أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ملك البحرين يزور قيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ملك البحرين يزور قيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ملك البحرين يزور قيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي   السبت 20 أبريل 2013 - 22:22

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمملكة تايلند، قام جلالته أمس الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2013) يرافقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بزيارة لقيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي.
ولدى وصول جلالة الملك إلى مقر القيادة، كان في استقبال جلالته القائد العام للجيش الملكي التايلندي الجنرال باريوت جن اوجا، وقائد الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي العقيد اكرات شنغكوي وكبار ضباط الجيش الملكي التايلندي.
وقد جرت لجلالة الملك مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الملكي البحريني والملكي التايلندي، بعد ذلك قام جلالته بتفقد حرس الشرف الذي اصطف لتحية جلالته، ثم صافح جلالة الملك كبار الضباط في قيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي، بعد ذلك تفضل جلالة الملك بوضع إكليل من الورد على نصب ملك مملكة تايلند الخامس.
ثم التقى جلالة العاهل كبار الضباط وتبادل معهم الحديث حول ما يربط البلدين الصديقين من علاقات طيبة ووطيدة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في العديد من المجالات، بعد ذلك قدم لجلالته إيجاز عن المهام والمسئوليات الموكلة للفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي، ثم شاهد جلالة الملك عروضاً عسكرية وتدريبية لمنتسبي الحرس الملكي التايلندي أظهروا فيها قدرتهم وكفاءتهم في أداء هذه التطبيقات والتعامل معها بكل تميز وإتقان، ثم مر أمام المنصة الملكية أفراد حرس الشرف وخيالة الفوج حيث أدوا التحية لجلالة الملك، بعد ذلك اطلع جلالة الملك على الصور التاريخية التي أوضحت التسلسل الزمني لتاريخ هذا الفوج منذ العام 1853 وصور تاريخية لمختلف أنشطة الفوج، كما شاهد جلالته عدداً من المعدات وأسلحة الفوج واستمع الى شرح عن عمل منتسبي الوحدة.
وقد أبدى جلالته إعجابه بما شاهده من تطور وتقدم وكفاءة وقدرة لمنتسبي الحرس الملكي التايلندي، مؤكداً أن هذه التمارين عكست مدى الاهتمام والتقدم التي توليه قيادة الفوج الأول لمنتسبي الحرس التايلندي، وشكرهم على جهودهم الطيبة وعروضهم المتميزة، متمنياً جلالته للجميع كل تقدم وتطور.
وتفضل جلالته بالتوقيع في سجل كبار الزوار بكلمة هذا نصها:
إنه لمن دواعي سرورنا أن نزور مملكة تايلند الصديقة، وأن نلتقي مع ملك مملكة تايلند صاحب الجلالة الملك بوميبول ادولياديج ورئيسة الوزراء التايلندية ينجلوك شيناواترا والعديد من كبار المسئولين في الحكومة التايلندية وفي وحدة المشاة الأولى للحرس الشخصي لجلالة الملك، كما نؤكد هنا على فائق شكرنا وتقديرنا للترحيب الحار الذي غمرتمونا به، كما نود الإشادة بالأجواء الودية البناءة التي جرت في اجتماعاتنا التي تعتبر أوضح دلالة على عمق العلاقات الوثيقة بين البحرين وتايلند، وإننا لنتطلع الى مواصلة واستمرار وتطوير هذه العلاقة الراسخة في مقبل السنوات.
بعد ذلك ألقى أحد ضباط الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي كلمة رحب فيها بجلالة الملك، وأعرب باسم قيادة الفوج عن شكرهم وتقديرهم لهذه الزيارة التي خصهم بها جلالة الملك خلال زيارته الرسمية لتايلند. وقدم لجلالة الملك شرحاً عن تاريخ هذا الفوج وتأسيسه والمهام والمسئوليات التي يقوم بها.
ثم تبادل جلالة الملك مع القائد العام للجيش الملكي التايلندي الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية لجلالة الملك مع كبار الضباط.
وفي ختام الزيارة عزفت الفرقة الموسيقية السلام لجلالة الملك.




المصدر
http://www.alwasatnews.com/3878/news/read/765790/1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ملك البحرين يزور قيادة الفوج الأول للمشاة البرية بالحرس الملكي التايلندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين