أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Black Eagle د.ق.ر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Black Eagle د.ق.ر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
redcrash

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 93
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Black Eagle د.ق.ر   الخميس 6 ديسمبر 2007 - 14:26


بدا التصميم في مكتب " Nikolai Popov's " بليلينغراد " LKZ " و الان يطور من قبل مكتب " Alexander Morozov "الكسندر موروزفو .

الحقيقة ان الدبابة مبنية على اساس دبابة T-80U الروسية من ناحية البرج وحتى ان اغلب مكوناها من ضمن ذلك أنظمة القتال المستقبلية "
FCS " من T80U
. لكن يظهر الاختلاف الكبير بينهما من ناحية البرج حيث زودة النسر الاسود ببرج جديد 100% والذي ظهر في اول خرجة للدبابة في سنة 1997 لكنه كان مموه اي انه يصعب معرفت الجديد فيه فقط الشكل العام . هذا البرج سيكون له حماية كبيرة جدا من بقية دبابات القتال الرئيسية الروسية بحيث يظهر بشكل جلي ان قيام المصميمن الروس بجعل البرج مائل وحاد عند الاطراف من الجهتين والمقدمة رغبة في تفادي الثاثير القاتل لقذائف APFSDS الخارقة للدروع في حالة قتال دبابة ضد دبابة . ولضمان حماية اكبر تم تجهزي الدبابة بالدرع التفاعلي Kaktus ERA و الدرع الجديد Drozd-2 APS .

التسليح :

كان مخططا ان تحمل الدبابة المدفع الروسي المخصص للدبابات المستقبلية من عيار 152 مليمتر لكن بعد تجربته من قبل الجيش الروسي لم يعطي النتائج المتوقعة لذلك سيتم تجهيزها بالمدفع القياسي للجيش الروسي وهو من عيار 125 مليمتر وهو من نوع 125 mm 2A46-series gun .

الشيئ الجديد في الدبابة هو المحمل الالي الجديد للدبابة " automated ammo
storage/loader " والذي تم فصله عن مقصورة الطاقم و تدريعه بحيث يعطي قابلية اكبر لبقاء الطاقم حي في حالة إستهداف البرج مباشرة . وقد تم الاعتماد على تصنيعه على عدة معارك شاركة فيها الدبابات الروسية على راسهم التجربة الشيشانية المريرة والتي كانت شاهد على مجازر الدبابات بحيث كانت في كل حالات اختراق القذائف للبرج يقتل كل الطاقم على الفور بسبب انفجار القذائف المخزنة وهذه النظرية طبقة على كل من دبابات القتال T-72.T-80-T90 .

الشيئ الاخر الرغبة في تخفيض ارتفاع الدبابة عن الدبابة التي 80 بـــ 400 ميليمتر !!!!!!!!

وكذلك جعل ترتيب الدخيرة بشكل افقي بدل الشكل العمودي وهذا لزيادة سرعة الاطلاق و التحميل ومن المتوقع ان تصل نسبة الاطلاق بين 10 الى 12 طلقة في الدقيقة .

النظام والحركة :

تمتلك دبابة النسر الاسود نظام سيطرة يقوم بمراقبة كل انظمة الدبابة الضرورية لتجنب اي مشاكل قد تحصل كما تم تزويدها بمحرك جديد بقوة 1200 حصان و 16 اسطوانة وهو يعمل بالديز " turbo-diesel " .

تزن الدبابة حوالي 50 طن بشكل كامل .

ولم يكشف عن الدبابة حتى معرض VTTV-Omsk-99 الذي اقيم سنة 1999 و لكن هذه المرة بدون شبكة التمويه على البرج لتكشف بعض الحقائق حول الدبابة وصار واضح ان الدبابة ليست تطوير للتي 80 بشكل مباشر حيث ظهر ان الدبة اضيفت لها عجلة سابعة عند الجنزير "roadwheel" بدل ستة عند التي 80 مما يعني زيادة في طول الهيكل وفي الغالب تم زيادة حماية تدريع المقدمة .

بالرغم من اعلان ان الدبابة ستحمل مدفع من عيار 125 الى ان المؤكد انها ستحمل مدفع عيار 152 مليمتر والذي يصر عليه مكتب التصميم .

CHIORNY ORIOL دبابة القرن الواحد والعشرين :

اطلق الروس على احدث دباباتهم اسم CHIORNY
ORIOL " النسر الاسود " والتي ظهرت اول مرة سنة 1997 في معرض VTTV-Omsk-97 " المعرض الدولي للاسلحة " الذي يقام في سيبيريا الروسية. والتي ظهرت على بعد 500 متر من المشاهدين وتم تغطيتها بشكل محكم تحت انظار زعماء الجيش الروسي والذي رفضو اعطاء اي تعليق مما زاد الغموض قتامة .

الاخبراء الذي اطلعو على الدبابة و التقارير الروسية اكدوا ان النسر الاسود هو تجسيد لدبابة قتال رئيسية للقرن الواحد والعشرين ذات قابلة الحركة الكبيرة والتي طورت او اشتقت من T-80 .


ويقول الخبراء ان اختيار التي 80 لتطوير دبابة الجيل الخامس لم ياتي من باب الصدفة فالتي 80 حسب الخبراء تعتبر افضل دبابة قتال رئيسية !!!!! التي تجمع بين كل مميزات الدبابة المتكامية من حيث السرعة وقابلية الحركة والقوة النارية والحماية الكبيرة . ويرى الخبراء ان النسر الاسود يتطلب من الغرب اعطاء الافضل من الابرامز M1A2 و اليوبارد 2 و اللوكليرك.

وقد كان من المفروض دخولها الخدمة بداية القرن الجديد لكن لضروف مالية تم تاخيرها ومع اقدام الجيش الروسي على اقتناء اعداد اكبر من التي 90 يبقى الموضوع مفتوح على كل الاحتمالات !!!!!!

لحد كتابة هذا الموضوع تبقى المعلومات عن الدبابة قليلية جدا لذلك لا يمكن إعتبار المعلومات دقيقة .

المعلومات العامة:


الطاقم : 3 افراد
.

الوزن : 50 طن بكامل الحمولة .

المحرك : turbo-diesel بقوة 1500 حصان . وب 16 اسطوانة .

السرعة القصوى :
؟؟؟

السرعة على الطريق
الغير معبد : ؟؟؟

القوة بالنسبة
للوزن : 25-30 حصان/طن .

قوة الضغط : ؟؟؟

المدى : ؟؟؟

الابعاد : ؟؟؟؟؟

التسليح :

المدفع الرئيسي : 125 mm 2A46
؟؟؟ النسخة النهائية ب 125 مليمتر .

القذائف : 30 في
الحمل . في المخزن ؟؟؟؟

سرعة الاطلاق : 12-12 طلقة بالدقيقة

انواع القذائف : APFSDS, HEAT, HEF ATGM .

الاسلحة الاضافية : ؟؟؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الخميس 6 ديسمبر 2007 - 21:59

شكرا redcrash على المعلومات القيمه دى بس هى دبابه كويسه ماكانت افضل روسيا تحاول تصنعها باى تمويل من دوله اجنبيه اوعربيه ودخلها الخدمه او حتى تبيعها للدول تانيه .

دى وجهه نظرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redcrash

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 93
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الجمعة 7 ديسمبر 2007 - 0:12

شكرا اخي القناص المصري على المرور على كل حال الدبابة موجهة للتصدير كما انو في معلومات شبه مؤكدة ان المشروع يتم تطويره بين كورية الجنوبية و روسيا ومن المتوقع ان تقتنيها الهند والصين الى جانب كوريا الجنوبية التي حلت مشكلة الدعم المالي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : القراءة ثم القراءة ثم القراءة ثم الرياضة
المزاج : سريع الالتهاب
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 162
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الأحد 9 ديسمبر 2007 - 8:36

دبابة قال عنها الروس ان الغرب يحتاج عشر سنوات ليصنع مثيلتها والاهم انها لم تدخل ولن تدخل الخدمة قبل عدة سنوات لانهم يريدون سلاح لا يقهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sopbillal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 556
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   السبت 22 ديسمبر 2007 - 20:57

مشكور اخى ريدو على المعلومات
وسوف تدخل الخدمة مع الجيش الروسى بداية سنة 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsamir

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2007
عدد المساهمات : 158
معدل النشاط : 9
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 1 يناير 2008 - 23:56

@redcrash كتب:
شكرا اخي القناص المصري على المرور على كل حال الدبابة موجهة للتصدير كما انو في معلومات شبه مؤكدة ان المشروع يتم تطويره بين كورية الجنوبية و روسيا ومن المتوقع ان تقتنيها الهند والصين الى جانب كوريا الجنوبية التي حلت مشكلة الدعم المالي .

كوريا الجنوبية انتهت من تصميم دباباتها الخاصه البلاك بانثر k2 ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   السبت 5 يناير 2008 - 12:34

الدبابة في طور الانجاز وتحتاج لوقت لدخوله الخدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalidmnb

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2008
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دبابة T-80um2 او النسر الاسود (الروسية)   السبت 23 فبراير 2008 - 8:35

دبابة black eagle او T-80UM2

دبابة روسية الصنع

كان اول ظهور لها فى المعرض الدولى للاسلحة فى روسيا عام 1997 م

وهى تحتوى على فكر جديد وهو انه البرج الخاص بها لا يتحوى على طاقم

لكن الطاقم يوجد فى الهيكل الرئيسى

كما ان ذخيرتها مخزنة فى اخر الدبابة وفى اسفل البرج

ووزارة الدفاع الروسية قالت انها ستدخل الخدمة فى عام 1999 م لكنه لم يحدث

وفى 2001 قيل انها ستصدر الى الخارج ولن تستخدم فى الجيش الروسى

ويقال ان الدبابة مؤهلة لتصبح الدبابة رقم واحد فى العالم وتنافس الدبابة

الاميركية M1A2 .

وسأتيكم بمعلومات اخرى

ملحوظة:اغلب معلومات الدبابة غير معلن عنها

نأتى للصور:












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   السبت 23 فبراير 2008 - 16:03

هذة الدبابة رهيبة
لاكنها لن تدخل الخدمة حتى يتأكد الروس انها سوف تهزم جميع الدبابات الموجودة على الساحة
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الجمعة 14 مارس 2008 - 15:50

و الله روسيا شدا حيلها اوي في التصنيع الحربي بس نظام الميلان و التطوير الي بيحصل في الانظمة المضادة للدروع عالي جدا يعني من و جهة نظري لازم نشوف اية فاعلية هذة الدبابة ضد الانظمة المضادة للدروع و بعدين يشوفها ضد الدبابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   السبت 14 أبريل 2012 - 9:14

يعني كل التغيير يكمن في البرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:13

روسيا ام التصنيع الحربي

جهد جبار فى التسليح الحربي
مشكوررررر اخي على الموضوع الرائع


اخوك المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Chemical Syrian soldier

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2012
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 15:51

الرجاء عند توفر المعلومات اخبارنا ان كانت تحوي مدفع هاون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 16:10

الوزن : 50 طن بكامل الحمولة

اثقل من الدبابة البرازيلية ب6 طن

واثقل من انسخة الصينية بي 4 طن

وهي اخف من الدبابة الامانية 7 بي 13 طن

واخف من الميركافا بي 15 طن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 16:17

و لم تدخل الخدمة.....كالعادة الروس كلام لا أفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدفاع الجوي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 569
معدل النشاط : 480
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 17:01

لو بتلاحظو تصميم الدبابة بتشوفو كيف انو بشبه الى حد ما تصميم الدبابات الغربية واخيرا اقتنع الروس انو الحماية أهم من الاختفاء ولسا على قولة المثل مانقول فول ليصير بالعدول او المكيول لحتى تتجرب وتدخل حرب منقول عنها سواء جيدة او سيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fighter 2012

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج : طبيعى
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 715
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Black Eagle د.ق.ر   الخميس 1 نوفمبر 2012 - 13:00

معلومات مفيدة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Black Eagle د.ق.ر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين