أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20436
معدل النشاط : 24919
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 10:36

قالت صحيفة "ازفستيا" إن مصر ألغت في الخفاء اتفاقية تقضي بأن تصنع روسيا قذائف موجهة من عيار 155 ملم لمدافع الهاوتزر الأمريكية "أم-109" التي يملكها الجيش المصري، بعد أن ماطلت روسيا في تنفيذها.
ويرجع سبب المماطلة إلى رفض المصريين تزويد المهندسين الروس بالمعلومات عن المدفع الأمريكي، متحججين بأن اتفاقية تزويد الجيش المصري بمدافع "أم-109" لا تسمح بذلك. ولهذا اضطر المهندسون الروس إلى اختراع القذيفة الجديدة الأمر الذي تطلب وقتاً ونفقات إضافية.
وقال ممثل شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير الصادرات الروسية من الأسلحة إن هذا حصل في أيام مضت وأصبح في ذمة التاريخ. أما الآن فننشط في إقامة علاقات جديدة مع مصر في مجال التصنيع العسكري.


المصدر
http://anbamoscow.com/russia/20130520/382523832.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 11:02

ط ياتري اية الموضوع ورايح لفين والي فين احنا بنقرب مع روسيا ولا دي حركة شد ودن ولا احنا وروسيا لسة بنتعرف علي بعض :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 15:08

هي عملية شد وجزب ومناورات سياسية بسبب اوضاع المنطقة ككل لان وضع روسيا في المنطقة الان ضعيف وهي تحاول ان يظل وجوده بالمنطقة قوي وليس امامه غير مصر لكن لابد لكل طرف استكشاف الاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 15:12

بس حركة حلوة وعجبتني جدا :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eng. mohamed

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 24/08/2012
عدد المساهمات : 281
معدل النشاط : 311
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 15:13

( أما الآن فننشط في إقامة علاقات جديدة مع مصر في مجال التصنيع العسكري.)

واضح من الجملة ديه ان الوضع بدء يتغير مع روسيا و ان ما فى بداية الخبر هو وصف للوضع السابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 15:16

اعتقد احنا بقينا عارفين نتعامل مع الجانب الروسي ازاي واضح ان المثل المصري اللي بيقول



ولا بلاش عموما هو عامل زي البنات تدلعهم يتنطنط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2609
معدل النشاط : 2521
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 17:16

مصر لا تخضع فى سياستها التسليحية لأى طرف من القوى العالمية الكبرى..وتتفاوض حول صفقات تسليحها بسياسة ملؤها العزة والأنفة لا تخضع إلا لمصالحها العليا فقط..حاول الكثيرون ومنهم أمريكا وروسيا ابتزازها ولكنهم فى النهاية اجتمعوا جميعا على نتيجة واحدة تدخل تحت مسمى ( الفشل الذريع )..والعجيب أن مصر وافقت على إطلاع الصين على المقاتلة F-16 الأمريكية ولم ترضخ لروسيا فى مسأله إطلاعها على المدفع الأمريكى ..لأن الأمر كان وما زال يخضع لمسألة المصالح المصرية العليا وفقط .. رأت مصر من مصلحتها إطلاع الصينيين على المقاتلة الأمريكية ولم تر من مصلحتها إطلاع الروس على المدفع الأمريكى ..ببساطة مصر لا تتفاوض ولا يمكن مساومتها على مصالح أمنها القومى وتتعامل مع القوى العالمية من منطلق الندية رافعة شعار أبى الطيب الملقب بالمتنبى فى أبياته التى ألقاها فى وجه خصومه وأنداده بل فى وجه دهره وزمانه قائلا:
وإنّـي لَمِـنْ قَـومٍ كــأنَّ نُفُوسَــهم***بِهـا أنَـفٌ أن تَسْـكُنَ الَّلحْم والعظْمـا
كـذا أنا يـا دُنيـا إذا شِـئْتِ فـاذْهبي***ويـا نفْسُ زيـدي فـي كَرائِهِهـا قُدمـا
فـلا عَــبرتْ بـي سَاعةٌ لا تُعِـزُّني***ولا صَحِــبتْني مُهْجـةٌ تقْبــل الظُّلمــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noralhoda

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 30
التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 494
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 17:19

طيب لو الخبر صحيح لما هوا في طي التاريخ انتا بتقوله ليه محلسه ولا ايه
انا اري من وجهه نظري ان روسيا تبحث عن شريك جديد في المنطه وليس امامها سوري مصر
اتمني ان ترضخ لطلبات المصريين في موضوع التصنيع العسكري
مصر الان امامها الصين وروسيا اتمني من القياده العسكريه ان لا تهضر هذه الفرصه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 20:59


يا جماعه
الخبر عسكريا مش راكب على بعضه
ازاي عايز من دوله تصنع ليك ذخيره لسلاح لدوله اخرى
وكمان مش عايزن يكشفوا اسرار بتاع دوله اخرى
ممكن حد يوضح ايه المقصود والمطلوب وشكراا

المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas Ali

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/11/2012
عدد المساهمات : 2049
معدل النشاط : 3142
التقييم : 514
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الإثنين 20 مايو 2013 - 22:13

شكرا على الخبر المحير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 12:44

@المشير1 كتب:


يا جماعه
الخبر عسكريا مش راكب على بعضه
ازاي عايز من دوله تصنع ليك ذخيره لسلاح لدوله اخرى
وكمان مش عايزن يكشفوا اسرار بتاع دوله اخرى
ممكن حد يوضح ايه المقصود والمطلوب وشكراا

المشير 1


هو دة عالم سمسم العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 12:51

فعلا حاجة عكس بعضها لمحة مهمة يا مشير كلنا مخدناش بلنا منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20436
معدل النشاط : 24919
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 13:39

ذكرت صحيفة "ازفستيا" الروسية، أن مصر رفضت التعاون مع روسيا فى مجال تطوير الأسلحة المصرية، حيث تريد روسيا الاتفاق مع مصر لتعيد بيع الأسلحة الروسية مرة أخرى فى سوق السلاح المصرية.

وأضافت الصحيفة، أن روسيا تريد تقديم عقد إلى مصر بقيمة 20 مليون دولار، وبناءا على هذا العقد سيتم تطوير المدفعيات وإرسال لمصر ذخائر عالية الدقة.


المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1075104&SecID=97
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20436
معدل النشاط : 24919
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصر تتراجع عن التعاقد مع روسيا لتوفير القذائف لمدفع أمريكي   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 14:52

أرجع مسؤول روسي سبب إلغاء صفقة تصنيع القذائف لمدافع الهاوتزر الأمريكية "أم-109" التي يملكها الجيش المصري في روسيا إلى الشكوك في جدوى المشروع الذي يتضمن في حقيقة الأمر اختراع القذيفة الجديدة
ذكرت تقارير صحفية أن مصر ألغت اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" الأمريكية التي يملكها الجيش المصري في روسيا.
وعبر كونستانتين بيريولين، نائب رئيس الهيئة الحكومية الروسية للتعاون العسكري الفني مع الدول الأخرى، عن اعتقاده بأن مصر ألغت الاتفاقية بعد أن رأت أن صنع القذائف للمدفع الأمريكي في روسيا أمر غير مجدٍ.
وقيل إنه تم إلغاء الصفقة التي قدرت قيمتها بـ20 مليون دولار أمريكي بسبب المماطلة في تنفيذها.
وقال كونستانتين بيريولين لوكالة أنباء "نوفوستي" الثلاثاء (21/5/2013) إن سبب إلغاء الاتفاقية يرجع إلى الشكوك في جدوى هذا المشروع وليس إلى تأجيل تنفيذها.
ويُذكر أن روسيا لا تنتج القذائف المدفعية من عيار 155 ملم.
وأكد كونستانتين بيريولين أن الجانب المصري رفض موافاة الجانب الروسي بالمعلومات عن المدفع الأمريكي.
وأشير إلى أن المصريين رفضوا تزويد المهندسين الروس بالمعلومات عن مدفع الهاوتزر الأمريكي المطلوب صنع القذائف له، متحججين بأنهم لا يملكونها. واضطر المهندسون الروس بالتالي إلى اختراع القذيفة الجديدة الأمر الذي تطلب وقتاً ونفقات إضافية، وتسبب في ارتفاع ثمن القذيفة.
والأغلب ظنا أن الذين وقعوا تلك الاتفاقية لم يقدروا تكاليف العمل المطلوب إنجازه حق قدرها.

المصدر
http://anbamoscow.com/russia/20130521/382560129.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 20:48

@المشير1 كتب:


يا جماعه
الخبر عسكريا مش راكب على بعضه
ازاي عايز من دوله تصنع ليك ذخيره لسلاح لدوله اخرى
وكمان مش عايزن يكشفوا اسرار بتاع دوله اخرى
ممكن حد يوضح ايه المقصود والمطلوب وشكراا

المشير 1


عادي ادينالهم قذيفه وقولنالهم اصنعو زيها
وهما قالو عايزين معلومات عن المدفع نفسه
احنا مرضناش
فمحصلش توافق بين الطرفين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 21:34

@LITO كتب:
@المشير1 كتب:


يا جماعه
الخبر عسكريا مش راكب على بعضه
ازاي عايز من دوله تصنع ليك ذخيره لسلاح لدوله اخرى
وكمان مش عايزن يكشفوا اسرار بتاع دوله اخرى
ممكن حد يوضح ايه المقصود والمطلوب وشكراا

المشير 1


عادي ادينالهم قذيفه وقولنالهم اصنعو زيها
وهما قالو عايزين معلومات عن المدفع نفسه
احنا مرضناش
فمحصلش توافق بين الطرفين


روسيا بامكانها صناعة الذخيرة بدون اعطائها مواصفات المدفع لكنها تريد ان تعرف عنه كل شيء لتحدد نقاط ضعفه وقوته وتطور من اسلحتها والامر ينطبق على امريكا كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلم الكبير

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 18/11/2010
عدد المساهمات : 508
معدل النشاط : 535
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الأربعاء 22 مايو 2013 - 23:44

مصر تمتلك المدفع ام 109 و هو عيار 155 ملم و كذالك تصنع مصر المدفع الفنلندي عيار 155 ملم و اغلب المدافع المصريه تعتمد هذا العيار و تمتلك مصر و تصنع الذخائر الخاصه بهذه المدافع و تمتلك قذائف كوبر هايد الامريكيه الموجه لكن ما تريده مصر كان هو الحصول على تقنيات روسيه من خلال مشروع مشترك لانتاج قذائف روسيه بعيار 155 ملم و هو عيار غريب على الروس و لا يعتمدوه من الاساس تكون هذه القذائف موجهه بالليزر بعيدة المدي تستطيع اصابة اهداف ثابته و متحركه بدقه كبيره و تعتمد على وسائل معينه فى اضائة الهدف المتحرك مثل جنود الاستطلاع المتقدم او الطائرات بدون طيار و غيرها من الوسائل التى يستخدمها الجيش المصري ثم توجيه القذائف بهذا العيار الكبير الى الدبابات و المدرعات من هذا المدي البعيد بالمدفعيه لحسم المعارك البريه مبكرا او تشتيت قوة العدو البريه المهاجمه او التمهيد النيرانى لهجوم على فرقه او لواء من مدي بعيد و هذا توجه جيد باستغلال كثافة المدفعيه المصريه و تزويدها بذخائر دقيقه بعيدة المدي لكن انا حزين لالغاء التعاقد و اتمنى من الروس الا يستندلوا و يوفوا بتعهدهم و بنفس السعر المتفق عليه و فيه رساله اخرى و هى ان مصر تستخدم ذخائر شرقيه للاسلحه الغربيه بما يعنى ان الاف 16 قد تكون ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الأربعاء 22 مايو 2013 - 23:49

علشان شكلي انا مش فاهم حاجة من الكلام ده وهي ان شاء امريكا سكتا على الكلام ده :) ؟
والروس بيطلبوا من المهندسين المصرين تفاصيل السلاح ؟ لا ديه حاجة كبيرة اوي مش دخلى عقلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   الجمعة 6 سبتمبر 2013 - 18:44

و لكن هل يعنى هذا انه يمكن تذويد ال اف 16 بتسليح شرقى ؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagico2002

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 23/09/2011
عدد المساهمات : 519
معدل النشاط : 660
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 0:02

@Captain Kimo كتب:
اعتقد احنا بقينا عارفين نتعامل مع الجانب الروسي ازاي واضح ان المثل المصري اللي بيقول



ولا بلاش عموما هو عامل زي البنات تدلعهم يتنطنط
 مش الجانب الروسى فقط ده دول العالم من اوروبا وامريكا كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 0:34

@Abd_elrahman2011 كتب:
مصر لا تخضع فى سياستها التسليحية لأى طرف من القوى العالمية الكبرى..وتتفاوض حول صفقات تسليحها بسياسة ملؤها العزة والأنفة لا تخضع إلا لمصالحها العليا فقط..حاول الكثيرون ومنهم أمريكا وروسيا ابتزازها ولكنهم فى النهاية اجتمعوا جميعا على نتيجة واحدة تدخل تحت مسمى ( الفشل الذريع )..والعجيب أن مصر وافقت على إطلاع الصين على المقاتلة F-16 الأمريكية ولم ترضخ لروسيا فى مسأله إطلاعها على المدفع الأمريكى ..لأن الأمر كان وما زال يخضع لمسألة المصالح المصرية العليا وفقط .. رأت مصر من مصلحتها إطلاع الصينيين على المقاتلة الأمريكية ولم تر من مصلحتها إطلاع الروس على المدفع الأمريكى ..ببساطة مصر لا تتفاوض ولا يمكن مساومتها على مصالح أمنها القومى وتتعامل مع القوى العالمية من منطلق الندية رافعة شعار أبى الطيب الملقب بالمتنبى فى أبياته التى ألقاها فى وجه خصومه وأنداده بل فى وجه دهره وزمانه قائلا:
وإنّـي لَمِـنْ قَـومٍ كــأنَّ نُفُوسَــهم***بِهـا أنَـفٌ أن تَسْـكُنَ الَّلحْم والعظْمـا
كـذا أنا يـا دُنيـا إذا شِـئْتِ فـاذْهبي***ويـا نفْسُ زيـدي فـي كَرائِهِهـا قُدمـا
فـلا عَــبرتْ بـي سَاعةٌ لا تُعِـزُّني***ولا صَحِــبتْني مُهْجـةٌ تقْبــل الظُّلمــا
تقييم علي الكلام الموزون!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 12:04

@المشير1 كتب:

يا جماعه
الخبر عسكريا مش راكب على بعضه
ازاي عايز من دوله تصنع ليك ذخيره لسلاح لدوله اخرى
وكمان مش عايزن يكشفوا اسرار بتاع دوله اخرى
ممكن حد يوضح ايه المقصود والمطلوب   وشكراا

المشير 1

سؤال جميل ده بيرفع من شانك ومصداقيتك عند الدول لانها هتديك سلاح وهيا مطمنة انك مش هتروح تديه لحد علشان يستنسخه او يعمل رادع ليه
حتى روسيا اعتقد ان مكانة مصر زادت عندها بعد الموقف ده لانها هتكون مطمنه انها لو ادت مصر سلاح لن تعطيه للامريكان لتصنيعه او لعمل مضاد له
وكذلك الحال مع امريكا وهذه عادة مصر الامانة لذلك مصر لديها علاقات سياسية اكثر من الدول التي تمتلك مالا تظن انها قد تشتري وتبيع في خلق الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 13:06

 اعتقد أن عقيدة الجيش المصري أصبحت الآن تتجه إلى الصناعة العسكرية ونقل تكنولوجيتا بأي طريقة وبأي ثمن أكثر مما تتجه إلى شراء الأسلحة .

إن كنا نحن نعلم عيوب الاعتماد على التسليح الاجنبي ومدى خطورته فما بال القادة وكيف  يكون تفكيرهم وتصرفهم .

وما يزدنا اطمئان على جيشنا المصري أنه استطاع في فترة قياسية إعادة تسليح نفسه واستعداده بالتدريب والانتصار في حرب 73

كما أن الفريق السيسي نجح في فترة وجيزة جدا إعادة ثقة الجيش في نفسه .

وتعتبر روسيا هى الأفضل لمصر لأنها على الأقل تسمح لمصر بتطوير الأسلحة التي تقدمها له وتقوم بصيانتها بنفسها على عكس أمريكا لا تسمح بالتطوير وترسل خبرائها أو بالأجدى مخابراتها لتكون بجانب أسلحتها التي تقدمها لمصر .

والغاء صفقة لا يعني إلغاء التعاون في كل المجالات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 13:09

@حمدي عبد الجليل كتب:
 اعتقد أن عقيدة الجيش المصري أصبحت الآن تتجه إلى الصناعة العسكرية ونقل تكنولوجيتا بأي طريقة وبأي ثمن أكثر مما تتجه إلى شراء الأسلحة .

إن كنا نحن نعلم عيوب الاعتماد على التسليح الاجنبي ومدى خطورته فما بال القادة وكيف  يكون تفكيرهم وتصرفهم .

وما يزدنا اطمئان على جيشنا المصري أنه استطاع في فترة قياسية إعادة تسليح نفسه واستعداده بالتدريب والانتصار في حرب 73

كما أن الفريق السيسي نجح في فترة وجيزة جدا إعادة ثقة الجيش في نفسه .

وتعتبر روسيا هى الأفضل لمصر لأنها على الأقل تسمح لمصر بتطوير الأسلحة التي تقدمها له وتقوم بصيانتها بنفسها على عكس أمريكا لا تسمح بالتطوير وترسل خبرائها أو بالأجدى مخابراتها لتكون بجانب أسلحتها التي تقدمها لمصر .

والغاء صفقة لا يعني إلغاء التعاون في كل المجالات .
ملحوظة صغيرة الجيش المصري ابدا لم تتزعزع ثقته بنفسه هو فقط قام بتجديد الدماء وزيادة النشاط والحماسة
كلامك جميل 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا   السبت 7 سبتمبر 2013 - 13:42

الخبر من الاساس يعتبر تسريب مقصود و موجه لنا و لأمريكا و مفاده اننا اتجهنا لتأمين سلاحنا منذ زمن حتى الامريكى منه لتعنتهم فى توريد الكم الكافى من القذائف المطلوبة و من نص الخبر ان هذه الصفقة اصبحت من " التاريخ " يعنى قديمة جداً و اصبحنا الان نتعاون فى التصنيع المشترك و هذا هو المقصود و الهدف من الخبر الذى يعد بمثابة اول الغيث للإعلان عن برامج تصنيع حديثة قريباً , و للعلم روسيا الان اصبحت تصنع مدافع اكثر قوة و سرعة من نظيرتها الامريكية لكن التصنيع المشترك معهم اوسع من مجرد مدافع و هذا ما سنترك الايام لتخبرنا به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تلغي اتفاقية صنع القذائف لمدافع "أم-109" في روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين