أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية   الأربعاء 24 أبريل 2013 - 21:05

قام الأمير فهد بن عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن نائب وزير الدفاع اليوم بزيارة للمنطقة الشرقية تفقد خلالها عدداً من الوحدات العسكرية , واطلع علي سير ومجريات تمرين القائد المتحمس 2013م الذي تقام فعالياته في المنطقة الشرقية بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي عيسى عسيري وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبد الغني بن هلال الثبيتي , و اللواء الركن نايف بن أحمد بن عبد العزيز رئيس هيئة استخبارات وأمن القوات البرية , وقائد المجموعة الخامسة بالنيابة اللواء الركن محمد بن سعيد الشهري وقائد الأسطول الشرقي بالنيابة اللواء البحري الركن فهد بن عبدالله الغفيلي وعدد من كبار ضباط المنطقة الشرقية .

إثر ذلك توجه سموه إلى مدينة الملك فهد العسكرية حيث كان في استقباله معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عيد عواض الشلوي وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي عيسى عسيري وعدد من ضباط المنطقة, وعزف السلام الملكي فور وصول سموه.
بعد ذلك استمع سموه لإيجاز عن مجريات وسير العمل في تمرين القائد المتحمس وما تم تحقيقه وإنجازه في هذا التمرين.

كما افتتح سموه مركز الأمير فهد بن عبدالله لتمارين مراكز القيادة بالمنطقة الشرقية .
عقب ذلك توجه سموه إلى مقر الفيلق السابع عشر حيث تشرف عدد من منسوبي الفيلق بالسلام على سموه، ثم استمع لإيجاز عن مهام وواجبات الفيلق السابع عشر وعن دوره في تمرين القائد المتحمس 2013م.

بعدها تجول سمو نائب وزير الدفاع على عدد من الألوية والوحدات المشاركة في التمرين، واطلع علي سير العمليات، منوها سموه بالتميز والاحترافية العالية التي أداها المشاركون في تمرين القائد المتحمس من جميع القطاعات والتخصصات، متمنياً لهم السداد والتوفيق.
إثر ذلك زار سموه لواء الملك عبدالعزيز الآلي من قوات الحرس الوطني والمشاركين في التمرين جنباً إلى جنب مع إخوانهم في القوات البرية .
كما زار سموه موقع خلايا المشبهات التي تحاكي العمل في بيئة الحرب الحقيقية التي تصل بالمتدربين إلى أعلى مستويات الاحترافية والإتقان .

عقب ذلك شرف صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد نائب وزير الدفاع الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي أقامته قيادة المنطقة الشرقية احتفاء بسموه .
وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي عيسى عسيري كلمة رحب فيها بسموه الكريم مباركاً له الثقة الغالية من قبل خادم الحرمين الشريفين بتعينه نائباً لوزير الدفاع، سائلا الله له التوفيق والسداد، شاكراً حضور سموه ومشاركته لإخوانه اختتام تمرين القائد المتحمس 2013م.

كما أشاد اللواء عسيري بهذا التمرين , عاداً إياه مختلفا عن التمارين الأخرى لما فيه من تميز واحترافية ومشاركة فعالة بين وحدات وتخصصات متعددة, سائلا الله أن يحفظ بلادنا وولاة أمرها أيدهم الله.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد وزير الدفاع كلمة قال فيها " أشكر قائد المنطقة الشرقية على ما عبر عنه في كلمته من مشاعر طيبة ودعوات خالصة باسمكم جميعا لي بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعييني نائبا لوزير الدفاع، والشكر موصولا لكم جميعا على تمنياتكم الخالصة, سائلا العلي القدير أن يجزيكم خير الجزاء ، وأن يعينني على هذا التكليف ".

وأضاف:" يسعدني في هذا اليوم المبارك أن التقي بكم لأشارككم اختتام فعاليات تمرين القائد المتحمس، وأنا أعلم علم اليقين بأن هذا النوع من التمارين لم يعد جديدا عليكم ، بحكم تمرسكم الطويل وتعاملكم المنضبط مع التقنيات سواء المعدات التي بين أيديكم، أو المشبهات، وقد أثبت هذا النوع من التمارين جدواه بين جميع المشاركين في الأعوام الماضية، فالشكر كل الشكر لمن فكر وخطط وشارك في أداء هذا التمرين لهذا العام ، وأخص بالذكر أصدقاءنا من الجانب الأمريكي اللذين كان لتفاعلهم دور كبير في بث روح التنافس بهذه المشاركة التي تدل دلالة واضحة على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ".
وأردف سموه قائلا " لقد شهدت المناطق العسكرية الأخرى انعقاد هذا التمرين سابقا، وعقد هذا العام بالمنطقة الشرقية ، وما سمعته في هذا اليوم وشاهدته ليؤكد لي بما لا يدع مجالا للشك بأن رجال القوات المسلحة وعلى مختلف رتبهم ومستوياتهم رجالا يعملون بصمت ويتقنون بإخلاص وهذا ليس غريبا عليكم جميعا، فالأصالة منبعكم والعقيدة منهجكم، والأداء الرجولي ديدنكم ".

وتابع سموه قائلاً " اعلموا وأنتم تعملون هنا في هذه المنطقة الغالية على قلوبنا ، مشاركين زملاء لكم في الخطوط المتقدمة وفي كل مكان يتطلبه الواجب في هذه المنطقة بأنكم تدافعون عن أمن بلادنا من كل حاقد ، وعن استقرار دول العالم اقتصاديا، لما حبا الله هذه المنطقة من خيرات تعد عصب الحياة لكافة دول العالم الصديقة".

وأضاف: " أنتم تؤدون واجباتكم على خير ما يرام، وفقا للسياسة الرزينة والتوجيهات السامية الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين- حفظهم الله - الذين شرفوني بنقل تحياتهم وتقديرهم لكل رجل منكم ، سائلين الله لكم دوام العون والتوفيق".
وفي ختام الحفل قدم قائد المنطقة الشرقية هدية تذكارية لسمو نائب وزير الدفاع بهذه المناسبة .

عقب ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشرقية احتفاء بسموه.
حضر حفل الغداء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

المصدر
http://www.aleqt.com/2013/04/24/article_750427.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية   الخميس 25 أبريل 2013 - 0:03

بالتوفيق ان شاء الله وربنا يعينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية   الخميس 25 أبريل 2013 - 1:52

((فالأصالة منبعكم والعقيدة منهجكم، والأداء الرجولي ديدنكم ))

حفظك الله ياسمو الامير ..

صور زيارة نائب وزير الدفاع في اختتام تمرين "القائد المتحمس"
بين القوات البرية السعودية والامريكية


















قواتنا المسلحة
على استمرار في التمارين والمناورات بين الحين والاخر
الله يوفقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بعيد المدى

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/12/2012
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 23
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية   السبت 27 أبريل 2013 - 0:52

بالتــوفيــــــــــــــــق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نائب وزير الدفاع السعودي يتفقد عدداً من الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين