أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

في اليومي الختامي لمعرض ليبيا بيلد 2013.. الشركات العالمية تبدي رضاها وإعجابها بالمعرض من الناحية التنظيمية والأمنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 في اليومي الختامي لمعرض ليبيا بيلد 2013.. الشركات العالمية تبدي رضاها وإعجابها بالمعرض من الناحية التنظيمية والأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: في اليومي الختامي لمعرض ليبيا بيلد 2013.. الشركات العالمية تبدي رضاها وإعجابها بالمعرض من الناحية التنظيمية والأمنية   الجمعة 24 مايو 2013 - 15:38





اختتم معرض ليبيا بيلد 2013 للبناء والإنشاءات في نسخته التاسعة، أمس الخميس، برعاية وتنظيم شركة أتيكس لتنظيم المعارض بالمدينة الرياضية بالعاصمة طرابلس بمشاركة العديد من الشركات العالمية والمحلية.

وشهدت فعاليات المعرض في نسخته التاسعة لهذا العام مشاركة العديد من الشركات العالمية والمحلية والتي بلغ العدد الإجمالي لها 714 شركة، منها 465 شركة أجنبية، 245 شركة محلية لوكلاء شركات عالمية أو وكلاء لمنتجٍ ما أو مصنع محلي.




كما شهد المعرض العديد من الأجنحة لعدد من الدول الأجنبية كان أكبرها الجناح التركي والذي شهد مشاركة 165 شركة ، يليه الجناح الإيطالي بـ145 شركة ، من ثم الجناح الصيني بـ45 شركة، بالإضافة إلى أجنحة دول النمسا، ماليزيا، بلجيكا، تشيكيا، تونس، اليونان و إسبانيا في مشاركتها الأولى في معرض ليبيا بيلد 2013″.

وكانت النسخة التاسعة من معرض ليبيا بيلد 2013 للبناء والإنشاءات هي قمة الدورات منذ انطلاقة المعرض عام 2004م، من حيث عدد الشركات وعدد الدول والمساحات المخصصة للأجنحة والأقسام للشركات المشاركة فيه، والمساحة الإجمالية للعرض والتي بلغت 30 ألف متر مربع في ساحة المدينة الرياضية بالعاصمة طرابلس.



كما سجل المعرض في نسخته التاسعة لهذا العام أعلى أعداد للزوار والذي بلغ مع اليوم الختامي ثلاثة وعشرون ألف زائر تقريباً كإحصائية أولية بحسب ما أفادت به الشركة المسئولة عن التسجيل والتدقيق، في انتظار النتائج النهائية بعد إجراء المسح الكامل لعدد الزوار من المنظومة الرئيسة.

وتجولت عدسة “وكالة أنباء التضامن” في المعرض وأجرت لقاءات متعددة مع أجنحة الدول المشاركة و الشركات المحلية والعالمية، التي استعرضت عقودها وقدراتها خلال المعرض الذي استمر لمدة أربعة أيام متواصلة.



وأوضح المتحدث باسم الجناح الإسباني المشارك بالمعرض أن” إسبانيا شاركت بعدد 14 شركة مختلفة “، مؤكداً أن المشاركين في المعرض من مختلف الشركات الإسبانية أبدوا رضاهم بشكل كبير على هذه المشاركة والتي هي الأولى من نوعها.

وأضاف أن” إسبانيا من خلال مشاركتها في هذه النسخة لهذا العام أجرت سلسلة من الاجتماعات بغرض التعريف والتواصل مع الشركات والمستثمرين الليبيين بغية عقد العديد من العقود في المستقبل القريب”، مشيراً إلى أن إحدى الشركات أبرمت لقاء للتواصل واتفاق مبدئي مع الشركة العامة للكهرباء.

وتابع أن” المعرض من الناحية التجارية كان مذهلاً بالرغم من قلة وضعف الإمكانيات ولكن بصورة عامة نحن راضين عن المشاركة”، ونتطلع لإنشاء وكالات تصنيع ومبيعات للشركات الإسبانية في ليبيا عند استقرار الوضع الأمني.

وأكد المتحدث باسم الجناح الإسباني أن” تفاجئنا من أن الوضع الأمني مطمئن إلى حدٍ كبير إذا ما قرن بما يتم تداوله في الساحة الإعلامية”.



كما التقت التضامن المتحدث الرسمي باسم الجناح الفرنسي أن” مشاركة فرنسا لهذا العام كانت لـ 15 شركة مختلفة ومتنوعة في العديد من المجالات”.

وحول الوضع الأمني أكد المتحدث الرسمي باسم الجناح الفرنسي أن” الوضع الأمني في ليبيا بصورة عامة مطمئن، وفيما يخص المعرض من الجانب الأمني والسلامة العامة فإن الصورة كانت إيجابية جداً “



وشاركت جمهورية النمسا بعدد 16 شركة متنوعة في مجالات الطرق السريعة، ملاعب كرة القدم، السكك الحديدية، أعمال الخرسانة، مواد البناء، الخشب الأبيض ومجموعة من المنتجات المتعددة التي تقدمها النمسا في قطاع البناء.

وذكر الناطق باسم الجناح النمساوي أن” النمسا لأول مرة تشارك في معرض بناء ليبيا والذي يعد من أنجح المعارض في ليبيا”، معبراً عن رضائهم التام من الناحية التنظيمية للمعرض وبنوعية الزبائن وعن رغبتهم في المشاركة في النسخ القادمة.

وأكد المتحدث الرسمي أن” شركتين نمساويتين وقعت عقودا بصورة نهائية متخصصة في مجالي التجارة الخشب والبناء والأخرى في توليد الطاقة عن طريق الخلايا الشمسية”، موضحاً في الوقت ذاته أن هناك اتفاقيات مبدئية لعدد 5 عقود جديدة مع عدد من الشركات النمساوية المشاركة في هذا المعرض.

وتابع أن” الوفد النمساوي المشارك أبدى رضاه وإعجابه التام من الناحية المنية والتنظيمية للمعرض”.



وتابعت عدسة الوكالة تجولها في المعرض والتقت المتحدث باسم الجناح الصيني والذ يشارك لهذ العام بعدد 40 شركة متنوعة التخصصات .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجناح الصيني أن” 15 شركة صينية مشاركة في المعرض أبرمت عقوداً جديدة في تخصصات مختلفة مع الجانب الليبي بشكل رسمي”.


ولفت إلى أن” الشركات الصينية المشاركة أبدت سعدتها ورضاها التام عن هذه المشاركة”.

وأكد الوفد الصيني المشارك من خلال الناطق الرسمي باسم الجناح أن” تفاجئنا باستتباب الوضع الأمني على عكس الصورة التي كنا نتخيلها”.

يشار إلى أن وزارة الإسكان والمرافق بالحكومة المؤقتة وقعت ، مؤخراً، مع الشركة الوطنية الصينية في فندق تيبستي في مدينة بنغازي عقد استكمال مشروع 20 ألف وحدة سكنية في منطقة القوارشة بالمدينة.



من جهته شارك جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق لهذا العام بجملة من العروض لعدد من المشروعات في مجالات البنية التحتية والإسكان.

وأوضح رئيس قسم الإسكان جفارة المهندس شرف الدين مبروك أن” الجهاز قدم عروضاً خلال هذا العام جميعها قيد التنفيذ منها مشروع ألف وحدة سكنية لمدينة غدامس، الطريق الدائري الثالث طرابلس المار من غوط الشعال إلى تاجوراء، وخمسة عشر ألف وحدة سكنية بسيدي السايح ومشروع ألف وحدة سكنية بالسرايا.

وأشار المبروك ان” الجهاز يواجه جملة من المعوقات والعراقيل تمثلت في استيلاء البعض على مواقع مشروعات تابعة للجهاز والعبث بممتلكات الشركات المتعاقد معها، بالإضافة إلى انتشار السلاح واستخدامه بشكل مفرط وعدم تفعيل الأجهزة الأمنية والقضائية للبث في بعض القضايا والخروقات الأمنية التي تعوق الجهاز”.

ولفت رئيس قسم الإسكان جفارة أن” هذه الأمور ترتب عليها عرقلة وعزوف الشركات المتعاقدة في العودة واستئناف العمل والمشروعات الموكلة لها.

وأكد المبروك أن” المعرض أعطى انطباعاً جيداً على ليبيا من ناحية الوضع المني مقارنة بعدد الدول الجنبية المشاركة والتي بلغت تقريباً 27 دولة أجنبية”.

http://www.presssolidarity.net/%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D9%84%D8%AF-2013-%D8%A7%D9%84/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في اليومي الختامي لمعرض ليبيا بيلد 2013.. الشركات العالمية تبدي رضاها وإعجابها بالمعرض من الناحية التنظيمية والأمنية   الجمعة 24 مايو 2013 - 18:17

بالتوفيق الي ليبيا وشعبها فامام مهام شاقه فهي بلد غنية وبالرغم من ذلك لم يستفد الشعب من هذا الغني بسبب الطاغية الذي بدد الثروة من وقت جلوسه في الكرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في اليومي الختامي لمعرض ليبيا بيلد 2013.. الشركات العالمية تبدي رضاها وإعجابها بالمعرض من الناحية التنظيمية والأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين