أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبير: قرار أمريكي يُجبر روسيا على نشر مقاتلاتها في بيلاروسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خبير: قرار أمريكي يُجبر روسيا على نشر مقاتلاتها في بيلاروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: خبير: قرار أمريكي يُجبر روسيا على نشر مقاتلاتها في بيلاروسيا   الخميس 25 أبريل 2013 - 10:15

أفادت تقارير صحفية أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت تخصيص 11 مليار دولار لتحديث قنابلها النووية الموجودة في أمريكا وأوروبا. وأعلن وزير الدفاع الروسي منذ أيام عن اتفاق روسيا وبيلاروسيا على إقامة قاعدة للمقاتلات الروسية في أراضي بيلاروسيا. ووجد بعض الخبراء ذلك رداً على القرار الأمريكي
تبدأ الولايات المتحدة بتحديث سلاحها النووي التكتيكي. ونقلت تقارير صحفية عن الخبير الأمريكي هانس كريستنسن أن المقصود أولاً تطوير نحو 200 قنبلة نووية موجودة في بلجيكا وهولندا وألمانيا وإيطاليا وتركيا لإطالة عمرها الافتراضي.
ويُذكر أن العملية التطويرية تتضمن على وجه التحديد، تهيئة تلك القنابل التي يجب أن تعود إلى أوروبا في عام 2019 أو 2020، للإطلاق من الطائرة الشبح "إف-35".
ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصدر قرار تحديث القنابل النووية التكتيكية الأمريكية بعد أن رفضت روسيا الاستجابة للمطلب الأمريكي بتقليص مخزون أسلحتها النووية التكتيكية.
واسترعى في هذا السياق انتباه المراقبين نبأ اتفاق روسيا وبيلاروسيا أثناء قيام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بزيارة إلى العاصمة البيلاروسية مينسك على إقامة قاعدة للمقاتلات الروسية في أراضي بيلاروسيا.
وكان متوقعا أن توافق بيلاروسيا على استضافة القاعدة الجوية الروسية لأنها لا تملك أن تحمي أجواءها من خلال الاعتماد على الذات بعد أن اضطرت إلى التوقف عن استخدام مقاتلات "سو-27" وقاذفات "سو-24" لأسباب تتعلق بـ"تقدم تلك الطائرات في السن". ولأن بيلاروسيا لا تملك ثمن الطائرات الجديدة فإنه من المنطق أن تستعين بالمقاتلات الروسية.
ولا بد من الإشارة إلى أن سماء بيلاروسيا هي في الوقت نفسه سماء دولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا.
وعلاوة على ذلك، تُجاوِر بيلاروسيا بلداناً تنتمي إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة مثل ليتوانيا التي تحتضن قاعدة جوية للحلف.
وتجثم في تلك القاعدة مقاتلات قاذفة أمريكية من طراز "إف-16". وتستطيع هذه الطائرات أن تحمل قنابل نووية من القنابل المقرر تطويرها وتحديثها.
ولفت الخبير العسكري الروسي فيكتور ليتوفكين إلى أن طائرة "إف-16" تستطيع الوصول إلى العاصمة الروسية موسكو في زمن لا يتجاوز 15 دقيقة عندما تنطلق من قاعدة الناتو قرب مدينة شؤولاي الليتوانية.
وفضلا عن ذلك يمكن أن تُسند إلى المقاتلات الروسية المزمع نشرها في أراضي بيلاروسيا مهمة مجابهة دفاعات الناتو الصاروخية المقرر وضعها في أراضي بولندا

©

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبير: قرار أمريكي يُجبر روسيا على نشر مقاتلاتها في بيلاروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين