أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استخلاص وقود للطائرات من الزيت الطبيعي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استخلاص وقود للطائرات من الزيت الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاوم مصرى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2008
عدد المساهمات : 71
معدل النشاط : -6
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استخلاص وقود للطائرات من الزيت الطبيعي   الثلاثاء 6 يناير 2009 - 15:37

http://almokhtsar.com/news.php?action=show&id=7626


ساعد زيت مستخلص من بذور شجيرة سامة في تسيير طائرة لشركة للخطوط الجوية النيوزيلندية في رحلة تجريبية في وقت تسعى فيه شركات الطيران التي تتعرض لضغوط من ارتفاع أسعار الوقود وتأثير الطائرات على البيئة إلى وقود صديق للبيئة.
وقالت الخطوط الجوية النيوزيلندية في بيان أن طائرة تابعة لها من طراز بوينج 747 حلقت لمدة ساعتين في 30 ديسمبر وأحد محركاتها الأربعة يعمل بخليط يحتوي على كميتين متساويتين من وقود الطائرات وزيت الياتروفا.
والياتروفا نبات ينمو إلى ارتفاع ثلاثة أمتار ويؤتي ثمارا لا تؤكل تحتوي على الزيت. وينمو في الأراضي الجافة والنائية في الهند وأجزاء من إفريقيا وقارات أخرى ويجري الترويج لإنتاجه على نطاق واسع لاستخدامه في الوقود الحيوي لأنه ليس منافسا لموارد المحاصيل الغذائية.
وقالت الخطوط الجوية النيوزيلندية التي تأمل أن تستخدم مليون برميل من الوقود الحيوي سنويا أو نحو 10 في المئة من استهلاكها من الوقود بحلول عام 2013 إن الرحلة كانت أول رحلة طيران تجارية في العالم تستخدم الزيت المستخرج من الياتروفا.
وقال روب فايفي الرئيس التنفيذي في بيان "هدف الخطوط الجوية النيوزيلندية على المدى الطويل أن تصبح أكثر الخطوط الجوية في العالم الصديقة للبيئة واليوم حققنا تقدما ملحوظا نحو هذا الهدف"، وقالت الشركة أن خليط الوقود أظهر أداء جيدا في عدد من الاختبارات.
وحذر خبراء آخرون من أن الياتروفا لا يقدم إجابة سهلة لمشاكل الوقود الحيوي لأنه سام ولا يمكن الوثوق في غلته، كما أنه محصول يحتاج إلى عمالة كثيفة حيث تنضج كل ثمرة في وقت مختلف وتحتاج إلى أن تحصد بشكل منفصل.
وكانت شركة فيرجين اتلانتيك ومقرها بريطانيا قد استخدمت خليطا من وقود الطائرات والوقود الحيوي المستخلص من زيوت نبات باباسو وجوز الهند في تسيير رحلة تجارية في فبراير شباط الماضي.


المصدر: نسيج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استخلاص وقود للطائرات من الزيت الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين