أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ما هى اللغة واللهجة التى تعشق - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ما هى اللغة واللهجة التى تعشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 11:59

@الأزهرى كتب:
@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

لااقصد التدخل في شأنك الخاص
ولكن اللهجة الحجازيه لهجة بعيده كل البعد عن اللغة العربية الفصحى واصبحت عاده للخواجات
حقيقه ابغضها بغض شديد

طبعا افضل اللغة العربية واعشق لهجة المنطقة الوسطى في المملكة العربية السعوديه واللهجة العراقيه

ياليتك يأخى تفهمنا ماذا حدث للهجة السعودية و من الذين أفسدوها لأنى بصراح لا أعرف شىء عن هذا الأمر كما يقول المثل المصرى زى الأطرش فى الزفه
السعودية ولانها في جزيرة العرب فهي ملئة بالقبائل البدو او الذين يسكنون المدن وأصلهم بدو
ولتواجد الحرمين الشريفين في ارض الحجاز وسكن بعض الحجاج مع ابنائهم في مكة او جده ومع التكاثر مع مرور السنين اصبح اليوم لاينطق اغلب سكان مكة باللهجة الحجازيه الاصيله بل لهجة تألفت مع مرور السنين اغلب مفرادتها ليست قريبه للفصحى اساسا واغلب هاولاء هم اصلا ليسوا من جزيرة العرب !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 12:13

اللغة الالمانية
اللهجة التونسية الساحلية خاصة مدينة "سوسة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 13:26

@JSK كتب:
الامازيغية طبعا ثم المالطية و هي مزيج بين الايطالية والعربية






اللغة المالطية هي اللهجة التونسية بلكنة ايطالية نضرا لان مالطا قديما كانت جزء من تونس التاريخية وجزيرة من جزر العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو فيصل

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 263
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 14:00

اللغة العربية
سودانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 22:56

اللغه العربيه
واللهجات المصريه يليها السوريه يليها العراقيه يليها السعوديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأزهرى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2011
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 86
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الإثنين 20 مايو 2013 - 23:12

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
@الأزهرى كتب:


ياليتك يأخى تفهمنا ماذا حدث للهجة السعودية و من الذين أفسدوها لأنى بصراح لا أعرف شىء عن هذا الأمر كما يقول المثل المصرى زى الأطرش فى الزفه
السعودية ولانها في جزيرة العرب فهي ملئة بالقبائل البدو او الذين يسكنون المدن وأصلهم بدو
ولتواجد الحرمين الشريفين في ارض الحجاز وسكن بعض الحجاج مع ابنائهم في مكة او جده ومع التكاثر مع مرور السنين اصبح اليوم لاينطق اغلب سكان مكة باللهجة الحجازيه الاصيله بل لهجة تألفت مع مرور السنين اغلب مفرادتها ليست قريبه للفصحى اساسا واغلب هاولاء هم اصلا ليسوا من جزيرة العرب !

أنا أعتقدت أن بعض الشباب السعودى أدخل كمات أنجليزيه أو فرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY-NIGHTMARE

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : كويس الحمدلله
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 650
التقييم : 68
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 12:10

اللغة عربية الفرنسية الالمانية والانجليزية


اللهجات السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hich86

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2012
عدد المساهمات : 1656
معدل النشاط : 1525
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 18:14

اعشق اللهجة الgزائرية و التونسية و المصرية و السورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 18:21

اللغة العبرية
اللهجة العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoung

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : عاطل مترسَم
التسجيل : 14/02/2013
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 333
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الثلاثاء 21 مايو 2013 - 20:55

لهجت التوانسة بصفة عامة يا خويا نموت علاها برشا عرب ميفهموهاش اما لهجتنا واحدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ما هى اللغة واللهجة التى تعشق   الأربعاء 22 مايو 2013 - 17:52

@Mouath14 كتب:
@JSK كتب:
الامازيغية طبعا ثم المالطية و هي مزيج بين الايطالية والعربية






اللغة المالطية هي اللهجة التونسية بلكنة ايطالية نضرا لان مالطا قديما كانت جزء من تونس التاريخية وجزيرة من جزر العرب

هاذي غير فوتها خويا لعزيز المالطية هي خليط بين الايطالية و لكنة عربية اقرب الى اللهجة الليبية منها الى اي لهجة اخرى و دخلت اللغة العربية لمالطا لما كانت ايام الحكم العثماني تحت تاثير الغزوات من القراصنة الجزائريين و الليبيين وكانت تسمى عند الجزائريين آنذاك حوز مالطا ، لا ادري ما تقصد بتونس التاريخية 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هى اللغة واللهجة التى تعشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين