أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مراجعة التبلت اينار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مراجعة التبلت اينار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مراجعة التبلت اينار   الجمعة 10 مايو 2013 - 16:39


مراجعة سريعة للهدف منه ....
- الهدف:
عندما بدأ التفكير في مشروع إنتاج إينار كان الهدف الرئيسي المرجو منه بالأساس هو الهدف التعليمي و عليه فقد تم تحديد المواصفات لتخدم الطالب أكثر ما يمكن، و لذلك لن تجد إينار -الحالي- يدعم شريحة SIM Card و لا كاميرا ذات جودة عالية، و لكن يدعم USB Flash يمك توصيل مودم USB عليها للحصول علي دعم 3G، كان الإهتمام بالبروسيسور و الشاشة لضمان أداء عالي و جودة صورة لسهولة القراءة منه.

- ما القطع المستوردة منه من الخارج؟
البروسيسور و الشاشة و الرامات ... و التغليف الخارجي لإينار أو الـCasing لكن جاري تركيب ماكينة جديدة خاصة بتصنيع تغليف إينار في مصر مع العلم اننى قد سمعت ان ال cassing من تصميم وتنفيذ مصرى والله اعلى واعلم.

- البيع:
سيتم البيع بشكل رسمي من منافذ بيع الإنتاج الحربي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية يوم الأربعاء 15 مايو بسعر 1555 جنيه، كما جاري التعاقد مع شركات توزيع تريد المشاركة في التوزيع الرسمي و لكن لم تنتهي الوزارة من حصرهم و الموافقة عليهم بعد.

أما عن ما يتردد عن إطلاقه مع شركات الإتصالات المختلفة فجاري ذلك لكن لن يتم في القريب العاجل أو لن يتم مع يوم الأربعاء المقبل حيث الإطلاق. كما أن نسخة إينار التي ستباع وقتها لا تختلف عن التي تسلمها الطلاب، حيث ستفتقد Bluetooth و SIM Card و نحن ننشر هذا لتأكيد الحقائق عن نسخة الإطلاق و التي تداول الكثيرين شائعات عن إختلافها عن النسخة التي وزعت علي الطلبة.

- خدمات ما بعد البيع:
أهم ما يمكن أن تحصل عليه مع إينار هو عام كامل من الدعم في خدمات ما بعد البيع، حيث ستحصل علي قدرة الحصول علي جهاز جديد كامل في الحال مع وجود عيب تصنيع في جهازك. كما يمثل التصنيع في مصر ضمان كبير لإستمرار تصنيع قطع الغيار و سهولة توافرها داخل مصر مما يعطي إينار ميزة كبيرة عن غيره من التابليتات.

كما يتم تجهيز عدة إكسسوارات لإينار و هي مصنعة بالكامل في مصر إيضًا كما ترون في صورة الخبر و هذه صورة حصرية لغطاء أو كوڤر من الجلد مخصص لإينار! كما هناك عدد من الإكسسوارات الاخري التي سيتم إطلاقها قريبًا.

- مستقبل إينار:
مصادرنا في مصنع إينار تؤكد أنهم علي عزم عمل من إينار ماركة ثابتة تأتي تحتها عدة موديلات، لم يتم تحديد الموديلات تفصيلًا و لكن هناك امل بظهور موديلات أخري: تحمل كاميرات ذات جودة أفضل ... تدعم الشبكات 3G و 2G ... تدعم Bluetooth ... تحمل بروسيسور اسرع ... تحمل أجهزة تحديد موقع أدق للإستخدامات عسكرية ... و غيرها.

تم التأكيد علي كم هائل من الطلبات علي إينار عربيًا حيث هناك عدة عروض طلبات أقلها 5,000 قطعة و أكبرها 250,000 قطعة! و هو ما سيتم تسليمه علي مدي زمني بعيد حتي تطوير المصنع بصورة كبري لقابلية إنتاج أكبر لسد الطلب.

مقومات الأداء في الأجهزة الإلكترونية يعتمد علي عدة عوامل أهمها البروسيسور و معالج الجرافيكس، يحمل إينار بروسيسور RockChip RK 3066 و هو عبارة عن معالج ثنائي النواه كل واحدة عبارة عن بروسيسور Cortex-A9 1,6 جيجاهرتز و معالج جرافيكس Mali 400 MP، أي ما يعادل تقريبًا كفاءة بروسيسور جالاكسي إس 3 و لكن بستخدام تكنولوجيا أخري.

كيف يتم تقيّم أداء الأجهزة الإليكترونية؟
يتم ذلك عبر برامج متخصصة تدعي Benchmark Testing Apps أو تطبيقات تحديد المستوي، و هي تختلف فيما بينها بأسلوب التقيّم. حيث يقوم البعض بإستخدام:
1. عدد من الإختبارات لإختبار البروسيسور و الرامات و اللوحة الأم و تقيّم لجرافيك ثنائي و ثلاثي الأبعاد ثم تجمع سويًا لتخرج تقيّم كلي كما بالصورة و التقيّم الأيمن.
2. يقوموا بعمل إجهاد عالي علي الجهاز لتعجيزه ككل و تقيّم أداء الجهاز خلال هذا الإجهاد يحدد البرنامج أقل و أعلي أداء و عليه يتم حساب التقيّم المتوسط كما بالصورة و التقيّم الأيسر.

في التقيّم الأيمن:
تم الإستعانة به لإظهار كفاءة كل جزء من أجزاء الجهاز علي حدي، لأنه كان واجب مقارنة صناعة لوحة الأم التي تتم في مصانع الإنتاج الحربي بمثيلاتها من الأجهزة الأخري. حيث سجل إينار تقيّم أداء متميز في تصنيف اللوحة الأم و التي يظهر تقيم أدائها بوضوح قارن حجم اللون الأخضر و هو تقيّم اللوحة الأم بالأجهزة الأخري، و قدرتها الأفضل حتي أحسن من لوح أخري لسامسونج و HTC!

كما حصل اينار علي 4120 تقريبًا في مقابل 2700 تقريبًا لجالاكسي تاب 10,1 و هو اقرب منافسي اينار من حيث الفئة و الكفاءة، أما HTC One X فقد تخطاهم حتي 4700 تقريبًا.

في التقيّم الأيسر:
تم إستخدامه للحصول علي أرقام دقيقة لأقصي إجهاد لإينار و مقارنته بالأجهزة الأخري و نتائجها و كما ترون فقد حصل علي 1455 نقطة و هي متوسط بين 2042 و 1154 نقطة من الأدني للأقصي.

حصل هنا جالاكسي نوت 10,1 -و ليس تاب- و هو نسخة رباعية النواة من "تاب" علي 1684نقطة، و حصل HTC One X علي 1432 نقطة أي أقل من إينار بعكس النتيجة في التقيّم السابق، كما حصل جالاكسي اس 3 -ثنائي النواه- علي 1404 نقطة مما يضع إينار في محل أداء راقي جدًا علي ثمنه.

جدير بالذكر أن أجهزة iOS آبل تعتبر ذات أداء منخفض جدًا بالمقارنة بالجميع و لكن هذا كان حال iOS دائما فنظام التشغيل محكم و متميز الإستهلاك في الأداء بالمقارنة بأندرويد مما يمنحها نوعية خاصة، فمستخدمي iOS يعلمون جيدًا سرعة إستجابة أجهزتهم بالمقارنة بأجهزة أندرويد.

مما سبق ننهي تقريرنا بأن إينار يضع نفسه في محل أداء أجهزة مثل جالاكسي تاب أو نوت 10,1 و HTC One X و هي أجهزة مرموقة جدًا و نحن في إنتظار تحديثات إينار القادمة لمناقشة تطورها بإذن الله ... :)

مع العلم ان سامسونج عندما تطرح منتجاتها تطرحها باعتماد على البلد المطروح فيها يعنى فى اميركا جلاكسى s4 يكون رباعى النواة ورامات 2 جيجا اما فى مصر يكون رباعى النواة ورامات جيجا او ثنائى النواة ورامات جيجا ايضا وهذه سياسة الشركة

الموضوع منقول للامانة
وقد طرحته للنقاش لنتحقق من صحة هذا الكلام وخصوصا فى المقارنة وايضا جزء عدم وجود به sim card وغيره وهو ماسيؤثر بالسلب على مستقبل الجهاز كمنافس فى السوق المصرية
وليوفق الله مصر فى خطاها الى التنمية .....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مراجعة التبلت اينار   الجمعة 10 مايو 2013 - 17:12

اهم شئ الكرت دا لازم يتعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مراجعة التبلت اينار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين