أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القدرات العسكرية لحركة "حماس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القدرات العسكرية لحركة "حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
geo14rche

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : يتنكرز عندما اسمع من يتكلم بطائفية
التسجيل : 16/04/2008
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 13
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الخميس 8 يناير 2009 - 2:12

كل فصيل فلسطيني في قطاع غزة له جناح عسكري خاص به، فبالإضافة إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام، التي تعد الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، هناك سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب الأقصى التابعة لحركة فتح، وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وكتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتائب أحمد جبريل، التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وغيرها.
إلا أن كتائب القسام تعد الأكثر عدداً والأفضل تجهيزاً من بين تلك المنظمات العسكرية. ومع أنه لا يمكن الجزم بما تمتلكه الكتائب من قدرات عسكرية، فإنه يمكن التوصل إلى تصور تقريبي لنوعية هذه القدرات وحجمها، بالاستناد إلى مصادر حركة "حماس" (وخصوصاً موقع جناحها العسكري على الإنترنت)، والمصادر الأجنبية المتخصصة بالشؤون العسكرية (والتي تعتمد في معظم معلوماتها إلى المصادر الإسرائيلية).
عدد القوات
لم تكشف حركة "حماس" عن عدد قواتها بدقة، إلا أن تصريحات قادتها السياسيين والعسكريين تصفهم "بالآلاف"، ويقول موقع "غينيز" العسكري إن لدى حماس 20 ألفاً من المقاتلين. ومع ذلك يجب التمييز هنا بين العناصر المحترفة أو المدربة بشكل جيد، وتلك القادرة على حمل السلاح، والتي يمكن أن تضاف إلى القوة القتالية حين الحاجة.
العتاد العسكري
بالنظر إلى أن قوة حركة حماس التنظيمية والسياسية تتركز في قطاع غزة، فإن ثقلها العسكري يقع بالنالي في القطاع. ورغم أن الحركة كانت تحاول تجهيز نفسها عسكرياً عبر سوق السلاح السوداء الإسرائيلية، ومن خلال التهريب عبر الأنفاق على الحدود مع مصر، وربما من خلال التهريب عبر البحر، فإن عجز هذه المصادر عن تلبية احتياجاتها، وخصوصاً في ظل الحصار وإغلاق المعابر المفروض من قبل الطرف الإسرائيلي، وتشدد الجانب المصري في مراقبة الحدود، فضلاً عن استهداف إسرائيل المتكرر للأنفاق، دفعها إلى تعويض ذلك العجز بتطوير الأسلحة ذاتياً.
لذا تعد كتائب القسام صاحبة السبق في مجال تطوير الأسلحة وتصنيعها، ويبدو أنها حرصت على نقل خبرتها تلك إلى الأجنحة العسكرية الأخرى، ما جعلها تصنع هي أيضاً أسلحتها الخاصة بها.
ولا يعرف كمية العتاد العسكري لدى كتائب القسام، وخصوصاً من صواريخ أرض - أرض وقذائف الهاون (المورتر)، إلا أنه خلال العمليات الأخيرة أطلقت الكتائب أكثر من 300 صاروخ وقذيفة هاون على الأراضي الإسرائيلية، في حين أن موقع "غلوبال سيكيوريتي"، المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية، يذكر أن الكتائب أطلقت في عام 2008 وحده 3278 صاروخاً وقذيفة هاون على إسرائيل (بواقع 1750 صاروخاً، و1528 قذيفة).
وتقول المصادر العسكرية الإسرائيلية إن القدرة الصاروخية لحماس انخفضت إلى 50 في المائة عقب الهجمات الإسرائيلية عليها، وتؤكد قولها هذا بالإشارة إلى أن وتيرة إطلاق الصواريخ أخذت بالتناقص منذ اليوم الأول للعمليات، إذ أطلقت في ذلك اليوم 130 صاروخاً على إسرائيل، في حين أن المتوسط انخفض بعد ذلك إلى أقل من 40 صاروخاً.

وفيما يلي نبذة عن أسلحة كتائب القسام:
صاروخ القسام
هذا صاروخ أرض- أرض مصنوع من مواد محلية، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى اسم الشيخ عز الدين القسام الذي قاد ثورة عام 1936 ضد قوات الانتداب البريطاني والمليشيات اليهودية المسلحة. ويبدو أن النسخة الأولى للصاروخ صنِّعت في 2001، وأنتجت الكتائب حتى اللحظة طرازاً ثالثاً منه (قسام 3)، الذي يصل مداه إلى 10-12 كيلومتراً، أما حمولة رأسه من المتفجرات فتبلغ من 10 إلى 20 كيلوغراماً من مادة TNT شديدة الانفجار. ويتم إطلاق الصاروخ من على حامل بثلاث أرجل. وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية عام 2006 أن الكتائب أنتجت "قسام 4" الذي يصل مداه إلى 17 كيلومتراً.
ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أطلقت الكتائب أكثر من 191 صاروخ "قسام"، حسب البيانات الصحفية للكتائب.

صاروخ غراد
هذا أيضاً صاروخ أرض- أرض، لكنه ليس مصنوعاً محلياً، بل مهرب من الخارج. وهو صاروخ كاتيوشا محسن، من صنع روسي في الأصل، إلا أن دولاً عديدة في العالم تقوم بتصنيعه، ويبلغ مداه الأقصى 20 كيلومتراً.
وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن الصواريخ الفلسطينية التي وصلت إلى مدى 40 كيلومتراً، وسقطت على بئر السبع، هي من صنع صيني، من عيار 122 ملم، وهي تختلف عن صواريخ غراد المعروفة، ويخمنون بأنها من نوع (WS-1E).
ويشار إلى أن كتائب القسام استخدمت صواريخ غراد إبان العملية العسكرية الأخيرة لأول مرة، مطلقة أكثر من 81 صاروخاً من هذا النوع، كما ورد في بياناتها العسكرية.
صواريخ فجر -3
تدعي المصادر الإسرائيلية أن "حماس" تملك صواريخ فجر-3 الإيرانية الصنع، والتي يصل مداها إلى 45 كيلومتراً، إلا أن الحركة لم تؤكد هذا الزعم.

قذائف الهاون
نجحت الفصائل الفلسطينية في تهريب قذائف الهاون إلى قطاع غزة بداية الانتفاضة الثانية عام 2000، وبسبب حاجتها إلى مخزون من هذه القذائف، صنعت الكتائب قذائف الهاون من عيار 60 ملم وعيار 80 ملم، وكذلك من العيارات الثقيلة.

وكانت الكتائب تستخدم قذائف الهاون في البداية لقصف المواقع والثكنات والتحصينات العسكرية الإسرائيلية حين كانت في قطاع غزة، إلا أنه بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة عام 2005، أخذت الكتائب تصنع القذائف ذات العيارات المتوسطة، وأصبحت تضرب بها المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع.
وفي الآونة الأخيرة، امتلكت الكتائب قذائف الهاون من العيار الثقيل، التي استخدمتها في قصف المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وخصوصاً خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أطلقت أكثر من 28 قذيفة.
قذائف وعبوات مضادة للمدرعات
بالإضافة إلى الأسلحة السابقة، توجد لدى الكتائب - حسب قولها - أسلحة مضادة للدروع والتحصينات، مثل قاذف "الياسين" الخارق للدروع. وثمة طراز آخر متفجر ضد الأفراد والمنشآت، وهذا السلاح فردي يُحمل على الكتف، وهو عبارة عن ماسورة مفرغة مفتوحة الطرفين قطرها الداخلي 40 ملم، وله نظام توجيه وتسديد، ويصل حتى 150 متراً .
وكذلك صاروخ "البتار" المضاد للدروع، الذي أنتج أول مرة عام 2003، ويعتبر صاروخاً ذكياً، فإذ أنه لا يحتاج لوجود العنصر البشري في المكان الذي يُطلق منه. وهذا الصاروخ ينصب على الأرض ولا يحمل على الكتف، ويتم تشغيله بواسطة جهاز للتحكم عن بُعد، ويصل مداه لمسافة كيلومتر واحد، وهو عبارة عن ماسورة طولها متر تقريباً وقطرها 6 إنشات، بداخلها مقذوف صاروخي يشبه قذيفة "آر بي جي"، ويستطيع حمل أكثر من أربعة كيلو غرامات من المواد المتفجرة.
كما طورت الكتائب ما أسمتها "عبوة الخرق" ذات الحشوة الجوفاء، التي تستخدمها لتفجير الدبابات، وبواسطتها تمكنت من تفجير دبابة ميركافا يوم 15/2/2003، ما أدى إلى تدمير الدبابة واشتعال النار فيها، على حد قولها.


الحزام الناسف/العبوات الناسفة
يصنع الحزام الناسف من متفجرات توضع في حزام يتم لفه حول الجسد. ويعد هذا السلاح من أوائل الأسلحة التي استخدمتها الفصائل الفلسطينية، ولاسيما حركتا حماس والجهاد الإسلامي، وأكثرها شهرة، وخاصة قبل الانتفاضة الثانية. ويلحق بهذا السلاح العبوات الناسفة، والسيارات المفخخة، وكان يحيى عياش، الذي تطلق عليه حماس لقب "المهندس" الشخصية الأبرز في مجال تصنيع وإعداد المفخخات، لذا كان المطلوب رقم واحد لدى إسرائيل، إلى أن اغتالته في شمال قطاع غزة في 1996 باستخدام عبوة ناسفة زرعت في هاتف نقال.

القنبلة اليدوية
تصنع "القسام" قنابل يدوية من أنواع خاصة من البلاستيك والحديد، ويصل مدى القنبلة المقذوفة إلى 150 متراً على الأقل، وتم إنتاجها في العام 2000.
أسلحة أخرى
كما تمتلك حماس قذائف "آر بي جي" المعروفة، والأسلحة الرشاشة الخفيفة، والرشاشات المضادة للطائرات، التي قد تكون استخدمتها في إسقاط طائرة الاستطلاع (من دون طيار) التي قالت إنها أسقطتها في رفح.
ومع بدء العمليات البرية الأخيرة، أعلنت الكتائب أنها "مازالت تحمل مفاجآت للعدو الصهيوني"، وكانت إحدى المفاجآت تدمير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا 4 بقذيفة بي 29 المتطورة، على حد قولها.

أبرز القادة العسكريين
من أبرز القادة العسكريين الأحياء محمد ضيف، الذي يقال إنه هو القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، والذي يتصدر قائمة الملاحقين من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، لذا هو مختفٍ منذ سنوات، ولا يعرف عنه أي شيء.
أما أبرز القادة الذين لقوا حتفهم، فهم: المهندس يحيى عياش، ومحيي الدين الشريف، الذي كان تلميذاً لعياش، ويطلق عليه "المهندس رقم 2"، وأيمن حلاوة الذي كان قائد الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة نابلس، وعادل عوض الله الذي أصبح بعد مقتل عياش المطلوب رقم واحد لدى القوات الإسرائيلية.

نقلا عن cnn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدوله

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 08/07/2008
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 39
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الخميس 8 يناير 2009 - 2:37

الله بنصرهم

لاكن لاسلحه التىى معا اسرائيل مطوره جدا ولا تواثر فيهم هذي الاسلحه


سؤال: ليش العرب مايدعمون حماس بالاسلحه المطوره ؟؟ من غير لاحد يدري !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 1:02

الله ينصرهم على العدو

ولكن نخاف ان النصر اذا حصل يهدى لا ايران

ثاني شي لا يوجد واحد في المئه من المقارنه بين حماس واسرائيل

ياخوان غزه مدمره من الداخل ولا نسى العملاء داخل غزه للاسف

حيث يقومون وبزرع رقائق اكترونيه في المنازل والسيارات للاشخاص

المستهدفين من اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 9:30

أولا الأنظمة العربية ليست فوق مستوى الشبهات وهذا منتدى يعبر كل فيه عن رأيه وليس مدرسة أو معتقل.. نتمنى أن يتوقف هذا التعسف وفرض الرأى والكيل بمكيالين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 11:18

ربما يجب ان اشرح اكثر ليفهم العرب

اولا لولا هذا النهج التخويني بين العرب بعضهم وبعض

لكنا الان دولة عربية واحده ولذلك نحن متفرقين لان الاستعمار زرع فينا ان نخون بعضنا البعض

ونتيجية تفرقنا تجراء اذل خلق الله بن يهود للاعتداء على اراضينا واحتلالها وقتل اخواننا

واكثر ما فعل العرب ماذا ؟؟؟؟ شتم بعضهم البعض

كل واحد يدعي البطولة لكن تعال يا اخي ونفذ ما تقول .. لا حياة لمن تتادي

ومازلنا في نفس الدائرة المملة والمغلقة

الجيل الشاب الحالي يستخدم نفس الحماقة ويقع في نفس الغلطة وبكل غباء

هدفنا السامي في منتدى الجيش العربي هو خلق جو من التالف و المحبه

هو توعية الشباب و الاجيال القادمة ان قوتنا هي توحدنا

واننا نكمل بعضنا البعض

كنت اتوقع ان يخرج من احد هذى المنتديات العسكرية المنتشرة على النت يوم ما جيل يعيد العزة للامة الاسلامية

لكن للاسف نحتاج قران اخر من الزمان واعتقد ان العرب لن يتدعو كونهم عرب

كان الحري بكم قبل التهم او السب ان تبحثو عن حلول لاخواننا في غزة ولو بافكار بسيطة

هل ادلكم على الفرق بين رد الفعل الايجابي و رد الفعل السلبي

انظرو هنا

http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t7230.htm


هذا موضوع لاخوانا انور الشراد الرجل اغتاظ لما يصيب اخوانه في غزة فذهب يبحث عن حل

بما اعطاه الله من علم ولم يذهب مثل البعض للبحث عن اثارة الفتن و المشاكل

والغريب ومع ان الموضوع له فترة لم اجد ولا تعليق من شلة الشاتمين

ربما لا يستطيعون استخدام ذلك الجزء الذي في اعلى الراس و المسى عند البشر مخ بشري

ولو كان لهم هذا الجزء ما انصرفو الى شتم بعضهم وتخوين قيادتهم وتركو اساس المشكلة

عظم الله اجرنا في شباب الامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 11:34

اصلاح الأمة يأتى بانتقاد من يخطىء وتعرية من يخون أما أن نمثل أن كله تمام وندفن رؤوسنا فى الرمال فسنظل على ما نحن فيه من بلاء .. على العموم ارادة الله نافذة ونرى بشائر انتصار الحق وخذلان الظالمين قد بدئت تتوالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 11:46

@ذو الفقار كتب:
اصلاح الأمة يأتى بانتقاد من يخطىء وتعرية من يخون أما أن نمثل أن كله تمام وندفن رؤوسنا فى الرمال فسنظل على ما نحن فيه من بلاء .. على العموم ارادة الله نافذة ونرى بشائر انتصار الحق وخذلان الظالمين قد بدئت تتوالى.

وهل تسمي الشتم اصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل لديك دليل على ان هناك من خان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تملك دليل يا اخي

ومن قال لك ادفن راسك او ادفن قدميك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mestanik

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 02/07/2008
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 2
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 14:03

يا بانى انا معاك فى اننا بنرتكب بحماقة نفس الغلطة اللى عملها اللى قبلنا و اللى موصلانا للى احنا فيه
و معاك ان اول خطوة اننا مانقولش انتم عملتم او سويتم او بتعملوا او بتسوا لان الماضى و الحاضى مخزيين و مليانيين بالفضائح و الاشياء التى يندى لها الجبين و برضه كل العرب مسئوليين مافيش حد ماعندوش اللى يكسفه و يعره سواء على الصعيد الداخلى او الخارجى
و الحل الوحيد اننا نفكر فى المستقبل و نشوف بكرة احنا كشباب و ككبار بكرة المفروض نعمل ايه
لكن برضه يا بانى بصراحة و من غير زعل بجد اول حاجة ناقصة المنتدى ده لغة حوار راقية بين كل الاعضاء و كمان المشرفين و برضه من غير زعل محدش فينا اتعلم اللغة ديه فى وسط جو الهتافات و الاتهامات اللى نشأنا فيه فى النظام العربى ككل
يبقى اول حاجة كل واحد سواء من المشرفين او الاعضاءيفكر فى كلامه و يلتزم بأداب الحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admiral

جــندي



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : C.N.C Operator
التسجيل : 09/01/2009
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 9 يناير 2009 - 20:20

لا يكلف الله نفس إلا وسعها

الله يثبتهم ويزيدهم قوة الى قوتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azza1984

جــندي



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 10/09/2008
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 6
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 يناير 2009 - 22:24

أشد ما أضر بي  حركة حماس خيانة الحكومة المصرية العميلة للصهاينة اللهم حرر أرض الكنانــــنة من حكومة مبارك العميلة التي تحاصر الشعب الأعزل  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   السبت 17 يناير 2009 - 11:54

النظام المصرى أضر بمصر والأمة فعلا وصار مكشوفا للشعب المصرى والشعوب العربية بل وحتى فى الغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسرالمصرى

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 02/09/2007
عدد المساهمات : 279
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الإثنين 19 يناير 2009 - 12:13

@ذو الفقار كتب:
النظام المصرى أضر بمصر والأمة فعلا وصار مكشوفا للشعب المصرى والشعوب العربية بل وحتى فى الغرب.

نسبه كبيره من المصريين مع الرئيس مبارك فالسياسه الخارجيه وخصوصا موضوع غزه هذا
استطيع ان اقول انها نسبه تتعدى 85%
ومن يتحدث عن اشياء اخرى مثل الحرب يمكن ان اصفه
الى ايده فالميه مش زى الى ايده فالنار




النسرالمصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الإثنين 19 يناير 2009 - 12:28

@النسرالمصرى كتب:
@ذو الفقار كتب:
النظام المصرى أضر بمصر والأمة فعلا وصار مكشوفا للشعب المصرى والشعوب العربية بل وحتى فى الغرب.

نسبه كبيره من المصريين مع الرئيس مبارك فالسياسه الخارجيه وخصوصا موضوع غزه هذا
استطيع ان اقول انها نسبه تتعدى 85%
ومن يتحدث عن اشياء اخرى مثل الحرب يمكن ان اصفه
الى ايده فالميه مش زى الى ايده فالنار




النسرالمصرى

خطأ .. غالبية الشعب المصرى لا تؤيد مبارك ولا النظام المصرى الحالى .. وردة الفعل الشعبية تثبت ذلك.. ونحن نريد موقف مشرف داعم للمقاومة وليس ضدها ولا نريد تصدير الغاز المصرى لأعدائنا على عكس ما يفعله النظام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسرالمصرى

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 02/09/2007
عدد المساهمات : 279
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الإثنين 19 يناير 2009 - 12:46

@ذو الفقار كتب:
@النسرالمصرى كتب:
@ذو الفقار كتب:
النظام المصرى أضر بمصر والأمة فعلا وصار مكشوفا للشعب المصرى والشعوب العربية بل وحتى فى الغرب.

نسبه كبيره من المصريين مع الرئيس مبارك فالسياسه الخارجيه وخصوصا موضوع غزه هذا
استطيع ان اقول انها نسبه تتعدى 85%
ومن يتحدث عن اشياء اخرى مثل الحرب يمكن ان اصفه
الى ايده فالميه مش زى الى ايده فالنار




النسرالمصرى

خطأ .. غالبية الشعب المصرى لا تؤيد مبارك ولا النظام المصرى الحالى .. وردة الفعل الشعبية تثبت ذلك.. ونحن نريد موقف مشرف داعم للمقاومة وليس ضدها ولا نريد تصدير الغاز المصرى لأعدائنا على عكس ما يفعله النظام.

عزيزى انت لم تقرأ كلامى بوضوح
انا اقول السياسه الخارجيه
وغزه بشكل اخص




النسرالمصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد المصري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 62
المهنة : Mining engineer
المزاج : خائف علي وطني الكبير
التسجيل : 30/03/2008
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 5
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 23 يناير 2009 - 19:22

السلام عليكم نحن لا نحن علي اي دولة عربية لكن علي الانظمة التي هي بمثابة جنود شطرنج و والذي يلعب بهم هو الامريكان الرجاء اعطيني دولة عربية قرارها مستقل 100 % اتحداك
وطبعا هيطلع لينا حبيبنا هيحذفوا المشاركة لية لانهم مش عارفين يوجهوا الحقيقة

ونحن نلوم الاول انفسنا لاننا لم يعد لنا ارادة حقيقة في تغير هذة الاتنظمة التي اصبحنا لهم مجرد عبيد الا ما رحم الله من حكام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 23 يناير 2009 - 22:04

@جندي مهمات كتب:
الله ينصرهم على العدو

ولكن نخاف ان النصر اذا حصل يهدى لا ايران

ثاني شي لا يوجد واحد في المئه من المقارنه بين حماس واسرائيل

ياخوان غزه مدمره من الداخل ولا نسى العملاء داخل غزه للاسف

حيث يقومون وبزرع رقائق اكترونيه في المنازل والسيارات للاشخاص

المستهدفين من اسرائيل

يا جندى مهمات ربنا يكرمك احنا بنتكلم عن قدرات حماس ملنا و ايران
على فكرة جزء من النصر بسبب ايران التى تدفع اثمان الاسلحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسرالمصرى

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 02/09/2007
عدد المساهمات : 279
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   السبت 24 يناير 2009 - 11:53

@sherifmedhat كتب:
@جندي مهمات كتب:
الله ينصرهم على العدو

ولكن نخاف ان النصر اذا حصل يهدى لا ايران

ثاني شي لا يوجد واحد في المئه من المقارنه بين حماس واسرائيل

ياخوان غزه مدمره من الداخل ولا نسى العملاء داخل غزه للاسف

حيث يقومون وبزرع رقائق اكترونيه في المنازل والسيارات للاشخاص

المستهدفين من اسرائيل


يا جندى مهمات ربنا يكرمك احنا بنتكلم عن قدرات حماس ملنا و ايران
على فكرة جزء من النصر بسبب ايران التى تدفع اثمان الاسلحه

وهل تدفع مال بدون مقابل؟؟؟




النسرالمصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   السبت 24 يناير 2009 - 13:13

@sherifmedhat كتب:
@جندي مهمات كتب:
الله ينصرهم على العدو

ولكن نخاف ان النصر اذا حصل يهدى لا ايران

ثاني شي لا يوجد واحد في المئه من المقارنه بين حماس واسرائيل

ياخوان غزه مدمره من الداخل ولا نسى العملاء داخل غزه للاسف

حيث يقومون وبزرع رقائق اكترونيه في المنازل والسيارات للاشخاص

المستهدفين من اسرائيل


يا جندى مهمات ربنا يكرمك احنا بنتكلم عن قدرات حماس ملنا و ايران
على فكرة جزء من النصر بسبب ايران التى تدفع اثمان الاسلحه

والله ياخي الدم الفلسطيني غالي علينا من اجتدات ايران وكنوز ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجوكر

جــندي



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعى
المزاج : متقلب
التسجيل : 05/01/2009
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   السبت 24 يناير 2009 - 16:34

لكن ماذا تفعل هذه الاسلحه القديمه ضد طائرات اف 16 لازم مزيد من المساعدات لهم لتصنيع صواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الأحد 25 يناير 2009 - 8:49

(السلام عليكم جميعا )

يا اخي في موضوع كان معمول عن حركة حماس كان ممكن تكمل البيانات الجديدة دي في نفس الموضوع و الحكاية مش مستهلة موضوع جديد مع اعترافي ان موضوعك اجدد و لهذا يملك معلومات احدث

http://www.arabic-military.com/montada-f1/topic-t2964.htm
_________________________

اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c-cooala

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/03/2010
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 78
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 أبريل 2010 - 2:06

يجب ان يكون هذا الموضوع في المواضيع المثبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميلان_1989

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : جندي صاعقه
المزاج : حربي
التسجيل : 06/04/2010
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 52
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 أبريل 2010 - 3:25

المقاومه الفلسطينيه أقوي من الجيوش العربيه والنصر أنشاء الله لي أخواننا في غزه
*صبرا ألي ياسر فان مصيركم الجنه *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 أبريل 2010 - 6:09


الاخوه الافاضل /حفظكم الله
كمطلع على وضع المقاومه سواء لبنان وفلسطين وغيرهم نجد ان المقاومه الفلسطينيه انحدرت الى مستوى التوهان السياسيى ولو رجعنا الى موضوعنا بالخصوص (حماس) والمسمى الكامل لهل حركه المقاومه الاسلاميه والمقاومه لا تعرف لغه الا المقاومه ولكن تم فى عام 2006 داخل السلطه ذات اللا سلطه انتخابات تم بها نجاح حماس وبجداره و هنا بدء البريق للمنصب والجاه ولا انكر ان من بقايا القوه المقاوميه كان اسر صهيونى (جلعاد شليط) وما بين الصراع على المنصب والصراع على المقاومه فاز من كان يهزئ يوما ما بما يقوله عباس (صواريخ عبثيه) واصبح اليوم يعتقل كل من يطلق صاروخ على العدو وبالطبع عندما نتحدث عن حماس هل نتحدث عن تنظيم قتل عبد اللطيف موسى وهو شيخ وعالم ام نتحدث عن من فى بريق الكرسى يتمتعون للاسف حماس ربما تشترى سلاح ولكن كحال الدول تخزن لتصدء الاسلحه من التخزين ولكن هناك فئات فى حماس مازالت على العهد وتقاوم بل تصارع من يريدو مسح تاريخ الحركه بانبطاح ولعل ما يلى يظهر ان حماس تقبل بانصاف الحلول الى المجهول:
http://www.youtube.com/watch?v=uLwQiYLXVp4



وعلى ما سبق ان للاسف حماس انساقت الى هاويه السياسيه وحتى فى العمليه الاخيره التى كانت فى غزه ارادت حماس جنى مربح سياسيى منها ولكن الله اراد ان يظهر ان العمليه التى قتل بها ضابط وجندى صهيونى لا علاقه لحماس بها بظهور 3 شهداء من الجهاد الاسلامى ...اننى اكتب ما سبق ليس هجوما على حماس بل حزنا على حال الشعب العربى الفلسطينى فالضفه عملاء وغزه منع المقاومه وسجنها ..وليفرح العدو على هذا الانجاز ......واليكم دليل من لسان العدو على حماس وانسياقها للحل السلمى :


أشكنازي: حماس كبحت الهجمات الصاروخية من غزة(cnn)
http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/11/14/ashkenazi.reign/index.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجياش1

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2010
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 أبريل 2010 - 7:26

النصر لحماس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجياش1

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2010
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات العسكرية لحركة "حماس   الجمعة 16 أبريل 2010 - 7:27

اريد مواضيع عن السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القدرات العسكرية لحركة "حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين