أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 8 مايو 2013 - 22:46

احتفل السعوديون بالذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملكاً للبلاد، حيث نُصب ملكًا للمملكة العربية السعودية خلفًا للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود في يوم الاثنين الموافق 26 جمادى الثانية 1426 هـ الموافق 1 أغسطس 2005، وبويع الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله وليًا للعهد.

وفي محطة مضيئة تتكرر كل عام، كانت الاحتفالات السعودية، ليتوقف عندها الشعب السعودي بالفخر والاعتزاز أمام الشواهد الحضارية التي تحققت في هذا العهد الزاهر في مختلف المجالات، ويجددوا الولاء لباني نهضتهم الحديثة الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي أحب شعبه ونذر نفسه لخدمتهم.

وكان هذا اليوم هو التنصيب الرسمي والمبايعة الرسميه، ولكن الملك عبد الله كان قد استلم شئون البلاد في عام 1995م، وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية.

وبعد وفاة الملك فهد 26 جمادى الثانية 1426 هـ الموافق 1 أغسطس 2005 تولى الحكم، وبالإضافة لكونه ملكًا للدولة فإنه يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية بأن يكون الملك رئيسًا للوزراء.


ولم تقتصر الاحتفالات على المملكة وشعبها، بل تواصلت حتى ارتفعت فوق سماء عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حلق منطاد خادم الحرمين الشريفين في سماء أبو ظبي لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة تزامناً مع احتفاء المملكة بالذكرى الثامنة للمبايعة وتوليه مقاليد الحكم.



ورفع رئيس منطاد خادم الحرمين الشريفين الكابتن طيار عبد العزيز ناصر المنصوري آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة هذه الذكرى العزيزة الغالية على كل مواطن ومقيم على هذه الأرض نعم بخيراتها وكان شاهداً على العمل المتواصل الذي وجد التقدير والاحترام من جميع أبناء المنطقة لتنتقل بصمات الملك المفدى الخيرية في العمل الإنساني والحضاري في شتى المجالات لدول المنطقة والعالم لتجعل من المملكة العربية السعودية ملتقى للحضارات العالمية ومنطلقاً للحضارة العربية الإسلامية والتعريف بها بأحدث الوسائل العلمية .


وقال: "إن الأيام اثبت ثقة الشعب بمليكها من خلال مبايعة أبناء هذا الوطن الكبير خلال الأعوام الثمانية المنصرمة التي عمل خلالها ،حفظه الله ، على حفظ الأمن والاستقرار وتوفير الرخاء والحياة الكريمة التي تضمن بناء وانجاز أرقي المؤسسات التعليمية وتوفير أعلى المعايير للمؤسسات الصحية التي تميزت بها المملكة".

وأعرب المدير العام للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" والمشرف العام على جولة منطاد خادم الحرمين الشريفين الدولية سعود الرومي عن الفرحة الكبيرة التي تعم أرجاء المملكة بالذكرى الثامنة ووصول المملكة إلى أرقى المستويات الحضارية حيث حرص خلالها على دعم شباب الوطن وتنمية إبداعاتهم المحلية والدولية الذي تمخض عنه انطلاقة منطاد خادم الحرمين الشريفين التي كانت تحمل رسالته ودعوته " حفظه الله " للتسامح والتعايش السلمي بين أتباع الأديان والثقافات ليكون العمل الأول من نوعه بالمنطقة.


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الأربعاء 8 مايو 2013 - 22:49 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 8 مايو 2013 - 22:47

وخلال تلك السنوات الثماني شهدت المملكة تحولات اجتماعية واقتصادية هدفها تحقيق الرفاهية للشعب السعودي؛ وشهدت قطاعات المملكة المختلفة اهتماماً ومتابعة شخصية من قبل العاهل السعودي، وذلك بعد إعلانه العديد من القرارات الإصلاحية التي شهدتها المملكة في الفترة الماضية.

وبناءً على توجيهات ملكية نجحت وزارة الخدمة المدنية في توفير نحو 300 ألف وظيفة للشباب للحدِّ من مستويات البطالة وكان نصيب النساء 37 % من إجمالي الوظائف.

وشهد عهد خادم الحرمين الشريفين اهتماماً بالقطاع الصحي، فتم وضع حجر الأساس لـ127 مشروعاً صحياً على مستوى المملكة بقيمة إجمالية تتخطى 12 مليار ريال.

كما استطاعت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين، الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد ومدينة المعرفة ومدينة جازان الاقتصادية ومركز الملك عبد الله المالي، فضلا عن التوسع في برامج الابتعاث التعليمي للخارج وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج بنسبة 50%.

كما أنشاء الهيئة العامة للإسكان وهيئة الخطوط الحديدية وجمعية حماية المستهلك وشركة المياه الوطنية.

وأمر الملك أيضاً ببدء التوسعة الكبيرة للمسجد الحرام في مكة في المنطقة الشمالية للحرم، والتوسعه في المسجد النبوي من الجهة الشرقي، ووضع حجر الأساس لمشروعات عملاقة في جدة ومكة المكرمة تفوق كلفتها 600 مليار ريال تحت مسمى «نحو العالم الأول».

ولم تتوقف انجازات الملك على القرارات الداخلية بل كانت له بصمته في العلاقات الخارجية، فعلى الصعيد الدولي، أكد مجلس الشورى في بيان له بمناسبة الذكرى الثامنة للمبايعة، أن المملكة تبوأت مكانة عالية بين أمم هذا العصر بفضل من الله ثم بالسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي نهجها في تعامله مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، حيث سار على النهج السياسي الذي أرساه موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- ومواقفها الثابتة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية المركزية للأمة العربية قضية فلسطين، وباتت المملكة في هذا العهد الزاهر تلعب دوراً محورياً من خلال عضويتها في مجموعة العشرين.


وأضاف المجلس أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز سجل اسمه في التاريخ المعاصر كزعيم سلام بمبادرته للحوار العالمي بين أتباع الأديان السماوية والثقافات المعاصرة، التي تمخض عنها تأسيس مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان السماوية والثقافات في العاصمة النمساوية، لتتحول مبادرة الملك المفدى إلى عمل مؤسسي، يسهم في نشر ثقافة الحوار وثقافة التسامح بين الشعوب بما يخدم الأمن والسلم الدوليين.

كما دعا الملك عبد العزيز، القادة الفلسطينيين من حركتي فتح وحماس إلى مؤتمر في مكة وذلك لحل المشاكل بينهم وإنشاء حكومة وحده وطنية فلسطينية،كما توقع اتفاقية للمصالحة بين الفصائل الصومالية المتحاربة برعايته.

وافتتح أيضاً الملك السعودي مؤتمر حوار الأديان في مرحلته الثالثة والذي أقيم تحت رعايته في تاريخ 12 نوفمبر 2008 وذلك أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ63 في نيويورك، وحضر المؤتمر العديد من دول العالم واتباع الديانات المختلفة، واقترح في افتتاح المؤتمر إنشاء مؤسسة عالمية للسلام والحوار الإنساني تنبثق من الأمم المتحدة.

وشارك الملك في مؤتمر قمة العشرين الاقتصادية العالمية والتي انعقدت في واشنطن العاصمة يوم 15 نوفمبر 2008، وأعلن من خلالها رصد المملكة مبلغ 400 مليار ريال لمجابهة الأزمة المالية العالمية ولدفع عجلة التنمية والنهضة في المملكة وضمان لعدم توقف مشاريع التنمية بها ولدعم وحماية المصارف المحلية.

وأصدر خادم الحرمين، الأوامر بنقل المصابين من قطاع غزة إلى المستشفيات السعودية والتكفل بعلاجهم جراء إصابتهم من الاعتداء الإسرائيلي على القطاع، والأمر بإقامة جسر جوي لطائرات الإغاثة إلى مطار العريش بمصر تحمل أدوية ومواد الغذائية وكل المستلزمات المعيشية، كما أمر بحملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في كافة أنحاء المملكة، وقد بدأت الحملة بتبرع منه قدر بـ 30 مليون ريال وذلك دعمًا للحملة.

كما أكد أن مبادرة السلام العربية لن تبقى على الطاولة أكثر مما بقيت لأن إسرائيل تماطل فيها ولا تريد تنفيذها وإنه أمام إسرائيل خياران إما الحرب أو السلام، وإن العرب قادرين على الصمود والحرب لاستعادة الأرض والكرامة المسلوبة، كما أعلن عن تبرع شعب السعودية بـ 1000 مليون دولار لإعادة أعمار قطاع غزة وتعويض أهلها عن كل ما لحقهم من دمار وتشريد وأكد على أن الدم الفلسطيني أغلى من كنوز الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 8 مايو 2013 - 23:03




في هاذا المناسبه السعيدة على قلوبنا اتقدم بأحر التهاني الى مقام سيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى السنه الثامنه لتوليه مقاليد الحكم في البلاد الغاليه وكذلك اتقدم بالتهنئه الى مقام سيدي ولي العهد الامير سلمان بن عبدالعزيز وكافة الحكومة الرشيده والعائله الحاكمه والشعب السعودي الكريم
كما اننا ندعو الله تعالى ان يمد في عمر قائدنا الملك عبدالله ونسأل له العافيه والصحه من كل بأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرب صبر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : هادئ
التسجيل : 21/11/2012
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 105
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الخميس 9 مايو 2013 - 4:18

اللهم احفظ المملكة و اهلها من الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
بالمملكة بقاع طاهرة جعلها الله مثابة للناس و امنا, و كفي فخرا انها تحوي اطيب ثري و اغلي تراث تهوي له افئدة المسلمين.
تهانينا القلبية لأشقائنا بالمملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الخميس 9 مايو 2013 - 19:44


اخي
اولا / اين المصدر على كل ماقلته
ثانيا / امزح وتهانينا


المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الخميس 9 مايو 2013 - 20:07

اولا مبروك للسعودين علي هذه المناسبه ، نسأل الله ان يسلم المملكه من كل شر

ثانيا : كيف تكون البيعه ؟ عبر استفتاء ؟ لو لا فكيف تكون بالاساس بيعه ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 5:30

@salih sam كتب:

اولا مبروك للسعودين علي هذه المناسبه ، نسأل الله ان يسلم المملكه من كل شر

ثانيا : كيف تكون البيعه ؟ عبر استفتاء ؟ لو لا فكيف تكون بالاساس بيعه ؟



ليس أستفتاء
هناك هيئة في المملكة مؤلفه من أبناء وأحفاد الملك عبدالعزيز و كبار المشائخ
لها أجتماع لتقرير كفأة الملك ( الحاله الصحيه والنفسيه وليس العمليه ) وصلاحيته للحكم ويتم من خلالها مبايعته على استمراره في الحكم
وهي تعتبر كممثل للشعب والعائله في ظل الحكم الملكي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 9:09

عمري 19 وللحين ماعرفت وش البيعه
ماعمري بايعت الملك هم كذا يتولون مناصب بدون بيعه ولا شي

مغلق لانه بدون مصدر هع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 16:59

@F15as كتب:
عمري 19 وللحين ماعرفت وش البيعه
ماعمري بايعت الملك هم كذا يتولون مناصب بدون بيعه ولا شي

مغلق لانه بدون مصدر هع

ردي السابق يوضح الامور والهيئة هي من تمثلك في الحكومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 17:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 17:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 22:36

معقوله ماتعرف هيئة البيعه يا خالد!!!!!! ماني مصدق

عالعموم الف مبروك وان شاء الله نبايع بومتعب السنه الجايه واللي بعدها واللي بعد بعدها والله يحفظه ويعطيه الصحه والعافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 12 يونيو 2013 - 3:19

@صقر المملكة كتب:
معقوله ماتعرف هيئة البيعه يا خالد!!!!!! ماني مصدق

عالعموم الف مبروك وان شاء الله نبايع بومتعب السنه الجايه واللي بعدها واللي بعد بعدها والله يحفظه ويعطيه الصحه والعافيه

ههههه لا والله ما اعرف وش تعني البيعه
انا شفت لوحه كبيره اهل الرياض يبايعون الملك
وانا سئل نفسي متى بايعناه !
هم تلقائي يتولون مناصب بدون بيعه ولالا
البيعه زي انتخابات ولا ايش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
congratulation

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/06/2013
عدد المساهمات : 148
معدل النشاط : 164
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 12 يونيو 2013 - 3:27

اقتباس :
الى مقام سيدي

اقتباس :
الى مقام سيدي

يعني انت عبد لغير الله ولا ايش


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )    الأربعاء 12 يونيو 2013 - 4:11

@congratulation كتب:

اقتباس :
الى مقام سيدي

اقتباس :
الى مقام سيدي

يعني انت عبد لغير الله ولا ايش


عقول تستحق الشفقه ونسأل الله لها الشفاء العاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الذكرى الثامنه لتولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله مقاليد الحكم ( نستقبل التهنئه وتجديد البيعه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين