أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الخميس 2 مايو 2013 - 7:31


قال وزير الاتصالات التشادي ان قوات الأمن احبطت محاولة انقلاب على حكومة رئيس تشاد إدريس ديبي كان يجري الإعداد لها منذ بضعة أشهر.

وقال الوزير حسن سيلا بكاري في بيان أذيع على شاشة التلفزيون الحكومي في وقت متأخر يوم الأربعاء "اليوم الأول من مايو حاولت مجموعة من الأفراد ذوي النيات السيئة القيام بتحرك لزعزعة مؤسسات الجمهورية."

وأضاف قوله "إنهم لم يضعوا في الحسبان قوات الأمن الشجاعة التي تتابعهم منذ ديسمبر 2012 والتي حيدتهم صباح اليوم."

ولتشاد الواقعة في غرب افريقيا تاريخ طويل من الانقلابات وحركات التمرد. وقاد ديبي نفسه قوات متمردة من الجيش الى العاصمة نجامينا عام 1990 للاستيلاء على السلطة.

وفاز ديبي منذ ذلك الحين في أربع انتخابات وهو حليف رئيسي للغرب ضد مقاتلين اسلاميين لهم صلة بالقاعدة في منطقة الساحل الشاسعة المجدبة.

وقال بكاري ان المتآمرين المشتبه بهم تم تسليمهم إلى المدعي العام. ولم يكشف عن هوياتهم أو يذكر تفاصيل اخرى عن المؤامرة.

وقالت مصادر عسكرية لرويترز ان قوات الامن التشادية نفذت عددا من الاعتقالات في صفوف الجيش يوم الأربعاء. واعتقل أيضا نائب واحد على الأقل في البرلمان هو صالح مكي احد شخصيات المعارضة حسبما ذكرت عائلته.

وأرسل الرئيس التشادي نحو 2000 جندي الى مالي في وقت سابق من العام لطرد مقاتلين اسلاميين سيطروا على مناطق شمالية تشكل ثلثي مساحة البلاد وهو ما اكسبه رضا فرنسا التي قادت الحملة.

لكن ديبي لديه الكثير من الاعداء في الداخل والخارج.

فقد حذر اتحاد قوات المقاومة وهو تحالف لقوات التمرد في تشاد في مارس آذار من انه سيستأنف حركة التمرد بعد ان كان قد القى السلاح عام 2010 لان ديبي لم يدخل معه في محادثات.

وفي الاسبوع الماضي اتهم الرئيس التشادي ليبيا بالسماح لمتمردين تشاديين باقامة معسكرات للتدريب على اراضيها في مسعى لزعزعة استقرار البلاد. ونفت السلطات الليبية ذلك


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الخميس 2 مايو 2013 - 8:31

يا لطيف

النظام التشادي كان عدو لنا لكن الان هو حليف ، و عصفور في اليد خير من 10 علي الشجره و علي قول المصرين (اللي نعرفو احسن من اللي ما نعرفوش)

قوات مشتركه مع الجيش السوداني لتامين الحدود ، النفط التشادي سيمر عبر السودان ، و امنا شرهم الذي كان ياتينا بدعم المتمردين في دارفور

النظام الفرنسي يدعم النظام التشادي بكل ما اوتي من قوه ، و قبل سنوات حاصر المتمردون القصر الرئاسي في عاصمه تشاد انجمينا ، لكن فرنسا فكت الحصار
لهذا لا اظن ان نظام دبي سيسقط بسهوله دون قتال فرنسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرب صبر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : هادئ
التسجيل : 21/11/2012
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 105
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الإثنين 6 مايو 2013 - 1:40

الاستنتاجات تؤكد ان نظام دبي سيلاقي تهديدات امنية و عسكرية خطيرة في الفترة المقبلة وذلك للأتي:
1) تورط نظام دبي في الحرب المالية ارضاءا لفرنسا مما اوغر صدور كثير من القبائل التشادية و النيجرية المتداخلة مع تشاد و الكثير من هذه القبائل الكثير منهم متعاطف جدا مع الحركات الاسلامية في مالي بل ان اعداد من ابنائهم ذهبوا الي شمال مالي و حاربوا هناك و اشهرها القبائل العربية كالمحاميد و السلامات (بمناطق البطحاء و ام تيمان) بتشاد و ايضا اعداد لا يستهان بها من قبيلة القرعان (القبيلة النظيرة للزغاوة التي ينتمي لها دبي
و القرعان ينتمي لها رئيس تشاد السابق المخلوع حسين هبري و يعرف فرعهم في ليبيا
بقبيلة التبو و هم مقاتلين اشداء).
2) فقدان ادريس دبي لتعاطف الحركات الدارفورية المنتمية للزغاوة في السودان بعد ادار لهم ظهره سابقا.
3) تهديد حركة بوكو حرام (نيجيرية الاصل) و تهديدها بتصدير ايدلوجيتها لدول الجوار قريبا (العاصمة انجمينا علي بعد كيلو مترات قليلة من مادوغري النيجيرية الملتهبة و مدن شمال الكميرون التي بها نشاط لبوكو حرام كمدينتي قاروا و ماروا.
4)سقوط نظام فرانسوا بوزيزي بافريقيا الوسطي (حليف دبي) بواسطة حركة سيليكا المدعومة من قوات التمرد التشادية مما قد يسبب تهديدا للاقلبم الجنوبي لتشاد (مندو تحديدا)خصوصا ان هذا الاقليم ذو خصوصية بسكانه من (السارا) المسيحيين و اصحاب المعتقدات الافريقية. , و هذا الاقليم يمكن ان تدول مشاكله مستقبلا بصورة شبه مطابقة لقضية جنوب السودان في السابق.
5) اخيرا ارتفاع اصوات التشاديين في الاونة الاخيرة و استنكارهم لتفشي الفساد و المحسوبية القبلية و استغلال فرنسا لأغلب ابار النفط التشادية من خلال شركة (توتال).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الإثنين 6 مايو 2013 - 5:18

@الحرب صبر كتب:
الاستنتاجات تؤكد ان نظام دبي سيلاقي تهديدات امنية و عسكرية خطيرة في الفترة المقبلة وذلك للأتي:
1) تورط نظام دبي في الحرب المالية ارضاءا لفرنسا مما اوغر صدور كثير من القبائل التشادية و النيجرية المتداخلة مع تشاد و الكثير من هذه القبائل الكثير منهم متعاطف جدا مع الحركات الاسلامية في مالي بل ان اعداد من ابنائهم ذهبوا الي شمال مالي و حاربوا هناك و اشهرها القبائل العربية كالمحاميد و السلامات (بمناطق البطحاء و ام تيمان) بتشاد و ايضا اعداد لا يستهان بها من قبيلة القرعان (القبيلة النظيرة للزغاوة التي ينتمي لها دبي
و القرعان ينتمي لها رئيس تشاد السابق المخلوع حسين هبري و يعرف فرعهم في ليبيا
بقبيلة التبو و هم مقاتلين اشداء).
2) فقدان ادريس دبي لتعاطف الحركات الدارفورية المنتمية للزغاوة في السودان بعد ادار لهم ظهره سابقا.
3) تهديد حركة بوكو حرام (نيجيرية الاصل) و تهديدها بتصدير ايدلوجيتها لدول الجوار قريبا (العاصمة انجمينا علي بعد كيلو مترات قليلة من مادوغري النيجيرية الملتهبة و مدن شمال الكميرون التي بها نشاط لبوكو حرام كمدينتي قاروا و ماروا.
4)سقوط نظام فرانسوا بوزيزي بافريقيا الوسطي (حليف دبي) بواسطة حركة سيليكا المدعومة من قوات التمرد التشادية مما قد يسبب تهديدا للاقلبم الجنوبي لتشاد (مندو تحديدا)خصوصا ان هذا الاقليم ذو خصوصية بسكانه من (السارا) المسيحيين و اصحاب المعتقدات الافريقية. , و هذا الاقليم يمكن ان تدول مشاكله مستقبلا بصورة شبه مطابقة لقضية جنوب السودان في السابق.
5) اخيرا ارتفاع اصوات التشاديين في الاونة الاخيرة و استنكارهم لتفشي الفساد و المحسوبية القبلية و استغلال فرنسا لأغلب ابار النفط التشادية من خلال شركة (توتال).

تسلم يا صديقى على هذه الاضافة القيمة ولدى سؤال
اين السودان من هذه التطورات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرب صبر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : هادئ
التسجيل : 21/11/2012
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 105
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الثلاثاء 7 مايو 2013 - 3:48

@Ali niss كتب:
@الحرب صبر كتب:
الاستنتاجات تؤكد ان نظام دبي سيلاقي تهديدات امنية و عسكرية خطيرة في الفترة المقبلة وذلك للأتي:
1) تورط نظام دبي في الحرب المالية ارضاءا لفرنسا مما اوغر صدور كثير من القبائل التشادية و النيجرية المتداخلة مع تشاد و الكثير من هذه القبائل الكثير منهم متعاطف جدا مع الحركات الاسلامية في مالي بل ان اعداد من ابنائهم ذهبوا الي شمال مالي و حاربوا هناك و اشهرها القبائل العربية كالمحاميد و السلامات (بمناطق البطحاء و ام تيمان) بتشاد و ايضا اعداد لا يستهان بها من قبيلة القرعان (القبيلة النظيرة للزغاوة التي ينتمي لها دبي
و القرعان ينتمي لها رئيس تشاد السابق المخلوع حسين هبري و يعرف فرعهم في ليبيا
بقبيلة التبو و هم مقاتلين اشداء).
2) فقدان ادريس دبي لتعاطف الحركات الدارفورية المنتمية للزغاوة في السودان بعد ادار لهم ظهره سابقا.
3) تهديد حركة بوكو حرام (نيجيرية الاصل) و تهديدها بتصدير ايدلوجيتها لدول الجوار قريبا (العاصمة انجمينا علي بعد كيلو مترات قليلة من مادوغري النيجيرية الملتهبة و مدن شمال الكميرون التي بها نشاط لبوكو حرام كمدينتي قاروا و ماروا.
4)سقوط نظام فرانسوا بوزيزي بافريقيا الوسطي (حليف دبي) بواسطة حركة سيليكا المدعومة من قوات التمرد التشادية مما قد يسبب تهديدا للاقلبم الجنوبي لتشاد (مندو تحديدا)خصوصا ان هذا الاقليم ذو خصوصية بسكانه من (السارا) المسيحيين و اصحاب المعتقدات الافريقية. , و هذا الاقليم يمكن ان تدول مشاكله مستقبلا بصورة شبه مطابقة لقضية جنوب السودان في السابق.
5) اخيرا ارتفاع اصوات التشاديين في الاونة الاخيرة و استنكارهم لتفشي الفساد و المحسوبية القبلية و استغلال فرنسا لأغلب ابار النفط التشادية من خلال شركة (توتال).

تسلم يا صديقى على هذه الاضافة القيمة ولدى سؤال
اين السودان من هذه التطورات؟؟


بارك الله فيك يا عريس
الحقيقة يا عزيزي ان السودان (الحكومة)ملمة بهذه التطورات و لكن ردود فعل الحكومة السودانية ضعيفة جدا و ذلك لسببين (في اعتقادي الخاص):
1- حساسية الاوضاع القبلية في تشاد و التي قد تلقي بظلالها علي اقليم دارفور لذلك تبقي تحركات الحكومة السودانية حذرة و محدودة.
2- فقدان السودان للتخطيط الاستراتيجي بعيد المدي فيما يختص بعلاقته بدول الجوار و الاكتفاء بالتخطيط قصير المدي (رزق اليوم باليوم). و تلك واحدة من اكبر مشاكلنا السياسية و الامنية الحالية
* و مما يدعو للانتباه ان معظم زعماء و سلاطين قبيلة الزغاوة في هذه المنطقة في الاراضي السودانية (سودانيين), كما ان اكثر زعاماتهم من القبائل العربية ايضا في السودان سواء لقبيلة المحاميد او غيرها ,الي جانب ان الشعب التشادي الشقيق له ارتباطات تاريخية و وجدانية بالسودان, ورغم كل ذلك فالسودان يتفرج و لا يحاول التأثير علي منطقة وسط افريقيا رغم مقعده الشاغر فيها و ينطبق علينا المثل الشعبي القائل (كريم و اعطي غشيم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الثلاثاء 7 مايو 2013 - 5:25

@الحرب صبر كتب:
@Ali niss كتب:


تسلم يا صديقى على هذه الاضافة القيمة ولدى سؤال
اين السودان من هذه التطورات؟؟


بارك الله فيك يا عريس
الحقيقة يا عزيزي ان السودان (الحكومة)ملمة بهذه التطورات و لكن ردود فعل الحكومة السودانية ضعيفة جدا و ذلك لسببين (في اعتقادي الخاص):
1- حساسية الاوضاع القبلية في تشاد و التي قد تلقي بظلالها علي اقليم دارفور لذلك تبقي تحركات الحكومة السودانية حذرة و محدودة.
2- فقدان السودان للتخطيط الاستراتيجي بعيد المدي فيما يختص بعلاقته بدول الجوار و الاكتفاء بالتخطيط قصير المدي (رزق اليوم باليوم). و تلك واحدة من اكبر مشاكلنا السياسية و الامنية الحالية
* و مما يدعو للانتباه ان معظم زعماء و سلاطين قبيلة الزغاوة في هذه المنطقة في الاراضي السودانية (سودانيين), كما ان اكثر زعاماتهم من القبائل العربية ايضا في السودان سواء لقبيلة المحاميد او غيرها ,الي جانب ان الشعب التشادي الشقيق له ارتباطات تاريخية و وجدانية بالسودان, ورغم كل ذلك فالسودان يتفرج و لا يحاول التأثير علي منطقة وسط افريقيا رغم مقعده الشاغر فيها و ينطبق علينا المثل الشعبي القائل (كريم و اعطي غشيم)

تسلم وعقبالك

التداخل القبلى على طول الحدود السودانية مع دول الجوار هو فعلا مشكله (دارفور - ابيى - شرق السودان)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب   الثلاثاء 7 مايو 2013 - 19:07


ربما اخرج الموضوع عن مساره
ولاكن اريد فقط ان اعرف عن علاقة هذه الدوله مع جيرانها اذا امكن
ولا تنسوا ان تشاد كانت متهمه من ايام با التحريض
او دعم لعمية انقلاب في ليبيا
واعتقد انه تم النفي ولا كن لا ارى ان النفي حقق اي تقدم يذكر

المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حكومة تشاد تقول إنها أحبطت محاولة انقلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين