أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
captinahmad123

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 105
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 16:56


"سد النهضة" مشروع وطني قومي ومحل توافق عام لدى الإثيوبيين سد النهضة
"أحمد حسين" شاب إثيوبي مسلم من قبيلة "أمهرة"،
عمره 24 عاما ويتحدث العربية بطلاقة. يدرس الهندسة المدنية في الولايات
المتحدة الأمريكية، وزار مصر وله أصدقاء مصريون وعرب، ضايقه ما ينشرونه من
أخبار يرى أنها "كاذبة ومغلوطة" عن "سد النهضة"، فقرر أنه يتعين عليه
"كأحد أبناء تلك البلاد" أن يشارك أصدقاءه المزاج العام للشعب الإثيوبي
تجاه القضية.


فعبر حسابه على موقع "فيس بوك"، بدأ حسين كلامه بتأكيد أن
"السد يعتبر مشروعا وطنيا قوميا ومحل توافق عام عند الإثيوبيين، الذين
يرون أنه مشروع تنموي سيساعد في حل أزمة الكهرباء، التي لا تصل إلا إلى
17٪ من السكان البالغ عددهم 93 مليون نسمة، إضافة إلى العائد الاقتصادي من
عملية تصدير الكهرباء إلى الدول المجاورة"، وهو ما ينفي، بحسب قوله، ما
يتردد في وسائل الإعلام المصرية هذه الأيام، من أن قرار بناء السد كان
بإيعاز من الولايات المتحدة وإسرائيل، وأن الدولتين تمولان تكلفة بناء
السد.


ونفى الشاب الإثيوبي صحة ما تردد من أن الشركة التي ستتولى
بناء "سد النهضة" إسرائيلية، مشددا على أنها إيطالية تدعى Salini
Costruttori، وتعاونت بلاده معها لإتمام ثلاثة مشروعات قبل ذلك.


وأوضح أن السد، الذي ستبلغ تكلفة بنائه 4.8 مليار دولار،
ستموله إثيوبيا على قسمين؛ الأول يبلغ 1.8 مليار دولار لشراء التوربينات
والمعدات الكهربائية لمحطات الطاقة الكهرومائية عبر بنوك صينية، والثاني
يبلغ ثلاثة مليارات دولار، وستموله الحكومة ذاتيا باكتتاب عام يُطرح في
السوق، إضافة إلى إجبار موظفي الدولة على التبرع بما يعادل مرتب شهر في
السنة حتى الانتهاء من بناء السد، مشيرا إلى جدية الحكومة الإثيوبية في
ذلك واعتقالها من يعترض عليه، حتى أنها حكمت بحبس صحفي يدعى "ريؤت ألِمو"
عامين بتهمة الإرهاب، لنشره مقالا يندد بهذا الإجراء.


وعاد حسين ليؤكد أنه يندهش حين يسمع الحديث عن دور مصر
الكبير في إفريقيا، وعن عبدالناصر حاضن القارة السمراء وداعمها، لافتا إلى
أن المواطن الإثيوبي لا يعرف من هو عبدالناصر ولم يسمع عنه قبل ذلك، ولا
يرى في مصر إلا "دولة عنصرية وأكبر أسباب غياب التنمية والتقدم الاقتصادي
في دول حوض النيل، بإصرارها على الاستحواذ على نصيب الأسد من مياه النهر"،
قبل أن يضيف أن "الإثيوبي يرى مصر كما يرى المصري إسرائيل بالضبط؛ دولة
مُصِرَّة على اتفاقية أُبرمت في عهد الاستعمار البريطاني لتكييف مصالحه في
مصر دون الأخذ برأي الشعوب، وما زالت تصر على حصتها غير العادلة دون
الالتفات إلى الجهود الدبلوماسية التي اتفقت عليها جميع دول الحوض، أو حتى
محاولة المقاربة بين وجهات النظر، كما أنها تثير القلاقل السياسية
والانشقاقات وتدعم المجموعات المسلحة، كما أنها دولة ثانوية لدى الشعوب
الإفريقية، ولا يرونها إلا عائقا أمامهم".


وتطرق إلى الحديث عن سبب إصرار إثيوبيا على بناء "سد
النهضة" في هذا التوقيت بالذات، وسبب عدم استغلالها لمصادر طبيعية أخرى
لتوليد الطاقة، مؤكدا أنه "من البلاهة السياسية" ألا تستغل إثيوبيا ضعف
وترهل السياسة المصرية في الوقت الحالي للبدء في إنشاء السد، مع وجود
تأييد سياسي قوي من الدول الإفريقية، التي ستشكل ورقة ضغط قوية لمطالبة
مصر والسودان بالموافقة على تعديل البنود المتعلقة بحصص المياه لكل دولة.


وختم حسين حديثه بالإشارة إلى أن الإثيوبيين يرون إصرار مصر
على تنفيذ اتفاقية 1959 استمرارا لسياسات استعمارية، مشددا على أنهم لا
يمانعون في استغلال الموارد الطبيعية الأخرى وإقامة مشروعات لتوليد
الكهرباء من مساقط المياه على روافد النيل، حتى لو أثر ذلك على حصتي
السودان ومصر، اللتان يراهما "غير عادلتين"، متعجبا من إصرار الحكومة
المصرية على الاعتماد في 97% من حاجتها المائية على مياه النيل، رغم أن
لديها ساحلين بحريين يمكن استغلالهما.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد نيوز

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2013
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 124
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 17:15

يا اخي لا تنظرو الى كلام هؤلاء ولا تنقلو ما يقومون به هي حملة تستهدف مصر ادا كانت هناك دولة تلام على ما يحصل فهي مصر بدون تحديد...............................
احسن حل لهده المشكلة اللتي يتم تداولها مند مدة طويلة هو عودة مصر الى افريقيا وهو الخطاء اللدي ارتكبته القيادة المصرية مكان مصر في افريقيا عليها بالعودة سريييييييييييييييعا جدا مع ان ما ضاع صعب ان يصلح في ايام لكن لمصر اصدقاء في القارة تستطيع ان تعمل معهم على الاقل لضروف مصر الحالية .
من يتكلم عن شن هجمة لتدمير السد لا يدرك ان للامر مخاطر كبرى ومصر غير قادرة على تحمل تبعات عمل عسكري اقتصاديا و سياسيا ..
بالتوفيق لمصر و اتمنى ان تعود مصر كما كانت ايام عبد الناصر الدي كان يضع افريقيا على راس اولويات مصر و الان ما تركته مصر احتلته دول لا تحب الخير لكم .


عدل سابقا من قبل محمد نيوز في السبت 1 يونيو 2013 - 17:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karimayman

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 20/04/2013
عدد المساهمات : 216
معدل النشاط : 179
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 17:23

انشاء الله هنهدلكوا السد ويا اخ محمد نيوز مصر هترجع لافريقيا على انها المارد الذى لايستطيع احد ان يقف امامه وليس مجرد مطيباتى معدش غير الدول النكرة دى وتشبهنا باسرائيل يعرف ايه الاثيوبى دا عن مصر ميعرفش انها اكتر دولة عانت فى التاريخ بسبب اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yopak

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 30/09/2012
عدد المساهمات : 99
معدل النشاط : 76
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 17:30

اثيبيب مين؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد نيوز

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2013
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 124
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 17:52

@karimayman كتب:
انشاء الله هنهدلكوا السد ويا اخ محمد نيوز مصر هترجع لافريقيا على انها المارد الذى لايستطيع احد ان يقف امامه وليس مجرد مطيباتى معدش غير الدول النكرة دى وتشبهنا باسرائيل يعرف ايه الاثيوبى دا عن مصر ميعرفش انها اكتر دولة عانت فى التاريخ بسبب اسرائيل
.........................
ويا اخ...............................حرف .ي. صعبان عليك صح؟
ان شاء الله انا قصدي ان مصر ترجع لمصالحها مصالحها في افريقيا كبيرة ولا يصح تركها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karimayman

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 20/04/2013
عدد المساهمات : 216
معدل النشاط : 179
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 18:04

@محمد نيوز كتب:
@karimayman كتب:
انشاء الله هنهدلكوا السد ويا اخ محمد نيوز مصر هترجع لافريقيا على انها المارد الذى لايستطيع احد ان يقف امامه وليس مجرد مطيباتى معدش غير الدول النكرة دى وتشبهنا باسرائيل يعرف ايه الاثيوبى دا عن مصر ميعرفش انها اكتر دولة عانت فى التاريخ بسبب اسرائيل
.........................
ويا اخ...............................حرف .ي. صعبان عليك صح؟
ان شاء الله انا قصدي ان مصر ترجع لمصالحها مصالحها في افريقيا كبيرة ولا يصح تركها .


متزعلش يا اخى يا اخى يا اخى 3 مرات اهيه علشان متزعلش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد نيوز

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2013
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 124
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 18:22

@karimayman كتب:
@محمد نيوز كتب:

.........................
ويا اخ...............................حرف .ي. صعبان عليك صح؟
ان شاء الله انا قصدي ان مصر ترجع لمصالحها مصالحها في افريقيا كبيرة ولا يصح تركها .


متزعلش يا اخى يا اخى يا اخى 3 مرات اهيه علشان متزعلش
71 لا انا مش زعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   السبت 1 يونيو 2013 - 22:54

هذه نظرة المواطن الاثيوبي الي مصر وبه جزء كبير جدا من الصحة وازيد عليه اذا كان هناك الكثير من ابناء مصر يريدو الجيش حرق سيناء علي راس اهل سيناء اذا كان هناك من ابناء مصر لا يريد ان يشاهد مدي الظلم والقهر الفادح الذي تعرض له ابناء سيناء حتي في ظل نظام ادعي القومية والاشتراكية وزعامة الامة العربية ..........المصريين نظرة الكبر والغطرسة والقوة تسود لديهم عندما يظنون ان الطرف الاخر ضعيف واذا كانت اسرئيل هي المحرك يبقه دعك من اثيوبيا وتكلم مع اسرئيل او حرك جيوشك الي اسرئيل والمثل المصري الشهير يقول(لتقتل الثعبان اضرب راسه وليس ذيله)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
captinahmad123

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 105
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   الأحد 2 يونيو 2013 - 8:03

@hnh_75 كتب:
هذه نظرة المواطن الاثيوبي الي مصر وبه جزء كبير جدا من الصحة وازيد عليه اذا كان هناك الكثير من ابناء مصر يريدو الجيش حرق سيناء علي راس اهل سيناء اذا كان هناك من ابناء مصر لا يريد ان يشاهد مدي الظلم والقهر الفادح الذي تعرض له ابناء سيناء حتي في ظل نظام ادعي القومية والاشتراكية وزعامة الامة العربية ..........المصريين نظرة الكبر والغطرسة والقوة تسود لديهم عندما يظنون ان الطرف الاخر ضعيف واذا كانت اسرئيل هي المحرك يبقه دعك من اثيوبيا وتكلم مع اسرئيل او حرك جيوشك الي اسرئيل والمثل المصري الشهير يقول(لتقتل الثعبان اضرب راسه وليس ذيله)

خليها ينظرو كدة لينا بس بردة مكنوش يقدرو يعملو كدة فى عهد السادات او اى رئيس سابق
هما استغلو الازمة السياسية وضعف البلد وضعف رائيسها لوضع القواعد والبناء
وعلى فكرة اهل سيناء مش المظلومين بس مصر كلها كانت مظلومة
روح شرم وشوف البدو عاشين ازاى اقل واحد فيهم راكب عربية ومعاة فلوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا   الأحد 2 يونيو 2013 - 20:03


اسرائيل تستغل ضعفاء النفوس في اثيوبيا
وتمولهم ليدرئوا عنها
واثيوبيا تستغل الاوضاع الراهنه في مصر الحبيبه
و تريد خلق شهره لها
كمان مننسيش العامل الرئيسي في اللي عايزين يخلقوا الجو المناسب من الداخل
و عايزين يوزعوا الجيش
واقحامه في اكثر من بؤره
لامه معرفوش يدوه من الداخل و عايزين يدوه من الخارج
اطمأنه مصر قويه برجالها المخلصين

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مواطن إثيوبي: مصر "عنصرية" ونكرهها كما تكرهون إسرائيل.. ومن البلاهة عدم استغلال ضعفها سياسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين