أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 9:08

http://www.islamonline.net/servlet/Satelli...-News/NWALayout





صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"

ياسر باعامر




جدة- وصف رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الشيخ صالح اللحيدان المظاهرات التي تقوم بها الجماهير في العديد من الدول العربية؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بـ"الفساد في الأرض"، مبررا رؤيته بأن المظاهرات "تصد عن ذكر الله، حتى وإن لم يحصل فيها تخريب".

وخلال محاضرة ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قال الشيخ اللحيدان إن أول مظاهرة شهدها الإسلام في عهد الصحابي الجليل عثمان بن عفان "كانت شرا وبلاء على الأمة الإسلامية"، ووصف تعبير الجماهير عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ إن علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له".

في ضوء ذلك، اعتبر أن المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الحياة" اللندنية في عدد اليوم السبت.


وبرر رؤيته بالقول إن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالا تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه"، وأضاف متعجبا: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟!".

وتابع استهجانه للمظاهرات بالقول إن: "المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم".

من جهة أخرى، شدد رئيس مجلس القضاء الأعلى في السعودية على أهمية الدعاء للفلسطينيين والقنوت في المساجد.

وأوضح الشيخ اللحيدان أن الأمة الإسلامية تمر الآن بـ"محنة كبيرة وعدوان بلا حياء وبوحشية وهمجية، وسكوت من بعض القادرين على المنع"، معتبرا ذلك نوعا "من التعاون على الإثم والعدوان، مع عجز متناه من الأمة الإســلامية من حيــث العمل، فالأمة الإسلامية تعرف نفسها".

ويعد الشيخ صالح بن محمد اللحيدان أكثر أعضاء هيئة كبار العلماء (المؤسسة الدينية الرسمية) نفوذا، إلى جانب كونه رئيسا لمجلس القضاء الأعلى.

وكان الشيخ قد أفتى في سبتمبر الماضي بجواز قتل ملاك الفضائيات الذين يبثون مواد خليعة عبر أحكام القضاء، إلا أنه وبعد انتقادات كبيرة لفتواه عاد وأوضح أنه يستدعي نصح ملاك الفضائيات، وإذا لم يرتعدوا فيجب محاكمتهم وإصدار أحكام رادعة بحقهم من جانب ولي الأمر، ولا يعني ذلك الدعوة إلى قتلهم عدوانا.

وطالب في ضوء هذه الفتوى بعض المفكرين الليبراليين السعوديين مثل الدكتور تركي الحمد بإقالة الشيخ اللحيدان من منصبه.

نوع من النصرة


في وقت سابق، أفتى الداعية الشيخ سلمان العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم، بجواز المظاهرات والاحتجاج على معاناة أهل فلسطين، واعتبر ذلك نوعا من النصرة.

وقال الشيخ العودة: "لا نرى بأسا أن يجتمع المسلمون للإعراب عن احتجاجهم على معاناة إخوانهم في فلسطين، بحيث تكون مظاهرة سلمية، وبعيدة عن مضايقة السكان أو إزعاجهم، أو تعويقهم عن أعمالهم، ولا يكون فيها ارتكاب لما حرم الله من منكر بقدر ما تستطيعون، وهذا من نصرة إخوانكم، وله أثره البالغ على اليهود، وعلى من يناصرهم في كل مكان".

وأضاف: "ومن ثمراته أن يوصل الرأي الإسلامي إلى الشعوب الغربية، التي طالما هيمن اليهود على عقولها، وأوصلوا لها رسالة مضللة عن القضية، والأصل في مثل هذه الأمور الجواز، ولا تحتاج إلى دليل خاص، وقد ورد في السيرة أن المسلمين خرجوا في صفين لما أسلم حمزة وعمر، ولكنه ضعيف، إنما يغني عنه أنه لا دليل على منع مثل هذا أو تحريمه، وإنما يمنع إذا ترتب عليه ضرر أو إخلال أو فساد".

يشار إلى أن السلطات السعودية تمنع أسلوب الاحتجاج الجماهيري عبر المظاهرات والمسيرات، وتعتبره مخالفا للأنظمة السعودية ويعاقب عليها النظام، وبحسب "جمعية حقوق الإنسان أولا" السعودية (غير حكومية) فإن السطات اعتقلت يوم الخميس الماضي الناشطين خالد العمير ومحمد العتيبي لمحاولتهما تنظيم مظاهرة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة

............


ان الفساد الاعظم ايها اللحدان هو وجود امثالك في منصب الرئيس الاعلى للقضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 9:09

علماء: حديث اللحيدان عن التظاهر "عار"

صبحي مجاهد

القاهرة - أجمع عدد من فقهاء الأمة ومفكريها على أن التظاهر لغزة فرض شرعا وواجب عقلا، رافضين بشدة حديث الشيخ صالح اللحيدان الذي وصف المظاهرات التي يقوم بها الجماهير العربية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"الفساد في الأرض" وأكدوا أنه خطأ وإقرار للاستعمار، ورضا بما تفعله الآلة العسكرية الصهيونية بالشعب الفلسطيني.
وتعجبوا من صدور مثل هذا الكلام الذي يعتبره البعض فتوى لتكميم الأفواه وقمع الآراء والحريات مؤكدين على أهمية المظاهرات ووجوبها في الوقت الحالي ودروها التاريخي في طرد المستعمر ودفع الأنظمة لتقديم العون للفلسطينيين.

واعتبر البعض أنه عار كبير على العالم الإسلامي أن تصمت شعوبه عن إعلان غضبها عما يحدث بسبب فتوى كهذه، وأن أكبر جريمة يرتكبها المسلم اليوم هو أن يسكت عما يحدث في غزة، والجريمة الكبرى أن يأمر الإنسان غيره بعدم التظاهر والتعبير عن نفسه تجاه ما يحدث، بحسب قولهم.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الشيخ صالح اللحيدان أصدر فتوى اعتبر فيها أن المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، ووصف تعبير الجماهير عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الحياة" اللندنية السبت 3 /يناير/ 2009.

إقرار للاستعمار!!

من جانبه تعجب د. وهبة الزحيلي نائب رئيس مجمع فقهاء الشريعة الإسلامية بأمريكا وأستاذ الشريعة الإسلامية بدمشق قائلا: "أي إفساد في الأرض عندما يتم التظاهر من أجل غزة ضد الجرائم الإسرائيلية؟! مؤكدا على أن القول بذلك إقرار للاستعمار، وركون إلى الظلم مع أن الله حذرنا من الركون للذين ظلموا، فإذا كانت المظاهرة تدمير لمنكر فهذا ليس إفسادا في الأرض".

ويشير إلى أنه لا ينبغي القول بأن تلك الفتوى عالمية لها أثر على مشاعر وتوجه المسلمين، وأقصى ما يمكن أن يقال فيها أنها فتوى محلية، لا أساس لها من الصحة، مشددا على أهمية المظاهرات ووجوبها في الوقت الحالي.

ويؤكد الزحيلي: "هذه الفتوى غير صحيحة وتتأثر بالوضع السائد في المملكة العربية السعودية، وهم دائما يراعون العادات؛ لأن الملوك يرفضون ظاهرة المظاهرات".

ويوضح أنه ليست كل مظاهرة إفساد في الأرض، لكن المظاهرة يحكم عليها بذلك إذا صحبت بشيء من التخريب والتدمير والإساءة للآخرين، وإظهار هتافات بها سب وشتم من غير سبب، فهذا بلا شك إفساد في الأرض.

ويختتم الزحيلي بقوله: "إن المظاهرة إذا كانت تعبر عن رأي وطني وضرورة محاسبة الأعداء وعن إسقاط الظلمة وتغيير المنكر بأسلوب حضاري، فهذا يعد من التعبير عن الرأي، وهو حرية من الحريات المكفولة في الإسلام والشرائع المختلفة، ولا مانع حينئذ من التظاهر، وأهمية المظاهرات ودورها معلوم في التاريخ، حيث لها أثر كبير في طرد المستعمر من بلاد المسلمين".

وسيلة عصرية

أما الدكتور عبد المعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية بمصر، فيشير إلى أن المظاهرات وسيلة عصرية للتعبير عن الرأي؛ لأن بعض المواطنين لا يجدون وسيلة للتعبير عن آرائهم في الإعلام لتصل لصناع القرار، ولذلك فقمع هذه الغرائز يعني أن الإنسان لن يجد طريقا أمامه إلا التعبير بالتخريب.

ويعتبر بيومي هذه الفتوى خطأ مبينا؛ لأن المظاهرات وسيلة مهمة في التعبير عن الرأي، وعندما لا يجد الإنسان وسيلة للتعبير عن الرأي فماذا سيفعل؟!

ويلفت إلى أن: "هذه الفتوى تريد أن تكمم الأفواه وتقمع الآراء والحريات، فالمظاهرات أسلوب من الأساليب الهامة، لاسيما في إظهار الغضب تجاه ما يحدث في غزة، لكن لابد أن تكون ملتزمة بضوابط الحفاظ على المؤسسات العامة والمدنية بشكل خاص، والمحافظة على أمن الناس الذين لا يشاركون في المظاهرات، ولا يسدون الشوارع أو يعطلون المرور".

واختتم بيومي قائلا: "على من يفتي هذه الفتاوى أن يعرف خطأه، فلابد أن يدع الناس ليعبروا عن رأيهم في أمن وأمان وبأسلوب مهذب، وذلك خير من قمع الجماهير التي لا تستطيع أن تعبر عن رأيها فتفسد في الأرض فعلا".

أي إفساد في الأرض؟!

بسؤال استنكاري يبدأ د. عبد اللطيف محمود آل محمود عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالبحرين تعليقه قائلا: "عن أي إفساد في الأرض يتحدث اللحيدان؟! أعتقد أن هذه الفتوى مخالفة لشرع الله تعالى الذي يقول: {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ} (الأنفال : 60(، والمظاهرات من القوة الإعلامية التي تظهر للآخرين مدى تجاوب الشعب الإسلامي مع الإخوة المجاهدين في سبيل الله بغزة لتحرير أرضهم".

وشدد على أنه لا يوجد وجه للإفساد في الأرض عندما تتضامن الشعوب برأيها مع غزة التي يقتل أبناؤها اليوم، وتعبر عن عواطفها ومشاعرها نحو قضية عادلة.

ويضيف: "لا يوجد ما يمنع شرعا أن تكون هناك مظاهرات سلمية تعلن الواقع للعالم كله، ملفتا إلى أنها تعطي نوعا من الدعم النفسي، حيث إنهم يستطيعون أن يعبروا عن شعورهم حتى لا تكبت المشاعر فيحصل الانفجار، وما لا يحمد عقباه".

ويلفت آل محمود إلى أن هناك مجموعة من الضوابط التي لا بد أن تؤخذ في الاعتبار أهمها أن تأخذ المظاهرة طريقا سلمية؛ ولا تعتدي على أموال الناس؛ أو أموال الدولة؛ وكذلك أن تعبر بوضوح عن القضية؛ ولا تستخدم من أجل الإضرار بالدولة.

بينما يرى د. حسن الشافعي رئيس الجامعة الإسلامية السابق بباكستان أن الفتوى تدخل في إطار الشكوى الحالية من فوضى الفتاوى وتضاربها، ومع ذلك يعتقد أن فتوى كهذه إذا صدرت من عالم له وزن أو جهة مسئولة، وتحمل أدلة شرعية لا بد أن تراجع.

وأشار إلى أن هذه الفتوى لا يمكن الأخذ بها على وجه العموم، فالانتفاضات الشعبية التي تجري في جميع أنحاء العالم من أجل غزة لا يمكن أن يقال عنها إنها إفساد لأنها تؤيد موقفا عادلا وتدين العدوان، وتساعد على الحد من هذا الطغيان لإسرائيل.

مناقضة للعقل

من جانبه يدين د. محمود عزب، المفكر الإسلامي وأستاذ التاريخ بجامعة السربون بفرنسا، الفتوى ويعتبرها مناقضة للعقل والفكر السليم، ويستعجب بقوله: "إن آخر ما يمكن أن يزج به لمزيد من القهر للفلسطينيين والسحق أن تصدر مثل هذه الفتاوى، فأكبر جريمة يرتكبها مسلم اليوم هو أن يسكت عما يحدث في غزة، والجريمة الأكبر أن يأمر الإنسان غيره بعدم التظاهر والتعبير عن نفسه تجاه ما يحدث".

ويستطرد قائلا: "إن من يصدر مثل هذه الفتاوى إن كان جبانا فعليه أن يترك الناس ليعبروا عن أنفسهم، وإذا كان يرى مصلحة أخرى غير جانب الحق فله ذلك على أن يتحمله وحده، ولن ينسى التاريخ هذا قط".

ويوضح عزب بقوله: "إننا في فرنسا نتظاهر كل يوم من أجل غزة وفلسطين وعدد المتظاهرين في المظاهرات أقوى من العواصم العربية وتتيح لنا فرنسا حق التظاهر، وننادي بأعلى صوت لنا بأن إسرائيل سفاحة ولا يمنعنا أحد، وعليه فمن الإجرام أن يقال للمسلمين اليوم لا تتظاهروا من أجل غزة لأن المظاهرة حرام".

أكد أنه "عيب وعار كبير على العالم الإسلامي أن تصمت شعوبه عن إعلان غضبها عما يحدث بسبب فتوى كهذه، لأن أقل شيء هو المظاهرات، فهي لها دور في تبرئة ذمة المتظاهر، وكأنه يقول أنا غير مساهم أو موافق على قتل الفلسطينيين، ويحاول أن يحرك الرأي العام لصالحهم قليلا.

ويشير إلى أن الفتاوى التي تصدر في إطارات دينية لإثناء الناس عن التظاهر من منطلق التحريم والحرام والحلال أمر مرفوض.

ويستدرك عزب قائلا: "كان من الممكن لهذا الفقهي الذي أفتى أن يقول تمنع المظاهرات سياسيا، أو يتعلل بأننا غير مؤهلين للتظاهر أو علة أخرى، لكن أن يقول باسم العقيدة الإسلامية وباسم ملياري مسلم في العالم إن التظاهر ضد العدوان الإسرائيلي إفساد كأنه يعني أن قتل الفلسطينيين هو الإصلاح!!

ويوضح أن: "التظاهر هو رد طبيعي على ما يرى خطأ في الواقع، وقد حدث التعبير عن الرأي في عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم - وفي عهد عمر بن الخطاب، وظهرت في شكل تظاهرة في عهد عثمان وقتل فيها الصحابي الجليل".

ويضيف أنه لا يمكن أن يترك ما يرى ما هو خطأ والأمة صامتة، فرسول الإسلام كان يبيح لمن أمامه لمن هم دونه أن يعارضوه إذا وضح أمامهم شيء غير مفهوم، كما أن القرآن الكريم أعطي حق التعبير والرد حتى إبليس فيما ذكره من رواية حديثه مع الله تعالى، وذلك لتعليم البشر إعطاء حق الرد والتعبير.

ويشير إلى أن سياق الفتوى يطرح على شعب أعزل يهاجم برا وبحرا وجوا بعد أن جاع سنة كاملة وعندما يقول "لا" يتهم بالعنف، ويساوى بين العنف والمقاومة، وكأن إسرائيل بترسانة سلاحها العسكري المتفوق جدا طرف يساوي تماما الطرف الفلسطيني!!

http://www.islamonline.net/servlet/Satelli...iah%2FSRALayout
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:11

الشيخ صالح اللحيدان هو احد اكبر علماء السعودية و المعروف

بقوة مواقفة ومنها الحملة التي شنها على ارهابي الجزائر مما عرى مواقفهم وفضحهم شر فضيحة

وهم الذين كانو يدعون الدين وخدمة الاسلام

بالنسبة للفتوى حول المظاهرات فاقول

تظاهر بني العرب 60 عام فهل حصلو من ذلك على عزة او نصر ؟؟؟؟؟

تصور يا اخي سنوكام اقل مظاهرة فيها 10 الالف انسان

لو قام هؤولاء ال 10 الالف على قلب رجل واحد وتوضوء واحسن الوضوء واقام كل واحد منهم في مصلاه يدعو الله تعالى لاهل غزة

هل تعتقد ان الله يردهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا اقول فقط 10 الالف فكيف ب 100 الف كيف ب مليون

مشكلتنا كعرب نعرف الخلل لكن العلاج يكون عندما نتخلى عن وصف العرب الى وصف المسلمين

وهذا للاسف مالم نعرفه او ما لا نريد ان نعرفه

ولو ان الله يهب النصر بالتظاهرات لكنا معشر العرب الان نحتل كل بقاع الارض

لكن الله يهب النصر لمن يقيم الدين ولمن يدعوه مخلصا له الدعاء

لذلك بلغ اجدادنا المسلمين الصين شرق وفرنسا غربا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:24

تخيل أن لديك كأس شاي مر
وأضفت إليه سكرا ... ولكن لا تحرك السكر
فهل ستجد طعم حلاوة السكر؟
بالتأكيد لا . ..
أمعن النظر في الكأس لمدة دقيقة ... وتذوق الشاي
هل تغير شيء! هل تذوقت الحلاوة؟
أعتقد لا ...

ألا تلاحظ أن الشاي بدأ يبرد ويبرد
وأنت لم تذق حلاوته بعد؟
إذن محاولة أخيرة
ضع يديك على رأسك ودر حول كاس الشاي وادعُ الله أن يصبح الشاي حلواً
إذن ... كل ذلك من الجنون ...
وقد يكون سخفاً . ..
فلن يصبح الشاي حلواً . ...
بل سيكون قد برد ولن تشربه
أبداً . ...

وكذلك هي الحياة ... فهي كوب شاي مر
والقدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك هو السكر ....
الذي إن لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته
وإن دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل
فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهداً بنفسك ...
وحركت إبداعاتك بنفسك ...
لذلك اعمل ...
لتصـل
لتنجح
لتصبح حياتك أفضــل . ...
وتتذوق حلاوة إنتاجك
وعملك وإبداعك
فتصبح حياتك أفضل شاي يعدل المزاج


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:37

غير ذلك

قبل ان تنقل عن احد

تاكد انك تنقل من موقع ثقة


هذا كلام الشيخ

http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Tafjerat/leh_thorat.rm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:48

@عين النمر كتب:
تخيل أن لديك كأس شاي مر
وأضفت إليه سكرا ... ولكن لا تحرك السكر
فهل ستجد طعم حلاوة السكر؟
بالتأكيد لا . ..
أمعن النظر في الكأس لمدة دقيقة ... وتذوق الشاي
هل تغير شيء! هل تذوقت الحلاوة؟
أعتقد لا ...

ألا تلاحظ أن الشاي بدأ يبرد ويبرد
وأنت لم تذق حلاوته بعد؟
إذن محاولة أخيرة
ضع يديك على رأسك ودر حول كاس الشاي وادعُ الله أن يصبح الشاي حلواً
إذن ... كل ذلك من الجنون ...
وقد يكون سخفاً . ..
فلن يصبح الشاي حلواً . ...
بل سيكون قد برد ولن تشربه
أبداً . ...

وكذلك هي الحياة ... فهي كوب شاي مر
والقدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك هو السكر ....
الذي إن لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته
وإن دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل
فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهداً بنفسك ...
وحركت إبداعاتك بنفسك ...
لذلك اعمل ...
لتصـل
لتنجح
لتصبح حياتك أفضــل . ...
وتتذوق حلاوة إنتاجك
وعملك وإبداعك
فتصبح حياتك أفضل شاي يعدل المزاج







كلام جميل والله يا ابو حميد ربنا يفتح عليك

علشان كده قلنا الدعاء والصلاة ... واقامة الدين واللي بيدعو للجهاد

ومثال كاس الشاي جميل

بس تخيل انك حطيت قالبين سكر في كاس شاي

ورحت حاطط المعلقة في كوبية المية وشغال يا مسكين تحريك من الصبح

وكل ما تذوق الشاي يطلع الطعم مر .. مع انك بتحرك المعلقة

فهمت قصدي با احمد

الفعل واحب شرعي مع الدعاء

لكن الفعل يجب ان يكون بمنهج والا .... حتقلب المعلقة في كوباية المية وانت فاكر انها شاي

=====

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)

=======



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعر حرب

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : موظف
التسجيل : 21/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 59
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:54

اقتباس :
لو قام هؤولاء ال 10 الالف على قلب رجل واحد وتوضوء واحسن الوضوء واقام كل واحد منهم في مصلاه يدعو الله تعالى لاهل غزة

هل تعتقد ان الله يردهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تعتقد أن الذين توضؤو وأحسنو الوضوء وأخلصوا الدعاء لله منذ بدأت الحرب على غزة أقل من 10 آلاف من أصل مليار مسلم ؟
هل تعتقد أننا إن دعونا الله وجلسنا في بيوتنا أن الأرض ستفتح وتبتلع اليهود ونصحوا في اليوم التالي ونقول الحمد لله ذهب اليهود ؟
هل لديك أسلوب آخر لإحراج الحكام وإيصال رغبة الشارع إليهم غير المظاهرات والوقفات الإحتجاجية ؟
هل تعتقد أن الشيخ اللحيدان مع إحترامي لشخصه أفقه وأعلم لوحده من إتحاد علماء المسلمين واللذي دعى لجعل يوم الجمعة يوم غضب من أجل غزة ودعى المسلمين في كل أرجاء العالم للتظاهر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعر حرب

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : موظف
التسجيل : 21/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 59
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 10:57

أعضاء وفد اتحاد علماء المسلمين اللذين دعوا للتظاهر :
يوسف القرضاوي (قطر)
عبد الرحمن سوار الذهب (السودان)
د. سلمان العودة (السعودية)
د. عبد الله نصيف (السعودية)
د. نصر فريد واصل (مصر)
د. محمد زبير (السعودية)
د. عبد الوهاب الديملي (اليمن)
د. عصام البشير (السودان)
د. محمد نور هداية (إندونيسيا)
د. خالد المذكور (الكويت)
د. أحمد الريسوني (المغرب)
د. إسحاق فرحان (الأردن)
د .عبد الرحمن المحمود (قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 11:00

@شاعر حرب كتب:
اقتباس :
لو قام هؤولاء ال 10 الالف على قلب رجل واحد وتوضوء واحسن الوضوء واقام كل واحد منهم في مصلاه يدعو الله تعالى لاهل غزة

هل تعتقد ان الله يردهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تعتقد أن الذين توضؤو وأحسنو الوضوء وأخلصوا الدعاء لله منذ بدأت الحرب على غزة أقل من 10 آلاف من أصل مليار مسلم ؟
هل تعتقد أننا إن دعونا الله وجلسنا في بيوتنا أن الأرض ستفتح وتبتلع اليهود ونصحوا في اليوم التالي ونقول الحمد لله ذهب اليهود ؟
هل لديك أسلوب آخر لإحراج الحكام وإيصال رغبة الشارع إليهم غير المظاهرات والوقفات الإحتجاجية ؟
هل تعتقد أن الشيخ اللحيدان مع إحترامي لشخصه أفقه وأعلم لوحده من إتحاد علماء المسلمين واللذي دعى لجعل يوم الجمعة يوم غضب من أجل غزة ودعى المسلمين في كل أرجاء العالم للتظاهر ؟

وهل تعتقد ان المظاهرات سوف تقتل اليهود ؟؟؟؟

ام هل تتوقع ان المظهرات سوف تحرج الحكام العرب من لم يحرجه منظر اشلاء الاطفال هل يحرجه هذة الهتفات ؟؟؟؟

هل تعتقد ان الشخ فعلا قال ان المظاهرات لغزة افساد في الارض

الفتوي قديمة وهي عن المظاهرات و الانفلابات عموما وليس عن غزة بالذات

اوخيرا هل سمعت الرابط الذي وضعته صوت الشيخ وما قال بالظبط !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi_2040

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طيار حربي إن شاء الله
المزاج : المخلص البارد الاعصاب المتعصب في وقت الحاجة
التسجيل : 08/01/2009
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   السبت 10 يناير 2009 - 15:48

يا اخواني هل تذكرون ايام الحصار على غزة قبل بدىء العدوان ماذا كان الفلسطينيون يقولون ويعيدون** أين الشارع العربي ** وهذه المظاهرات هي تلبية لمطالبهم وهذا اضعف الايمان خير من البقاء كالصم البكم كما يدعو هذا الشيخ

ولو افترضنا ان العالم كله لم بقم بالمظاهرات فماذا سيقولون الفليسطينيون

*** ألسنا بعرب ليندد بنا اخواننا اليس لنا عليهم حق هل هم اخواننا**
وعلى العموم فقد ظهر في كل العالم من هم رؤساء بحق ومن لهم مواقف رجال بحق
والحمد لله

وندعو لاخواننا في غزة ان يلهمهم الله الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 10:37

1 1


الحمد لله على نعمة العقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 11:12

تتكلم عن اقرار الاستعمار والمملكة لم تخع في يوم من الايام للاستعمار أبداً لم يكن ليحكم أرضنا من هو ليس منها أبداً لم نخضع للاحتلال العثماني ولم نخضع للاستعمارالاجنبي كنا احرار ولازلنا احرار نحكم بمنهج الشريعة ولدينا هيئة حكومية تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر وانت تتكلم من بلد لم يتحرر من الاحتلال العثماني حتى دخل في الاستعمار الفرنسي بالاخير اقول لك تظاهرو واذا مظاهراتكم حررت فلسطين خبرني لاني متاكد ان مظاهراتكم راح تكون وبال على بلدكم صراحة انتم ــــــــــــــــــــ
تم التعديل m.fawzy ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 11:16

@bany_bony كتب:
@شاعر حرب كتب:
اقتباس :
لو قام هؤولاء ال 10 الالف على قلب رجل واحد وتوضوء واحسن الوضوء واقام كل واحد منهم في مصلاه يدعو الله تعالى لاهل غزة

هل تعتقد ان الله يردهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تعتقد أن الذين توضؤو وأحسنو الوضوء وأخلصوا الدعاء لله منذ بدأت الحرب على غزة أقل من 10 آلاف من أصل مليار مسلم ؟
هل تعتقد أننا إن دعونا الله وجلسنا في بيوتنا أن الأرض ستفتح وتبتلع اليهود ونصحوا في اليوم التالي ونقول الحمد لله ذهب اليهود ؟
هل لديك أسلوب آخر لإحراج الحكام وإيصال رغبة الشارع إليهم غير المظاهرات والوقفات الإحتجاجية ؟
هل تعتقد أن الشيخ اللحيدان مع إحترامي لشخصه أفقه وأعلم لوحده من إتحاد علماء المسلمين واللذي دعى لجعل يوم الجمعة يوم غضب من أجل غزة ودعى المسلمين في كل أرجاء العالم للتظاهر ؟

وهل تعتقد ان المظاهرات سوف تقتل اليهود ؟؟؟؟

ام هل تتوقع ان المظهرات سوف تحرج الحكام العرب من لم يحرجه منظر اشلاء الاطفال هل يحرجه هذة الهتفات ؟؟؟؟

هل تعتقد ان الشخ فعلا قال ان المظاهرات لغزة افساد في الارض

الفتوي قديمة وهي عن المظاهرات و الانفلابات عموما وليس عن غزة بالذات

اوخيرا هل سمعت الرابط الذي وضعته صوت الشيخ وما قال بالظبط !!!
صدقت أخوي والجميغ يذكر عند بداية الاجتياح الامريكي للعراق قبل خمس سنوات قام العرب كلها بمظاهرات في مصر وحدها كان عدد المتظاهرين مليون والنتيجة ولاشيء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن عتيبة

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 09/01/2009
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 11:37

المحارب---bany_bonY

﴿يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن أن بعض الظن إثم

ما قصرتوا لا استطيع ان اقول اكثر مما كتبت ايديكم

تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 16:56

@ابن عتيبة كتب:
المحارب---bany_bonY

﴿يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن أن بعض الظن إثم

ما قصرتوا لا استطيع ان اقول اكثر مما كتبت ايديكم

تحياتي لكم

العفو يا ابو عتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأحد 11 يناير 2009 - 20:40

لو كان الشيخ قد قال هذا فهو لا يستحق ان يكون شيخ
الشيوخ قاده الامه و موجهيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 5:08

@sherifmedhat كتب:
لو كان الشيخ قد قال هذا فهو لا يستحق ان يكون شيخ
الشيوخ قاده الامه و موجهيه

ا


ليست قيادة الامة بالمظاهرات يا اخي

كل علماء السعودية افتوى بوجوب نصرة اهل غزو بما تيسر

يعني لو تيسر لك نصرتهم بالمال فهو واجب عليك او لو تيسر لك نصرتهم بالقتال نعهم فهو واجب عليك

ولو تيسر لك نصرتهم بالتبرع بالدم بالطعام بالادوية باي شئ فهو ايضا واجب عليك

اما المظاهرات وحرق الاعلام والصراخ الفارغ لا يسمن ولا يغني من جوع

وخصوصا ان كانت في دول تسمح بالتظاهر في الصباح ليكون الغاز المسيل للدموع هو المصير المحتوم بعد الظهر



عدل سابقا من قبل bany_bony في الإثنين 12 يناير 2009 - 15:36 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 13:19

نعم صدقت واليوم سارت القافلة البرية الي امر بها خادم الحرمين الشريفين وهي تشكل فقط أول دفعة من الاغاثة البرية ناهيك عن الجسر الجوي وناهيك أيضاً عن طائرات الأخلاء الطبي الي تنقل المصابين الفلسطينين لتتم معالجتهم في جميع مستشفيات المملكة العربية السعودية وجميع مناطقها وناهيك عن حملة التبرعات الشعبية التي بدات قبل أسبوع ومستمرة إلى الآن والتي جمعت في يومها الاول فقط 119مليون ريال سعودي كل ذلك واكثر قمنا به دون مظاهرة أو أي شكل من أشكال التجمعات الغبية التي لاتجني منها أي فائدة مجرد تعطيل للأعمال ونصرة للفساد ولايجني الشعب الفلسطيني منها أي شيء أبداً الشيخ اللحيدان صدق المظاهرات ليست سوى فساد في الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعر حرب

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : موظف
التسجيل : 21/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 59
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 14:36

اقتباس :
وهل تعتقد ان المظاهرات سوف تقتل اليهود ؟؟؟؟

ام هل تتوقع ان المظهرات سوف تحرج الحكام العرب من لم يحرجه منظر اشلاء الاطفال هل يحرجه هذة الهتفات ؟؟؟؟

لا أتوقع أخي العزيز أن تكون المظاهرات لوحدها سببا مباشرا في دحر اليهود ولا أعتقد أن هناك من يعتقد هذا لكن أعتقد إن وجهت بشكل جيد سوف تكون وسيلة جيدة للإحراج والضغط .
تقبل تحياتي 44
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 15:02

@شاعر حرب كتب:
اقتباس :
وهل تعتقد ان المظاهرات سوف تقتل اليهود ؟؟؟؟

ام هل تتوقع ان المظهرات سوف تحرج الحكام العرب من لم يحرجه منظر اشلاء الاطفال هل يحرجه هذة الهتفات ؟؟؟؟

لا أتوقع أخي العزيز أن تكون المظاهرات لوحدها سببا مباشرا في دحر اليهود ولا أعتقد أن هناك من يعتقد هذا لكن أعتقد إن وجهت بشكل جيد سوف تكون وسيلة جيدة للإحراج والضغط .
تقبل تحياتي 44
إحراج من؟؟؟ والضغط على من؟؟؟ وإلى شيء راح يؤدي الضغط أناء أقول لك يؤدي إلى مصادمة بين الشرطة والشعب وتكون النتيجة فلسطين تنضرب تحت النار والشعوب العربية تتضارب مع حكوماتها التفكير هذا تفكير بدائي32 32 32 ولا يجدي أبداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 15:32

@شاعر حرب كتب:
اقتباس :
وهل تعتقد ان المظاهرات سوف تقتل اليهود ؟؟؟؟

ام هل تتوقع ان المظهرات سوف تحرج الحكام العرب من لم يحرجه منظر اشلاء الاطفال هل يحرجه هذة الهتفات ؟؟؟؟

لا أتوقع أخي العزيز أن تكون المظاهرات لوحدها سببا مباشرا في دحر اليهود ولا أعتقد أن هناك من يعتقد هذا لكن أعتقد إن وجهت بشكل جيد سوف تكون وسيلة جيدة للإحراج والضغط .
تقبل تحياتي 44

جميع المظاهرات تقريبا في العالم العربي انتهت بغاز مسيل للدموع واعتقلات وضرب بالعصي

واخشى يا صديقي اننا لا نحرج الا انفسنا فقط



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alger algerien

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب
المزاج : هادئ قد ينفجر في أي لحضة
التسجيل : 11/01/2009
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 16:17

أقول لكم اخواني المسلمين أن المظاهرات السلمية التي توضح احساس المسلمين في جميع دول العالم بالفلسطنيين. هي أقل شيء يمكن تقديمه لهؤلاء المسلمين. شرط أن تكون سلمية ولا تخرج عن موضوع فلسطين.
لكن الواجب الأهم هو اعداد القوة والسلاح لا العسكري فقط بل حتى الاقتصادي.

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد*

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 28/12/2008
عدد المساهمات : 113
معدل النشاط : 18
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الإثنين 12 يناير 2009 - 16:49

شاهد واستمع أخي الكريم

الشيخ وجدي غنيم

http://in.youtube.com/watch?v=UBxaUo9ea-E&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&

http://in.youtube.com/watch?v=X7mXZee4eMI&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&

http://in.youtube.com/watch?v=W__tNAXoWgg&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&

http://in.youtube.com/watch?v=MvKSvtqgRD4&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&

http://in.youtube.com/watch?v=R1zY5oeVXcI&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&

http://in.youtube.com/watch?v=QKCH_B-qMGw&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38239&pid=228404&st=0&


الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل

http://in.youtube.com/watch?v=aLpSfNjxTVY&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=bwBP5_6xAyA&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=cFRE349jKrI&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=YFCgE80u_QM&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=dCcxLPzRh0w&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=bRyj3G6IhWI&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=hLzDQbaSGkQ&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150

http://in.youtube.com/watch?v=xTQ8tBX37JU&eurl=http://www.alokab.info/forums/index.php?showtopic=38150
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأربعاء 14 يناير 2009 - 15:11

الاخ المحارب لا داعى لهذا الاسلوب وهذه الالفاظ الخارجة ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HANNIBAL

جــندي



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : طالب
المزاج : متقلب
التسجيل : 14/01/2009
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : -3
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"   الأربعاء 14 يناير 2009 - 15:45

يمكن ان تكون المظاهرات مضيعة للوقت و الجهد لكن وصفها بانها فساد في الارض غير معقول لا ننسى انن للمضاهرات دور تحسيسي للمواطن العربي فكل متظاهر يمكن ان يجر ورائه عشرة مواطنين غير ملتزمين التزاما تاما بالقضية مما يحثهم على اتخاد خطوات فعالة مثل التبرع بالدم او بالاموال
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صالح اللحيدان: المظاهرات "فساد في الأرض"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين