أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحاملة أيزنهاور تعيد بحارين تقطعت بهما السبل في عرض البحر إلى أفغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحاملة أيزنهاور تعيد بحارين تقطعت بهما السبل في عرض البحر إلى أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحاملة أيزنهاور تعيد بحارين تقطعت بهما السبل في عرض البحر إلى أفغانستان   الأحد 19 مايو 2013 - 19:12

قامت طائرة من حاملة الطائرات الأمريكية دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69) بنقل بحارين أفغانيين تقطعت بهما السبل من شمال بحر العرب إلى قندهار في أفغانستان بتاريخ 16 أبريل/نيسان حيث استكملا رحلتهما بعد ذلك إلى منزليهما.


وتم إنقاذ الرجلين في عرض البحر بعد أن عثرت عليهما بارجة الصواريخ الأمريكية هوي سيتي (سي جي 66) وهما يعومان على ثلاثة براميل زرقاء في خليج عمان بتاريخ 7 أبريل/نيسان.

وقال نائب الأدميرال جون ميللر، قائد القوات البحرية الأمريكية للقيادة المركزية/الأسطول الخامس/القوات البحرية المشتركة "إن الأسطول الخامس للبحرية الامريكية يساهم في توفير الأمن والاستقرار في منطقة الخليج بشكل دائم ومستمر. وعندما تسنح لنا فرصة مساعدة البحارة الذين يتعرضون لمحنة ما من خلال تواجدنا هنا، فإن ذلك يؤكد أهمية التزامنا المستمر الذي بدأناه منذ ستة عقود تجاه المنطقة".

وعُثر على الرجلين بتاريخ 7 أبريل/نيسان في الساعة 3:18 بعد الظهر بالتوقيت المحلي على بعد 90 ميلاً بحرياً من شواطئ عمان عندما لمحهما عناصر المراقبة على البارجة وهما يلوحان بأيديهما طلباً للمساعدة. وهكذا أرسلت السفينة قارباً صغيراً لإنقاذهما، ومن ثم تمت معالجتهما من انخفاض حرارة الجسم والجفاف والتعرض لأشعة الشمس. وأصبح البحاران بحالة جيدة بعد تلقي الرعاية الطبية والملابس الجافة والغذاء إضافة إلى حصولهما على فرصة الاتصال بعائليتهما.

وقال الرجلان لمترجم السفينة أنهما من أفغانستان وقد أمضيا يومين في عرض البحر بعد أن شب حريق في قاربهما.

وقال الكابتن دان أولز قائد بارجة الصواريخ الأمريكية هوي سيتي "إن البحرية الأمريكية على أتم الجاهزية والاستعداد دائماً لمساعدة البحارة في عرض البحر، ونحن سعداء لأننا وصلنا إلى المكان المناسب في الوقت المناسب لتقديم المساعدة. وقد قام الطاقم بعمل رائع، وإن أياماً كهذا اليوم تبعث في نفسي الاعتزاز لكوني عضواً في البحرية الأمريكية وهذا التحالف".

وقامت طائرة أيه سي-2 أيه غريهاوند من سرب الدعم اللوجستي روهايدز الجاثمة على حاملة الطائرات دويت دي أيزنهاور بنقل الرجلين الأفغانيين إلى قندهار حيث تم التنسيق لنقلهما إلى منزليهما. وقال الرجلان أنهما ممتنان تماماً للبحرية الأمريكية لإنقاذهما.

وقال ميللر "يسعدني أن أرى هذين الرجلين يعودان إلى بلدهما أفغانستان. يجب أن يشعر الرجال والنساء الذين عملوا بمهنية عالية ونسقوا لتأمين عودتهما سالمين إلى منزليهما بالفخر بسبب مساهمتهم المستمرة في بناء العلاقات المتميزة مع شركائنا في المنطقة".

وترسو حاملة دوايت دي أيزنهاور عادةً في نورفولك، فرجينيا، وقد أرسلت الآن في مهمة إلى منطقة مسؤوليات الأسطول الـخامس حيث تقوم بعمليات أمنية بحرية وجهود في مجال التعاون الأمني الميداني.





المصدرالمصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحاملة أيزنهاور تعيد بحارين تقطعت بهما السبل في عرض البحر إلى أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين