أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الإثنين 3 يونيو 2013 - 22:30





نقلا عن جريدة هسبريس الإلكترونية

رغم أن توسعات الامبراطورية العثمانية قديما توقفت عند الجزائر ولم تستطع دخول المغرب، اختار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، المملكة كأول محطة لجولته الرسمية المغاربية ابتداء من يومه الاثنين، والتي ستشمل فيما بعد الجارتين تونس والجزائر، وهو أمر له أكثر من دلالة.. في وقت يحاول فيه الجانب المغربي الاستفادة ما أمكنه من هذه الزيارة على جميع الأصعدة، خصوصا وأن الذي يرأس حكومة البلدين زعيمان ينتميان لحزبين بخلفية إسلامية ويحملان الإسم ذاته..

للعلاقات المغربية/التركية مميزات التواصل الإيجابي والعديد من المقوّمات التي تجعلها منفتحة على آفاق واعدة، وفق ما يراه ادريس الكريني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاضي عياض بمراكش، ما من شأنه أن يجعل هذه الزيارة، التي ستنطلق اليوم الاثنين وتنتهي في اليوم الموالي، ذات وقع إيجابي داخل المجتمع المغربي، خصوصا وأن البلدين راكما بعض المواقف المتطابقة دوليا، من قبيل المشكل السوري والقضية الفلسطينية، وهي وجهات نظر دولية، يرى الكريني، أنها تشكل نقطة استناد من أجل تطوير العلاقات بشكل جيد وإيجابي للطرفين.

الزيارة التركية فرصة لحزب بنكيران

يرى ادريس الكريني، مدير مجموعة الأبحاث والدراسات الدولية حول إدارة الأزمات بجامعة القاضي عياض، أن أهمية تركيا تكمن في مراكمتها لتجربة انفتاح ديمقراطي لأهم تياراتها الإسلامية والتي اعتمدت مراجعات ركزت من خلالها على قضايا كبرى اجتماعية واقتصادية، ونأت عن بعض السجالات كانت ستجعلها أكثر استهدافا داخليا وخارجيا.

هذه الأهمية، تلمح لحزب العدالة والتنمية، الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي برئاسة عبد الاله بنكيران، بفرصة من أجل الاستفادة من التجربة التركية، يوضح الكريني في تصريح لهسبريس، على مستوى المراجعات الإسلامية للبلد التي سمحت لها بالتعاطي مع تحديات استراتيجية كبرى من قبيل التنمية وتدبير التنوع المجتمعي بشكل ديمقراطي، "فالتجربة التركية تبقى واعدة في المنطقة".

التحدي الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المغربية يدفعها للاغتنام فرصة الزيارة الرسمية للوفد التركي، الذي يأتي للمغرب مصاحبا بعدد معتبر من رجال الأعمال، وذلك عبر جلب الاستثمارات من تركيا وأيضا التعاون في بعض القضايا الحيوية كقضية الصحراء والاستقطاب السياحي.

العين على افريقيا .. والمغرب أوّلا

اختار رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، البدء بالمغرب في مستهل جولته الرسمية المغاربية، وهو أمر له أكثر من دلالة، يقول ادريس الكريني، في وقت باتت فيه تركيا طرفا فاعلا في الساحة الدولية والمنطقة العربية، خصوصا بعد التراجع والارتباك الذي حصل بالعالم العربي، فهي تراهن، على حد تعبير أستاذ العلاقات الدولية، على تطوير وتنويع علاقاتها الخارجية تجاه دول الجنوب بشكل عام، خصوصا الدول العربية مع تركيز على المنطقة المغاربية، "لاعتبار الموقع الاستراتيجي لهذه البلدان".

ويضيف الكريني في تصريحه لهسبريس أن القارة الافريقية لا زالت "عذراء" وتغري الدول الكبرى، مع الأهمية الاستراتيجية الكبرى التي تحوزها الدول المغاربية من حيث الموقع، إضافة إلى ما قال عنها الكريني الإمكانيات المهمة من قبيل الغاز والنفط والفوسفاط والثروة الساحلية، وهي المقومات التي تعتبر من دواعي حضور الوفد التركي للمغرب هذه الأيام، يضيف الخبير في العلاقات الدولية.

من جهة أخرى، يرى الكريني أن الاهتمام التركي بالقارة الافريقية لا يُعدّ الأول من نوعه، بل منذ تسعينيات القرن الماضي، مثل إسرائيل والصين، في وقت بدأت تتراجع فيه العلاقات الافريقية مع دول تقليدية أمريكا وفرنسا، نظرا للرصيد التاريخي الاستعماري لهذه الدول، وهو ما جعل أطرافا جديدة، من بينها تركيا، يوضح ادريس الكريني، تدخل للتنافس على هذه القارة من منطق التعاون والاستثمار وتبادل المصالح وليس بمنطق امبريالي.

زيارة أردوغان دعم لإصلاحات المغرب..

ادريس بوانو، أحد مهندسي علاقات حزبي العدالة والتنمية المغربي والتركي، يقول في تصريح لهسبريس إن زيارة رجب طيب أردوغان للمغرب ستكون مناسبة لتعميق التشاور في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، فللبلدين، وفقا لبوانو، مصداقية كبيرة لدى المنتظم الدولي، لكونهما يتمتعان باستقرار سياسي ومناخ ديمقراطي، وأيضا بدينامية اقتصادية وتنمية اجتماعية.

ويضيف الخبير في العلاقات التركية المغربية أن الزيارة التركية تأتي في سياق دعم المسار "الإصلاحي" الذي سلكه المغرب منذ 2011، والمتمثل في إحداث التغيير والإصلاح داخل الاستقرار، وهو نفس المسار السياسي الذي اختارته تركيا في العشرية الأخيرة في إطار ما أسماه بوانو "الثورة الصامتة" التي قادها حزب العدالة والتنمية التركي، وأدّت إلى المكانة التي تبوأتها تركيا اليوم إقليميّا ودوليّا.

كما أفصح بوانو أن حجم الوفد الذي سيكون مصاحبا لرئيس الحكومة التركي سيضم أزيد من 300 رجل أعمال، وهو عدد ضخم، يرى فيه بوانو إشارة إيجابية وقوية لمدى حضور البعد الاقتصادي في أجندة الزيارة التركية، مشيرا في القوت نفسه أن العلاقات التجارية بين البلدين استطاعت أن تنتقل من حجم تبادلي بلغ 500 مليون دولار سنة 2006 إلى أكثر من مليار خلال سنة 2011، ما يدفع البلدين إلى السعي لرفع الرقم ليصل إلى خمسة مليارات دولار في السنوات القليلة المقبلة.

*******************

زيارة أردوغان على الجزيرة




إستقباله في المطار



زيارته للضريح محمد الخامس بالرباط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 0:12

تفاصيل زيارة أردوغان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 0:30

نأُمل التوفِيق للمغرب الشقيق ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 0:49

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
نأُمل التوفِيق للمغرب الشقيق ...

شكرا لك 3

يبدوا أن هناك أمور مهمة في هذه الزيارة

صناعات عسكرية و مدنية بين الطرفين 115
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sn-Army

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : احب السياسة و العسكرية
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 1339
معدل النشاط : 1789
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 12:37

تحية مني لاخواننا المغربيين اللذين فتحو الاندلس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 13:42

Youssef-Barça كتب:
@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
نأُمل التوفِيق للمغرب الشقيق ...


شكرا لك

يبدوا أن هناك أمور مهمة في هذه الزيارة

صناعات عسكرية و مدنية بين الطرفين
نعم ولكن هناك أمر مهم
بعد زيارة ولي العهد السعودي لتركيا وتوقيع اتفاقيات أمنيه وأقتصاديه ومذكرات تفاهم وتعزيز العلاقات
اليوم سيجتمع الرئيس التركي بالعاهلين المغربي والسعودي
وهاذا أمر مهم سيعزز الوحده والعلاقات وغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 15:09

@Sn-Army كتب:
تحية مني لاخواننا المغربيين اللذين فتحو الاندلس

شكرا لمرورك يا أخي

تحياتي الحارة لكم أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 15:50

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
Youssef-Barça كتب:



شكرا لك

يبدوا أن هناك أمور مهمة في هذه الزيارة

صناعات عسكرية و مدنية بين الطرفين
نعم ولكن هناك أمر مهم
بعد زيارة ولي العهد السعودي لتركيا وتوقيع اتفاقيات أمنيه وأقتصاديه ومذكرات تفاهم وتعزيز العلاقات
اليوم سيجتمع الرئيس التركي بالعاهلين المغربي والسعودي
وهاذا أمر مهم سيعزز الوحده والعلاقات وغيرها

من الرائع أن يجتمع الثلاثة معا

و نأمل حقا ان يساهم هذا في توطيد العلاقات بين البلدان الإسلامية الثلاثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 16:06

أردوغان يطلب من المغرب دعم تركيا في المحافل الدولية


الثلاثاء, 04 يونيو 2013




أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، وطلب من المسئولين في المغرب دعم تركيا في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بترشح أنقرة للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة بين 2015 و 2016، وترشح مدينة إزمير التركية لاستضافة فعاليات معرض إكسبو 2020، وترشح إسطنبول لاستضافة أولمبياد عام 2020 .
جاء ذلك في كلمة له خلال حضوره اجتماع وفدي البلدين عقب لقائه الثنائي مع نظيره المغربي "عبدالإله بنكيران" في الرباط، حيث أكد أردوغان أهمية التضامن بين البلدين في مجال السياسة الخارجية، كما لفت إلى توجيه الرئيس التركي عبدالله غل ، دعوة للملك المغربي، محمد السادس، لزيارة تركيا خلال العام الجاري.
وعقد رئيس الوزارء التركي رجب طيب أردوغان مؤتمرًا صحفياً مشتركًا مع نظيره المغربي بعد لقائهما، و تطرق أردوغان إلى مواضيع مختلفة وشدد على النقاط التالية :
- تركيا تدعم مرحلة المفاوضات لحل مسألة الصحراء الغربية في إطار معايير مجلس الأمن.
- تركيا لا تعترف بجبهة البوليساريو لكنها مستعدة لفعل ما بوسعها والتوسط لإزالة الخلاف بين المغرب والجزائر بسبب مشكلة الصحراء الغربية.
- أكثر من 200 رجال أعمال يرافق أردوغان خلال زيارته للمغرب.
- تركيا ماضية في دعم االلاجئين السوريين على أراضيها بكل ما بوسعها.
- لا يمكن أن تنجح مرحلة مؤتمر جنيف 2 حول سوريا إذا تم تجاهل إرادة المعارضة السورية.
- الرئيس السوري بشار الأسد متورط في مجازر وينتهج سياسة "تطهير عرقي".
تركيا تدعو مجلس الأمن للتحلي بمزيد من المسؤولية حيال الأوضاع في سوريا.
يشار أن أردوغان، بدأ أمس زيارة رسمية للمغرب تنتهي اليوم الثلاثاء في إطار جولة مغاربية تشمل أيضا الجزائر وتونس.
ويرافق أردوغان في زيارته وفد من شخصيات الدولة التركية، يضم نائبيه "بولنت أرينج" و"بكر بوزداغ"، ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو، ووالي اسطنبول "حسين عوني موتلو"، ومدير أمن إسطنبول "حسين جابكون"، ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية "سليمان سويلو"، ورئيس بلدية اسطنبول "كادير توب باش"، ورئيس حزب العدالة والتنمية لمدينة اسطنبول "عزيز بابوشجو"، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية "حمدي توبجو" وشخصيات أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 19:43

اخي بدون اسئلة تعرف جوابها مسبقا و هي ممنوعة من الطرح في المنتدى و تؤدي الى مشاكل


عدل سابقا من قبل المحارب المغربي في الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 19:59 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 19:51

ما على الرسول إلا البلاغ

كل ما فعلته هو نقل الخبر بالمصدر

هذا كلام السيد اردوغان و ليس كلامي

و كما يقول المثل المغربي السيد أردوغان أراد أن يتدخل بيننا بخيط أبيض

أي بحسن نية و حياد تام

فشكرا له على حرصه و إهتمامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 19:58

الله يسعد المغرب الغالى وتركيا .. احب تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 20:05

@ماهر كتب:
الله يسعد المغرب الغالى وتركيا .. احب تركيا

الله يسعدك يا أخي الكريم

كلنا نحترم تركيا فهي بلد مسلم و شقيق

نتمنى لهم كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:20

هل صحيح أن العاهل المغربي لم يلتقي او لم يستقبل أردوغان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:29

@Syrian Armed Forces كتب:
هل صحيح أن العاهل المغربي لم يلتقي او لم يستقبل أردوغان ؟

كان منشغل بالحديث مع العاهل السعودي وتناول الشاي وبعض المكسرات .. !

بربك هل سيأتي رئيس دوله لآرض معينه ولايستقبله الرئيس او الملك وهو بصحه جيده ؟
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:39

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
@Syrian Armed Forces كتب:
هل صحيح أن العاهل المغربي لم يلتقي او لم يستقبل أردوغان ؟


كان منشغل بالحديث مع العاهل السعودي وتناول الشاي وبعض المكسرات .. !

بربك هل سيأتي رئيس دوله لآرض معينه ولايستقبله الرئيس او الملك وهو بصحه جيده ؟
..
بربك هل هناك من داعي لهذا الاسلوب بالتهكم
ترددت بعض الاخبار على مواقع الانترنت برفض الملك المغربي استقبال اردوغان فأحبت التاكد من صحة الخبر او عدمها من الأخوة المغاربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:52

المسألة بكل بساطة و هي أن الملك في زيارة خاصة لفرنسا منذ أيام لهذا لم يستقبله.

و لا سبيل للتكهنات الأخرى غير المبنية على أسس صحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:54

@Syrian Armed Forces كتب:
@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:



كان منشغل بالحديث مع العاهل السعودي وتناول الشاي وبعض المكسرات .. !

بربك هل سيأتي رئيس دوله لآرض معينه ولايستقبله الرئيس او الملك وهو بصحه جيده ؟
..
بربك هل هناك من داعي لهذا الاسلوب بالتهكم
ترددت بعض الاخبار على مواقع الانترنت برفض الملك المغربي استقبال اردوغان فأحبت التاكد من صحة الخبر او عدمها من الأخوة المغاربة

اخي الكريم

اردوغان ليس رئيس تركيا بل رئيس الوزراء في تركيا اما الرئيس التركي فهو عبدالله غول و لهاذا لم يستقبله الملك و استقبله رئيس الوزراء المغربي بن كيران

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 0:55

@f22 raptor كتب:
المسألة بكل بساطة و هي أن الملك في زيارة خاصة لفرنسا منذ أيام لهذا لم يستقبله.

و لا سبيل للتكهنات الأخرى غير المبنية على أسس صحيحة
هذا ما كنت أبحث عنه بعض الحقيقة لاغير بعيدا عن الاعلام المغرض (كل الاعلام)
شكرا أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين