أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نبذه عن الخوذ العسكريه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نبذه عن الخوذ العسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgyHawk

جــندي



الـبلد :
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 9
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نبذه عن الخوذ العسكريه   الجمعة 17 مايو 2013 - 7:53

1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أعضاء المنتدى الكرام,أنا بقالي سنين في المنتدى تقريبا,بس مكنتش عضو فاعل,يعني بقرأ بس,انا النهارده بعتبر اني جديد وسطكم,ويشرفني اني اتفاغب معكم,اسمحولي ابدأ بموضوع ظريف وأعتقد انه جديد,توكلنا على الله.

مقدمة عن الخوذات العسكرية ا:

Thick metal helmets were used since ancient times to offer protection to their wearers in combat. Various armies of the Classical Age can easily be identified by their distinctive helmets. During the medieval period, helmets became more of a symbol of honor as their protective qualities were overshadowed by the advent of firearms on the battlefield.

As the armies of Europe loaded the guns of August in 1914, the helmets in use had become truly decorative pieces and offered limited protection to the wearer. Europe was facing the first major conflict after a long period of relative peace. The leaders of the day were unprepared for what truly awaited.

While the British army had learned hard lessons from recent colonial conflicts (including the Boer War), France mobilized an army wearing almost anachronistic uniforms that were a hold- over from the Second Empire and included many gilded helmets for mounted personnel troops as well as some infantry personnel. These chromium-plated helmets featuring bright colored feathers and plumes were clearly holdovers from a more chivalrous time. But, the bright colored uniforms would soon give way to more subdued horizon blue. At about the same time, the steel helmet re-emerged as an essential part of field equipment.

THE ADRIAN HELMET INTRODUCED

When WWI began, the appearance of the French army of the Third Republic closely resembled the fighting force of Napoleon III that met the Prussian army on the French frontier in 1871. Whereas other nations had begun to modernize with drab field uniforms, the French soldiers still wore the Model 1877 dark blue greatcoat along with an updated version of the bright red Model 1867 trousers. The French army marched into the slaughter of the First Marne with a uniform more fitting to a bygone age.

Following this military disaster, the French army underwent a rapid regrouping that quickly replaced the aged uniform with something more fitting of the day. The M1914 uniform—now easily recognized for its sky blue color—would see service for the remainder of the war and in the peace that followed. Combined with the first steel helmet, this silhouette would become the defining symbol of the French army.

Along with the updated uniform, the soldiers received a new version of the French kepi, but it would soon give way to a more protective type of headgear. The first attempt to provide some protection came in the form of small metal plates and bowls that were worn under the traditional uniform kepi. There is a common rumor that soldiers even wore soup bowls under their hats to offer some protection, but these are probably confused with an actual steel skull cap that was put into service by General Adrian in 1914. In fact, it is more likely that instead of bowls being used to provide protection, these uncomfortable metal skullcaps served as bowls for the soldiers’ soup!

ترجمة جوجل:
واستخدمت خوذات معدنية سميكة منذ العصور القديمة لتوفير الحماية لمرتديها بهم في القتال. يمكن التعرف إلى جيوش مختلفة من العصر الكلاسيكي من خلال خوذاتهم مميزة. وخلال فترة القرون الوسطى، أصبح خوذات أكثر من رمزا للشرف كما طغت صفاتهم واقية من قبل ظهور الأسلحة النارية في ساحة المعركة.

     كما جيوش أوروبا تحميل البنادق آب عام 1914، والخوذات في استخدام أصبح قطعة ديكور حقا وتوفر حماية محدودة لمرتديها. كانت أوروبا تواجه أول صراع كبير بعد فترة طويلة من السلام النسبي. كان قادة اليوم غير مستعد لما ينتظر حقا.

     في حين أن الجيش البريطاني قد تعلم الدروس الصعبة من الصراعات الاستعمارية الأخيرة (بما في ذلك حرب البوير)، حشدت فرنسا جيشا يرتدون زي عفا عليها الزمن تقريبا التي كانت بين أكثر من عقد الإمبراطورية الثانية وشملت العديد من خوذ مذهبة للقوات أفراد شنت فضلا عن بعض أفراد المشاة. كانت هذه الخوذ الكروم مطلي يضم الريش الملونة الزاهية وأعمدة بوضوح المتبقين من الوقت أكثر شهم. ولكن، فإن الزي الملونة الزاهية تعطي قريبا وسيلة لأكثر هدوءا الأزرق الأفق. في نفس الوقت تقريبا، وخوذة الفولاذ عادت إلى الظهور باعتبارها جزءا أساسيا من المعدات الميدانية.

عرض خوذة ADRIAN

     عندما بدأت الحرب العالمية الأولى، ومظهر من الجيش الفرنسي للجمهورية الثالثة تشبه عن كثب قوة مقاتلة من نابليون الثالث الذي اجتمع الجيش البروسي على الحدود الفرنسية في عام 1871. بينما الدول الأخرى قد بدأت في تحديث مع الزي مجال مومس، الجنود الفرنسيين لا يزال ارتدى الموديل 1877 معطف أزرق غامق جنبا إلى جنب مع الإصدار المحدث من أحمر الموديل 1867 بنطلون. سار الجيش الفرنسي في ذبح المارن الأولى مع موحدة أكثر ملاءمة لعصر مضى.

     بعد هذه الكارثة العسكرية، خضع الجيش الفرنسي على إعادة تجميع السريعة التي سرعان ما حل محل الزي الرسمي العمر مع شيء أكثر ملاءمة من اليوم. زي-M1914 الآن التعرف عليه بسهولة لخدمة الأزرق لونه من شأنه أن نرى السماء للفترة المتبقية من الحرب وفي السلام التي أعقبت ذلك. جنبا إلى جنب مع أول خوذة من الصلب، وهذا من شأنه خيال تصبح رمزا تحديد من الجيش الفرنسي.

     جنبا إلى جنب مع الزي الرسمي للتحديث، تلقى الجنود نسخة جديدة من الكبية قبعة عسكرية فرنسية، لكنها سرعان ما من شأنه أن يعطي الطريق إلى نوع أكثر واقية من أغطية الرأس. جاءت أول محاولة لتوفير بعض الحماية في شكل لوحات معدنية صغيرة والطاسات التي كانت ترتديه تحت الكبية قبعة عسكرية موحدة التقليدية. هناك اشاعة مفادها أن الجنود حتى ارتدى الطاسات حساء تحت قبعاتهم لتقديم بعض الحماية، ولكن ربما هذه يخلط مع غطاء الجمجمة الصلب الفعلية التي وضعت في الخدمة من قبل الجنرال أدريان في عام 1914. في الواقع، فمن الأرجح أنه بدلا من الأوعية التي تستخدم لتوفير الحماية، وهذه القلنسوة المعادن غير مريح شغل منصب عاء للحساء الجنود!

المصدر:


http://www.militarytrader.com/military-trader-news/the_first_modern_steel_combat_helmet_the_french_adrian

يتبع ان شاء الله


عدل سابقا من قبل EgyHawk في الجمعة 17 مايو 2013 - 20:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20379
معدل النشاط : 24837
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن الخوذ العسكريه   الجمعة 17 مايو 2013 - 8:50

اخي العزيز

الويكيبيديا مصدر غير موثوق " حسب قوانين المنتدى "
يرجى وضع مصدر اخر ان امكن

تقييم تشجيعي

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EgyHawk

جــندي



الـبلد :
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 9
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن الخوذ العسكريه   الجمعة 17 مايو 2013 - 9:40

الأخ الكريم Mi-17 , شكرا للتوضيح وجزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EgyHawk

جــندي



الـبلد :
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 9
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن الخوذ العسكريه   الجمعة 17 مايو 2013 - 21:04






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نبذه عن الخوذ العسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين