أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:38

ما مستقبل هاذه الطائرة بعد إقتناء الياك130


و هل من الممكن أن تحول إلى طائرة دعم خفيف المعروفة في الجزائربــ "النمور" ؟؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجر كهرمان

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:42

نعم الامثل تطويرها لتحمل صواريخ جو جو قصيرة المدى
وذخيرة متنوعة جو ارض

الافضل يكون التطوير روسي افضل من التشيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:47

@حجر كهرمان كتب:

نعم الامثل تطويرها لتحمل صواريخ جو جو قصيرة المدى
وذخيرة متنوعة جو ارض

الافضل يكون التطوير روسي افضل من التشيك

قصدك تحويلها إلى مقاتلة خفيفة


هاذا رائع لكن لا أظن أنها سوف تكون مناسبة!!!
6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجر كهرمان

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:57

@حجر كهرمان كتب:


لقد ذكرت هاذا في صلب الطرح
وهذي تسمى "النمر"
26
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:01

@حجر كهرمان كتب:


بالمناسبة ما إسم هاذه القنابل
كل ما أتذكره أن أسمائهم تحتوي رقم 250 و 500
6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:02

على الأرجح أنه ستمدد مدة خدمتها الى حين زيادة أعداد الياك-130 لأنه حاليا الألباتروس هي الطائرة الأساسية في أسراب التدريب المتقدم و هي جد ممتازة و مطورة بشكل يبعدها عن الخروج من الخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجر كهرمان

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:03

@xxSU-30xx كتب:
@حجر كهرمان كتب:


نعم الامثل تطويرها لتحمل صواريخ جو جو قصيرة المدى
وذخيرة متنوعة جو ارض

الافضل يكون التطوير روسي افضل من التشيك


قصدك تحويلها إلى مقاتلة خفيفة


هاذا رائع لكن لا أظن أنها سوف تكون مناسبة!!!




لن تكون مناسبة بل مثالية

طائرة خفيفة للاسناد مع مقطع عرضي راداري صغير ومحركين صغيرين
قاتلة وسريعة في الدوغ فايت مع صواريخ r-73
قنابل و صواريخ تلفزية موجهة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:07

@rafik pilote كتب:

على الأرجح أنه ستمدد مدة خدمتها الى حين زيادة أعداد الياك-130 لأنه حاليا الألباتروس هي الطائرة الأساسية في أسراب التدريب المتقدم و هي جد ممتازة و مطورة بشكل يبعدها عن الخروج من الخدمة.


ممكن موضوع يتحدث عن تطويرها
36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:07

@xxSU-30xx كتب:
@حجر كهرمان كتب:






بالمناسبة ما إسم هاذه القنابل
كل ما أتذكره أن أسمائهم تحتوي رقم 250 و 500




FAB-250 و FAB-100


عدل سابقا من قبل Solomon kane في الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:10

@Solomon kane كتب:
@xxSU-30xx كتب:





بالمناسبة ما إسم هاذه القنابل
كل ما أتذكره أن أسمائهم تحتوي رقم 250 و 500





FAB-250 و FAB-100


شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 21:48

@xxSU-30xx كتب:
@rafik pilote كتب:

على الأرجح أنه ستمدد مدة خدمتها الى حين زيادة أعداد الياك-130 لأنه حاليا الألباتروس هي الطائرة الأساسية في أسراب التدريب المتقدم و هي جد ممتازة و مطورة بشكل يبعدها عن الخروج من الخدمة.


ممكن موضوع يتحدث عن تطويرها
36


تفضل أخي 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الإثنين 3 يونيو 2013 - 21:56

@rafik pilote كتب:
@xxSU-30xx كتب:




ممكن موضوع يتحدث عن تطويرها




تفضل أخي

برغم من أني ضعيف في لغات
إلى أنه يبقى دليل تطويرها

-*-*-
في انتظار الجواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:02

سمعت أن :
L-39ZA
تحل مكان طائرات Mig-23BN المتقاعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 17:33

on june 27 , 2006 , AERO completed service life extension of a total of four l-39 ZA training and light attack aircraft for the algerian air force
The original 15 year service life was extended by 7 and half years with a prospect of further 15 years. Service life extension is expected to be ordered for further units in the near future
AERO delivered a total of 56 units of L-39 aircraft to algeria ( 7 L-39c in 1996 , 49 L-39 ZA starting from 1987 ).
The service life extension programs provided by AERO combine maintenance of fatigue critical parts of the airframe , application of new methods of anti-corrosion protection , which were note available in the period of L-39 production , and installation of the acceleration monitoring unit ( AMU ) , which monitors vertical loads, influencing the aircraft during its operations on , comparing this data with the experimental design and analytical data obtained during the developement and operation of the aircraft , the real service life of the airframe can be determined .
THe service life is note directly proportional to the number of flight hours , but especially to the type of operation , the so-called load spectra , which can considerably differ using the aircraft for navigation training or patrolling from the aircraft destined for training of combat missions or aerobatics , operation of individual aircraft in a fleet can be regulated , so as the airframe service life is spent evently , and using the data from the AMU can help better and advance define the scope of necessary repairs or decide on a larger scale upgrade of the aircraft

الترجمة

في 27 يونيو 2006، انتهت AEROمن تمديد زمن الخدمة لما مجموعه أربعة من طائرات التدريب و الهجوم الأرضي الخفيفة L-39 ZA لسلاح الجو الجزائري
تم تمديد زمن الخدمة الأصلي (15 سنة) بنسبة 7 سنوات ونصف مع احتمال بلوغ 15 سنة. ومن المتوقع طلب تمديد زمن الخدمة لطائرات أخرى في المستقبل القريب
سلمت AERO ما مجموعه 56 وحدة من L-39 إلى الجزائر (7 L-39C في عام 1996، 49 L-39 ZA بدءا من عام 1987).
برامج تمديد الخدمة التي تقدمها AERO تجمع بين صيانة الأجزاء المتعبة من هيكل الطائرة، وتطبيق أساليب جديدة لحماية ومكافحة التآكل، والتي لم تكن متاحة في الفترة انتاج L-39 ، وتركيب وحدة الرصد تسريع (AMU )، التي تراقب الأحمال الرأسية، والتأثير على الطائرات أثناء عملياتها ، مقارنة هذه البيانات مع التصميم التجريبي والبيانات التحليلية التي تم الحصول عليها خلال التطوير وتشغيل الطائرات، و مدة الخدمة الحقيقية لهيكل الطائرة يمكن تحديده.
ملاحظة : مدة الخدمة تتناسب طرديا مع عدد من ساعات الطيران، ولكن بشكل أخص مع نوع مهامها، ما يسمى أطياف الحمل، فهناك فرق كبير بين استخدام طائرات للتدريب، الملاحة أو دوريات و طائرات مستعملة في التدريب على المهام القتالية أو الأكروبات، يمكن تنظيم تشغيل الطائرات الفردية في الأسطول، وذلك ينقص من مدة استمرار هيكل الطائرة ، وباستخدام بيانات من (AMU) يمكن أن تساعد أفضل وتحديد مسبقا نطاق الإصلاحات اللازمة أو اتخاذ قرار بشأن تطوير الطائرة على نطاق أوسع.

يعني في الخلاصة هو تجديد و صيانة أكثر منه تطوير و في كلتا الحالتين يمدد عمر الخدمة للطائرة و بالتالي لن تخرج من الخدمة 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 20:03

جيد جداا

14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إستفسار عن مستقبل L-39C في القوات الجوية الجزائرية...؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين