّ الإنفاق الدفاعي لإيران كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي يعتبر منخفضا نسبيا مقارنة مع باقي دول المنطقة. ومع ذلك، فليس هناك معلومات دقيقة حول المخصصات المالية الموضوعة في خدمة كل فرع من القوات العسكرية الإيرانية أو في خدمة القوات الخاصة. إضافة إلى ذلك، فقد لا يعكس الإنفاق الدفاعي بالضرورة كل المصاريف في النشاطات


مصدر الموضوع:
http://alsawt.net/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%85-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D9%88%D9%82%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7/












عدل سابقا من قبل جادن في السبت 8 يونيو 2013 - 9:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
body777

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : عال العال
التسجيل : 05/02/2013
عدد المساهمات : 138
معدل النشاط : 141
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 9:18

ايران نمر من ورق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Palestinian Marshal

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : Accountant
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 29/05/2013
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 147
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 9:37

أتمنى القوة لكل الدول الإسلامية ولكن دوله تدعم الحوثيين ضد السعودية وتحارب العراق لا تستحق هذا التمني ... أما بالنسبة للقوة المبالغ فيها فلا اعتقد ذلك وإنما مجرد شو اعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 9:49

الخزي والعار لايران 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رجب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مصمم المنتدى
التسجيل : 03/07/2012
عدد المساهمات : 3629
معدل النشاط : 3500
التقييم : 274
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 9:50

ل فقد صنعت طائرت الصاعقة وهي مشابهة لطائرة الاف 18 وايران ستصنع طائرة شبحية
اقتباس :
هو اى حد يلون يعدل على مقاتله موجوده عنده يبقى صنع

بعدين الصاعقه دى او ااف 5 المعدله
شبه الوحش ده

لا تعليق !
19
لكن مش هختلف معاك فى القاهر 313 لا نها جباره فعلاا

16
اقتباس :
اما في مجال الصواريخ : فهي طورت منظومة الاس 200 الى مايقارب الاس 300 وصنعت صواريخ شهاب وهي تمتلك دفاع جوي قوي
فعلاا حتى روسيا عايزه تاخد التكنولوجيا تنقلها
13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali bassim

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الله يعوضنا على مافيه خير
المزاج : صلوا على النبي
التسجيل : 18/07/2012
عدد المساهمات : 2427
معدل النشاط : 2473
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 10:42

اعتقد ان هذا منتدى عربي وليس منتدى للتطبيل لايران
الموضوع سيسبب مشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 10:51

الاسلحه التي تتميز فيها ايران

1- الارهاب وحرب العصابات

2- الفوتوشوب

3- الطلااااااااااااء " اي الصبغ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 10:53

@جادن كتب:
الجيش الايراني الرابع على الشرق الاوسط بعد اسرائيل وتركيا ومصر وربما يعادل الجيش المصري [size29][/size]

انا مش بحب اتكلم عن الجيش المصرى واعمل مقارنه بينه وبين جيوش اخرى

ولكن عندما تقول ان جيش مصر يعادل جيش ايران من حيث القوه هنا يجب ان يكون لينا وقفه

القوات الجويه المصريه اقوى بمراحل من القوات الجويه الايرانيه

القوات البريه المصريه لايمكن مقارنتها بالقوات البريه الايرانيه انظر فقط لاعداد الدبابات

القوات البحريه المصريه تفوق واضح جدا على القوات البحريه الايرانيه

الشئ الوحيد الذى يتفوق فيه الجيش الايرانى هى ادارة الشئون المعنويه التى تتفوق على نظيرتها المصريه ولكن لا تتفوق

الا بالاكاذيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 10:56

احسنت قولا مي17 ولك تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:11

تم فتح الموضوع

النقاش يكون بالحجة والمصادر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:20

العراق كان متقدما بالعمق الأيراني وعلى مشارف المحافظات الإيرانية ديسفول,عبادان,أصفهان,سربيل زهاب,الشوش. وكيلان غرب ورغم السلاح الأمريكي الذي تمتلكه إيران والأفضل بالتأكيد من السلاح الروسي للعراق .وإيران فقط أحتلت الفاو ثم تم تحريرها بأقل الخسائر وبأبادة تامة للقوات الأيرانية وكذلك كانت السيادة الجوية للعراق فقط. ولحد إنتهاء الحرب عام1988 لم تحصل إيران على شبر واحد من أراضي العراق وهزمت إيران شر هزيمة وكانت طهران تقصف جويا وصاروخيا.وعلق الخميني على فبوله وقف الحرب بأنه يتجرع السم على ذلك. ولا وجود لقطعات عربية نظامية ساعدت العراق عدا بعض المتطوعين العرب كمشاركة رمزية ولعدة أشهر ضمن ميليشيا حزب البعث (الجيش الشعبي) ولم تشارك هذه الميليشيا بأي فعاليات هجوم أو صد .وإنما فقط لمسك مواضع دفاعية وبالتداخل مع الجيش العراقي. وصحيح أن دول الخليج دعمت العراق ماليا إلا أن صدام حسين قام بتوزيع تلك الأموال على بعض الدول العربية والأفريقية . ويجب أن لا ينسى كاتب الموضوع بأن تعداد إيران أيام الحرب كان48مليونا والعراق كان تعداده 13مليونا وقامت إيران بتطويع الأطفال والشيوخ أيضا. وبالأضافة للمرتزقة الأفغان والهنود والباكستان وتم عرض بعضهم كأسرى على التلفزيون العراقي.وعلى طوال سنين الحرب الثمانية كانت إيران تعلن بين الفترة والأخرى عن صناعات إيرانية حربية في كافة الأسلحة ولكننا الى نهاية الحرب لم نرى أي من تلك الأسلحة! ولحد هذه اللحظة فأن كل ما أعلنت عنه إيران من أسلحة فكله كذب وإفتراء. ولا تمتلك من الطائرات غي المقاتلات العراقية القديمة والتي أودعت كأمانة لدى إيران إلا أن إيران خانة الأمانة وسرقتها!


عدل سابقا من قبل emas alsamarai في السبت 8 يونيو 2013 - 11:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:25

اتمنى ان تكون هناك مقارنه بين الجيش الايراني والمصري ثم المقارنه مع السعودي حتى نبين للأخ من الاقوى في المنطقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:27

@emas alsamarai كتب:
العراق كان متقدما بالعمق الأيراني وعلى مشارف المحافظات الإرانية ديسفول,عبادان,أصفهان,يربيل زهاب,الشوش. ورغم السلاح الأمريكي الذي تمتلكه إيران والأفضل بالتأكيد من السلاح الروسي للعراق .وإيران فقط أحتلت الفاو ثم تم تحريرها بأقل الخسائر وبأبادة تامة للقوات الأيرانية وكذلك كانت السيادة الجوية للعراق فقط. ولحد إنتهاء الربفي عام1988 لم تحصل إيران على شبر واحد من أراضي العراق وهزمت إيران شر هزيمة وكانت طهران تقصف جويا وصاروخيا.وعلق الخميني على فبوله وقف الحرب بأنه يتجرع السم على ذلك. ولا وجود لقطعات عربية نظامية ساعدت العراق عدا بعض المتطوعين العرب كمشاركة رمزية ولعدة أشهر ضمن ميليشيا حزب البعث (الجيش الشعبي) ولم تشارك هذه الميليشيا بأي فعاليات هجوم أو صد .وإنما فقط لمسك مواضع دفاعية وبالتداخل مع الجيش العراقي. وصحيح أن دول الخليج دعمت العراق ماليا إلا أن صدام حسين قام بتوزيع تلك الأموال على بعض الدول العربية والأفريقية . ويجب أن لا ينسى كاتب الموضوع بأن تعداد إيران أيام الحرب كان48مليونا والعراق كان تعداده 13مليونا وقامت إيران بتطويع الأطفال والشيوخ أيضا. وبالأضافة للمرتزقة الأفغان والهنود والباكستان وتم عرض بعضهم كأسرى على التلفزيون العراقي.وعلى طوال سنين الحرب الثمانية كانت إيران تعلن بين الفترة والأخرى عن صناعات إيرانية حربية في كافة الأسلحة ولكننا الى نهاية الحرب لم نرى أي من تلك الأسلحة! ولح هذه اللحظة فأن كل ما أعلنت عنه إيران من أسلحة فكله كذب وإفتراء. ولا تمتلك من الطائرات غي المقاتلات العراقية القديمة والتي أودعت كأمانة لدى إيران إلا أن إيران خانة الأمانة وسرقتها!




صدقت يااخي عماد ولك تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:30

اولا ايران نعم خسرت في حرب الخليج واستعادة اراضيها فيما بعد وهي ماكانت ان تخسر لولا الدعم العالمي باكمله للعراق وبعدين سلاح الجو الايران في اخر الحرب لم يكن يملك قطع لطائرات بينما العراق كان يحصل على الطائرات وليس القطع مثل الميراج ورغم ذالك صمدت ايران صمود جبار



ومهما كانت الصناعات الايرانية تضل اسمها دولة مصنعة واهم شئ في مجال الصواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:35

عزيزي المشرف علي الموضوع واضح وضوح الشمس الجميع يعلم مدى قوة ايران الخارقه لماذا الاثبات والبرهان بينما نحن نعلم علم اليقين ان ايران قوية على الورق فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:41

@جادن كتب:
اولا ايران نعم خسرت في حرب الخليج واستعادة اراضيها فيما بعد وهي ماكانت ان تخسر لولا الدعم العالمي باكمله للعراق وبعدين سلاح الجو الايران في اخر الحرب لم يكن يملك قطع لطائرات بينما العراق كان يحصل على الطائرات وليس القطع مثل الميراج ورغم ذالك صمدت ايران صمود جبار



ومهما كانت الصناعات الايرانية تضل اسمها دولة مصنعة واهم شئ في مجال الصواريخ


وما هو الدعم من الذي دعمنا

ثم ايران الم تكن مدعومة من الكيان الصهيوني وامريكا حتى كوريا الشمالية دربت الجنود الايرانيين على الموجات البشرية

وايران كونترا 7

وايران الم تكن مدعومة من النظام السوري و*النظام السوري اعطى لايران صواريخ (فروج وسكود) 21

وكان لهذه الصواريخ مفعول قوي لهذا ايران الان مهتمة بالصواريخ فهي تعلم ما مدى الضرر الذي تلحقه بالعرب 27

والقذافي ايضا دعم ايران واعطاها صواريخ سكود 32

والكثير من الدول ساعدت ايران 39

اما العراق من ساعده لاتقول لي امريكا كلنا نعلم ان امريكا اعطت للعراق معلومات كاذبة ومضللة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور الجزيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : باحث قانوني
التسجيل : 29/03/2012
عدد المساهمات : 1142
معدل النشاط : 1013
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:48

تقرير من 2010
لفت انتباهي الفقرة الاولى من الموضوع التي لم تكن من ضمن المصدر ولا اعلم من اين جاءت

اما انهاء الحرب مع الحوثيين بالمفاوضات فهذا مالم يقله الحوثيين انفسهم فضلا على ان تقوله انت

فبعد ان احرقهم الجيش السعودي وحرر اخر الجبال التي كان يتحصنون فيها خرج كبيرهم ليحفظ ماء
وجهه ويعلن استسلامه وانسحابه الوهمي
http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/25/98391.html









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:50

@جادن كتب:
اولا ايران نعم خسرت في حرب الخليج واستعادة اراضيها فيما بعد وهي ماكانت ان تخسر لولا الدعم العالمي باكمله للعراق وبعدين سلاح الجو الايران في اخر الحرب لم يكن يملك قطع لطائرات بينما العراق كان يحصل على الطائرات وليس القطع مثل الميراج ورغم ذالك صمدت ايران صمود جبار



ومهما كانت الصناعات الايرانية تضل اسمها دولة مصنعة واهم شئ في مجال الصواريخ
110 هاأنت نفسك تعترف بخسارة إيران للحرب ورغم تعداد جيشها أضعافا مضاعفة للجيش العراقي الصغير بالنسبة للجيش الإيراني الأنتحاري ! ثم أن إيران لم تستعد أراضيها بل أن العراق هو الذي أنسحب الى الحدود الدولية عام1982 ونزولا لطلب لجنة المساعي الحميدة التي تشكلت من بعض رؤساء الدول الأسلامية لغرض إزالة حجة إيران بأن العراق يحتل إيران ولا بد من إنسحابه لغرض النظر في المفاوضات ولكنها كذبت ونادت بتحرير المراقد المقدسة لآل بيت رسول الله(ص). ولم يستطيعوا الوصول الى هدفهم ولا بشبر واحد من الأراضي العراقية.110 فعن أي صمود تتحدث؟82 82 82
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 11:54

@صقر المملكة كتب:
عزيزي المشرف علي الموضوع واضح وضوح الشمس الجميع يعلم مدى قوة ايران الخارقه لماذا الاثبات والبرهان بينما نحن نعلم علم اليقين ان ايران قوية على الورق فقط .

وما يمنعك ان ترد مثل الاخوة صقور الجزيرة و emas alsamarai

هذه هى الحجة يا اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:08

اولا انا لم اقارن بين جيشين لاكن اذا اردت مقارنة نعم العامل التكنولاجي تتفوق فيها السعودية

لاكن العوامل التي تتفوق فيها ايران الخبرة والتكتيك والقدرة على الصمود اكثر فهي صمدت في حرب الخليج 8 سنوات لو كانت دولة ثانية لسقطت باشهر قلية ورغم انا الدولتين اسلاميتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور الجزيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : باحث قانوني
التسجيل : 29/03/2012
عدد المساهمات : 1142
معدل النشاط : 1013
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:11

@جادن كتب:
اولا ايران نعم خسرت في حرب الخليج واستعادة اراضيها فيما بعد وهي ماكانت ان تخسر لولا الدعم العالمي باكمله للعراق وبعدين سلاح الجو الايران في اخر الحرب لم يكن يملك قطع لطائرات بينما العراق كان يحصل على الطائرات وليس القطع مثل الميراج ورغم ذالك صمدت ايران صمود جبار



ومهما كانت الصناعات الايرانية تضل اسمها دولة مصنعة واهم شئ في مجال الصواريخ

خسرت الحرب !! اين ذهب كلامك في بداية الموضوع !! اما الدعم للعراق فلم يكن العراق لوحده يتلقى الدعم بل حتى ايران تتلقى الدعم ولن اناقشك في هذا
فا الاخوه العراقيين في الموضوع ستكفلون بذالك ان لزم

اما اتباعها ... الحوثيين ومرغة انوفهم ونكل بهم... اما حزب الله وايران (وشهوة الاستعراض الكلامي) فاقصة ثانية





قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه ما كان ليأمر باحتجاز جنديين إسرائيليين إذا أدرك أن الأمر سيؤدي إلى حرب.

وأضاف قائلا "لو كنا نعلم أن خطفهما سيؤدي إلى ذلك، لم نكن لنقدم بالتأكيد على هذا الفعل".

http://newsforums.bbc.co.uk/ws/en/thread.jspa?forumID=1223&start=45&sortBy=1


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:29

وكانت إيران تتلقى الدعم الكوري الجنوبي تسليحيا وتدريبيا مقابل النفط الأيراني وكذلك الدعم السوري (حافظ الأسد كرد جميل للعراق لحفظه دمشق من السقوط بيد الجيش الأسرائيلي!) وقطع الحدود مع العراق ومنع العراق من تصدير نفطه عبر سوريا ! وكذلك الدعم الليبي(معمر القذافي) والذي زود إيران بصواريخ سكود! وهذا غير العصابات الأجرامية من الأحزاب العميلة الى إيران خلال الحرب حيش قاموا بسلسلة تفجيرات في العراق وكذلك أغتيالات وغيرها بغرض تقويض الجبهة العراقية الداخلية والحمد لله تم الفضاء عليهم بالكامل وهرب القلة منهم الى أصلهم -إيران,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:31

ارجوك لاتشابه إسلام المملكه بإسلام ايران ،، بالنسبه للتكتيك فالجيش السعودي يشترك في اكثر من عشرين مناوره سنويا مع اقوى الجيوش بنظرك الم يكتسب تكتيك وخبره
واما التكنولوجيا السعوديه ستبرز وتنهي على خصمها الايراني

قوة ايران في الصواريخ وهذه الصواريخ ستتصدى لها بطاريات الدفاع صحيح لن تتصدى لها جميعها ولكن ستؤدي غرضها وقوتها الثانيه في العدد البشري وهذا لن تستطيع إستخدامه في اي حرب قادمه مع الخليج لأن الماء يفصلهما لذلك الحرب ستكون جويه والجويه الخليجيه غنيه عن التعريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:32

اولا ان قلت في بداية الموضوع ان ايران صمدت واستعادة اراضيها عندما وقع العراق اتفاقية سلام مع ايران في عام 91 وانسحب الجيش العراقي وتبادلوا الاسرى اما عن حزب الله فمن الطبيعي ان يقول هذا الكلام اهتماما بارواح البنانين فهو لم يكن متوقعا ان تحدث حرب كان المتوقع ان تكون هناك مناوشات فقط اما عن حرب السعودية والحوثيين فسعودية لم تقضي على الحوثيين بل اخرجتهم من اراضيها فهذا طبيعي لان جماعة لا تستطيع الاحتفاظ على اراضي دولة تمتلك جيش نظامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الايراني القوي   السبت 8 يونيو 2013 - 12:40

اذا كان سلاح الجو الخليجي قوي وقادر على حسم المعركة فلماذا استعان بتحالف عندما احتل صدام الكويت ولم يتكفل الطيران الخليجي بلجيش العراقي وحده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الايراني القوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين