أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الإيطالي يتسلّم مقاتلة تونادو للاستطلاع القتالي المحدثة الأولى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الإيطالي يتسلّم مقاتلة تونادو للاستطلاع القتالي المحدثة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: سلاح الجو الإيطالي يتسلّم مقاتلة تونادو للاستطلاع القتالي المحدثة الأولى    الثلاثاء 14 مايو 2013 - 11:25

تسلم سلاح الجو الإيطالي أول طائرة تورنادو إي سي آر(Tornado ECR) محدثة لدور الاستطلاع القتالي الالكتروني من شركة شركة ألينيا أيرماكّي(Alenia Aermacchi) ، وذلك ضمن التعاون مع شركة بي أيه إي سيستمز (BAE Sytems)، ومع شركة كاسيديان (Cassidian) شركائها في ائتلاف بانافيا (Panavia).

وتقوم ألينيا أيرماكّي كرائدة تقنية لهذا البرنامج بعملية تحديث إلكترونيات الطيران - أفيونيكس (Avionics) والعديد من الأنظمة الأخرى العائدة لـ 15 طائرة تورنادو إي سي آر .

ويتم تحديث طائرة Tornado ECR بموجب برنامج نصف العمر العملي MLU للطائرات المستخدمة من قبل سلاح الجو الإيطالي في الوقت الحالي. وتتمثل المهمة الأساسية لهذه الطائرات بتحديد مواقع مصادر البث الراداري للدفاعات الجوية المعادية والقيام بقمعها بواسطة الصواريخ المضادة للرادارات. ووظيفة هذه الطائرات الأساسية هي تحديد مكان أجهزة البث لأنظمة الرادار الخاصة بالدفاعات الجوية وتدميرها بواسطة الصواريخ المضادة للرادار.

وتتضمن عملية التحديث لهذه الطائرات إضافة عدة أنظمة ووظائف مساعدة بالإضافة إلى تعديل أنظمة ومعدات الأفيونيكس وبرمجيات المهام المتواجدة على متنها.

ويتضمن برنامج طائرة Tornado ECR MLU أيضاً إضافة نظام ملاحة بالقصور الذاتي مع نظام جي بي أس مدمج ومدعم بنظام استقبال متعدد الأنماط (Multi-Mode Receiver, MMR) خاص بعمليات المقاربة والهبوط الآلي عند تعذر الرؤية.

كذلك يتضمن نظام الاتصالات الجديد وتمييز الصديق والعدو قدرات من أحدث ما تم ابتكاره، بالإضافة إلى قدرات بث واستقبال عبر مربط بيانات نظام توزيع المعلومات المتعدد الوظائف MIDS والذي يتضمن وظائف للملاحة التكتيكية TACAN.

وتتميز قمرات القيادة لكل من الطيار والطيار المساعد بمجموعة شاشات عرض متعددة الوظائف تساعد على التواصل البيني الوثيق بين الرجل والآلة، وتخفض من عبء العمل على الطاقم؛ وتتضمن قمرة الملاح شاشات العرض اللوحية الملونة الجديدة، والتي حلت مكان شاشات العرض الأحادية اللون، كما أن أنظمة الإضاءة الداخلية والخارجية تتماشى مع مناظير الرؤية الليلية NVG المستخدمة من قبل الطيارين.

هذا وقد تم تحسين قدرات الاستطلاع الإلكترونية التي تعد من المكونات الضرورية الفائقة الأهمية بالنسبة لمهام طائرات تورنادو ECR عبر إضافة وظائف تشغيل جديدة مرتبطة بالتعرف على التهديدات وتحديد مواقعها.

وتسمح البرمجيات الجديدة المبيتة على الطائرة بدمج مستشعرات وأنظمة أفيونيكس جديدة، كما تسمح بدمج الإصدار الجديد لصواريخ (HARM) المضادة للإشعاعات الرادارية، بالإضافة إلى القدرة على إسقاط أسلحة جدام (JDAM) الموجهة بالجي بي أس.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلة تورنادو تستخدم أسلحة جو إيطاليا وبريطانيا وألمانيا كدول شريكة في برنامج هذه الطائرات، كما أن المملكة العربية السعودية هي الطرف الوحيد الذي يمتلك هذه الطائرات من خارج الدول الثلاث المصنعة لها.


المصدر
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=29735&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الإيطالي يتسلّم مقاتلة تونادو للاستطلاع القتالي المحدثة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين