أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الأحد 19 مايو 2013 - 12:23

أنصار الشريعة دعت أنصارها للتجمع في العاصمة.. واعتقال ناطقها الرسمي


أنصار جماعة الشريعة في تونس



نشبت اشتباكات بين الشرطة التونسية ومؤيدي جماعة "أنصار الشريعة"، الأحد 19 مايو/أيار، في العاصمة التونسية. وجاء ذلك بعد أن طلبت الجماعة فجأة من أنصارها التجمّع في حي التضامن بالعاصمة تونس، بدلا من الاجتماع الذي كان مقررا في القيروان.

وقال شاهد إن الشرطة أطلقت النار في الهواء وقنابل الغاز لتفريق مئات المحتجين من المتشددين في حي التضامن بالعاصمة.

وأضاف أن الإسلاميين رشقوا الشرطة بالحجارة، وأن الأخيرة ردت بإلقاء قنابل الغاز وإطلاق النار في الهواء.

وواصلت الشرطة ملاحقة السلفيين الذين كانوا يكبرون ويرددون "يسقط حكم الطاغوت". وفي الأثناء، حلقت طائرة عسكرية في المنطقة.

وعلى صعيد متصل، قامت السلطات الأمنية باعتقال سيف الدين الرايس، الناطق الرسمي باسم أنصار الشريعة، في منزل أحد أصدقائه بمدينة حفوز التابعة لمحافظة القيروان، كما تجري عمليات اعتقالات مشابهة في مناطق مختلفة من البلاد.

إلى ذلك استأنفت اليوم الحياة في مدينة القيروان التاريخية، وسط حضور أمني كبير حوّل المدينة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، حيث الحركة العادية في الأسواق والشوارع، بل إن المواطنين غير عابئين بكل ما أذيع في وسائل الإعلام، مثلما أكد ذلك لـ"العربية.نت" الكثير منهم، بل إنهم بدوا غير مكترثين لعزم أنصار الشريعة عقد مؤتمرها في مدينتهم.

كما لاحظنا ومن داخل المدينة تحركات عادية لأنصار تيار الشريعة الذين أصيبوا بالإحباط، مثلما كان بادياً على عيون البعض منهم في شوارع المدينة.

لقد انكسرت "شوكة الجهاديين على أسوار عاصمة الإسلام في المغرب الإسلامي"، هكذا صرّح أحد أبناء القيروان لـ"العربية.نت"، في شارع قريب من المسجد الجامع الكبير، الذي أضاف "لا يمكن لمدينة عقبة بن نافع الذي قدم إليها فاتحاً ومبشراً بقيم الإسلام وحضارته أن تتحول إلى بؤرة للتطرف والإرهاب".

ومن جهة أخرى جاء في بيان منسوب إلى أبويحيى الشنقيطي، عضو الهيئة الشرعية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، جاء فيه أن تنظيم أنصار الشريعة قد فشل في تنظيم مؤتمره الثالث بالقيروان.

وتابع الشنقيطي في بيانه "إن أمتكم تعيش مرحلة صعبة، تجمع في طياتها بشائر وأحزاناً، والله المستعان.."، واعتبر البيان أن "تونس تمر بمنعطف خطير، ومكر كبير، سواء من أعدائنا الصليبيين من الأميركان أو من عملائهم الخائنين، ومع هذا وذاك كان لزاماً على المسلم أن ينصح لدينه وأمته".


وأذيع البيان الذي وزّع أمس عبر مؤسسة الأندلس، الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

مصدر
http://www.alarabiya.net/ar/north-africa/tunisia/2013/05/19/%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%AB-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%87-%D9%84%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الأحد 19 مايو 2013 - 23:43

في مواجهات بسبب منع مؤتمر للسلفيين

قتيل وجرحى وتوتر في تونس


لمواجهات بين قوات الأمن ومؤيدي جماعة أنصار الشريعة أسفرت عن سقوط قتيل و11 جريحا

سقط قتيل وأصيب أكثر من 10 بجروح في الاشتباكات التي اندلعت في تونس بين قوات الأمن ومؤيدي جماعة أنصار الشريعة السلفية، على خلفية منع مؤتمر لها في القيروان (150 كيلومترا جنوب العاصمة) وقرارها في آخر لحظة دعوة أتباعها لعقده في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة.

وأفاد مصدر بوزارة الداخلية بأن شابا ينتمي إلى حركة أنصار الشريعة قتل في حي التضامن أثناء المواجهات مع قوات الأمن التي لجأت أحيانا إلى إطلاق أعيرة نارية في الهواء وقنابل مدمعة لتفريق أتباع التيار السلفي المصرّين على تنظيم مؤتمرهم السنوي رغم الحظر الحكومي.

كما أفادت وزارة الداخلية بأن 11 شرطيا أصيبوا بجروح جراء إقدام أتباع التيار السلفي على إحراق مراكز أمنية في خضم المواجهات وحالة الكر والفر بين الشرطة والسلفيين. كما قام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة.

وعاينت الجزيرة نت في حي التضامن انتشارا مكثفا لقوات الشرطة والحرس (الدرك) حيث تسود حالة من الهدوء الحذر والذعر بين أهالي الحي ذي الكثافة السكانية العالية، فيما لا تزال آثار المواجهات موجودة في الشوارع التي امتلأت بالحجارة والعجلات المطاطية المحروقة.


هدوء حذر يسود بالقيروان حيث كان من المتوقع تنظيم مؤتمر أنصار الشريعة

الوضع بالقيروان
وفي مدينة القيروان، حيث كان مقررا إقامة الملتقى السنوي الثالث لأنصار الشريعة، أفاد مصدر صحفي بأن الهدوء عاد للمدينة، الملقبة بعاصمة الأغالبة التي تضمّ عشرات المساجد المحيطة بجامع عقبة بن نافع أول جامع يبنى بشمال أفريقيا.

وعادت حركة السير إلى طبيعتها بعد مصادمات عنيفة بين رجال الأمن الذين أطلقوا غازات مدمعة لتفريق أنصار الشريعة الذين حاولوا نصب خيمهم الدعوية قرب جامع عقبة، فيما رشق السلفيون الشرطة بالحجارة.

وقد اعتقلت قوات الأمن في المدينة عشرات السلفيين، من بينهم المتحدث باسم أنصار الشريعة سيف الدين الرايس. ولا يزال عدد كبير من رجال الأمن يطوقون مداخل المدينة ويمشطون المدينة بالكلاب والعربات، بينما لا يزال مئات السلفيين قابعين داخل المساجد.

موقف الحكومة
وقبل اندلاع المواجهات صرّح رئيس الحكومة علي العريض لقناة الجزيرة اليوم الأحد أثناء زيارته إلى الدوحة بأنّ بلاده ستمنع انعقاد ملتقى أنصار الشريعة لأنه "يهدد" النظام العام.

ويشار إلى أن أحد شيوخ أنصار الشريعة في تونس الملقب أبا عياض التونسي لا تزال تطلبه السلطات التونسية بتهمة التورط في حادثة اقتحام السفارة الأميركية بتونس في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان أبو عياض حذّر بإشهار الحرب ضدّ الائتلاف الحاكم الذي يقوده حزب حركة النهضة الإسلامي في حال استهدف أنصار الشريعة، وهو ما أثار استنكارا كبيرا في صفوف الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني.

ودعا رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي منذ أيام أنصار التيار السلفي إلى الالتزام بقوانين الدولة أثناء عقد اجتماعاتهم وأنشطتهم الدعوية في الساحات العامّة في ظلّ شكاوى من الأحزاب ورجال الأمن أنفسهم من تصاعد خطابات تحريضية تدعو إلى الجهاد والعنف


قوات الأمن لا تزال منتشرة في حي التضامن تحسبا لأي تطور

استنكار
واستنكر أنصار التيار السلفي بشدة قرار الحكومة منع ملتقاهم الثالث بعد الثورة. وقال الشاب السلفي نور الدين في حديث للجزيرة نت إنّ الحكومة تجاوزت "الخطوط الحمراء" بمنعها لنشاط أنصار الشريعة الداعي إلى طريق الهداية، حسب تعبيره.

وتساءل "لماذا يسمحون لليهود بالحج ويقمعون دعوة أنصار الشريعة للإسلام؟ أليس هذا الكفر بعينه؟"، في إشارة إلى إقامة حج اليهود سنويا في أبريل/نيسان بكنيس الغريبة بجزيرة جربة في ظلّ إجراءات مشددة.

وتعيش تونس في الآونة الأخيرة على وقع أحداث أمنية متوترة انطلاقا من جبال الشعانبي حيث انفجرت أربعة ألغام تسببت في إصابات خطيرة لقوات الحرس والجيش وصولا إلى هذه الاشتباكات مع السلفيين.

http://www.aljazeera.net/news/pages/5513e7d0-d373-4479-9bb8-78c58d3b4653
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء مغربية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : CP
المزاج : لــا للعنف نعم لــلارهـــــــــــاب
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 335
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الأحد 19 مايو 2013 - 23:55

لعبة مكشوفة من الشرطة العلمانية , يستفزون المسلمين و عندما بحاول هؤلاء الدفاع عن انفسهم ينهال عليهم بالرصاص و يتهمون بالارهاب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 7:34

يا اخوا هناك لبس بين الكثير هؤلاء سموا انفسهم سلفية جهادية فلا تخلطوا عن السلفية التي ترفض مثل هذه الاعمال التي لا تجلب الا مفسدة اكبر سؤال لمن يتعاطف معهم سموا انفسهم بأنهم الجهادية اين كان جهادهم فقد كانت افغانستان على امل ان تحكم كإمارة رغم ان طالبان كانت تحتضن هؤلاء اي تحت امارتهم الا ان مارسوا هوايتهم في الخروج عن الحكام باسم الجهاد فعتدوا وقيل استخدموا من قبل المخابرات الغربية 11 سمتنبر احتل افغانستان وها هي اليوم تحكم بنظام ما يسمونه الطاغوت برلمان و المرأة خرجت اكثر من عصور الماضية دخل كل كحضور حلقت اللحا و شرب الخمر فاجلبوا مفسدة اكبر وأعظم فحسابهم على الله ولم يرد الغرب والأمريكان القضاء عليهم لأنهم المطية او حصان طروادة فهؤلاء السفهاء الغوغائيين لا يشكلوا الا ذريعة لتهديد الدول ( المارقة ) على حسب تعبير الامريكي فتهم العراق بهم مع اسلحة الدمار الشامل لربط العلاقة بين الارهاب و الاسلح الدمار الشامل ضربت السودان في مصنع الشفاء بحجة الارهاب وأسلحة الدمار الشامل حرب و خراب و غدر في الجزائر باسم الجهاد وأصبح كل من يريد النكال بالأمة الاسلامية والنيل من الرسول الكريم وهيهات ان يصلوه يتهم بالإرهاب ويفعل ما يريد بحجة محاربة الارهاب في فلسطين و الفلبين و ليبيا وما قبل الاخير هي مالي ذالك البلد المسلم الافقر من الفقر دخل هؤلاء باسم الجهاد فوجدوا انفسهم اقصد المليين البسطاء امام احتلال صليبي ما كان يحلم بالرجوع لولا هؤلاء السفهاء اخر ضحاياهم وهم كثر لا يسع المقال لذكره سورية التي اتخذ هؤلاء حجة لتبرير اعمال النظام من قتل وتشريد وتنكيل على الهوية تحت سمع وبصر المجتمع الدولي الذي التذع منهم في ليبيا بعد حادث القنصلية الامريكيا هنا لم اذكر ما فعلوه من جهاد و التنكيل في قتل المسلمين والمعاهدين و الذميين و المستأمنين وإفزاع الامنين و قتل انفسهم باسم الاستشهاد وقد حرم ذالك ان يقتل المسلم نفسه ومفاسدهم كثيرة كلما كتبت سطر خطر على بالي صفحة فالله المستعان فيهم خربوا البلدان وافسدوا على الناس دينهم حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 11:50

@الصحراء مغربية كتب:
لعبة مكشوفة من الشرطة العلمانية , يستفزون المسلمين و عندما بحاول هؤلاء الدفاع عن انفسهم ينهال عليهم بالرصاص و يتهمون بالارهاب .


شرطة علمانية؟
في كل مشكلة تقع في البلاد الشرطة هي السبب
الشرطة العلمانية الكافرة العميلة عباد امريكيا...
كفانا شعارات قديمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 16:43

يا اخوان يجب علينا البلاغ هذا جزء من ثلاث اجزاء من تبيان ان السلفية براء من هؤلاء للشيخ محمد سعيد رسلان حفظة الله


وباقي الاجزاء موجودة يستطيع ان يبحث من اراد الاستزادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 16:49

بالمناسبه امريكا بصدد اصدار قانون يسمح لها بدخول اي بلد توجد به هذه الجماعات الاحسن التخلص منهم من الان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 17:01

الشرطة التونسية تعتقل 200 من "أنصار الشريعة"
بينما أحيل 70 شخصاً من عناصر الحركة على النيابة العامة للتحقيق معهم



أعلن رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، اليوم، أن شرطة بلاده اعتقلت حوالي 200 سلفي من جماعة «أنصار الشريعة» الموالية لتنظيم «القاعدة»، خلال أعمال عنف اندلعت، أمس، إثر منع الجماعة من عقد مؤتمرها السنوي في مدينة القيروان التاريخية. يحدث هذا فيما أحيل 70 من أنصار الحركة على النيابة العامة للتحقيق في تهم موجهة لهم.

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، في ندوة صحفية اليوم الاثنين، أن السلفي الذي تم القبض عليه نهاية الأسبوع بمنطقة "حفوز" التابعة لولاية القيروان، والذي كان بحوزته خرائط ووثائق لصنع متفجرات وهواتف خلوية وصواعق له علاقة بعون أمن معزول.

وأكد العروي في نفس السياق أن الوحدات الأمنية نجحت في تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تضم هذا الإطار الأمني المعزول. وأضاف العروي أنه تم حجز شارة قيادية "3 نجوم" عثر عليها عند السلفي الذي كان يخطط لمهاجمة مراكز أمنية، مشيرا إلى أنه تم القبض على هذا الاطار الأمني ويخضع الآن الى التحقيق.


وقال رئيس الحكومة علي العريض، الذي يزور الدوحة للمشاركة في مؤتمر: «تم إيقاف نحو 200 مشتبه فيهم. سوف يطلق سراح من لا يثبت عليهم أي شيء، أما من يتبين خرقهم للقوانين فسيلاحقون قضائياً»، مضيفاً أن القانون سيطبق على كل المشتبه فيهم دون استثناء، «سواء كانوا من جماعة «أنصار الشريعة» أم لا».

وصرّح العريض بأن «قوات الأمن لديها صورة دقيقة عن تلك العناصر الموقوفين، ومن هو متورط في العنف، ومن له علاقة بالإرهاب، ومن يتطاول على الدولة ويرفض القوانين ويريد أن يكره الناس على أمور هو مقتنع بها».

وأبدى رئيس الحكومة التونسية صرامة تجاه جماعة «أنصار الشريعة»، التي وصفها، أمس في تصريح للتلفزيون الرسمي التونسي، بـ«الإرهابية»، مضيفاً لصحيفة «الحياة» أن «المجموعة التي تمارس العنف وترفض الدولة وتعلن العصيان عليها وتقاوم، سيكون تصدينا لها بشدة، لكن في إطار القانون، ولن نتهاون في هذا».


وتابع أن الحكومة منعت جماعة أنصار الشريعة من عقد مؤتمرها «لأسباب تتعلق بالأمن العام والنظام العام، لأنهم رفضوا الدولة ورفضوا قوانينها وتطاولوا عليها، ولم يتبعوا أي مسار قانوني، هذا فضلاً عن تورطهم في كثير من أعمال العنف». وأمس جرت مواجهات بين قوات الأمن وموالين لجماعة «أنصار الشريعة» في حي التضامن الشعبي وسط العاصمة تونس، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة نحو 15 آخرين، أغلبهم من رجال الأمن.
إحالة 70 من "أنصار الشريعة" على النيابة

وفي سياق متصل، أحيل اليوم سبعون شخصاً من مؤيدي وأنصار التيار السلفي الجهادي على النيابة العمومية، على خلفية مشاركتهم، أمس الأحد، في الاشتباكات مع قوات الأمن بحب التضامن بالعاصمة تونس، بعد أن طلبت جماعة أنصار الشريعة من أنصارها التجمّع في الحي بدلاً من الاجتماع الذي كان مقرراً في القيروان.

وقال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن حي التضامن غرب العاصمة يشهد حالة استنفار أمني وحضوراً مكثفاً لقوات الشرطة تحسباً لأي أعمال عنف قد تندلع، خلال جنازة الشاب السلفي معز الدهماني الذي قتل، مساء أمس الأحد برصاص الأمن، إثر الاشتباكات بين الشرطة وإسلاميين متشددين في الحي، وهو أول ضحية تسقط بسبب مؤتمر "أنصار الشريعة" في تونس.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد كشفت في بيان سابق لها عن إصابة 11 رجل أمن، إصابة أحدهم خطيرة، بينما أصيب 3 متظاهرين، إصابة أحدهم خطيرة أيضاً، وذلك أثناء الاحتجاجات التي تجدّدت بحي التضامن، التي كانت انطلقت صباح الأحد، بعد أن طلبت جماعة أنصار الشريعة من أنصارها التجمّع في الحي بدلاً من الاجتماع الذي كان مقرراً في القيروان.

وأضافت الوزارة أن "الحالة الأمنية في الجهة عادت إلى الهدوء النسبي بعد أن حاول بعض المتشددين دينياً اقتحام مقر إقليم الحرس الوطني ومحاولة حرق مُدرعة، وقد تم الاعتداء على الأعوان باستعمال الزجاجات الحارقة والأسلحة البيضاء (سكاكين وسيوف ومواد صلبة)". وقدرت الوزارة في بيانها عدد المحتجين بأكثر من 700 شخص.
انفجار لغم آخر في جبل الشعانبي

وعلى صعيد أخر، أكدت مصادر أمنية لـ"العربية.نت" أن لغماً أرضياً آخر انفجر خلال عملية تمشيط بالآليات الكاشفة للألغام بعد ظهر، اليوم الاثنين، بالمنطقة الجبلية بالشعانبي، من ولاية القصرين. وأضافت ذات المصادر أن الانفجار لم يخلف أي إصابات.

ويذكر أن أربعة ألغام أرضية كانت قد انفجرت بجبل الشعانبي بداية الشهر الحالي وأدت إلى سقوط 8 جرحى، أربعة منهم في حالة خطيرة، وذلك في إطار عمليات التمشيط واقتفاء أثر العناصر الإرهابية من قبل وحدات خاصة من الحرس والجيش التونسي، حسب بلاغ رسمي لوزارة الداخلية.

وكانت وزارة الدفاع التونسية قد كشفت في وقت سابق، حسب التقارير الأولية التي بحوزتها، أن الألغام التي انفجرت في محميّة الشعانبي في محافظة القصرين هي "ألغام بدائية الصنع وضعت بطريقة احترافية من طرف عناصر إرهابية".


http://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2013/05/20/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84-200-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 17:18

زعيم أنصار الشريعة يصف حكام تونس بـ"الطواغيت الحمقى"
الداخلية نفت فرض حظر تجول في العاصمة إثر الاشتباكات التي أدت إلى مقتل شخص


زعيم تنظيم أنصار الشريعة أبو عياض

تهم زعيم تنظيم أنصار الشريعة، المعروف بـ"أبي عياض"، الحكومة التونسية بارتكاب "الحماقات"، في أول رد فعل له على قرار السلطات بمنع انعقاد مؤتمر للتنظيم الأحد بالقيروان.

وقال أبو عياض التونسي في تسجيل صوتي أذاعته مؤسسة "البيارق"، الذراع الإعلامي للتيار الجهادي في تونس: "أيها الطواغيت، أنتم اليوم أحق الناس بالشكر، فقد ارتكبتم من الحماقات ما كان سببا في نشر دعوتنا وإغنائنا عن الإشهار لملتقانا، فشكراً على الغباء والحماقة".


وأكد أبو عياض أن "أنصار الشريعة ماضية في برنامجها وطموحاتها، فهي دعوة لا تتوقف على الأشخاص ولن تهزم أبدا أمام جحافل الحاقدين والمعاديين".
نصائح من القاعدة وأنصار الشريعة بليبيا

ومن جهته دعا أبويحيى الشنقيطي، عضو هيئة الشريعة بالقاعدة في المغرب الإسلامي، سلفيي تونس المتشددين الذين خاضوا مواجهات الأحد مع قوات الأمن التونسية، إلى عدم الاستجابة لـ"استفزازات" النظام، بحسب ما أورده المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت).

وقال الشنقيطي مخاطباً تنظيم "أنصار الشريعة": "لا تستجيبوا لاستفزازات النظام ووحشيته وترتكبوا أفعالاً يمكن أن تؤثر على الدعم الشعبي الذي تحظون به".

وفي السياق نفسه، حذرت جماعة "أنصار الشريعة" في ليبيا نظراءها في تونس مما اسمته بــ''التحالف الصهيو-صليبي الذي تقوده أميركا ويرعاه وكلاؤها في المنطقة". وأكدت في بيان نشر الأحد أن هذا التحالف يسعى إلى "استفزازكم وصنع هوّة تعزل بينكم وبين أبناء الأمة".
لا حظر للتجول في تونس

إلى ذلك نفى محمد علي العروي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، في تصريح لـ"العربية.نت" ما راج من أخبار في وسائل الإعلام المحلية حول فرض حظر التجول بالعاصمة تونس، مؤكدا أن الوضع الأمني تحت السيطرة ولا يحتاج إلى إجراءات استثنائية.

وتعليقا على الموضوع، قال المحلل السياسي التونسي منذر ثابت إن "السؤال الأساسي الذي يطرح نفسه اليوم وبشدة هو لماذا هذه الأزمة الآن؟، فشخصياً أعتقد أن هناك أمورا غامضة ومبهمة في العملية الأمنية والسياسية برمتها".

وشدد ثابت في حديثه إلى "العربية.نت" على "وجود مساع لتعطيل عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد، كما أن هناك مؤشرات توحي باستعدادات حثيثة للتحضير للتدخل الأجنبي في المنطقة ككل".

وكانت الاشتباكات التي اندلعت صباح الأحد بين الشرطة التونسية ومؤيدي جماعة "أنصار الشريعة" في العاصمة التونسية، قد أسفرت عن مقتل أحد عناصر التيار السلفي الجهادي وإصابة اثنين آخرين، وإصابة 11 رجل أمن.

ونشبت الاشتباكات بعد أن طلبت الجماعة فجأة من أنصارها التجمّع في حي التضامن بالعاصمة تونس، بدلاً من الاجتماع الذي كان مقرراً في القيروان. وكانت وزارة الداخلية قد قررت في وقت سابق، منع جماعة "أنصار الشريعة" ذات التوجهات السلفية الجهادية من عقد مؤتمرها الثالث بمدينة القيروان.

http://www.alarabiya.net/ar/north-africa/tunisia/2013/05/20/%D8%B2%D8%B9%D9%8A%D9%85-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%8A%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%BA%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%82%D9%89.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية    الإثنين 20 مايو 2013 - 21:59

اللهم احقن دماء المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية وجماعات سلفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين