أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب   السبت 3 يناير 2009 - 2:31

مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:

حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب



الوكالات


ذكرت بعض المصادر أن القلق بدأ يساور القيادة العسكرية الإسرائيلية بعد نجاح حماس بإطلاق صواريخ ثقيلة على بلدات بعيدة لم تتعرض من قبل للقصف، مما عزز الشكوك الإسرائيلية بوجود صواريخ بعيدة لدى حماس قد تصل إلى تل أبيب، ويقال إن عددها يتجاوز الألف صاروخ، وهي صواريخ قيل إن حماس تمكنت من تهريبها عبر الأنفاق مفككة وقامت بتركيبها في غزة.

  • وباستثناء الضربة الأولى التي راح ضحيتها مدير الشرطة وعشرات من عناصر الشرطة كانوا يحتفلون بالتخرج، وهي الضربة التي قيل إنها تمت بتمويه ولعبة خداع إسرائيلية عربية، إلا ان ذراع حماس العسكري وجميع قادة الصف الأول السياسي والعسكري لم يتأثروا مما يعني أن نزول القيادة تحت الأرض كان مخططا ومدروسا وفعّالا.
  • للإشارة، فإن التدمير أصاب المواقع المدنية فقط ومعظم الجرحى بعد الضربة الأولى كانوا من المدنيين، في حين لم تتمكن إسرائيل فعليا من توجيه ضربة عسكرية قاصمة لقوات حماس العسكرية، كما توقعت ولم يعد أمام إسرائيل الا تنفيذ غزو بري شامل للقطاع، مما يعني الدخول في حرب شوارع دامية وهو ما تخشاه إسرائيل لسببين: الأول أن جيشها غير مهيأ لخسائر بهذا الحجم، خاصة على مشارف الانتخابات الإسرائيلية، وثانيا أن إسرائيل ليس لديها أي معلومات عن إمكانات حماس الأرضية.
  • وقد ذكر متتبعون أن حماس حصلت على قذائف مضادة للدبابات كالتي كانت بحوزة حزب الله، وهي قذائف ايرانية الصنع فعالة وشديدة التأثير، والاهم من هذا ان اسرائيل تخشى ان تتعرض تل أبيب للقصف بالصواريخ في حالة الزحف على القطاع، وقد ذكرت مصادر إسرائيلية أن لدى حماس ستة آلاف صاروخ منها ألف صاروخ بعيد المدى وشديد التفجير يمكن ان يضرب قلب تل أبيب.
  • وحسب نفس المصادر دائما، فإن الفشل الاسرائيلي الاستخباراتي في غزة تعزز بطرد فتح وعناصرها من القطاع، حيث كانت أجهزة دحلان تنقل أسرار الحركة أولا بأول لإسرائيل، مما مكن اسرائيل من قتل عدد مهم من قادة الحركة، وقد توقفت عمليات القتل لأن حماس سيطرت على القطاع وقضت على الخلايا الاستخباراتية لدحلان مما أصاب جهاز الاستخبارات الاسرائيلي بالعمى ولجأ فقط الى الاستطلاع الجوي وما تجود عليه أجهزة المخابرات العربية من معلومات خاصة الاردن التي حولت قنصليتها في غزة الى مقر للتجسس.
  • هذا الواقع هو الذي دفع أبا مازن الى المطالبة بدخول قوات دولية الى القطاع وهو ما كانت تطالب به إسرائيل بخاصة وأن خروج حماس منتصرة من المواجهة يعني ببساطة زوال حكم أبو مازن وبقاء حماس كعنوان وحيد للشعب الفلسطيني يمكن مخاطبته، وتتمتع حماس بشرعية دولة لكونها فازت بأغلبية ساحقة في انتخابات ديمقراطية بإشراف دولي، وتكاد تكون حماس النظام العربي الوحيد الذي وصل الى الحكم عن طريق الانتخابات الديمقراطية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
croconile

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب وفني صيانة كمبيوتر
المزاج : عصبي الي حد ما ولكن عاشق للمرح
التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 455
معدل النشاط : 40
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب   السبت 3 يناير 2009 - 11:34

نتمني ذلك وربنا ينصر المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب   السبت 3 يناير 2009 - 12:07

الحمد لله ناصر المجاهدين
ده متوقع يا شياي لان الرجال فى حماس تعلمو الدرس جيدا من تجربه حزب الله و الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصادر استخباراتية وتقارير تكشف:حماس امتصت الضربة الأولى و1000 صاروخ قد تصل إلى تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين