أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين   الثلاثاء 28 مايو 2013 - 6:22


أعلن الرئيس عمر البشير، ليل الإثنين، أمام مئات السودانيين الذين خرجوا في مسيرات عفوية بمناسبة تحرير (أبوكرشولا)، إلغاء أي مفاوضات مع متمردي الجبهة الثورية، وهدد بوقف تدفق نفط الجنوب عبر الأراضي السودانية، إذا قدمت حكومة الجنوب الدعم للمتمردين.


وقال البشير في كلمة ألقاها بالاحتفال الشعبي أمام مقر الجيش السوداني بالخرطوم، نوجه إنذاراً إلى حكومة الجنوب، في حال تم تقديم أي دعم من قبلهم للحركة الشعبية شمال السودان، أو للمتمردين في دارفور، فسنقفل الأنبوب "النفط" نهائياً، مضيفاً، في حال أوقفوا دعمهم سنعرف، وفي حال دعموا سنعرف.


وقال البشير إن متمردي الجبهة الثورية هم عملاء باعوا الوطن، وأنه لن يعترف بعد اليوم بالحركات المسلحة، ولن يتفاوض أبداً معهم، وقال إن حركة العدل والمساواة هي القوات المسلحة السودانية، وكذلك الحركة الشعبية قطاع الشمال.


وقال إن حكومته التزمت بالتعهدات والاتفاقيات مع الجنوب، وأن أي دعم توجهه حكومة الجنوب للجبهة الثورية يلغي كل الاتفاقيات السابقة و"أن الجنوبيين عليهم أن يقنعوا من البترول، ويشربوه تاني".


وفي نهاية كلمته وجّه رسالة لأهل جنوب كردفان، وقال إن النوبة أبرياء مما تقوم به الجبهة الثورية، وأنه لا تزر وازرة وزر أخرى.


ولم تتمالك وزير الدولة بالكهرباء أحد أبرز قيادات جبال النوبة تابيتا بطرس نفسها وبدأت تمسح دموعها التي انهمرت متأثرة بكلمة البشير.

مسيرات الفرح تعم المدن السودانية


عمّت مسيرات الفرح، معظم المدن السودانية عقب إعلان الرئيس عمر البشير تحرير الجيش لأبوكرشولا من الجبهة الثورية. وجابت المسيرات طرق المدن حتى المناطق العسكرية، معبرة عن فرحتها بالانتصار. وأكد المواطنون على الدور البطولي للقوات النظامية في المعركة.


وقال مراسل الشروق بجنوب كردفان؛ محمد إسماعيل، إن المواطنين بمدينة كادقلي خرجوا في مسيرة عفوية يوم الإثنين تعبيراً عن فرحتهم بالانتصار في أبو كرشولا.


وهنأ معتمد محلية هبيلا بجنوب كردفان حسن نواي فضل الله القيادة العليا للدولة ممثلة في رئاسة الجمهورية وقيادة القوات المسلحة والمواطنين بالبلاد بمناسبة تحرير أبوكرشولا من دنس العملاء والمرتزقة.


كما شهدت مدينة الأبيض بشمال كردفان، حسب مراسل الشروق عبد اللطيف عبد الله، خروج مسيرات عفوية نظمتها جماهير وفعاليات المجتمع المختلفة، تعبيراً عن فرحتهم بتحرير منطقة أبو كرشولا الاستراتيجية.


وأشاد قائد الفرقة الخامسة مشاة عادل حسن، بتفاعل الشعب السوداني مع القوات المسلحة حتى تحقق النصر. وأعلن مواصلة القوات المسلحة سعيها للقضاء على مظاهر التمرد بجنوب كردفان

صلاة شكر


وأدى المواطنون بحاضرة ولاية سنار مدينة سنجة، صلاة الشكر والتضرع لله تعالى بمناسبة تحرير أبوكرشولا. وعقب الصلاة طافت المسيرة أنحاء المدينة حتى قيادة الفرقة السابعة مشاة سنجة.


وهنّأ والي سنار بالإنابة أحمد محمد عبدالله، القوات المسلحة بالنصر الذي يعد انتصاراً للشعب السوداني، وقال إن سنار قد قدمت نموذجاً فريداً بفتح معسكرات التدريب في كل محلياتها بالإضافة لتسيير عدد من القوافل للمتضررين، وقيام عدد من النفرات لدعم المجهود الحربي، وقامت بتفويج كتائب المجاهدين الى منطقة أبوكرشولا.


وفي شمال دارفور خرج مواطنو مدينة الفاشر في مسيرة عفوية إلى قيادة الفرقة السادسة مشاة؛ تعبيراً عن فرحتهم باسترداد أبوكرشولا، مؤكدين مساندتهم للقوات المسلحة في الذود عن حمى الوطن.


وأكد قائد الفرقة السادسة مشاة اللواء ركن تاج الدين الزين، أن القوات المسلحة مشهود لها بالبسالة والتضحيات، ولم تنكسر في وجه الشدائد، مؤكداً أنها دخلت أبوكرشولا عنوة مثلما دخلت هجليج من قبل.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين   الثلاثاء 28 مايو 2013 - 7:06

عمر البشير ،، رجل محنك وسياسي بارز
التحيات له على مايقدمه لبلده وشعبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
body777

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : عال العال
التسجيل : 05/02/2013
عدد المساهمات : 138
معدل النشاط : 141
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين   الثلاثاء 28 مايو 2013 - 7:58

اللهم وفق السودان وشعبه وقيادته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين